ما بعد المباراة : ديربي مانشستر الأحمر تعلم والأزرق تائه !

طابة لوجيا

2015-04-12 -
المصدر : SNS


 

حقق اليونايتد فوزاً عريضاً برباعية ثقيلة على جاره السيتي، في مباراة شهدت روح قتالية عالية من جانب الشياطين الحمر ..

فوز اليوم جاء استكمالاً لسلسلة الانتصارات الأخيرة لليونايتد بالإضافة لنقاط إيجابية عديدة وهي :

أولاً: انتصارات اليونايتد المتتالية تعود لفهم فان غال أخيراً لضرورة وجود قاطع الكرات في الوسط، وخاصةً في دوري بدني وقوي كالإنكليزي، فمع وجود كاريك وبليند وهيريرا في وسط الميدان أصبح اليونايتد متوازناً هجومياً وثابتاً دفاعياً، وبالنسبة لمباراة اليوم فقد رأينا خط الوسط القوي هذا يجبر السيتي على لعب الكرات العرضية الطويلة التي لا نفع منها !

ثانياً: أيضاً من أبرز نقاط اليونايتد في الفترة الأخيرة الضغط العالي على دفاع الخصم وحامل الكرة بالوقت ذاته، ما يجبر الخصم على ارتكاب الأخطاء، التي رأيناها اليوم بشكلٍ كبير بالنسبة لمانشستر سيتي ..انقر لعرض الخيارات

ثالثاً: تطور دور هيريرا اللاعب الإسباني الممتاز، فقد أصبح قاطع مهم للكرة وركن أساسي في نقل الكرة في الوسط، ما أعطى اليونايتد فعالية كبيرة في الهجمات المرتدة ..

رابعاً: توظيف فيلايني الأكثر من رائع في المباريات الأخيرة، فأي كرة طويلة في الملعب يجب أن تمر على رأس هذا اللاعب ! .. وإعادة أحياء أشلي يونج الذي سجل وصنع اليوم، وتألق بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة ..

خامساً: العودة السريعة عند الهجمات المرتدة أخفت وستخفي أي خصم يواجه اليونايتد في الفترة المقبلة، وأخص هنا تشيلسي الذي سيواجه صعوبة كبيرة في المباراة القادمة أمام الشياطين ..انقر لعرض الخيارات

 

 

 

أما بخصوص مانشستر سيتي :

أولاً: دفاع السيتي التائه الذي جعله يخسر العديد من النقاط آخرها كان اليوم حيث رأينا ثلاثة أهداف على الأقل جاءت من أخطاء كارثية للدفاع ..

ثانياً: البطء الشديد في إيقاع اللعب وخاصةً عند الهجمات المرتدة، فكل من سيلفا وتوريه كانو ناقلين سيئين للكرة في مباراة اليوم، ما جعل السيتي بلا أنياب في هذه المواجهة.

ثالثاً: بعد ابتعاد السيتي عن اللقب أصبح التأهل لدوري الأبطال هاماً جداً، فعدم التأهل يعني انهيار الفريق خاصةً أن البعض سيرغب في الرحيل عن مشروع آمنو به في البداية، وأيضاً قد يجبر السيتي على تخفيض ضخ الأموال في حال استطاع ليفربول اللحاق بهم !

رابعاً: بلغريني لم يتعامل بشكل جيد مع هذه المباراة، مع أنها مصيرية لفريقه وله شخصياً ! وكالعادة أمام الفرق الصعبة يجب أن يلعب بمهاجم واحد !

لقد رأينا أن خطته اعتمدت على اغلاق الملعب والإعتماد على دخول ميلنر خلف فالينسيا، فهل حقاً هكذا يُهزم اليونايتد ؟

أخيراً مبروك لمشجعي الشياطين الحمر تطور الأداء والنتائج الأخيرة ومن حقهم الأن أن يحلموا باللقب فالفوز على تشيلسي في المباراة القادمة قد تخلط أوراق الدوري وتفتح باب الصراع على مصرعيه، وبخصوص مانشستر سيتي كم أخشى إقالة بلغريني في صباح الغد !

 

سعد السواس
عدد الزيارات
508
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

ينذر بأزمة عميقة في القارة العجوز.. تزايد الدعوات في ألمانيا للانسحاب من الاتحاد الأوروبي

عشية الانتخابات البرلمانية في الاتحاد الأوروبي أدرج ثاني أكبر حزب ألماني "البديل من أجل ألمانيا" إلى برنامجه بنودا حول احتمال انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحملأنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره الثوراحسب كل قرش تصرفه هذه الأيام ليكون في مكانه المناسب فقد تحتاج معونة وقد تتعسر أمورك…
2019-01-16 -

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق من نفسه في الداخل وليس من الخارج . يخجل ويحمل طيبة نفس وعفة أخلاق ونبلاً وشجاعة نادرين . إنه يعمل ويعمل ويرى عمله دائماً خطوة…
2019-01-16 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-17 -

ترامب: سنحمي بلادنا من الضربات بصواريخ مجنحة وفرط صوتية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة ستقوم بتصميم أنظمة ستسمح بحماية البلاد ليس من الصواريخ الباليستية فحسب، بل والصواريخ المجنحة والفرط صوتية. وقال… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-16 -

صحيفة: سورية عودة الحديث عن مناطق آمنة

يعود الحديث عن ما يسمى بـ”المناطق الآمنة” في سوريا من جديد بعد فترة من الهذيان ظلت حالة لافتة لمعشر المتآمرين والذي توقف مع التدخل العسكري الروسي الذي جاء في وقته، حيث تملكتهم حالة هستيرية نحو…