ما قبل المباراة: هل ستستمر عقدة الملكي ؟

طابة لوجيا

2015-04-14 -
المصدر : SNS


 

يستقبل أتلتيكو مدريد مساء اليوم جاره وغريمه اللدود ريال مدريد على ملعب فيسنتي كالديرون في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في تكرار للنهائي الأوروبي الماضي الذي حسمه الريال بالثواني الأخيرة ..

تكررت مواجهات الفريقين في المواسم الأخيرة، وكان اتلتيكو صاحب الكلمة العليا فهل سيتكرر ذلك غداً ؟   وبالتالي سنشرحٍ أبرز النقاط التي ستحدد هوية المنتصر:

 

1- فيسينتي كالديرون ! .. أسم الملعب وحده نقطة قوة لفريق المضيف وأقصد هناالأتلتيكو، فهو المكان الذي سُحق به الريال 4-0 منذ فترة
 
ليست طويلة .
 
 
2-الانتصارات المتتالية على الريال، فالنادي الملكي لم يحقق أي انتصار على اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي الروح العالية والثقة بالنفس موجودة وهي نقطة اخرى تصب بصالح أتلتيكو .
 
 
3-الفكر التكتيكي الخاص بانشيلوتي،الذي بات مكشوفاً لدى سميوني، والدليل عدم قدرة الميرنجي على صنع الفرص الحقيقية للتسجيل في أي مباراة يخوضها ضد هذا الفريق ..
 
 
4-هل سيغير انشيلوتي فلسفته ؟ .. دائماً ما كان الحل هو الاختراق من العمق، وهذا لا ينفع مع فريق يدافع كأتلتيكو ! .. وبالتالي على الريال أن يفعّل دور الأجنحة اذا ما أراد الانتصار في ظل غياب اللاعبين المهاريين القادرين على اختراق دفاعات الروخو بلانكوس،فدفاع كهذا لم يستطع     أحد أن يفك شفرته، وبالتالي الحل قديكون في يد ايسكو أو خيميس، ولا أعتقدأن انشيلوتي سيخاطر ويدفع بايسكوأساسيا، وبالتالي الريال سيعاني
في حال دفع الايطالي بكل من بيلوكريستيانو وبنزيمة ..
 
 
 
5-المشاكل داخل البيت الملكي والتي تحدثنا عنها سابقاً، حيث لم يقم الريال بحلها حتى الآن !  .. ما يعطي الافضلية لاتلتيكو مرة أخرى ..
 
 
6-الفرصة الأخيرة لأنشيلوتي ! .. فعنوان المباراة لدى بيريز "الفوز أو الاقالة" .. وبالتالي سيكون المدرب الايطالي تحت ضغط منقطع النظير، فأي خطأ سيودي به الى الهاوية مباشرةً  ..

 

ما يجب أن يخشاه الريال :

-أولاً الدقائق الأولى: فاتلتيكو دائماً ما ضرب خصومه في بداية المباراة، ما يسمح له بالاعتماد على المرتدات بعد الهدف، لذا على الريال جعل أول نصف ساعة تمر بسلام .
 
-ثانياً  الكرات الثابتة: فدائماً ما كانت الكرات الثابتة نقطة ضعف الريال، وخاصةً أنها أبرز أسلحة جاره اللدود ..
 
 
-ثالثا: الضغط العالي على حامل الكرة، ما سيدفع بالمباراة الى الاعتماد على القوة البدنية التي يجيدها الروخو بلانكوس بشكل كبير ! ..
 
 
-رابعاً انطوان جريزمان: اللاعب الفرنسي الذي ساهم في 32% من أهداف اتلتيكو هذا الموسم، وبالتالي على الريال ايقاف هذا اللاعب مهما كلف الأمر ..

 

ما يجب أن يخشاه أتلتيكو :

-الثأر ! .. فالخسارات المذلة قد تعطي دافع للرد في بعض الأحيان .
 
-المباريات الأخيرة بين الفريقين شهدت غياب عناصر أساسية من الملكي، لكن هذه المباراة مختلفة فصفوف الريال مكتملة وانشيلوتي سيمتلك دكة جيدة جداً لأي طارئ .
 
