حازم شريف : أهدي نجاحي في برنامج آراب آيدول إلى كل السوريين

أخبار فنية

2014-12-17 -
المصدر : سانا

بسنواته التي لم تتجاوز الحادية والعشرين ربيعا وبانتمائه للأرض السورية المعطاءة رسم حازم شريف صاحب لقب اراب آيدول 2014 البسمة على وجوه ملايين السوريين الذين انتظروا بفارغ الصبر لحظة إعلان فوزه بالبرنامج ليتوجوه على قلوبهم قبل أن تتوجه لجنة تحكيم البرنامج الغنائي الأكثر شهرة عربيا.

وخلال حوار خص به النجم السوري الصاعد سانا أهدى نجاحه بالبرنامج إلى كل السوريين في كل بقاع الأرض لأن سورية قلب واحد متمنيا أن يعود الأمن والأمان إلى ربوعها وأن تكون أولى حفلاته فيها.

وفيما يلي نص الحوار:

-عرف الجمهور العربي حازم شريف كحامل للقب اراب أيدول ولكن الكثيرين لا يعرفون أنك تلقيت تدريبا على يد أساتذة الطرب في مدينة حلب حدثنا عن هذه المرحلة؟

درست الموسيقا في المعهد العربي بحلب الذي أصبح اسمه الآن معهد صباح فخري ما بين أعوام /2006 ـ 2007/ و/2010 ـ 2012/ حيث تعلمت الغناء والصولفيج والعزف على العود وتتلمذت على أيدي كبار الموسيقيين السوريين من أبناء حلب ومنهم عبد الباسط بكار ومحمد قدري دلال وما زلت على تواصل معهم وأستفيد من خبرتهم وتوجيهاتهم.

-ما دافعك الأساس الذي حدا بك للاشتراك في برنامج اراب أيدول 2014؟

كان الدافع الأساسي لاشتراكي في البرنامج عبارة عن هدف شخصي في توصيل موهبتي إلى كل العالم بأنني أمتلك صوتا جميلا ولكن بعد بلوغي مراحل متقدمة من البرنامج أصبح طموحي أكبر من ذلك بكثير وصرت أطمح للوصول إلى اللقب لكي يصبح اللقب سورياً لأنه يوجد الكثير من الجمهور في بلدي كانوا ينتظرون أن يفوز مشترك سوري باللقب.

-مسيرتك في البرنامج واجهت معوقات كحال كل الفائزين باللقب كيف تعاملت مع هذه التحديات؟

لم يكن يهمني خلال كل ظهور لي على خشبة المسرح أي شيء واجهته إلا أن أحرز اللقب فهانت في عيني كل المعوقات وتجاوزتها من أجل الحصول على لقب اراب آيدول.

هل سعيت لتجاوز السلبيات التي اعترضت المشاركين السوريين في المواسم السابقة وحالت دون إحرازهم اللقب؟

خلال متابعتي للمواسم السابقة من البرنامج تعلمت أن على الفنان عندما يغني على مسرح أراب آيدول أن يكون مميزا عن غيره بقوة شخصيته واختياره للأغاني بشكل صحيح ويتناسب مع إمكانات صوته وهذه الأمور عملت على تحقيقها قبل مشاركتي في البرنامج وحاولت ان أحقق بصمتي في اختياري للأغاني فتميزت في أكثر من خمس أغان كانت من اختياري ولم يقم أي مشارك بتأديتها في أي برنامج مشابه.

-هل كان اختيارك للأغاني بناء على قرار شخصي أم استشرت آخرين؟

هناك بعض الأغاني التي كانت من اختياري الشخصي وبعضها كانت مساعدة من قبل الموسيقي وديع أبو رعد وبعض الأغاني كنت أقوم بطرحها ويتم التوافق عليها مع إدارة البرنامج ولم أؤد أي أغنية وكنت مجبرا عليها.

-هل كان لديك ثقة في الحلقة الأخيرة بأنك ستنال اللقب؟

عندما بلغت الحلقة النهائية كنت مطمئناً ومرتاحاً وهذا الشعور بدأ لدي مع وصولي إلى مراحل متقدمة نلت عبرها محبة الكثير من الجمهور وأكسبني وصولي للنهائي شعوراً بالرضا الداخلي رغم أني تمنيت الفوز باللقب.

-كيف تصف إحساسك في اللحظة التي أعلن فيها عن فوزك باللقب؟

تصورت في تلك اللحظة فرحة كل السوريين بالنجاح الذي حققه أخ لهم بالوطن ومشاركتهم إياي نجاحي والسعادة الكبيرة التي انتابتني حينها جزء من فرحة كل سوري.

-كيف تابعت الأصداء الكبيرة لفوزك باللقب داخل سورية؟

لم أفاجأ نهائياً بمحبة أبناء وطني لي وثقتهم بي ولم أفوت ما بثته قنوات التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي عن فرحة السوريين بفوزي باللقب وكانت سعادتي بها لا توصف.

-ماذا يخطط اراب آيدول 2014 في المستقبل القريب؟

إلى الآن ليس لدي أي برنامج لكنني وقعت عقداً مع شركة بلاتينوم ريكوردز ونحن الآن بصدد عقد اجتماعات لوضع الخطط المستقبلية.

-هل يتوقع جمهور حازم شريف في سورية أن يروه في حفل غنائي على أرض الوطن قريبا؟

أتمنى أن تكون أول حفلة لي في بلدي سورية وهذا شرف لي أن أغني في ربوع بلادي وسيكون ذلك مصدر فرحة كبيرة لي.

-أثيرت تساؤلات حول غياب علم الجمهورية العربية السورية عن مسرح التتويج؟

كان من شروط البرنامج منع دخول أي علم إلى مسرح اراب آيدول وأدى ظهور بعض الأعلام على المسرح إلى حدوث بعض المشاكل بعد انتهاء الحلقة.

