الجيش يعثر على شبكة أنفاق جديدة في جوبر ويقضي على عشرات المرتزقة في درعا ودير الزور

أخبار البلد

2015-01-11 -
المصدر : سانا


واصلت وحدات من الجيش العربي السوري  عملياتها ضد التنظيمات الارهابية التكفيرية في جوبر حيث ضبطت شبكة من الانفاق تربط عددا من الأبنية ببعضها البعض وقضت على العديد من الارهابيين كانوا بداخلها.2

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن الشبكة بطول 200 م وتتفرع الى عدد من الانفاق ينتهي أحدها بحجرة صغيرة كان الارهابيون يستخدمونها كسجن لاحتجاز المخطوفين تحت الأرض وإجبارهم على القيام بأعمال الحفر بينما اتخذ الارهابيون من نفق فرعي آخر مقرا لعملياتهم واعتداءاتهم الإرهابية في جوبر وتمكن الجيش من القضاء على العديد منهم بداخله.3

وأشار المصدر إلى أن الإرهابيين كانوا يعولون على هذه الشبكة من الأنفاق والاوكار كخط دفاع لصد تقدم وحدات الجيش لكنها سقطت كمثيلاتها من أنفاق وخنادق وتحصينات أمام إصرار بواسل جنودنا وشجاعتهم وتكتيكاتهم القتالية.

وفي الثاني من الشهر الجاري ضبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في جوبر شبكة من الخنادق والانفاق يبلغ طول أحد الانفاق نحو600 متر وله عدة تفرعات ومجهز بانارة وأجهزة وأنابيب تهوية كجزء من سلسلة من شبكات الانفاق والخنادق التي تم الكشف عنها حتى الآن والتي اعتمدت عليها التنظيمات الارهابية بشكل كامل خشية اي مواجهة مباشرة مع رجال الجيش العربي السوري.


خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين بمنطقة اللجاة

ونفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات نوعية ضد معاقل وأوكار التنظيمات الارهابية التكفيرية في ريف درعا ودمرت العديد من أوكارهم بمن فيها من ارهابيين وكبدتهم خسائر فادحة في منطقة اللجاة ذات الطبيعة الصخرية الوعرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات محكمة على أوكار التنظيمات الإرهابية في جدل والشومرة بمنطقة اللجاة “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة” حيث يتحصن إرهابيون ينتمون إلى ما يسمى ألوية العمري وجيش اليرموك ولواء المهاجرين والأنصار المنضوية تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة ذراع القاعدة في بلاد الشام.

وتتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من منطقة اللجاة الممتدة بين محافظتي درعا والسويداء والتي تتميز بطبيعتها الصخرية شديدة الوعورة وتنتشر فيها المغارات والكهوف أوكارا لها ومنطلقا للاعتداء على الأهالي وتدمير البنى التحتية في ريف درعا بتنسيق مباشر مع العدو الإسرائيلي.

وفي سياق عملياتها المتتالية لتطهير بلدة عتمان المتاخمة لمدينة درعا على بعد 4كم شمالا من إرهابيي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات التكفيرية التي تعتدي على السكان الآمنين في مدينة درعا بقذائف الهاون والاستهداف المباشر أكد المصدر العسكري “مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أدوات إجرامهم” خلال عمليات نوعية ضد أوكارهم وتحركاتهم.

وفي بلدة مزيزيب ومحيطها على مقربة من الحدود الأردنية بين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن “مقتل وإصابة أعداد كبيرة من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير عدد من الآليات المصفحة والسيارات المزودة برشاشات ثقيلة إضافة إلى آليتن محملتين بالأسلحة والذخيرة” بعد يوم واحد من تكبيدهم خسائر كبيرة في ذات المنطقة التي تشهد تدفقا كثيفا لعناصر إرهابية من مختلف الجنسيات وإدخال مختلف أنواع الأسلحة والذخائر بتمويل سعودي وقطري.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على العديد من الإرهابيين في انخل والصورة وعلما ودمرت لهم مستودعا للأسلحة والذخيرة في بلدة داعل شمال درعا.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في ريف درعا ومقتل العديد من أفرادها من بينهم الإرهابي علي ياسين الزعبي في بلدة الشيخ مسكين.

