ما قبل المباراة: هل ستستمر عقدة الملكي ؟

طابة لوجيا

2015-04-14 -
المصدر : SNS


 

يستقبل أتلتيكو مدريد مساء اليوم جاره وغريمه اللدود ريال مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في تكرار للنهائي الأوروبي الماضي الذي حسمه الريال بالثواني الأخيرة ..

تكررت مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة، وكان اتلتيكو صاحب الكلمة العليا فهل سيتكرر ذلك غداً ؟   وبالتالي سنشرحٍ أبرز النقاط التي ستحدد هوية المنتصر:

 

1- فيسينتي كالديرون ! .. أسم الملعب وحده نقطة قوة لفريق المضيف وأقصد هناالأتلتيكو، فهو المكان الذي سُحق به الريال 4-0 منذ فترة
 
ليست طويلة .
 
 
2-الانتصارات المتتالية على الريال، فالنادي الملكي لم يحقق أي انتصار على اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي الروح العالية والثقة بالنفس موجودة وهي نقطة اخرى تصب بصالح أتلتيكو .
 
 
3-الفكر التكتيكي الخاص بانشيلوتي،الذي بات مكشوفاً لدى سميوني، والدليل عدم قدرة الميرنجي على صنع الفرص الحقيقية للتسجيل في أي مباراة يخوضها ضد هذا الفريق ..
 
 
4-هل سيغير انشيلوتي فلسفته ؟ .. دائماً ما كان الحل هو الاختراق من العمق، وهذا لا ينفع مع فريق يدافع كأتلتيكو ! .. وبالتالي على الريال أن يفعّل دور الأجنحة اذا ما أراد الانتصار في ظل غياب اللاعبين المهاريين القادرين على اختراق دفاعات الروخو بلانكوس،فدفاع كهذا لم يستطع     أحد أن يفك شفرته، وبالتالي الحل قديكون في يد ايسكو أو خيميس، ولا أعتقدأن انشيلوتي سيخاطر ويدفع بايسكوأساسيا، وبالتالي الريال سيعاني
في حال دفع الايطالي بكل من بيلوكريستيانو وبنزيمة ..
 
 
 
5-المشاكل داخل البيت الملكي والتي تحدثنا عنها سابقاً، حيث لم يقم الريال بحلها حتى الآن !  .. ما يعطي الافضلية لاتلتيكو مرة أخرى ..
 
 
6-الفرصة الأخيرة لأنشيلوتي ! .. فعنوان المباراة لدى بيريز "الفوز أو الاقالة" .. وبالتالي سيكون المدرب الايطالي تحت ضغط منقطع النظير، فأي خطأ سيودي به الى الهاوية مباشرةً  ..

 

ما يجب أن يخشاه الريال :

-أولاً الدقائق الأولى: فاتلتيكو دائماً ما ضرب خصومه في بداية المباراة، ما يسمح له بالاعتماد على المرتدات بعد الهدف، لذا على الريال جعل أول نصف ساعة تمر بسلام .
 
-ثانياً  الكرات الثابتة: فدائماً ما كانت الكرات الثابتة نقطة ضعف الريال، وخاصةً أنها أبرز أسلحة جاره اللدود ..
 
 
-ثالثا: الضغط العالي على حامل الكرة، ما سيدفع بالمباراة الى الاعتماد على القوة البدنية التي يجيدها الروخو بلانكوس بشكل كبير ! ..
 
 
-رابعاً انطوان جريزمان: اللاعب الفرنسي الذي ساهم في 32% من أهداف اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي على الريال ايقاف هذا اللاعب مهما كلف الأمر ..

 

ما يجب أن يخشاه أتلتيكو :

-الثأر ! .. فالخسارات المذلة قد تعطي دافع للرد في بعض الأحيان .
 
-المباريات الأخيرة بين الفريقين شهدت غياب عناصر أساسية من الملكي، لكن هذه المباراة مختلفة فصفوف الريال مكتملة وانشيلوتي سيمتلك دكة جيدة جداً لأي طارئ .
 
-هبوط مستوى دفاع اتلتيكو هذا الموسم بشكل كبير، فقد صُنف الفريق في الموسم الماضي كأقوى دفاع في أوروبا، بينما نرى هذا الموسم انخفاض في مستوى قلبي الدفاع وخصوصاً جوا ميريندا .

 

 

في النهاية التكهن في مباراة كهذه صعب للغاية رغم أنني أرى أن اتلتيكو أقرب للفوز اليوم فيما الريال أقرب للتأهل في النهاية، ولكنني لم أرغب أن أقولها علناً كون مجرى المباراة قد يتغير بخطأ صغير من أحد المدربين أو الحكم ، وبالتالي نتمنى مشاهدة ممتعة للجميع .......وكفى ! .

سعد السواس
عدد الزيارات
612
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الخارجية الروسية: جولة أستانا المقبلة ستعقد في شباط القادم

أعلنت الخارجية الروسية، أن جولة أستانا المقبلة لبحث الوضع في سوريا، ستعقد في النصف الثاني من فبراير القادم. وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…