ما بعد المباراة : ديربي مانشستر الأحمر تعلم والأزرق تائه !

طابة لوجيا

2015-04-12 -
المصدر : SNS


 

حقق اليونايتد فوزاً عريضاً برباعية ثقيلة على جاره السيتي، في مباراة شهدت روح قتالية عالية من جانب الشياطين الحمر ..

فوز اليوم جاء استكمالاً لسلسلة الانتصارات الأخيرة لليونايتد بالإضافة لنقاط إيجابية عديدة وهي :

أولاً: انتصارات اليونايتد المتتالية تعود لفهم فان غال أخيراً لضرورة وجود قاطع الكرات في الوسط، وخاصةً في دوري بدني وقوي كالإنكليزي، فمع وجود كاريك وبليند وهيريرا في وسط الميدان أصبح اليونايتد متوازناً هجومياً وثابتاً دفاعياً، وبالنسبة لمباراة اليوم فقد رأينا خط الوسط القوي هذا يجبر السيتي على لعب الكرات العرضية الطويلة التي لا نفع منها !

ثانياً: أيضاً من أبرز نقاط اليونايتد في الفترة الأخيرة الضغط العالي على دفاع الخصم وحامل الكرة بالوقت ذاته، ما يجبر الخصم على ارتكاب الأخطاء، التي رأيناها اليوم بشكلٍ كبير بالنسبة لمانشستر سيتي ..انقر لعرض الخيارات

ثالثاً: تطور دور هيريرا اللاعب الإسباني الممتاز، فقد أصبح قاطع مهم للكرة وركن أساسي في نقل الكرة في الوسط، ما أعطى اليونايتد فعالية كبيرة في الهجمات المرتدة ..

رابعاً: توظيف فيلايني الأكثر من رائع في المباريات الأخيرة، فأي كرة طويلة في الملعب يجب أن تمر على رأس هذا اللاعب ! .. وإعادة أحياء أشلي يونج الذي سجل وصنع اليوم، وتألق بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة ..

خامساً: العودة السريعة عند الهجمات المرتدة أخفت وستخفي أي خصم يواجه اليونايتد في الفترة المقبلة، وأخص هنا تشيلسي الذي سيواجه صعوبة كبيرة في المباراة القادمة أمام الشياطين ..انقر لعرض الخيارات

 

 

 

أما بخصوص مانشستر سيتي :

أولاً: دفاع السيتي التائه الذي جعله يخسر العديد من النقاط آخرها كان اليوم حيث رأينا ثلاثة أهداف على الأقل جاءت من أخطاء كارثية للدفاع ..

ثانياً: البطء الشديد في إيقاع اللعب وخاصةً عند الهجمات المرتدة، فكل من سيلفا وتوريه كانو ناقلين سيئين للكرة في مباراة اليوم، ما جعل السيتي بلا أنياب في هذه المواجهة.

ثالثاً: بعد ابتعاد السيتي عن اللقب أصبح التأهل لدوري الأبطال هاماً جداً، فعدم التأهل يعني انهيار الفريق خاصةً أن البعض سيرغب في الرحيل عن مشروع آمنو به في البداية، وأيضاً قد يجبر السيتي على تخفيض ضخ الأموال في حال استطاع ليفربول اللحاق بهم !

رابعاً: بلغريني لم يتعامل بشكل جيد مع هذه المباراة، مع أنها مصيرية لفريقه وله شخصياً ! وكالعادة أمام الفرق الصعبة يجب أن يلعب بمهاجم واحد !

لقد رأينا أن خطته اعتمدت على اغلاق الملعب والإعتماد على دخول ميلنر خلف فالينسيا، فهل حقاً هكذا يُهزم اليونايتد ؟

أخيراً مبروك لمشجعي الشياطين الحمر تطور الأداء والنتائج الأخيرة ومن حقهم الأن أن يحلموا باللقب فالفوز على تشيلسي في المباراة القادمة قد تخلط أوراق الدوري وتفتح باب الصراع على مصرعيه، وبخصوص مانشستر سيتي كم أخشى إقالة بلغريني في صباح الغد !

 

سعد السواس
عدد الزيارات
482
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-17 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين-…

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة.…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: «تسوية إدلب» على طاولة «سوتشي»... ومناورات أمريكية في التنف.. ؟!!

نشرت القيادة المركزية الأمريكية صورا للمناورات العسكرية التي أجرتها قواتها قبل أيام في محيط قاعدة التنف العسكرية التي تديرها واشنطن شرقي حمص على الحدود السورية…
2018-09-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحملحاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثورتتحدى الآخرين و المنافسين و تنتصر بتأييد ودعم من المحيط فاليوم للأوراق أو لتعبر عن عواطفك بإحساس كبير وبحيوية فأنت…
2018-09-18 -

تقرير الـsns: منطقة منزوعة السلاح في إدلب.. لا عملية عسكرية وتنسيق التفاصيل مع سورية خلال ساعات.. الاستخبارات الأمريكية: لقاء بوتين- أردوغان مشجع..؟!!

أعلن الرئيس بوتين عن الاتفاق مع تركيا حول إقامة منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية على امتداد خط التماس بين الجيش السوري والجماعات المسلحة. وقال الرئيس بوتين في أعقاب مباحثاته مع أردوغان في سوتشي، أمس: "خلال اللقاء بحثنا هذا الوضع (في إدلب) بالتفصيل وقررنا إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق…
2018-09-18 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

الجعفري: الغرب خطط للحرب على سورية بهدف تغيير مواقفها خدمة لـ “إسرائيل”.. سنحرر أراضينا من الإرهاب ومن أي وجود أجنبي غير شرعي

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن الغرب خطط للحرب الإرهابية على سورية بهدف تغيير مواقفها وسياساتها وهويتها الوطنية والقومية خدمة… !

2018-09-18 -

كيف ردت شيرين عبد الوهاب على كلام زياد الرحباني ؟

بعد ان عبّر الفنان الكبير زياد الرحباني عن إعجابه بصوت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب وإحساسها وذلك في مقابلة تلفزيونية، ردت شيرين على تصريحات الرحباني… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

الكرملين: العمليات الإسرائيلية في سورية خرق لسيادة هذا البلد

أعلن الكرملين أن العمليات الإسرائيلية التي تنفذها في سورية، تعتبر خرقا لسيادة هذا البلد، مشددا على أن إسرائيل في حادث الطائرة الروسية لم تتقيد بالاتفاق… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…

2018-09-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 أيلول

الحمل  حاول أن تكون منفتحاً وأميناً عندما تناقش مشاعرك السلبية ولا تكن عدوانياً بدون أن تشرح وجهة نظرك بهدوء فالاختلافات وعدم الاتفاق لن يضراك بقدر ما يضرك الصوت العالي أو الأوامر الثور   تتحدى الآخرين و المنافسين و…