ما قبل المباراة : اتلتيكو قادر على هزيمة البرشا، وكل الرعب في لاعبٍ واحد !

رياضة عالمية

2015-01-12 -
المصدر : SNS


 

يشهد ملعب الكامب نو مباراة من العيار الثقيل، تجمع برشلونة مع حامل اللقب ! الريال حقق المطلوب وانتصر على اسبانيول ووضع ضغطاً هائلاً على الفريقين، فالخسارة أو التعادل تعني الابتعاد عن الصدارة أكثر فأكثر وهو ما لا يرغب به أي من الطرفين.

وبالتالي ما الاسباب التي تجعل اتلتيكو الاقرب لتحقيق نتيجة ايجابية ؟ :

أولاً : المواجهات الاخيرة بين الفريقين تشير الى أن مهمة النادي الكتالوني صعبة جداً، خاصةً في فترة تولّي سميوني قيادة الفريق، حيث أصبح قادراً على ايقاف أبرز مفاتيح لعب البرشا، "ميسي، نيمار، انيستا" ..

ثانياً : طريقة لعب الاتلتيكو "الدفاعية" والتي تقتل التيكي تاكا ! .. فهو لا يستخدم أسلوب الحافلة بالطريقة التقليدية، بل يتراجع بطريقة تجعله يجبر الفريق الكتالوني على الاستحواذ بعيداً عن منطقة العمق، وهذا ما حدث مع الريال في الهزيمة الاخيرة، فالمشكلة ليست في التسجيل فقط، بل حتى في خلق الفرص للتسجيل ! .. ما يبشر بصعوبة مهمة رجال انريكي .

ثالثاً : المشاكل الادارية الاخيرة، والتي لم تأتِ بوقتها ! .. فهل انريكي سيستقيل بعد المباراة ؟ وهل ميسي هو المتحكم الاول في الفريق ؟ ما الذي سيحل بالفريق بعد انريكي ؟

والمشكلة أن الاجوبة الحالية لهذه الاسئلة تصب في مصلحة اتلتيكو بشكلٍ كبير ..

فهل برشلونة قادرٌ على هزيمة ضيفه اليوم ؟

البعض يرى أن طرح السؤال بحد ذاته "غباء" .. فبرشلونة كان على الدوام قادراً على الحسم بلمسة من انيستا أو بحركة سريعة من ميسي أو حتى ارتماءة من نيمار !

ولكن صدقوني ليس مع فريق قليل الاخطاء، ويجيد الدفاع كاتلتيكو !

أخيراً هناك نقطة تصب في صالح برشلونة وهي لاعب قد يقلب الموازين، واذا ما حقق برشلونة الفوز سيكون بفضله ! وهو سواريز "العضاض الاورجوياني" .

فبرشلونة ولأول مرة منذ ايام ابراهيموفيتش يمتلك مهاجماً رقم 9 .. وليس أي مهاجم بل الأفضل في وقتنا هذا ..

ويجدر الاشارة أن اتلتيكو تعاملَ سابقاً مع برشلونة الذي لم يلعب بمهاجم صريح، وبالتالي لم يكن هناك ما يشغل قَلبَيْ الدفاع، فالخلاصة أن الحل وكل الحل يكمن في سواريز, فهل يمكن أن يعتمد انريكي على ذلك ؟!!

 

سعد السواس
عدد الزيارات
216
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 نيسان - رشا شربتجي ...كل عام وأنت بخير

إنه الكائن العنيد الصموت .. واقعي لا يحلم بمشاريع وهمية .. لكنه مترفع متعجرف عملي تقدمي جريء .. يميل إلى البيت .. يحب أولاده ..…
2018-04-19 -

تقرير الـsns: اجتماع عسكريين من روسيا والعراق وإيران وسورية في بغداد.. مسلحون يخططون لإنشاء حكم ذاتي جنوب سورية برعاية واشنطن..…

ذكرت وزارة الدفاع الإيرانية أن عسكريين من إيران وروسيا وسورية والعراق عقدوا، أمس، اجتماعا واسعا في بغداد لمناقشة التنسيق المشترك في مجال مكافحة الإرهاب. وأوضحت…
2018-04-20 -

