ما بعد المباراة: انتصار الريال الرائع، وصمود أتلتيكو ينقذه

طابة لوجيا

2015-04-14 -
المصدر : SNS


 

انتهت المباراة بتعادل أتلتيكو مدريد مع ضيفه ريال مدريد سلبياَ دون أهداف، في الديربي الذي أقيم على ملعب " فيسنتي كالديرون" في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية مساء أمس الثلاثاء، لتتأجل معركة الحسم إلى يوم 22 من شهر نيسان/ أبريل الجاري في مواجهة الإياب على ملعب " سينتياجو برنابيو".انقر لعرض الخيارات

المباراة شهدت العديد من النقاط التي يجب الوقوف عندها:

أولاً انتصار الريال الرائع: وهنا لا أعني أن نتيجة 0-0 جيدة للريال، على العكس تماماً، فالخصم العنيد قادر على تحقيق تعادل ايجابي في ملعب البرنابيو، ولكن الانتصار المقصود معنوي بالدرجة الأولى، فالريال اكتسح خصمه منذ الدقيقة الأولى وحتى النهاية، بل واستطاع صناعة فرص محققة عديدة، وكاد ينهي الشوط الأول برباعية لولا تألق اوليك !

وهذا سيعطي الريال دفعة معنوية قوية، فهو حقق ما عجز عنه طوال سنتين، وبخصوص الأهداف فستأتي بالبرنابيو بكل تأكيد !

ثانياً: أنشيلوتي تعلم الدرس فقام بردتي فعل حسمت المباراة لصالحه "أداءً"

الأولى كانت بنسيان العمق والمحاولة على الأطراف، مارسيلو خيميس ورونالدو على اليسار، بيل كارفخال وبنزيمة على اليمين، ما أربك حسابات أتلتيكو في عقر داره ..

والثانية كانت في الحد من خطورة أتلتيكو، فقوة الفريق تكمن في المرتدات السريعة التي أحبطها انشيلوتي عن طريق احكام السيطرة على جريزمان والضغط العالي على لاعبي وسط أتلتيكو ..

ثالثاً تبديلات لم تأت بجديد: فالمدرب الايطالي كالعادة انتظر حتى النهاية ليدفع باربيلو بدلاً من كارفخال "مركز بمركز" ! .. وأنا متأكد أن علماء الكرة وعلماء النفس لن يفهموا ما كان يدور برأس انشيلوتي

أما بالنسبة لبنزيمة فكان يستحق الخروج، خاصةً أن أداءه كان سيئاً جداً، والحقيقة أن حدوث أمر كهذا منطقي، كون كارلو انشيلوتي لم يستدع خافيير هيرناندز "المهاجم البديل" وبالتالي لم يشعر بنزيمة بالخطر من الخروج ..

أما بخصوص المدرب الأرجنتيني "سيميوني" فكان اخراج جريزمان منطقي كونه لم يقدم شيئاً يذكر في الشوط الثاني، وهذه نتيجة طبيعية لتألق فاران، ولكن ما هو السر باستبدال كوكي بجابي ؟ .. ولماذا أبقى تياجو مينيز على مقاعد البدلاء ؟

 

أخيراً مباراة الاياب تحمل في طياتها الكثير، فهدف واحد لأحد الطرفين قادر على قلب الموازين، وكما أشرنا سابقاً الى أن النتيجة تعتبر جيدة لأتلتيكو مدريد أكثر منها للريال، ولكن هل سيستطيع الريال تقديم مباراة كالتي قدمها أمس؟ .. أم أن لسيميوني رأي أخر .. سننتظر لنرى .

 

سعد السواس
عدد الزيارات
581
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الخارجية الروسية: جولة أستانا المقبلة ستعقد في شباط القادم

أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من فبراير القادم. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…