ما بعد المباراة : ديربي مانشستر الأحمر تعلم والأزرق تائه !

طابة لوجيا

2015-04-12 -
المصدر : SNS


 

حقق اليونايتد فوزاً عريضاً برباعية ثقيلة على جاره السيتي، في مباراة شهدت روح قتالية عالية من جانب الشياطين الحمر ..

فوز اليوم جاء استكمالاً لسلسلة الانتصارات الأخيرة لليونايتد بالإضافة لنقاط إيجابية عديدة وهي :

أولاً: انتصارات اليونايتد المتتالية تعود لفهم فان غال أخيراً لضرورة وجود قاطع الكرات في الوسط، وخاصةً في دوري بدني وقوي كالإنكليزي، فمع وجود كاريك وبليند وهيريرا في وسط الميدان أصبح اليونايتد متوازناً هجومياً وثابتاً دفاعياً، وبالنسبة لمباراة اليوم فقد رأينا خط الوسط القوي هذا يجبر السيتي على لعب الكرات العرضية الطويلة التي لا نفع منها !

ثانياً: أيضاً من أبرز نقاط اليونايتد في الفترة الأخيرة الضغط العالي على دفاع الخصم وحامل الكرة بالوقت ذاته، ما يجبر الخصم على ارتكاب الأخطاء، التي رأيناها اليوم بشكلٍ كبير بالنسبة لمانشستر سيتي ..انقر لعرض الخيارات

ثالثاً: تطور دور هيريرا اللاعب الإسباني الممتاز، فقد أصبح قاطع مهم للكرة وركن أساسي في نقل الكرة في الوسط، ما أعطى اليونايتد فعالية كبيرة في الهجمات المرتدة ..

رابعاً: توظيف فيلايني الأكثر من رائع في المباريات الأخيرة، فأي كرة طويلة في الملعب يجب أن تمر على رأس هذا اللاعب ! .. وإعادة أحياء أشلي يونج الذي سجل وصنع اليوم، وتألق بشكلٍ كبير في الفترة الأخيرة ..

خامساً: العودة السريعة عند الهجمات المرتدة أخفت وستخفي أي خصم يواجه اليونايتد في الفترة المقبلة، وأخص هنا تشيلسي الذي سيواجه صعوبة كبيرة في المباراة القادمة أمام الشياطين ..انقر لعرض الخيارات

 

 

 

أما بخصوص مانشستر سيتي :

أولاً: دفاع السيتي التائه الذي جعله يخسر العديد من النقاط آخرها كان اليوم حيث رأينا ثلاثة أهداف على الأقل جاءت من أخطاء كارثية للدفاع ..

ثانياً: البطء الشديد في إيقاع اللعب وخاصةً عند الهجمات المرتدة، فكل من سيلفا وتوريه كانو ناقلين سيئين للكرة في مباراة اليوم، ما جعل السيتي بلا أنياب في هذه المواجهة.

ثالثاً: بعد ابتعاد السيتي عن اللقب أصبح التأهل لدوري الأبطال هاماً جداً، فعدم التأهل يعني انهيار الفريق خاصةً أن البعض سيرغب في الرحيل عن مشروع آمنو به في البداية، وأيضاً قد يجبر السيتي على تخفيض ضخ الأموال في حال استطاع ليفربول اللحاق بهم !

رابعاً: بلغريني لم يتعامل بشكل جيد مع هذه المباراة، مع أنها مصيرية لفريقه وله شخصياً ! وكالعادة أمام الفرق الصعبة يجب أن يلعب بمهاجم واحد !

لقد رأينا أن خطته اعتمدت على اغلاق الملعب والإعتماد على دخول ميلنر خلف فالينسيا، فهل حقاً هكذا يُهزم اليونايتد ؟

أخيراً مبروك لمشجعي الشياطين الحمر تطور الأداء والنتائج الأخيرة ومن حقهم الأن أن يحلموا باللقب فالفوز على تشيلسي في المباراة القادمة قد تخلط أوراق الدوري وتفتح باب الصراع على مصرعيه، وبخصوص مانشستر سيتي كم أخشى إقالة بلغريني في صباح الغد !

 

سعد السواس
عدد الزيارات
494
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

الاتحاد الأوروبي يتحقق من مصير مليار يورو قدمه لتركيا من أجل اللاجئين

أعلن مفتشون أوروبيون أن السلطات التركية رفضت تقديم معلومات حول كيفية إنفاق مبلغ الـ 1.1 مليار يورو، قدمه الاتحاد الأوروبي لأنقرة لمساعدة اللاجئين. وقال مفتشون…
2018-11-13 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-14 -

منتخبنا الأولمبي يتعادل إيجاباً مع نظيره البحريني

ساد التعادل الإيجابي المباراة الودية لكرة القدم، بين المنتخب الأولمبي البحريني وضيفه السوري (2-2)، التي أقيمت اليوم الأربعاء، على استاد الشيخ علي بن محمد آل… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

عدد قتلى حرائق كاليفورنيا 59 على الأقل والمفقودين 130

أعلنت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن عدد ضحايا الحرائق المشتعلة فيها منذ عدة أيام بلغ 59 قتيلا و130 مفقودا على الأقل. وقال شريف مقاطعة بوت،… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…