وسط جلسات متوترة حول سوريا.. وفاة مندوب ساحل العاج في الأمم المتحدة

توفي في نيويورك مندوب ساحل العاج لدى الأمم المتحدة برنار تانوه بوتشو، الذي تقول مصادر دبلوماسية إنه واجه ضغوطات كثيرة في الفترة الأخيرة في ظل…
2018-04-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة اترك مجالاً للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور حياتك هذا اليوم في حركة مستمرة وقابلة للانقلاب للأفضل في أي لحظة ولكن ابذل الجهود للسير نحو هدفك بثبات وحزم…
2018-04-21 -

حركة الكواكب يوم 21 نيسان

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يباشر تقدم في برج الحمل مما يحذر برج الجدي عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الجدي مما يحذر برج…
2018-04-21 -
2018-04-18 -

مدير نادي الجيش الرياضي : فريق الجيش سيبقى "الزعيم" والدليل انتصاراته الأخيرة

أكد مدير نادي الجيش الرياضي العميد محسن عباس لميلودي إف إم أن "ما يقدمه فريق الجيش الرياضي اليوم سواءً في كرة القدم أو كرة السلة… !

2018-04-21 -

تقرير الـsns: موسكو ترفض بشدة محاولات تدمير وتقسيم سورية.. والولايات المتحدة تقوم بعملية استراتيجية واسعة النطاق..؟!

حذر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف من وجود محاولات تهدف إلى تدمير سورية وتقسيمها وإبقاء تواجد قوات أجنبية في أراضيها إلى الأبد، وشدد على رفض… !

2018-04-20 -

كانييه ويست يعلن صدور ألبومين جديدين قريبا

نيويورك: أعلن نجم الراب الأمريكي كانييه ويست، الذي أدخل المستشفى قبل سنة ونصف السنة لإصابته بنوبة مرتبطة بالضغط النفسي والوهن، صدور ألبومين جديدين له. وفي… !

2018-04-20 -

صواريخ أمريكية وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر داخل مقرات إرهابيي “جيش الإسلام” ببلدة الضمير

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري اثناء تمشيط بلدة الضمير بعد إخراج إرهابيي “جيش الإسلام” إلى جرابلس على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة التي… !

2018-04-18 -

5 فرق سورية تشارك في المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية في الصين

بدأت اليوم في العاصمة الصينية بكين المرحلة التجريبية للمسابقة البرمجية العالمية بمشاركة خمسة فرق سورية من أصل 147 فريقا من 47 دولة على أن تنطلق… !

2018-04-20 -

نوكيا تعود إلى السوق بقوة وتطرح هاتفا مميزا

ذكر موقع "NokiaMob" أن شركة "HMD Global" المالكة لحقوق بيع نوكيا تستعد لإطلاق هاتف جديد بمواصفات منافسة. ومن المنتظر أن يطرح الهاتف تحت اسم "Nokia… !

2018-04-02 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً يجيز إحداث مناطق تنظيمية ضمن المخطط التنظيمي

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 10 لعام 2018 القاضي بجواز احداث منطقة تنظيمية او اكثر ضمن المخطط التنظيمي العام للوحدات الادارية وذلك… !

2018-04-21 -

مشروع قانون أميركي لنزع سلاح حزب الله..؟!

مشروع قانون مؤلف من خمسة أقسام، تقدّم به عضوان في الكونغرس الأميركي (أحدهما من الحزب الجمهوري والآخر من الحزب الديموقراطي)، يدعو إلى «نزع سلاح حزب… !

2018-04-18 -

سيمونيان للصحافة الغربية: هذا هو الفرق بيننا

تحدثت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT التلفزيونية، مارغريتا سيمونيان، في مقابلة حصرية مع قناة SVT السويدية، عن مهمة RT ومبادئ عملها، لكن اللقاء جرى على… !

2018-04-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 نيسان

الحمل   قرارات حكيمة من طرفك يجعل الأمور حولك مستقرة نسبياً ويجعلك واقعياً وقليل التعرض للوهم وقد تساعدك الظروف لتصحيح الهفوات وترميم بعض العلاقات التي أصابها الملل الثور   قد تعاني هذه الفترة نقص كبير في السيولة …

2018-04-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 نيسان

الحمل   ربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة  فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة  اترك مجالاً  للغد .. لتصحح .. أو لتفكر الثور   حياتك هذا اليوم في حركة…