-ماذا يعني لك وأنت ابن عاصمة الطرب حلب فوزك بلقب أراب آيدول؟

فوزي باللقب أهديه للسوريين في كل بقاع الوطن ولا فرق لدي بين أي محافظة سورية وأخرى لأن سورية كلها قلب واحد. وأود أن أشير إلى أني ما زلت في الواحد والعشرين من العمر وهدفي الغناء وإيصال موهبتي لكل العالم وأن أزرع فرحة في قلوب كل السوريين والحمد لله إنني حققت هذا الهدف. وختم نجم أراب آيدول حواره مع سانا قائلا: أدعو الله أن يعم الأمن والأمان أرجاء بلادي وأن أكون فيها في أقرب وقت لنحتفل سوية بهذا النجاح الذي أهديه إلى كل السوريين وأتمنى أن يكون الشعب السوري كله أحبني وأن أكون زرعت الفرحة في قلب كل فرد من أبناء هذا الوطن.

                                                                                                  سامر الشغري

-
عدد الزيارات
1149
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كاري

عنيد إذا قال شيئاً فعله ولن يثنيه عن فعله شيء .. يتابع أعماله ليتقدم دائماً .. يعرف ما يريد ويصل إليه بالصبر .. يحب أصدقاءه…
2018-01-17 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات…
2018-01-18 -

تقرير الـsns: معركة تحرير إدلب مستمرة.. وأردوغان يواصل الصراخ..؟!

تحت عنوان: «معركة إدلب الكبرى»: الحرب في مرحلتها الثانية، أوضح إيلي حنا في صحيفة الأخبار، أنه منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب…
2018-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين ولكن تأكد من نواياهم وتمسك بالعقل وأسمع آراء من حولك ولا تغامر بإجابات غير محسوبة…
2018-01-18 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتري كوكب المشتري كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب السفر والأوراق يتقدم في برج الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب النزاعات و الطاقة في برج العقرب مما يحذر برج الأسد…
2018-01-18 -
2018-01-17 -

منتخب سورية الأولمبي يخرج من الدور الأول لبطولة آسيا

خرج منتخب سورية الأولمبي لكرة القدم من الدور الأول لبطولة آسيا للمنتخبات تحت 23 عاما المقامة حاليا في الصين بعد تعادله اليوم أمام المنتخب… !

2018-01-18 -

تقرير الـsns: هل ستجلب قوات أمن الحدود الكردية الأمن للأكراد.. هل من مأزق تركي في الشمال.. وماذا تريد واشنطن..؟!

تحت عنوان: معركة الشمال السوري مع موسكو وطهران وأنقرة، كتب محمد بلوط ووليد شرارة، في صحيفة الأخبار: لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات… !

2018-01-16 -

ميريام فارس توبخ حارسها “الضخم” أمام الجمهور!

وبخت المطربة اللبنانية ميريام فارس حارسها الشخصي، ضخم الجسم، أمام الجمهور وذلك في إحدى حفلاتها في العاصمة المصرية القاهرة. ويرجع غضب ميريام فارس من حارسها… !

2018-01-18 -

تقرير الـsns: محادثات «فيينا 1» تنطلق الأسبوع المقبل: جولة اختبار سريعة ... قبل «سوتشي»

مع إعلان الأمم المتحدة موعد انعقاد جولة المحادثات السورية المقبلة، في فيينا بدلاً من جنيف، تبدو هذه الجولة التي تمتد على يومين فقط، بمثابة نقطة… !

2018-01-17 -

المركز الوطني لتطوير المناهج: الموسيقا والزراعة والمعلوماتية بمنظور جديد في المدارس

ينتظر الطلاب عادة حصص الموسيقا والرياضة والمعلوماتية للخروج من جدية المواد الأساسية والحصول على قسط من الترفيه والراحة وإيجاد مساحة للتعبير عن مواهبهم وهواياتهم… !

2018-01-17 -

"القصر السماوي" قد يسقط فوق أوروبا محملا بمادة سامة

من المتوقع تحطم المحطة الفضائية الصينية "تيانغونغ-1" على سطح الأرض في غضون أسابيع قليلة، وفقا لما ذكره الخبراء. وأُطلقت المحطة الصينية في عام 2011، ولكنها… !

2018-01-07 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعياً بتمديد العمل بالمرسوم (4) لعام2017 القاضي بتثبيت العاملين المؤقتين بعقود سنوية من ذوي الشهداء وتشغيل الشباب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 1 لعام 2018 القاضي بتمديد العمل بأحكام المرسوم التشريعي رقم 4 لعام 2017 لمدة سنة… !

2018-01-18 -

الناتو يوقع اتفاقا أمنيا مع قطر

أبرم حلف الناتو، اليوم الأربعاء، مع وزارة الدفاع القطرية اتفاقية حول تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأمن. وقال الناتو، في بيان نشره على موقعه… !

2018-01-18 -

ترامب يصدر قائمة الفائزين في مسابقة "الفقاعات الإعلامية"

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه منح الجوائز التي وعد بها لوسائل "الإعلام الكاذبة"، وأعلن عن قائمة الأسماء التي تصدرت… !

2018-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثور قد تواجه بعدائية أو تشعر…

2018-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل   وضح أمورك واشرح وجهة نظرك فأنت تجيد التأثير على المحيط وأهم شعور يسعدك أنك لست وحيداً فالأصدقاء والأهل والحبيب يساهمون بمنحك الفرح والسعادة الثور لا تسمح للشك أن يدخل نفسك كن حسن النية بالآخرين…