الجيش الاسرائيلي يعزز قواته على الحدود مع سورية ولبنان

إسرائيليات

2015-01-22 -
المصدر : SNS


قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ان الجيش يعمل حاليا على تعزيز مواقعه في المنطقة الشمالية، على الحدود مع لبنان وسورية، بهدف نقل رسالة الى الطرف الآخر مفادها ان الجيش على استعداد وجهوزية تامة لمواجهة أي عملية انتقام قد يُقدم عليها انطلاقا من الحدود.

على ذات الصعيد، اعتبر مراسل القناة العاشرة، انه تبين مع مرور الوقت، أهمية الهجوم الإسرائيلي، والذي شكّل ضربة قاسية جدا لحزب الله وللحرس الثوري الإيراني، وكان تجاوزاً لقواعد اللعبة القائمة بين اسرائيل وحزب الله.

واضاف، ان الهجوم، فُتح حسابا طويلا مع الحرس الثوري الإيراني، بعد ان اسفر عن ستة قتلى من حزب الله، وعميد في الحرس الثوري الايراني، ما جعل إسرائيل أمام لعبة مغايرة، وسط تساؤلات تتعلق بطبيعة رد حزب الله.

واشار المراسل الى ان المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بكافة أذرعها، في الداخل والخارج، ستبقى في حالة استنفار خلال الفترة المقبلة من أجل الرد على أي عملية انتقامية من جانب حزب الله.

من جهته، إنتقد معلق الشؤون العربية، آفي يسخروف، الغارة الجوية الاسرائيلية، قائلا ان هناك اسئلة كثيرة حول ما حصل بعدما تبيّن ان الجنرال الإيراني الذي قتل في الغارة هو أحد أكثر المقربين من قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وتساءل يسسخروف ما اذا كان هدف الهجوم هو إحباط تهديد فوري، او انه كان هناك بالفعل تهديد وشيك، يبرر المخاطرة بإنفجار العنف ضد إسرائيل، وهل كان المسؤولون الذين صادقوا على قرار الغارة على علم بوجود جنرالات من الحرس الثوري الإيراني في قافلة السيارات التي تم استهدافها، وهل أيد رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس وأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية، تنفيذ العملية.

واضاف يسخروف، إنه لا يمكن التعامل مع هذه الأسئلة كما يجب في ظل صمت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ما يعزز الشكوك بأن مسؤلا إسرائيليا، اراد تحقيق مكاسب سياسية من خلال هذه العملية العسكرية المعقدة. يضاف الى ذلك، انه ليس واضحا ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون الذين يقفون وراء الهجوم، أخذوا بعين الإعتبار كل الإحتمالات، عندما دفعوا الأمين العام لحزب الله، إلى الزواية.

القناة العاشرة

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
305
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

صحيفة أمريكية: حان الوقت لإعلان تركيا دولة راعية للإرهاب

أدلة جديدة على دعم النظام التركي ورعايته الإرهاب في المنطقة ولا سيما في سورية كشفت عنها صحيفة واشنطن اكزامينر الأمريكية متحدثة عن تمويل نظام أردوغان…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

مصدر عسكري يكشف كيف أفشل رجال الدفاع الجوي السوري عدوان ليلة أمس

أكد مصدر عسكري سوري رفيع لوكالة "سبوتنيك" اليوم الاثنين، أن الدفاعات السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

الأمن الروسي يفكك خلية إرهابية جمعت "الصدقة" و"التبرعات الخيرية" لدواعش سورية

تمكن جهاز الأمن الفدرالي الروسي من تفكيك خلية إرهابية تابعة لداعش، نشطت في إقليم كراسنودار وجمهوريتي داغستان وأديغيا جنوبي روسيا وكانت تدار من سوريا. وذكر… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…