محلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في القنيطرة السورية احدث ازمة امنية حادة في اسرائيل

إسرائيليات

2015-01-22 -
المصدر : SNS


قال المحلل العسكري في صحيفة هآرتس، عاموس هرئيل، ان الهجوم الإسرائيلي في القنيطرة، أحدث أزمة أمنية حادة، في ظل التهديدات المُعلنة من جانب إيران وحزب الله، بالرد على الهجوم.

واشار المحلل الى انه بالرغم من ان اسرائيل الرسمية ترفض التعليق على الاتهامات بخصوص مسؤوليتها عن الهجوم، الا ان صحيفة "اسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نشرت على صفحتها الأولى يوم الاثنين الماضي، خبرا يقول ان "قواتنا هاجمت مجموعة من كبار المخربين في الجولان السوري". كما أكد مصدر في قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان، ان طائرات إسرائيلية بدون طيار عبرت الحدود إلى سورية وأطلقت النار.

ورأى المحلل انه يجدر بأعضاء لجنة الداخلية والأمن التابعة للكنيست، توجيه مجموعة من الأسئلة إلى رئيس الحكومة ووزير الحرب، بينها ما اذا كان جهاد مغنية هو المستهدف بعملية الاغتيال، أم ان العملية كانت تستهدف الضابط الإيراني الذي كان برفقته، وما اذا كانت الاستخبارات الإسرائيلية على علم بوجوده.

كذلك يجب على اللجنة ان تسأل عما ربحته اسرائيل جراء تصفية مغنية، والخسارة المحتملة في حال تدهور الأوضاع، خصوصا وان مثل هذا السؤال يترافق دائما مع كل عملية اغتيال،

واعتبر هرئيل ان اسرائيل حافظت على تدخل محدود في الحرب الدائرة في سورية، حيث اقتصرت عملياتها على الحالات التي تم فيها تجاوز الخطوط الحمراء، بهدف منع تزويد حزب الله بمنظومات أسلحة متطورة. لكن السؤال الآن هو ما اذا كان أخذ بعين الاعتبار، إمكانية توجيه ضربة قاسية لحزب الله، قد تؤدي إلى تصعيد على الحدود، خاصة وان نصر الله صرح مؤخرا ان من حق المقاومة ان ترد على كل هجوم إسرائيلي في لبنان وفي سورية.

وتساءل هرئيل عن مدى استعداد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمواجهة احتمال اندلاع الحرب مجددا، والتي يهدد فيها حزب الله بإطلاق عشرات آلاف الصواريخ على العمق الاسرائيلي، وضرورة اتخاذ استعدادات مسبقة لمواجهة هذا الاحتمال، بالرغم من التقديرات الإسرائيلية التي ترى ان حزب الله يتجنب الحرب الشاملة.

وختم المحلل قائلا ان انه في حال نفذت ايران وحزب الله تهدياتهما، فسوف ينشأ وضع أمني جديد من شأنه أن يضع المعركة الانتخابية جانبا. ولذلك، فإن الإصرار الإسرائيلي على الاختباء داخل حيز ضبابي وهمي، لا يخدم أحدا.

موقع صحيفة هآرتس

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
379
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-20 -

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم الثورقد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول أن تكون دبلوماسيا وانتهز فرص للتقرب من بعض الأشخاص المهمين لتحصل على مرادك فاليوم متعب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-21 -

تربية حلب تسير باصات مجانية لمدرسي الريف

حلب - محطة أخبار سورية قررت مديرية التربية في حلب تسيير باصات نقل داخلي مجانا للمدرسين والمعلمين وفق عدة محاور في الريف الحلبي .اعتبارا من… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-21 -

مسؤول أمريكي سابق: لا خطط لدى واشنطن لسورية بعد الانسحاب

صرح الموفد الأمريكي السابق لدى تحالف واشنطن الدولي ضد "داعش" بريت مكغورك، بأن الولايات المتحدة لم تتبنّ أي خطة لسوريا ما بعد انسحاب القوات الأمريكية… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…