الجيش العربي السوري يوقع إرهابيين قتلى في حي الوعر ومزرعة الهلالية بحمص

أخبار البلد

2015-01-08 -
المصدر : سانا

أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى بين أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية ودمرت لهم عددا من الآليات في سلسلة ضربات مركزة نفذتها ضد أوكارهم في حي الوعر وريف حمص الشمالي.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش “أوقعت قتلى بين صفوف الإرهابيين في مزرعة الهلالية” شمال غرب مدينة حمص بنحو 18 كم وذلك بعد يوم من تدمير أوكار وآليات للتنظيمات التكفيرية في مزرعة الهلالية وحارة البدو بقرية أم شرشوح.

وهجر أصحاب الفكر التكفيري سكان قرية أم شرشوح بعد أن خربوا ونهبوا الكنيسة القديمة الموجودة في القرية والقرى المحيطة التي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية منها جبهة النصرة وما يسمى /حركة أحرار الشام الإسلامية/.

وعلى الأطراف الغربية لمدينة حمص بين المصدر أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت عمليات دقيقة على بؤر التنظيمات الإرهابية في حي الوعر وتحديدا على أماكن تحصن أفرادها في الجزيرة السابعة بالحي”.

وتأتي هذه العملية بعد يوم من القضاء على عدد من أفراد التنظيمات التكفيرية كانوا متحصنين في الجزيرة السابعة وطلعة راكان وشارع الخراب بحي الوعر حيث يوجد إرهابيون تكفيريون يحاصرون الأهالي ويمنعون خروجهم من الحي فضلا عن الاعتداءات المتكررة على سكان الأحياء المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون والقنص.

وكان عدد من الإرهابيين سقطوا أمس قتلى ومصابين خلال تصدي وحدات من الجيش لمحاولتهم التسلل من قرية عين حسين باتجاه قرية عين الدنانير بينما قضت وحدات أخرى على عدد من الإرهابيين في الغجر بالرستن وأم صهيريج وسلام شرقي بريف حمص.

تكبيد التنظيمات الإرهابية التكفيرية خسائر فادحة في ريف إدلب

وفي ريف إدلب ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مزيدا من الخسائر في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي تعمد إلى تدمير التراث الحضاري والثقافي وفرض أفكارها الظلامية المتطرفة على الأهالي.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط جبل الأربعين” الذي تشهد سفوحه بشكل شبه مستمر عمليات مباغتة ونوعية لوحدات الجيش أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد تنظيم جبهة النصرة وأحرار الشام وغيرهما من التنظيمات التكفيرية التي تحاول التسلل باتجاه المنطقة.

وفي جبل الأكراد المحاذي للحدود التركية حيث يتسلل إرهابيون مرتزقة من مختلف الجنسيات للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية بدعم وإشراف كامل من نظام أردوغان للاعتداء على الأهالي وتخريب ممتلكاتهم في المناطق المتصلة بين ريف إدلب وريف اللاذقية الشمالي بين المصدر العسكري أن العمليات النوعية للجيش في المنطقة “أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية”.

وإلى الغرب من مدينة إدلب بنحو 8 كم أكد المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “أوقعت إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية في قرية سيجر” حيث تتواصل عمليات الجيش لضرب أوكار التنظيمات الإرهابية ومنع تحركاتهم للاعتداء على المناطق الآمنة.

وكانت وحدات من الجيش تمكنت خلال عمليات مركزة أمس من القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التي تتلقى كل أنواع الدعم بالمال والسلاح من أنظمة إقليمية وخليجية في مناطق أبو الضهور وجبل الزاوية وجسر الشغور.

-
عدد الزيارات
630
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: بوتين يطلع ترامب وسلمان والسيسي على نتائج لقائه الأسد في سوتشي.. ماذا في القراءات..؟!

