دبلوماسيان اسرائيليان: اسرائيل شريك اساسي للدول العربية المعتدلة في الحرب على الاسلام المتطرف

إسرائيليات

2015-01-07 -
المصدر : SNS


قال دبلوماسيون إسرائيليون، ان إسرائيل شريك رئيسي في الحرب التي تشنها الدول العربية المعتدلة على "الإسلام السني المتطرف".

ونقلت صحيفة هآرتس عن تسفي مزال، السفير الإسرائيلي الأسبق في القاهرة قوله، ان إسرائيل أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الجبهة الإقليمية التي تتصدى للحركات الإسلامية "السنية" وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين والجماعات الجهادية.

وأضاف مزال، ان إسرائيل ومصر ودول الخليج ترى في "الإسلام السني" خطراً يهدد مصالحها، الامر الذي خلق مبررا للتنسيق والتعاون المشترك في حرب لا هوادة فيها. واضاف، ان إسرائيل تحرص على عدم الكشف عن دورها في مساعدة الدول العربية على مواجهة "التنظيمات السنية"، مشيرا الى ان الجميع يقر بفعالية الدور الاسرائيلي.

كذلك، اوضح مزال، ان العداء لتركيا، يمثل أحد القواسم المشتركة بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة، في مؤشر مؤشراً على التوجهات العدائية لحكم أردوغان. واضاف ان مصر طالبت دول الخليج بالضغط على قطر لتقليص علاقاتها مع تركيا، التي يعتبر رئيسها رجب طيب أردوغان، احد اكبر مؤيدي الحركات الإسلامية السنية، كما طُلب من قطر وقف تقديم الدعم للحركات الإسلامية التي تتبنى توجهات الإخوان المسلمين، وتقاتل في ليبيا وسورية.

من جهته، قال السفير الاسرائيلي الاسبق لدى واشنطن، زلمان شوفال، ان خطر الإسلام السياسي على إسرائيل والغرب لا يقل عن خطر الإسلام الجهادي. وطالب القيادة الإسرائيلية بالحرص على تعزيز القوة العسكرية الإسرائيلية، وتوثيق التحالف مع الولايات المتحدة.

موقع صحيفة هآرتس

                                                                                                                                                                                                                                                  ترجمة: غسان محمد

-
عدد الزيارات
410
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية…
2018-06-23 -

صفات مولود 23 حزيران

حار العواطف حساس المشاعر .. رئيس متعاطف يهتم بنفسه ويهتم بالآخرين .. يملك من الذكاء ومن الثقة بالنفس ما يؤهله إلى الوصول لأعلى المراتب ..…
2018-06-22 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول…
2018-06-23 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق حولك الثور يوم قد يجعلك منفعلاً مما يجعلني أنبهك لأذى قد تتعرض له ممن حولك…
2018-06-23 -

محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا الجديد

أفادت وكالة رويترز بوقوع انفجار استهدف تجمعا مؤيدا لرئيس الوزراء الإثيوبي الجديد آبي أحمد، في العاصمة أديس ابابا اليوم السبت. وظهر آبي في كلمة تلفزيونية عقب محاولة اغتياله، مؤكدا سقوط عدد من القتلى والجرحى في هذه العملية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي، "كانت قنبلة يدوية.. حاول أحدهم إلقاءها إلى…
2018-06-23 -
2018-06-23 -

منتخباتنا تبدأ منافساتها في البحر المتوسط ...وخروج مبكر للاعبي الكاراتيه والريشة الطائرة .. ونتيجة متوقعة في الترياتلون

دشنت اليوم منتخباتنا أولى مشاركاتها في منافسات الدورة الثامنة عشرة لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تستضيفها مدينة تاراغونا الإسبانية حتى الثاني من الشهر القادم بمشاركة… !

2018-06-23 -

تقرير الـsns: الخارجية والدفاع الروسيتان تجددان نفي مزاعم استخدام دمشق للكيميائي.. ماذا عن الجنوب السوري..؟!

مع اقتراب موعد اجتماع الدول الأعضاء في منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المقرر الأسبوع المقبل في لاهاي، قدمت موسكو مجددا أدلة وبراهين على زيف المزاعم حول… !

2018-06-23 -

كاظم الساهر يفتتح الدورة 17 من مهرجان “موازين” في المغرب

افتتح المطرب كاظم الساهر أولى ليالي الدورة السابعة عشرة من مهرجان موازين إيقاعات العالم الذي يعد الحدث الفني الأبرز في المملكة المغربية وشمال أفريقيا كل… !

2018-06-23 -

حريق في مستودع للأدوات الصحية بحي العمارة وفرق الإطفاء تعمل على إخماده

اندلع حريق في مستودع للأدوات الصحية في حي العمارة بدمشق القديمة. وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لمندوبة سانا أن الحريق امتد إلى عدد من… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-21 -

فضيحة تطيح برئيس مجلس إدارة "إنتل"

أعلنت شركة "إنتل" المختصة بإنتاج معالجات الكومبيوتر في بيان صحفي لها، اليوم الخميس، عن استقالة رئيس مجلس إدارتها، برايان كرجانيتش. وعينت الشركة رئيس الإدارة المالية،… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-23 -

العبادي والصدر يعلنان تشكيل تحالف بين سائرون والنصر

أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، عن تحالف بين ائتلافي النصر وسائرون، وقالا إن الائتلاف سيكون "عابرا للطائفية والإثنية". وأشار… !

2018-06-23 -

الغارديان: لا تصدقوا الضجيج الحقود حول RT

نشرت صحيفة الغارديان البريطانية على موقعها الإلكتروني، مقالا حول الكيفية التي تغطي بها قناة RT مباريات كأس العالم لكرة القدم في روسيا، لكنها ما لبثت… !

2018-06-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 حزيران

الحمل  نصيحة مخلصة تسمعها من صديق أنت تحترمه فاسمع النصائح واعمل بها فاليوم يمنحك المساعدات  المالية و حتى المعنوية ولا تقل أنك لا تحتاج إلى مساعدات الثور  حاول أن تصبر على  بعض الإرباكات بعيداً عن…

2018-06-23 -

حظوظ الأبراج ليوم 24 حزيران

الحمل  يوم مبشر بالمساعدات والدعم لتأخذ حقوقك التي تستحقها والتي طال انتظارها  فالحظوظ مساعدة لتساعد نفسك بالهدوء والقرار السليم الذي يفرحك هذا اليوم لأنك تستطيع الاعتماد على صداقاتك وعلاقاتك بمن تحب وقد تشعر بالحب يتدفق…