التصدي لهجوم إرهابي من تنظيم داعش على مستودعات قرية عياش وتل الحجيف بدير الزور وتدمير عدد من آلياته

في هذه الأثناء كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تنظيم داعش الإرهابي خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد ودمرت له عددا من الآليات وأوقعت جميع من فيها بين قتيل ومصاب في دير الزور.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش “أحبطت هجوما لإرهابيي تنظيم داعش على مستودعات للمحروقات في قرية عياش” الواقعة على بعد 10 كم عن مركز مدينة دير الزور وذلك بعد ثلاثة أيام على صد هجوم مماثل شنه الإرهابيون على الخط الغربي وخط التيم ومستودعات قرية عياش ومعابر قرية البغيلية وإحدى النقاط العسكرية والقضاء على العشرات منهم.‏

وأكد المصدر “سقوط أعداد كبيرة من إرهابيي داعش بين قتيل ومصاب معظمهم من جنسيات أجنبية إضافة إلى تدمير عربة مزودة بمدفع 23مم وثلاث عربات مزودة برشاشات مختلفة”.

ويعتمد تنظيم داعش الإرهابي في تنفيذ أعماله الإجرامية بحق الأهالي في المنطقة الشرقية على إرهابيين أغلبهم مرتزقة تسللوا من خارج الحدود بعد تلقينهم أفكارا ظلامية وإغرائهم بالمال الذي يجنيه من سرقة النفط السوري حيث سقط أول أمس عدد من مرتزقته قتلى خلال عمليات للجيش من بينهم يحيى عبدالله التركي.

ولفت المصدر إلى أن إرهابيين من تنظيم داعش شنوا هجوما إرهابيا صباح اليوم على محطة إرسال الإذاعة والتلفزيون في تل الحجيف بريف دير الزور الغربي حيث “تصدت لهم وحدات من الجيش وأوقعت عشرات القتلى والمصابين بين صفوفهم”.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية اتساع رقعة الانتفاضة الشعبية فى محافظة دير الزور ضد تنظيم داعش حيث هاجم أهالى قرى صبيخان والدوير والكشكية والعبد تجمعات التنظيم المتطرف بينما دمر عناصر من المقاومة الشعبية فى المنطقة الشرقية أمس سيارة لتنظيم داعش في قرية البوليل وألقوا القبض على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم داعش قرب مركز انعاش الريف على أطراف مدينة الميادين.

الجيش يكبد التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة في ريف إدلب

إلى ذلك ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الارهابية التكفيرية خلال عمليات مكثفة ونوعية ضد أوكارها وتجمعاتها بريف إدلب.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت سلسلة عمليات مركزة على أوكار وتحركات التنظيمات الإرهابية في محيط مدينة إدلب “أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم في عين مرتين” غرب إدلب بحوالي 5 كم بينما “سقط آخرون قتلى ومصابين في تفتناز” شمال شرق مدينة ادلب بحوالي 17 كم قرب طريق حلب إدلب.

وفي ناحية سرمين شرق إدلب بحوالي 7 كم حيث تحاول التنظيمات الإرهابية التي تتخذ من الكهوف والمغاور على أطراف البلدة أوكارا لها فرض حصارها على الاهالي والاعتداء على الطريق الذي يصل مدينة إدلب بباقي المحافظات أكد المصدر العسكري أن عمليات الجيش المستمرة منذ يوم أمس في محيط البلدة “أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين بينهم الإرهابيان حسن الجمال وأنور الجمال”.

وفي ريف إدلب الجنوبي حيث تنتشر تنظيمات إرهابية تكفيرية تنضوي بأغلبها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة المدرج على لائحة الإرهاب الدولي وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربة مباشرة في خان السبل” الواقعة على طريق حلب/حمص جنوب مدينة سراقب بحوالي 15 كم.

وعلى الأطراف الغربية لمحافظة إدلب تركزت عمليات الجيش في قرية كورين شمال غرب أريحا واسفرت وفق المصدر “عن تدمير عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين وأدوات إجرام”.

وتواصل وحدات الجيش عملياتها لتخليص الأهالي من إرهاب “جبهة النصرة” وغيره من التنطيمات التكفيرية التي يغلب على أفرادها الطابع الأجنبي وتتلقى جميع أشكال الدعم من نظام أردوغان وقضت أمس على العديد من أفرادها في منطقة أبو الضهور وفي اشتبرق والرامي والمستريحة وبياعة السخنة في ريف إدلب.

القضاء عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية في تل أبو السناسل ورجم القصر بريف حمص

وفي ريف حمص ألحقت وحدات من الجيش خسائر فادحة في صفوف التنظيمات الإرهابية  وقضت على العديد من أفرادها في تل أبو السناسل ورجم القصر بالريفين الشمالي والشرقي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “قضت على العديد من الإرهابيين وأصابت آخرين في تل أبو السناسل بريف حمص الشمالي”.

