ما قبل المباراة : اتلتيكو قادر على هزيمة البرشا، وكل الرعب في لاعبٍ واحد !

رياضة عالمية

2015-01-11 -
المصدر : SNS


 

يشهد ملعب الكامب نو مباراة من العيار الثقيل، تجمع برشلونة مع حامل اللقب ! الريال حقق المطلوب وانتصر على اسبانيول ووضع ضغطاً هائلاً على الفريقين، فالخسارة أو التعادل تعني الابتعاد عن الصدارة أكثر فأكثر وهو ما لا يرغب به أي من الطرفين.

وبالتالي ما الاسباب التي تجعل اتلتيكو الاقرب لتحقيق نتيجة ايجابية ؟ :

أولاً : المواجهات الاخيرة بين الفريقين تشير الى أن مهمة النادي الكتالوني صعبة جداً، خاصةً في فترة تولّي سميوني قيادة الفريق، حيث أصبح قادراً على ايقاف أبرز مفاتيح لعب البرشا، "ميسي، نيمار، انيستا" ..

ثانياً : طريقة لعب الاتلتيكو "الدفاعية" والتي تقتل التيكي تاكا ! .. فهو لا يستخدم أسلوب الحافلة بالطريقة التقليدية، بل يتراجع بطريقة تجعله يجبر الفريق الكتالوني على الاستحواذ بعيداً عن منطقة العمق، وهذا ما حدث مع الريال في الهزيمة الاخيرة، فالمشكلة ليست في التسجيل فقط، بل حتى في خلق الفرص للتسجيل ! .. ما يبشر بصعوبة مهمة رجال انريكي .

ثالثاً : المشاكل الادارية الاخيرة، والتي لم تأتِ بوقتها ! .. فهل انريكي سيستقيل بعد المباراة ؟ وهل ميسي هو المتحكم الاول في الفريق ؟ ما الذي سيحل بالفريق بعد انريكي ؟

والمشكلة أن الاجوبة الحالية لهذه الاسئلة تصب في مصلحة اتلتيكو بشكلٍ كبير ..

فهل برشلونة قادرٌ على هزيمة ضيفه اليوم ؟

البعض يرى أن طرح السؤال بحد ذاته "غباء" .. فبرشلونة كان على الدوام قادراً على الحسم بلمسة من انيستا أو بحركة سريعة من ميسي أو حتى ارتماءة من نيمار !

ولكن صدقوني ليس مع فريق قليل الاخطاء، ويجيد الدفاع كاتلتيكو !

أخيراً هناك نقطة تصب في صالح برشلونة وهي لاعب قد يقلب الموازين، واذا ما حقق برشلونة الفوز سيكون بفضله ! وهو سواريز "العضاض الاورجوياني" .

فبرشلونة ولأول مرة منذ ايام ابراهيموفيتش يمتلك مهاجماً رقم 9 .. وليس أي مهاجم بل الأفضل في وقتنا هذا ..

ويجدر الاشارة أن اتلتيكو تعاملَ سابقاً مع برشلونة الذي لم يلعب بمهاجم صريح، وبالتالي لم يكن هناك ما يشغل قَلبَيْ الدفاع، فالخلاصة أن الحل وكل الحل يكمن في سواريز, فهل يمكن أن يعتمد انريكي على ذلك ؟!!

 

سعد السواس
عدد الزيارات
208
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-16 -

صفات مولود 16 تشرين الثاني

الحساس المجامل الخجول الذي يصل به إلى ما يريد دون أن تحس به وينسل من بين يديك دون أن تستطيع الإمساك به . ذاكرته خيالية…
2017-11-16 -

تقرير الـsns: السعودية حلم الدولة اليهودية.. فماذا طلبت من محمود عباس.. وماذا بعد إعتقالات الرياض..؟!

ذكرت رأي اليوم، أنّ السعودية رسمت ثلاثة محددات أمام الرئيس محمود عباس لكي تشارك بقوة فيما أسمته بدعم “خيار الشرعية الفلسطينية” والتورط أكثر في عملية…
2017-11-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب من محاولات العرقلة حولك و أنصحك بالحذر من علاقاتك المتوترة خاصة مع الشريك الجوزاء مواضيع…
2017-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-16 -
2017-11-17 -

تشرين يسعى لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم

يسعى فريق تشرين الى توسيع فارق النقاط مع الجيش لتعزيز صدارته للدوري الممتاز لكرة القدم نظراً لتأجيل مباراتي الأخير في الجولة الماضية وهذه الجولة… !

2017-11-17 -

لافروف يصف تصريحات نيكي هايلي بالكاذبة

وصف سيرغي لافروف بالكذب تصريحات مندوبة الولايات المتحدة لدى مجلس الأمن الدولي نيكي هايلي حول محاولات واشنطن صياغة مشروع قرار مشترك مع موسكو بشأن كيميائي… !

2017-11-17 -

سيلفستر ستالون: اتهامات الإعتداء الجنسي “مثيرة للسخرية”

نفى الممثل الامريكي سيلفستر ستالون يوم الخميس اتهامات منسوبة إليه بشأن الإعتداء جنسياً على فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً في عام 1986 . وقالت… !

2017-11-17 -

محروقات: 400 ليتر لكل أسرة توزع على دفعتين

أكد مدير عام شركة محروقات سمير الحسين أن "مخصصات كل أسرة من مازوت التدفئة 400 ليتر سيتم توزيعها على دفعتين في نهاية عام 2017 وبداية… !

2017-11-16 -

100 منحة للدراسة في الجامعات الإيرانية

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن تقديم 100 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الإيرانية باستثناء الطبية للعام الدراسي 2017… !

2017-11-15 -

يوتيوب "تقتل" الخاصية الأكثر إزعاجا على منصتها

أعلنت يوتيوب أنها ستتوقف عن عرض الروابط التي تظهر عبر مقاطع الفيديو خلال المشاهدة، والتي تروج لفيديوهات أخرى، اعتبارا من 14 كانون الأول المقبل. وعلى… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-17 -

هل ينهار حلف الناتو في غضون 10 سنوات؟

"أوروبا تحتاط لاحتمال تفكك حلف الناتو"، تحت هذا العنوان كتب أليكسي نيتشايف ويوري زايناشيف في صحيفة "فزغلياد". وجاء في المقال: "إنشاء بيسكو- النموذج الأولي للجيش… !

2017-11-15 -

ترامب: في آسيا اضطررت لمشاهدة "CNN" وتأكدت أنها سيئة وفاشلة

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد عمل قناة "CNN" الأمريكية، واصفا إياها بالمزيفة والفاشلة. وكتب ترامب في حسابه على موقع "تويتر" الأربعاء: "كنت مضطرا… !

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الثاني

الحمل  ابحث عن مساعدات ممن حولك وكن على دراية بالحقائق واستفد من زيارات لطيفة أو علاقات جيدة ممن يستطيع أن يساعدك الثور قد تعاني من توتر أو انفعال ويصعب عليك السيطرة على ذاتك أو على…

2017-11-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  اقترب ممن تحب وممن تثق وأعطِ الفرصة لمن يحبك لإثبات محبته فقد لا تدرك أهمية إحساسك أنك مدعوم بمحبة الآخرين حتى تحتاجها الثور اضبط انفعالاتك واهتم بمسيرتك وتجنب ارتكاب بعض الهفوات الصغيرة ولا تغضب…