ما قبل المباراة: هل ستستمر عقدة الملكي ؟

طابة لوجيا

2015-04-14 -
المصدر : SNS


 

يستقبل أتلتيكو مدريد مساء اليوم جاره وغريمه اللدود ريال مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في تكرار للنهائي الأوروبي الماضي الذي حسمه الريال بالثواني الأخيرة ..

تكررت مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة، وكان اتلتيكو صاحب الكلمة العليا فهل سيتكرر ذلك غداً ؟   وبالتالي سنشرحٍ أبرز النقاط التي ستحدد هوية المنتصر:

 

1- فيسينتي كالديرون ! .. أسم الملعب وحده نقطة قوة لفريق المضيف وأقصد هناالأتلتيكو، فهو المكان الذي سُحق به الريال 4-0 منذ فترة
 
ليست طويلة .
 
 
2-الانتصارات المتتالية على الريال، فالنادي الملكي لم يحقق أي انتصار على اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي الروح العالية والثقة بالنفس موجودة وهي نقطة اخرى تصب بصالح أتلتيكو .
 
 
3-الفكر التكتيكي الخاص بانشيلوتي،الذي بات مكشوفاً لدى سميوني، والدليل عدم قدرة الميرنجي على صنع الفرص الحقيقية للتسجيل في أي مباراة يخوضها ضد هذا الفريق ..
 
 
4-هل سيغير انشيلوتي فلسفته ؟ .. دائماً ما كان الحل هو الاختراق من العمق، وهذا لا ينفع مع فريق يدافع كأتلتيكو ! .. وبالتالي على الريال أن يفعّل دور الأجنحة اذا ما أراد الانتصار في ظل غياب اللاعبين المهاريين القادرين على اختراق دفاعات الروخو بلانكوس،فدفاع كهذا لم يستطع     أحد أن يفك شفرته، وبالتالي الحل قديكون في يد ايسكو أو خيميس، ولا أعتقدأن انشيلوتي سيخاطر ويدفع بايسكوأساسيا، وبالتالي الريال سيعاني
في حال دفع الايطالي بكل من بيلوكريستيانو وبنزيمة ..
 
 
 
5-المشاكل داخل البيت الملكي والتي تحدثنا عنها سابقاً، حيث لم يقم الريال بحلها حتى الآن !  .. ما يعطي الافضلية لاتلتيكو مرة أخرى ..
 
 
6-الفرصة الأخيرة لأنشيلوتي ! .. فعنوان المباراة لدى بيريز "الفوز أو الاقالة" .. وبالتالي سيكون المدرب الايطالي تحت ضغط منقطع النظير، فأي خطأ سيودي به الى الهاوية مباشرةً  ..

 

ما يجب أن يخشاه الريال :

-أولاً الدقائق الأولى: فاتلتيكو دائماً ما ضرب خصومه في بداية المباراة، ما يسمح له بالاعتماد على المرتدات بعد الهدف، لذا على الريال جعل أول نصف ساعة تمر بسلام .
 
-ثانياً  الكرات الثابتة: فدائماً ما كانت الكرات الثابتة نقطة ضعف الريال، وخاصةً أنها أبرز أسلحة جاره اللدود ..
 
 
-ثالثا: الضغط العالي على حامل الكرة، ما سيدفع بالمباراة الى الاعتماد على القوة البدنية التي يجيدها الروخو بلانكوس بشكل كبير ! ..
 
 
-رابعاً انطوان جريزمان: اللاعب الفرنسي الذي ساهم في 32% من أهداف اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي على الريال ايقاف هذا اللاعب مهما كلف الأمر ..

 

ما يجب أن يخشاه أتلتيكو :

-الثأر ! .. فالخسارات المذلة قد تعطي دافع للرد في بعض الأحيان .
 
-المباريات الأخيرة بين الفريقين شهدت غياب عناصر أساسية من الملكي، لكن هذه المباراة مختلفة فصفوف الريال مكتملة وانشيلوتي سيمتلك دكة جيدة جداً لأي طارئ .
 
-هبوط مستوى دفاع اتلتيكو هذا الموسم بشكل كبير، فقد صُنف الفريق في الموسم الماضي كأقوى دفاع في أوروبا، بينما نرى هذا الموسم انخفاض في مستوى قلبي الدفاع وخصوصاً جوا ميريندا .

 

 

في النهاية التكهن في مباراة كهذه صعب للغاية رغم أنني أرى أن اتلتيكو أقرب للفوز اليوم فيما الريال أقرب للتأهل في النهاية، ولكنني لم أرغب أن أقولها علناً كون مجرى المباراة قد يتغير بخطأ صغير من أحد المدربين أو الحكم ، وبالتالي نتمنى مشاهدة ممتعة للجميع .......وكفى ! .

سعد السواس
عدد الزيارات
595
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - فرص استثمار عربية وعالمية تطرحها شركة اليم العالمية للوساطة التجارية

تقوم "شركة اليم العالمية للوساطة التجارية"بالإعلان شهرياً عن مجموعة من المشاريع المطروحة للاستثمار , ولا تقوم الشركة بتضمين نشرتها أي مشروع إلا بعد دراسته و…
2018-11-12 -

حركة الكواكب يوم 13 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي…

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت…
2018-11-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحملعموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك الثورالشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على سير بطيء في أمورك العملية أو صدامات في العمل فكن أكثر انتباهاً من تأجيل قد…
2018-11-13 -

تقرير الـsns: جهد ديبلوماسي «صامت» بين واشنطن وأنقرة: «داعش» يواصل هجماته شرق الفرات..!!

بينما يُنتظر أن تتضح نتيجة النشاط الأميركي ــــ التركي في شأن شرق الفرات، الذي انعكس هدوءاً على الحدود خلال الأيام الماضية، تابع «داعش» الهجوم على «قوات سوريا الديموقراطية» في محيط هجين من دون أن توقفه غارات «التحالف». وأفادت صحيفة الأخبار أنه ورغم إعلان «قوات سوريا الديموقراطية» استئناف العمليات البرية الهجومية…
2018-11-13 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-13 -

صباغ: روسيا شريكة في الانتصارات التي تحققها سورية ضد الإرهاب

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أن الدول الحليفة لسورية وخاصة روسيا الاتحادية كان لها دور بارز في تعزيز صمود سورية خلال سنوات الحرب الكونية… !

2018-11-13 -

هاني شاكر يحذف صور خطوبة ابنه بسبب فستان العروس

كان النجم المصري هاني شاكر قد صور خطوبة ابنه شريف من الشابة نوران ابنة اللواء هاني عمر على حسابه الخاص على فيسبوك ليعود ويحميها فجأة… !

2018-11-13 -

الرئيس الأسد يستقبل مختطفي السويداء المحررين: الدولة وضعت في أعلى سلم أولوياتها تحرير كل مخطوف مهما كلف الثمن

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مختطفي ريف السويداء الشرقي الذين تم تحريرهم من قبل أبطال الجيش العربي السوري أواخر الشهر الماضي من تنظيم داعش… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-13 -

آبل تطلق جيلا جديدا من الحواسب الشخصية

ذكر موقع "Giz China" المهتم بشؤون التقنية أن آبل تتحضر لإطلاق جيل جديد من حواسب "MacBook Air". وأشار الموقع إلى أن مصادر مقربة من آبل… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-13 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون… !

2018-11-13 -

"سي إن إن" تقاضي البيت الأبيض

رفعت شبكة "سي إن إن" الإعلامية الأمريكية دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بعد سحب الاعتماد من مراسلها جيم أكوستا الذي دخل في مماحكة مع الرئيس… !

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…