حازم شريف : أهدي نجاحي في برنامج آراب آيدول إلى كل السوريين

أخبار فنية

2014-12-17 -
المصدر : سانا

بسنواته التي لم تتجاوز الحادية والعشرين ربيعا وبانتمائه للأرض السورية المعطاءة رسم حازم شريف صاحب لقب اراب آيدول 2014 البسمة على وجوه ملايين السوريين الذين انتظروا بفارغ الصبر لحظة إعلان فوزه بالبرنامج ليتوجوه على قلوبهم قبل أن تتوجه لجنة تحكيم البرنامج الغنائي الأكثر شهرة عربيا.

وخلال حوار خص به النجم السوري الصاعد سانا أهدى نجاحه بالبرنامج إلى كل السوريين في كل بقاع الأرض لأن سورية قلب واحد متمنيا أن يعود الأمن والأمان إلى ربوعها وأن تكون أولى حفلاته فيها.

وفيما يلي نص الحوار:

-عرف الجمهور العربي حازم شريف كحامل للقب اراب أيدول ولكن الكثيرين لا يعرفون أنك تلقيت تدريبا على يد أساتذة الطرب في مدينة حلب حدثنا عن هذه المرحلة؟

درست الموسيقا في المعهد العربي بحلب الذي أصبح اسمه الآن معهد صباح فخري ما بين أعوام /2006 ـ 2007/ و/2010 ـ 2012/ حيث تعلمت الغناء والصولفيج والعزف على العود وتتلمذت على أيدي كبار الموسيقيين السوريين من أبناء حلب ومنهم عبد الباسط بكار ومحمد قدري دلال وما زلت على تواصل معهم وأستفيد من خبرتهم وتوجيهاتهم.

-ما دافعك الأساس الذي حدا بك للاشتراك في برنامج اراب أيدول 2014؟

كان الدافع الأساسي لاشتراكي في البرنامج عبارة عن هدف شخصي في توصيل موهبتي إلى كل العالم بأنني أمتلك صوتا جميلا ولكن بعد بلوغي مراحل متقدمة من البرنامج أصبح طموحي أكبر من ذلك بكثير وصرت أطمح للوصول إلى اللقب لكي يصبح اللقب سورياً لأنه يوجد الكثير من الجمهور في بلدي كانوا ينتظرون أن يفوز مشترك سوري باللقب.

-مسيرتك في البرنامج واجهت معوقات كحال كل الفائزين باللقب كيف تعاملت مع هذه التحديات؟

لم يكن يهمني خلال كل ظهور لي على خشبة المسرح أي شيء واجهته إلا أن أحرز اللقب فهانت في عيني كل المعوقات وتجاوزتها من أجل الحصول على لقب اراب آيدول.

هل سعيت لتجاوز السلبيات التي اعترضت المشاركين السوريين في المواسم السابقة وحالت دون إحرازهم اللقب؟

خلال متابعتي للمواسم السابقة من البرنامج تعلمت أن على الفنان عندما يغني على مسرح أراب آيدول أن يكون مميزا عن غيره بقوة شخصيته واختياره للأغاني بشكل صحيح ويتناسب مع إمكانات صوته وهذه الأمور عملت على تحقيقها قبل مشاركتي في البرنامج وحاولت ان أحقق بصمتي في اختياري للأغاني فتميزت في أكثر من خمس أغان كانت من اختياري ولم يقم أي مشارك بتأديتها في أي برنامج مشابه.

-هل كان اختيارك للأغاني بناء على قرار شخصي أم استشرت آخرين؟

هناك بعض الأغاني التي كانت من اختياري الشخصي وبعضها كانت مساعدة من قبل الموسيقي وديع أبو رعد وبعض الأغاني كنت أقوم بطرحها ويتم التوافق عليها مع إدارة البرنامج ولم أؤد أي أغنية وكنت مجبرا عليها.

-هل كان لديك ثقة في الحلقة الأخيرة بأنك ستنال اللقب؟

عندما بلغت الحلقة النهائية كنت مطمئناً ومرتاحاً وهذا الشعور بدأ لدي مع وصولي إلى مراحل متقدمة نلت عبرها محبة الكثير من الجمهور وأكسبني وصولي للنهائي شعوراً بالرضا الداخلي رغم أني تمنيت الفوز باللقب.

-كيف تصف إحساسك في اللحظة التي أعلن فيها عن فوزك باللقب؟

تصورت في تلك اللحظة فرحة كل السوريين بالنجاح الذي حققه أخ لهم بالوطن ومشاركتهم إياي نجاحي والسعادة الكبيرة التي انتابتني حينها جزء من فرحة كل سوري.

-كيف تابعت الأصداء الكبيرة لفوزك باللقب داخل سورية؟

لم أفاجأ نهائياً بمحبة أبناء وطني لي وثقتهم بي ولم أفوت ما بثته قنوات التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي عن فرحة السوريين بفوزي باللقب وكانت سعادتي بها لا توصف.

-ماذا يخطط اراب آيدول 2014 في المستقبل القريب؟

إلى الآن ليس لدي أي برنامج لكنني وقعت عقداً مع شركة بلاتينوم ريكوردز ونحن الآن بصدد عقد اجتماعات لوضع الخطط المستقبلية.

-هل يتوقع جمهور حازم شريف في سورية أن يروه في حفل غنائي على أرض الوطن قريبا؟

أتمنى أن تكون أول حفلة لي في بلدي سورية وهذا شرف لي أن أغني في ربوع بلادي وسيكون ذلك مصدر فرحة كبيرة لي.

-أثيرت تساؤلات حول غياب علم الجمهورية العربية السورية عن مسرح التتويج؟

كان من شروط البرنامج منع دخول أي علم إلى مسرح اراب آيدول وأدى ظهور بعض الأعلام على المسرح إلى حدوث بعض المشاكل بعد انتهاء الحلقة.

-ماذا يعني لك وأنت ابن عاصمة الطرب حلب فوزك بلقب أراب آيدول؟

فوزي باللقب أهديه للسوريين في كل بقاع الوطن ولا فرق لدي بين أي محافظة سورية وأخرى لأن سورية كلها قلب واحد. وأود أن أشير إلى أني ما زلت في الواحد والعشرين من العمر وهدفي الغناء وإيصال موهبتي لكل العالم وأن أزرع فرحة في قلوب كل السوريين والحمد لله إنني حققت هذا الهدف. وختم نجم أراب آيدول حواره مع سانا قائلا: أدعو الله أن يعم الأمن والأمان أرجاء بلادي وأن أكون فيها في أقرب وقت لنحتفل سوية بهذا النجاح الذي أهديه إلى كل السوريين وأتمنى أن يكون الشعب السوري كله أحبني وأن أكون زرعت الفرحة في قلب كل فرد من أبناء هذا الوطن.

                                                                                                  سامر الشغري

عدد الزيارات
1216
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من…

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل.…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان. وتطالب حركة "الشماغات الحمر" التي دعا لها محتجون أردنيون، الحكومة لتخفيض ضريبة المبيعات على السلع الأساسية إلى النصف، وإعادة الدعم إلى الخبز، وعدم التلاعب بأسعار…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: ماذا وراء "الشماغات الحمراء" بالأردن..؟!!

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…