خلال عملياتها المتواصلة منذ يوم أمس والتي أسفرت عن تكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة في مزرعة الهلالية وتل ابو السناسل على اتجاه جبورين.

ويتخذ تنظيم “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات التكفيرية من تل أبو السناسل أوكارا ومنطلقا للاعتداء المتكرر على الأهالي الآمنين في قرى تلبيسة وارتكاب المجازر بحقهم بينها المجزرة التي تعرضت لها قرية جبورين وراح ضحيتها 8 أشخاص من عائلة واحدة في شباط عام 2012.

وفي الريف الشرقي استمرت عمليات الجيش ضد اوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تضم مرتزقة أجانب من مختلف الجنسيات حيث أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش “أوقعت العديد من أفرادها هذه التنظيمات قتلى ومصابين في رجم القصر” شرقي مدينة حمص بنحو 70 كم.

وكانت عمليات الجيش أسفرت أمس عن تدمير عدة اوكار وتجمعات بمن فيها من إرهابيين ومتزعمين في منطقة الرستن التي شهدت مظاهرات ضد اعتداءات “جبهة النصرة” وعقرب والمديرجة كما عثرت على مستودع ذخيرة وأسلحة بعضها اسرائيلي الصنع في كفرعايا غرب حمص.

-
عدد الزيارات
851
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-21 -

صفات مولود 20 تشرين الثاني

محتشم وهادئ وقليل العصبية عامل من الطراز الأول . يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح .…
2017-11-19 -

تقرير الـsns: لافروف: اتفقنا حول المسائل الأساسية للتسوية السورية.. ودمشق وحلفاؤها كسبوا «سباق الحدود»..؟!

قال سيرغي لافروف بعد اجتماع مغلق مع نظيريه التركي، مولود جاويش أوغلو، والإيراني، محمد جواد ظريف، إنه تمت مناقشة كل المسائل المرتبطة بالأزمة السورية. وأضاف…
2017-11-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية وقد تستطيع أن ترتب أمورك العملية بعيداً عن المشاكل التي قد تكون حولك الجوزاء قد تفرح لأمر شخصي سعيد…
2017-11-21 -

حركة الكواكب يوم 21 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-21 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-21 -

الخارجية: يكفي الجامعة العربية مهانة نظرة الرأي العام العربي على أنها جسد مسكون بروح شياطين أعداء الأمة

أكدت سورية إدانتها لما جرى في اجتماع وزراء خارجية دول الجامعة العربية والمستوى المزري الذي انحدرت اليه الجامعة مشددة على ان من قدم كل… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-21 -

الحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفية

ناقش مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس عددا من القضايا الخدمية والتنموية والاقتصادية والتعليمية المتعلقة بقانون تنظيم الجامعات وخدمة… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-21 -

فيسبوك تختبر الواقع الافتراضي على صفحة أخبارها الرئيسة

بدأت فيسبوك اختبارات الواقع الافتراضي على صفحة الأخبار الرئيسية على منصتها، رغبة منها في دفع المستخدمين للتفاعل مع الأخبار بالتزامن مع ارتدائهم لسماعات "VR". ولم… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-21 -

رئيس الأركان التركية يتوجه إلى سوتشي للقاء نظيريه الروسي والإيراني

أفادت وكالة الأناضول التركية أن رئيس الأركان الفريق الأول خلوصي أكار توجه اليوم الثلاثاء إلى روسيا للقاء نظيريه الروسي فاليري غيراسيموف والإيراني محمد باقري. وأضافت… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 تشرين الثاني

الحمل  حولك الكثير من التضامن مع مشاريعك أو مع تطلعاتك الطموحة من رؤساءك في العمل أومن زملاءك الذين يحترمون وجهة نظرك والأهم أنك تشعر بمحبتهم الحقيقية الثور تصغي بتفهم وبصبر وحنان وتحاول التعرف على مقدرات…

2017-11-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 تشرين الثاني

الحمل  قد تتعرض لمواقف تستدعي منك التشنج أو العدائية من مسؤوليات اجتماعية إلى المسؤوليات المهنية الثور أنت محب وعطوف وموضع اهتمام من حولك وهاتفك لا يتوقف عن الرنين واليوم للقرارات المصيرية  وقد تستطيع  أن ترتب…