فدائيو الفريق الفلسطيني يكتبون الإثنين تاريخهم في كأس آسيا.

رياضة عالمية

2015-01-11 -
المصدر : روسيا اليوم

يعتبر يوم الاثنين 12 كانون الثاني يوما تاريخيا للمنتخب الفلسطيني، الذي سيلعب أول مباراة له في بطولة كأس آسيا، عندما يلاقي حامل اللقب المنتخب الياباني.

وتقام المباراة في مدينة نيوكاسل في أستراليا، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضا منتخبي العراق والأردن.

وتأهلت فلسطين للنهائيات بعد تتويجها بلقب كأس التحدي الآسيوي 2014، عندما فازت على الفلبين في النهائي بنتيجة 1-0.

المباراة تعتبر نقطة تحول تاريخية "للفدائيين"، الذي تتواجد جماهيره بكثرة في أستراليا وفي كل دول العالم، ومن المؤكد أن المنتخب الأحمر سيلقى تشجيعا جماهيريا كبيرا في المباراة، وهو ما قد يمكنه من تحقيق شيء مهم، وإن كان ضد منتخب كبير كاليابان.


ويملك منتخب أسود كنعان تحت قيادة مدربه أحمد الحسن مجموعة ليست بالسهلة من اللاعبين، خاصة وأن بعضا منهم يلعب بعقود احترافية في الخارج.

ويأتي في مقدمة لاعبي "الفدائيين" لاعب الفيصلي السعودي أشرف نعمان وحارس المرمى رمزي صالح نجم فريق سموحة المصري.

وكان عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الياباني ماساهيرو شيمودا، والمسؤول عن مراقبة المنتخب الفلسطيني، قد حذر لاعبي اليابان من خطورة "الفدائيين"، وقال "يمتلكون خط دفاع قوي بفضل لاعبين سريعين وخفيفي الحركة."

أما المنتخب الياباني فيسعى لتعويض مشاركته المخيبة في بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي خرج فيها الفريق من الدور الأول، بالدفاع جيدا عن لقبه في البطولة القارية.

وتحمل اليابان 4 ألقاب في جعبتها، آخرها كان قبل 4 سنوات، عندما انفردت بالرقم القياسي للتويج بالنهائيات الآسيوية.

ويقود الفريق في البطولة المدرب المكسيكي أغيري الذي تولى المسؤولية في آب الماضي خلفا للإيطالي ألبرتو زاكيروني الذي ترك المنصب في أعقاب الخروج المبكر من مونديال البرازيل.

وعمد أغيري إلى استدعاء لاعبين شباب للمنتخب، قبل أن يتلقى هزيمة قاسية أمام البرازيل 0-4 وديا في تشرين أول الماضي.

-
عدد الزيارات
229
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: ما حقيقة موقف واشنطن من غزو عفرين.. أنقرة تربط حضور المعارضة سوتشي بوقف الجيش في إدلب.. العودة إلى…

التقى سيرغي لافروف بمندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في نيويورك أمس. وجرى اللقاء بين لافروف والجعفري داخل الأبواب المغلقة، على هامش أعمال…
2018-01-20 -

تقرير الـsns: نفت إبلاغها به: سورية تدين بشدة العدوان التركي الغاشم على عفرين.. ماذا في القراءات اليوم..؟!

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً. وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية أمس…
2018-01-21 -

إعادة فتح معبر نصيب: رغبة أردنية... وممانعة إسرائيلية سعودية أميركية!

زادت متغيرات الميدان السوري، ودخول الجنوب دائرة مناطق خفض التوتر، من «منسوب» المؤشرات المتفائلة بإمكانية إعادة فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن. ورغم التصريحات الإيجابية…
2018-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات جديدة وتعارف ومشاهدة أماكن جديدة فأنت تنتقل إلى مرحلة أفضل و اليوم للقاءات الإيجابية والتجمعات…
2018-01-21 -

صفات مولود 21 كانون الثاني - نبيلة عبيد

شعلة من النشاط والمرح .. ساخر من الطراز الأول ، يصلح للفن الساخر والتمثيل والتقليد .. متكلم بارع يقنعك بما يريد دون جهود .. يعرف كيف يصل إلى أهدافه بسرعة فائقة .. يحب السفر وتغيير حياته وحياة الآخرين .. بارع في البدء من جديد بأي لحظة .. انتهازي لكنه كريم…
2018-01-21 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-21 -

لافروف: أعمال واشنطن الأحادية في سوريا سبب "الغضب التركي"

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الإجراءات الأحادية الجانب المتخذة من قبل واشنطن في سوريا هي سبب "غضب تركيا". وجاء هذا التصريح في مقابلة… !

2018-01-19 -

ما سر المنديل الذي كانت تمسكه أم كلثوم بيدها؟؟؟

تشتهر أسطورة الطرب أم كلثوم بالعديد من الطقوس التي كانت تقوم بها قبل وأثناء حفلاتها الأمر الذي ميزّها أكثر عن باقي الفنانات، وأكثر ما ينسب… !

2018-01-21 -

الجيش يحكم السيطرة على أربع قرى جديدة بريف حماة الشمالي الشرقي

أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها الكاملة على أربع قرى جديدةبريف حماة الشمالي الشرقي وذلك في إطار عملياتها للقضاء على آخر أوكاروتجمعات التنظيمات… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-20 -

الصين تعلن زعامتها في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية

أعلن العلماء الصينيون زعامة الصين في مجال تصنيع الساعة الذرية الفضائية التي تستخدم أحدث نماذجها في نظام " Beidou " الصيني للملاحة الفضائية. وقالت وكالة… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-21 -

قرقاش: ما يدور في عفرين يؤكد ضرورة بناء وترميم "مفهوم الأمن القومي العربي"

علق وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، على الأوضاع القائمة مؤخرا في مدينة عفرين شمالي سوريا قائلا إن هناك ضرورة لإعادة بناء ما يسمى… !

2018-01-18 -

وزير الإعلام لوفد منظمة فياآراب: الإعلام السوري تميز بإيمانه بوطنه وجيشه منذ بداية الحرب

أكد وزير الإعلام عماد سارة أن الوضع الإعلامي في سورية “جيد” رغم كل ما يتعرض له إلى الآن من محاربة وتشويه من قبل كبرى… !

2018-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل   انتبه من كوابيس أو أحلام تراها وأنت نائم وقد تؤثر على نفسيتك أو تجعلك قلقاً أو متوتراً ولا تنسحب أو تنزوي بعيداً عن من تحب بالعكس اصبر وابذل الجهود الإضافية الثور الحظوظ مساعدة للقاءات…

2018-01-21 -

حركة الكواكب يوم 21 كانون الثاني

المشتري  كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد    كوكب السفر والأوراق يتقدم  في برج الجدي مما يحذر…