محلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في القنيطرة السورية احدث ازمة امنية حادة في اسرائيل

إسرائيليات

2015-01-22 -
المصدر : SNS


قال المحلل العسكري في صحيفة هآرتس، عاموس هرئيل، ان الهجوم الإسرائيلي في القنيطرة، أحدث أزمة أمنية حادة، في ظل التهديدات المُعلنة من جانب إيران وحزب الله، بالرد على الهجوم.

واشار المحلل الى انه بالرغم من ان اسرائيل الرسمية ترفض التعليق على الاتهامات بخصوص مسؤوليتها عن الهجوم، الا ان صحيفة "اسرائيل اليوم" المقربة من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، نشرت على صفحتها الأولى يوم الاثنين الماضي، خبرا يقول ان "قواتنا هاجمت مجموعة من كبار المخربين في الجولان السوري". كما أكد مصدر في قوات الأمم المتحدة العاملة في الجولان، ان طائرات إسرائيلية بدون طيار عبرت الحدود إلى سورية وأطلقت النار.

ورأى المحلل انه يجدر بأعضاء لجنة الداخلية والأمن التابعة للكنيست، توجيه مجموعة من الأسئلة إلى رئيس الحكومة ووزير الحرب، بينها ما اذا كان جهاد مغنية هو المستهدف بعملية الاغتيال، أم ان العملية كانت تستهدف الضابط الإيراني الذي كان برفقته، وما اذا كانت الاستخبارات الإسرائيلية على علم بوجوده.

كذلك يجب على اللجنة ان تسأل عما ربحته اسرائيل جراء تصفية مغنية، والخسارة المحتملة في حال تدهور الأوضاع، خصوصا وان مثل هذا السؤال يترافق دائما مع كل عملية اغتيال،

واعتبر هرئيل ان اسرائيل حافظت على تدخل محدود في الحرب الدائرة في سورية، حيث اقتصرت عملياتها على الحالات التي تم فيها تجاوز الخطوط الحمراء، بهدف منع تزويد حزب الله بمنظومات أسلحة متطورة. لكن السؤال الآن هو ما اذا كان أخذ بعين الاعتبار، إمكانية توجيه ضربة قاسية لحزب الله، قد تؤدي إلى تصعيد على الحدود، خاصة وان نصر الله صرح مؤخرا ان من حق المقاومة ان ترد على كل هجوم إسرائيلي في لبنان وفي سورية.

وتساءل هرئيل عن مدى استعداد الجبهة الداخلية الإسرائيلية لمواجهة احتمال اندلاع الحرب مجددا، والتي يهدد فيها حزب الله بإطلاق عشرات آلاف الصواريخ على العمق الاسرائيلي، وضرورة اتخاذ استعدادات مسبقة لمواجهة هذا الاحتمال، بالرغم من التقديرات الإسرائيلية التي ترى ان حزب الله يتجنب الحرب الشاملة.

وختم المحلل قائلا ان انه في حال نفذت ايران وحزب الله تهدياتهما، فسوف ينشأ وضع أمني جديد من شأنه أن يضع المعركة الانتخابية جانبا. ولذلك، فإن الإصرار الإسرائيلي على الاختباء داخل حيز ضبابي وهمي، لا يخدم أحدا.

موقع صحيفة هآرتس

ترجمة: غسان محمد

-
عدد الزيارات
348
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-19 -

صفات مولود 18 كانون الثاني..عبد المنعم عمايري

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-01-18 -

صفات مولود 19 كانون الثاني

مولود أنت بين التراب والهواء ، بين الثبات والمزاجية ، مما قد يخولك الوصول إلى أهدافك بجهد مرات وعن طريق الصدفة مرات أخرى . مولود…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك أو حيرة أو تشوش في الرؤيا فكن أقل حساسية فالشعور بالحساسية اليوم ليس له مبرر…
2018-01-19 -

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-19 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-19 -

بوتين يبحث مع مجلس الأمن الروسي التحضيرات لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أعضاء مجلس الأمن الروسي اليوم التحضيرات الجارية لمؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي المزمع عقدهيومي الـ29 والـ30 من… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-19 -

روسيا تساعد سوريا على إعادة إعمار البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات

ستمد روسيا يد العون لسوريا لإعادة بناء خطوط الاتصالات في هذا البلد، الذي يعيش حربا منذ سنوات، إلى جانب تدريب الكوادر الفنية، ومساعدة دمشق للحد… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-19 -

آبل تمنح المستخدمين حق إيقاف ميزة إبطاء الهواتف

تقدم شركة آبل ميزة للمستخدمين تتيح لهم إيقاف عملية إبطاء أجهزتهم القديمة، وفقا للرئيس التنفيذي، تيم كوك. وقال كوك، قدمت آبل خيارا للمستخدمين بإيقاف تلك… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-19 -

نصر الله: على الإسرائيليين أن يأخذوا تحذيرات لبنان بمنتهى الجدية

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الولايات المتحدة أنشأت تنظيم داعش الإرهابي لإيجاد مبرر لعودتها إلى المنطقة بعد خروجها من… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…

2018-01-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل   أنت في الشهر الأفضل فالسعادة ترافقك وتدخل حياتك بل وتدخل منزلك لأنك واضح في أخذك للقرارات وقد تأخذ قراراً مهماً لحياتك العاطفية يؤازرك فيه من حولك الثور هذا يوم فيه أجوبة قد تسبب ارتباك…