الأمن اللبناني يفتش مبنى احتجاز الإسلاميين بسجن رومية

عربي ودولي

2015-01-12 -
المصدر : روسيا اليوم

نفذت قوات الأمن اللبنانية الاثنين 12 كانون الثاني حملة تفتيش في مبنى يُحتجز فيه إسلاميون متشددون بسجن رومية، أكبر سجون لبنان.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية بأن مساجين أحرقوا مراتب أسرة احتجاجا على هذه الخطوة دون حدوث إصابات، مضيفة أن الشرطة كانت تبحث عن "ممنوعات" في المبنى "ب" بسجن رومية.

وصمم سجن رومية لاستيعاب 1500 سجين، إلا أنه مكتظ الآن بنحو 3700 سجين.

ويستطيع نزلاء هذا السجن الاتصال بالعالم الخارجي من خلال الهواتف المحمولة، وتقول مصادر أمنية إن بعضهم لا يزال يتورط في هجمات تستهدف الدولة.

وأظهرت تغطية تلفزيونية رجال الشرطة وهم يدخلون السجن ويفتشون الزنازين ودخانا يتصاعد من داخل المبنى.

وأسفر هجوم انتحاري مزدوج السبت الماضي عن مقتل 8 أشخاص في مقهى بمدينة طرابلس اللبنانية، وأعلنت جبهة النصرة التي يحتجز بعض أعضائها بين جدران سجن رومية مسؤوليتها عن الهجوم.لبنان - أرشيف

 

مجلس الأمن يدين الهجوم المزدوج في طرابلس

من جهة أخرى، أعرب مجلس الأمن عن إدانته الشديدة الأحد 11 كانون الثاني للعمليتين الانتحاريتين اللتين استهدفتا مقهى بمدينة طرابلس شمال لبنان وأسفرتا عن سقوط 9 قتلى و37 جريحا.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن الـ 15 في بيان لهم عن "صدمتهم من هذا الاعتداء الإرهابي .. الذي تبنته جبهة النصرة"، مشيرين إلى ضرورة ملاحقة منفذي ومدبري الاعتداء.

وأشار البيان إلى أن أعضاء مجلس الأمن "دعوا جميع اللبنانيين إلى المحافظة على الوحدة الوطنية أمام محاولات زعزعة البلاد"، وجددوا التأكيد على ضرورة "امتناع لبنان عن الانخراط في الأزمة السورية"، وعلى دعمهم لوحدة وسيادة وسلامة الأراضي اللبنانية.

وكان الجيش اللبناني أعلن هوية الانتحاريين اللذين نفذا الاعتداء، وقال في بيان له "نتيجة الكشف الأولي للخبراء العسكريين المختصين على موقع الانفجار الذي حصل في منطقة جبل محسن، تبين أن العملية الإرهابية نفذها انتحاريان هما طه سمير الخيال وبلال محمد المرعيان".

-
عدد الزيارات
329
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

مولود خلق ليكون جديراً بالمسؤوليات جامعاً بين التحصيل العلمي والثقافة، فواقعية الجدي مع ثقافة الدلو تمنحان شخصية متزنة ، مسالمة ، لها علاقة بالكلمة وبعيدة…
2018-01-20 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب…
2018-01-19 -

مصر تخدع نفسها لو اعتبرت أنها بخير..؟!

منذ الوقعة الأولى ومصر لم تعد كما كانت؛ منذ 1979 واتفاقيات كامب ديفيد والمحروسة في حالة تخبط حتى لا نقول إنحدار؛ عندما أخذ الرئيس الراحل…
2018-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

الدفاع الروسية: الجيش السوري يطبق فكي الكماشة على "النصرة" شرقي إدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي "النصرة" شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن الجيش السوري استعاد… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 4 درجات والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي في طبقات الجو العليا.… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

تقرير الـsns: إثيوبيا ترفض التحكيم الدولي بشأن سد النهضة.. وعنان «يغازل الإخوان» بـ «فريق رئاسي»..؟!

أشارت مجلة ناشونال انتريست الأمريكية إلى امتلاك مصر وتركيا أخطر منظومات الدفاع الجوي الروسية. وذكّرت المجلة بالمميزات التي تتمتع بها أنظمة الدفاع الصاروخية الروسية "S… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل   أنت تشعر أن المحيط لا يفهمك ولا يقدر مشاعرك وقد تتضايق من أمور عملية تتمناها ولكنك تشعر أنها بعيدة المنال الثور علاقات جديدة ولقاءات مهمة وتعارف أو مصالحات أو نقاشات عائلية فاستفد منها لتحقيق…

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…