الجيش الاسرائيلي يعزز قواته على الحدود مع سورية ولبنان

إسرائيليات

2015-01-22 -
المصدر : SNS


قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، ان الجيش يعمل حاليا على تعزيز مواقعه في المنطقة الشمالية، على الحدود مع لبنان وسورية، بهدف نقل رسالة الى الطرف الآخر مفادها ان الجيش على استعداد وجهوزية تامة لمواجهة أي عملية انتقام قد يُقدم عليها انطلاقا من الحدود.

على ذات الصعيد، اعتبر مراسل القناة العاشرة، انه تبين مع مرور الوقت، أهمية الهجوم الإسرائيلي، والذي شكّل ضربة قاسية جدا لحزب الله وللحرس الثوري الإيراني، وكان تجاوزاً لقواعد اللعبة القائمة بين اسرائيل وحزب الله.

واضاف، ان الهجوم، فُتح حسابا طويلا مع الحرس الثوري الإيراني، بعد ان اسفر عن ستة قتلى من حزب الله، وعميد في الحرس الثوري الايراني، ما جعل إسرائيل أمام لعبة مغايرة، وسط تساؤلات تتعلق بطبيعة رد حزب الله.

واشار المراسل الى ان المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، بكافة أذرعها، في الداخل والخارج، ستبقى في حالة استنفار خلال الفترة المقبلة من أجل الرد على أي عملية انتقامية من جانب حزب الله.

من جهته، إنتقد معلق الشؤون العربية، آفي يسخروف، الغارة الجوية الاسرائيلية، قائلا ان هناك اسئلة كثيرة حول ما حصل بعدما تبيّن ان الجنرال الإيراني الذي قتل في الغارة هو أحد أكثر المقربين من قائد فيلق القدس، قاسم سليماني.

وتساءل يسسخروف ما اذا كان هدف الهجوم هو إحباط تهديد فوري، او انه كان هناك بالفعل تهديد وشيك، يبرر المخاطرة بإنفجار العنف ضد إسرائيل، وهل كان المسؤولون الذين صادقوا على قرار الغارة على علم بوجود جنرالات من الحرس الثوري الإيراني في قافلة السيارات التي تم استهدافها، وهل أيد رئيس الأركان الجنرال بيني غانتس وأجهزة الإستخبارات الإسرائيلية، تنفيذ العملية.

واضاف يسخروف، إنه لا يمكن التعامل مع هذه الأسئلة كما يجب في ظل صمت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، ما يعزز الشكوك بأن مسؤلا إسرائيليا، اراد تحقيق مكاسب سياسية من خلال هذه العملية العسكرية المعقدة. يضاف الى ذلك، انه ليس واضحا ما إذا كان المسؤولون الإسرائيليون الذين يقفون وراء الهجوم، أخذوا بعين الإعتبار كل الإحتمالات، عندما دفعوا الأمين العام لحزب الله، إلى الزواية.

القناة العاشرة

ترجمة: غسان محمد

-
عدد الزيارات
287
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ..الجزء الأول

نشرت مجلة الإذاعات العربية في عددها الصادر مؤخراً ملفا بعنوان "دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ" تناول فيه الإعلامي والناقد السينمائي الأستاذ فؤاد مسعد أهم المحطات…
2018-04-25 -

بأي ثمن تبيع روسيا بوتين سورية الأسد؟

المحلل السياسي ألكساندر نازاروف أحيانا ما يصادف المرء في الصحافة العربية، وخاصة صحافة الخليج مناقشات حول السياسة الخارجية الروسية في الشرق الأوسط وتدور تلك المناقشات…
2018-04-24 -

صفات مولود 26 نيسان..سلافة معمار ..كل عام وأنت بخير

إنه ذلك الكائن العادل .. الرحيم الذي يصلح ليكون قاضياً أو محامياً.. متزن .. محتشم .. يهتم بآراء الآخرين ويحب مساعدتهم ، صاحب واجب ،…
2018-04-25 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل الجهود للسير في أمورك إلى التغيير وتمتلك اليوم قوة القرار وصوابية الأحكام وترى أن الأمور…
2018-04-25 -

دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ..الجزء الأول

نشرت مجلة الإذاعات العربية في عددها الصادر مؤخراً ملفا بعنوان "دريد لحّام.. سنديانة دائمة الشموخ" تناول فيه الإعلامي والناقد السينمائي الأستاذ فؤاد مسعد أهم المحطات في مسيرة الفنان الكبير بدءاً بتجسيده شخصية "غوار الطوشة" حتى مشاركته في مسلسل "ضبوا الشناتي" كضيف شرف مرورا بعشرات الأعمال التي أثرت ذاكرة المسرح والتلفزيون…
2018-04-25 -
2018-04-24 -

قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.. الجيش في مواجهة المريخ السوداني

أوقعت قرعة كأس العرب للأندية الأبطال التي جرت مساء اليوم في مدينة جدة السعودية فريق الجيش في مواجهة المريخ السوداني. وتم تقسيم الفرق على مجموعتين… !

2018-04-26 -

تقرير الـsns: سورية: النواب الأمريكي يقر قانونا يعيق المساهمة في إعادة الإعمار.. موسكو نعارض إرسال قوات عربية.. وسنزود الجيش قريباً بأسلحة دفاع جوي جديدة..؟!

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، أمس، أن موسكو ستسلم قريبا إلى سورية منظومات دفاع جوي متطورة. وأكد رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان… !

2018-04-26 -

إنريكي إيغليسياس ينشر صوراً لتوأميه

كشف المغنّي الأسباني إنريكي إيغليسياس ما يقوم به برفقة طفليه التوأمين أثناء مباريات كرة القدم، وذلك عبر نشره لصورة على حسابه على انستغرام. ويظهر في… !

2018-04-26 -

وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة الحجر الأسود

مراسل سانا الحربي :وحدات من الجيش العربي السوري تنفذ عمليات دقيقة ومعقدة بالتنسيق مع الرصد الجوي لتفكيك وقطع خطوط الإمداد والتواصل بين الإرهابيين في منطقة… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-26 -

هاكرز يصنعون "مفتاحا" يخترق ملايين الغرف الفندقية

كشفت دراسة مثيرة للقلق تقنية مبتكرة يستخدمها الهاكرز لفتح باب غرفتك "الآمنة" في الفندق الذي تقيم فيه. وتمكن الباحثون في "F-Secure" من تطوير "مفتاح رئيسي"… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-26 -

"رايتس ووتش": السعودية أعدمت 48 شخصا منذ بداية العام

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" إن السعودية أعدمت 48 شخصا في الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام، نصفهم في قضايا مخدرات، مطالبة المملكة "بتحسين نظامها… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-24 -

حظوظ الأبراج ليوم 25 نيسان

الحمل   حماسك قليل لإنجاز العمل المطلوب منك وكأنك فاقد للطاقة وأفكار سلبية تسكنك والمسؤوليات الطارئة تزعجك اليوم وكأن عبء العمل يقع على عاتقك وحدك الثور   تمتلك دقة الفهم والحكم على الآخرين و تدخل أكثر لطبيعة…

2018-04-25 -

حظوظ الأبراج ليوم 26 نيسان

الحمل   وظف طاقاتك في مجالات تنفعك وتنهي عملك الكثير خاصة أنك مشغول بأعطال لأن الكواكب تدفعك إلى العمل بعيداً عن التباطؤ وعدم التقيد بالوقت الضروري الثور   أنت تعيش تغيرات أو تعديلات في مخططاتك وبرامجك وتبذل…