استقبل الرئيس بوتين، الرئيس الأسد، في سوتشي، الاثنين وبحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية. وقال الكرملين في بيان نشره على موقعه الرسمي…
2017-11-22 -

صفات مولود 22 تشرين الثاني

قوة من العقرب تتسلح بتفاؤل القوس فتكون شخصية مرحة وجريئة مع بعض تهور . بين العقرب والقوس حيرة الواقف بين الماء والنار بين الإقدام والتفكير…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2017-11-22 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات أو أي عراقيل يضعها في وجهك من حولك فأنت تملك إستراتيجية دفاعية ترتب على أساسها…
2017-11-22 -

حركة الكواكب يوم 23 تشرين الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج القوس مما يحذر برج العذراء عمليا والجوزاء و الحوت عائليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج الميزان…
2017-11-22 -
2017-11-20 -

عمر خريبين مرشح بقوة لنيل جائزة أفضل لاعب في آسيا

لاعب منتخب سورية لكرة القدم عمر خريبين يدخل ضمن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في آسيا والتي سيعلن عنها في التاسع والعشرين من الشهر الحالي… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: بوتين يدعو أردوغان وروحاني إلى وضع برنامج لإعادة إعمار سورية.. بيان قمة سوتشي يؤكد "سيادة الجمهورية" ووحدة أراضيها ويدعو لانتخابات نزيهة.. ودمشق ترحب..

دعا الرؤساء بوتين، وأردوغان، وروحاني، الحكومة والمعارضة في سورية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري. وأقر الرؤساء، خلال قمتهم الثلاثية، التي عقدوها أمس في مدينة… !

2017-11-21 -

شادية وإليزابيث هيرلي في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الـ39

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن استضافة الممثلة، عارضة الأزياء البريطانية، إليزابيث هيرلي، في دورته الـ39، التي ستنطلق غدا الثلاثاء 21 تشرين الثاني. ومن… !

2017-11-22 -

افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة بدمشق

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن افتتاح محطة لتوليد الأوكسجين في مشفى المواساة الجامعي بدمشق بكلفة 290 مليون ليرة سورية. وبين وزير التعليم العالي… !

2017-11-19 -

إغلاق معاهد خاصة مخالفة في حلب وإعفاء موجهين ومسؤولين تربويين

أغلقت وزارة التربية 23 معهدا خاصا مخالفا في مدينة حلب وأعفت عددا من الموجهين الاختصاصيين والتربويين فيها. وخلال جولة تفقدية لوزير التربية الدكتور هزوان… !

2017-11-22 -

الصين تطلق أول قطار ذكي في العالم

أطلقت الصين قطارا ذكيا، هو الأول من نوعه على مستوى العالم، يعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل ولا ينتج أي تلوث للبيئة. ومن أهم ما يميزه… !

2017-10-31 -

مرسوم بتعيين الدكتور بسام ابراهيم رئيسا لجامعة البعث

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم رقم 313 لعام 2017 القاضي بتعيين الدكتور بسام بشير ابراهيم رئيسا لجامعة البعث. وفيما يلي نص المرسوم. المرسوم… !

2017-11-23 -

تقرير الـsns: السعودية تنشئ نظام دفاع صاروخي بمساعدة إسرائيل.. وطهران تكسب حرب السيطرة على الشرق الأوسط..؟!

ذكرت صحيفة برافدا الروسية أن سلسلة الاعتقالات الأخيرة للأمراء والمسؤولين في السعودية بددت أسطورة الاستقرار في السلالة الحاكمة في الرياض، ويجري في السعودية صراع عنيف… !

2017-11-18 -

سورية عضو بالاتحاد الدولي للصحفيين.. عبد النور: الحضور الفاعل لفضح التضليل الإعلامي ضد سورية

وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين خلال اجتماعها في تونس اليوم على قبول عضوية اتحاد الصحفيين السوريين. وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح رئيس اتحاد… !

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 تشرين الثاني

الحمل  قد تشعر أنك مستهدف أو تقيدك الأحكام الظالمة أو الجائرة ترى أخطاء من الآخرين تضايقك ولست تملك وقتاً لتصحيحها الثور أنت ترفض أن تكون مكسر عصا لأحد ممن حولك بالعكس أنت تواجه من ضايقك…

2017-11-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 تشرين الثاني

الحمل  المشكلة أنك تود كل شيء أو لا شيء إلا إذا كان عمرك سمح لك بالكثير من التجارب وهذا يجعلك أكثر تحملاً لكل الظروف الطارئة الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص من أي صعوبات…