-هبوط مستوى دفاع اتلتيكو هذا الموسم بشكل كبير، فقد صُنف الفريق في الموسم الماضي كأقوى دفاع في أوروبا، بينما نرى هذا الموسم انخفاض في مستوى قلبي الدفاع وخصوصاً جوا ميريندا .

 

 

في النهاية التكهن في مباراة كهذه صعب للغاية رغم أنني أرى أن اتلتيكو أقرب للفوز اليوم فيما الريال أقرب للتأهل في النهاية، ولكنني لم أرغب أن أقولها علناً كون مجرى المباراة قد يتغير بخطأ صغير من أحد المدربين أو الحكم ، وبالتالي نتمنى مشاهدة ممتعة للجميع .......وكفى ! .

سعد السواس
عدد الزيارات
581
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

مايا دياب تقبل يد عادل إمام.. والأخير يربكها!-فيديو

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو تظهر فيه الفنانة اللبنانية مايا دياب وهي تقبل يد الفنان القدير عادل إمام، في حفل افتتاح مهرجان الجونة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

صفات مولود 22 أيلول - ورد سباغ ..كل عام وأنت بخير

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحملإذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثورتتعرف على أصدقاء جدد أو غرباء يأتون من الخارج وقد تلتقي بهم في سفر محتمل فأنت تشارك الأصدقاء…
2018-09-22 -

حركة الكواكب يوم 23 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-22 -
2018-09-23 -

آية مبارك تحرز الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو

أحرزت لاعبة منتخب سورية آية ناجي مبارك الميدالية الذهبية في بطولة بيروت الدولية المفتوحة للتايكواندو المقامة حاليا في لبنان بمشاركة 28 دولة. وفي تصريح لـ… !

2018-09-23 -

الرئيس الأسد يبرق معزيا الرئيس روحاني بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان في الأهواز

وجه السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية للرئيس الإيراني حسن روحاني أعرب فيها عن تعازيه الحارة بضحايا العمل الإرهابي المجرم الذي استهدف العرض العسكري في… !

2018-09-23 -

جاستين ثيرو: انفصالي عن جينفر انستون كان “مؤلما”

قال الممثل الأمريكي جاستين ثيرو إن انفصاله عن زوجته الممثلة جينفر أنستون كان “مؤلماً”. وكان جاستين قد تزوج من جينفر عام 2015 بعد علاقة دامت… !

2018-09-23 -

تأهيل ناعورة العثمانية أحد أهم الرموز الأثرية والسياحية في مدينة حماة

بدأ مجلس مدينة حماة اليوم أعمال تأهيل وترميم ناعورة العثمانية في المدينة بقطر 12 مترا ضمن خطته لانجاز صيانة للنواعير المقامة على مجرى نهر العاصي… !

2018-09-23 -

جامعة حماة تصدر أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول بكليتي التمريض والتربية الرياضية

أصدرت جامعة حماة أسماء الطلاب الناجحين في اختبار القبول في كليتي التمريض والتربية الرياضية للعام الدراسي الجديد. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتورزياد سلطان اليوم أن… !

2018-09-23 -

فيروس كمبيوتر جديد يحول الأجهزة المصابة إلى أداة للقراصنة

اكتشف باحثون في شركة لأمن المعلومات أن فيروس الكمبيوتر الذي تم اكتشافه مؤخرا “فيروبوت” يستطيع تحويل أجهزة الكمبيوتر التي يسيطر عليها إلى أداة في أيدي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-23 -

إيران تتوعد بـ"انتقام مميت لا ينسى"

توعد الحرس الثوري الإيراني بالانتقام من منفذي الهجوم على العرض العسكري بالأهواز جنوب غربي إيران أمس السبت، والذي أسفر عن عشرات القتلى والجرحى. وذكر بيان… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…

2018-09-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 أيلول

الحمل  إذا استطعت أن تنتبه إلى أمورك الصحية وأجبرت نفسك على التأقلم والتكيف وابتعدت عن التشاؤم سترى أن الأمور أفضل وقد تشعر بالوحدة والبرودة وتشعر أنك لا تريد أحداً بجانبك فالحزن قد يرافقك الثور   تتعرف على أصدقاء…