حازم شريف : أهدي نجاحي في برنامج آراب آيدول إلى كل السوريين

أخبار فنية

2014-12-17 -
المصدر : سانا

بسنواته التي لم تتجاوز الحادية والعشرين ربيعا وبانتمائه للأرض السورية المعطاءة رسم حازم شريف صاحب لقب اراب آيدول 2014 البسمة على وجوه ملايين السوريين الذين انتظروا بفارغ الصبر لحظة إعلان فوزه بالبرنامج ليتوجوه على قلوبهم قبل أن تتوجه لجنة تحكيم البرنامج الغنائي الأكثر شهرة عربيا.

وخلال حوار خص به النجم السوري الصاعد سانا أهدى نجاحه بالبرنامج إلى كل السوريين في كل بقاع الأرض لأن سورية قلب واحد متمنيا أن يعود الأمن والأمان إلى ربوعها وأن تكون أولى حفلاته فيها.

وفيما يلي نص الحوار:

-عرف الجمهور العربي حازم شريف كحامل للقب اراب أيدول ولكن الكثيرين لا يعرفون أنك تلقيت تدريبا على يد أساتذة الطرب في مدينة حلب حدثنا عن هذه المرحلة؟

درست الموسيقا في المعهد العربي بحلب الذي أصبح اسمه الآن معهد صباح فخري ما بين أعوام /2006 ـ 2007/ و/2010 ـ 2012/ حيث تعلمت الغناء والصولفيج والعزف على العود وتتلمذت على أيدي كبار الموسيقيين السوريين من أبناء حلب ومنهم عبد الباسط بكار ومحمد قدري دلال وما زلت على تواصل معهم وأستفيد من خبرتهم وتوجيهاتهم.

-ما دافعك الأساس الذي حدا بك للاشتراك في برنامج اراب أيدول 2014؟

كان الدافع الأساسي لاشتراكي في البرنامج عبارة عن هدف شخصي في توصيل موهبتي إلى كل العالم بأنني أمتلك صوتا جميلا ولكن بعد بلوغي مراحل متقدمة من البرنامج أصبح طموحي أكبر من ذلك بكثير وصرت أطمح للوصول إلى اللقب لكي يصبح اللقب سورياً لأنه يوجد الكثير من الجمهور في بلدي كانوا ينتظرون أن يفوز مشترك سوري باللقب.

-مسيرتك في البرنامج واجهت معوقات كحال كل الفائزين باللقب كيف تعاملت مع هذه التحديات؟

لم يكن يهمني خلال كل ظهور لي على خشبة المسرح أي شيء واجهته إلا أن أحرز اللقب فهانت في عيني كل المعوقات وتجاوزتها من أجل الحصول على لقب اراب آيدول.

هل سعيت لتجاوز السلبيات التي اعترضت المشاركين السوريين في المواسم السابقة وحالت دون إحرازهم اللقب؟

خلال متابعتي للمواسم السابقة من البرنامج تعلمت أن على الفنان عندما يغني على مسرح أراب آيدول أن يكون مميزا عن غيره بقوة شخصيته واختياره للأغاني بشكل صحيح ويتناسب مع إمكانات صوته وهذه الأمور عملت على تحقيقها قبل مشاركتي في البرنامج وحاولت ان أحقق بصمتي في اختياري للأغاني فتميزت في أكثر من خمس أغان كانت من اختياري ولم يقم أي مشارك بتأديتها في أي برنامج مشابه.

-هل كان اختيارك للأغاني بناء على قرار شخصي أم استشرت آخرين؟

هناك بعض الأغاني التي كانت من اختياري الشخصي وبعضها كانت مساعدة من قبل الموسيقي وديع أبو رعد وبعض الأغاني كنت أقوم بطرحها ويتم التوافق عليها مع إدارة البرنامج ولم أؤد أي أغنية وكنت مجبرا عليها.

-هل كان لديك ثقة في الحلقة الأخيرة بأنك ستنال اللقب؟

عندما بلغت الحلقة النهائية كنت مطمئناً ومرتاحاً وهذا الشعور بدأ لدي مع وصولي إلى مراحل متقدمة نلت عبرها محبة الكثير من الجمهور وأكسبني وصولي للنهائي شعوراً بالرضا الداخلي رغم أني تمنيت الفوز باللقب.

-كيف تصف إحساسك في اللحظة التي أعلن فيها عن فوزك باللقب؟

تصورت في تلك اللحظة فرحة كل السوريين بالنجاح الذي حققه أخ لهم بالوطن ومشاركتهم إياي نجاحي والسعادة الكبيرة التي انتابتني حينها جزء من فرحة كل سوري.

-كيف تابعت الأصداء الكبيرة لفوزك باللقب داخل سورية؟

لم أفاجأ نهائياً بمحبة أبناء وطني لي وثقتهم بي ولم أفوت ما بثته قنوات التلفزيون وشبكات التواصل الاجتماعي عن فرحة السوريين بفوزي باللقب وكانت سعادتي بها لا توصف.

-ماذا يخطط اراب آيدول 2014 في المستقبل القريب؟

إلى الآن ليس لدي أي برنامج لكنني وقعت عقداً مع شركة بلاتينوم ريكوردز ونحن الآن بصدد عقد اجتماعات لوضع الخطط المستقبلية.

-هل يتوقع جمهور حازم شريف في سورية أن يروه في حفل غنائي على أرض الوطن قريبا؟

أتمنى أن تكون أول حفلة لي في بلدي سورية وهذا شرف لي أن أغني في ربوع بلادي وسيكون ذلك مصدر فرحة كبيرة لي.

-أثيرت تساؤلات حول غياب علم الجمهورية العربية السورية عن مسرح التتويج؟

كان من شروط البرنامج منع دخول أي علم إلى مسرح اراب آيدول وأدى ظهور بعض الأعلام على المسرح إلى حدوث بعض المشاكل بعد انتهاء الحلقة.

-ماذا يعني لك وأنت ابن عاصمة الطرب حلب فوزك بلقب أراب آيدول؟

فوزي باللقب أهديه للسوريين في كل بقاع الوطن ولا فرق لدي بين أي محافظة سورية وأخرى لأن سورية كلها قلب واحد. وأود أن أشير إلى أني ما زلت في الواحد والعشرين من العمر وهدفي الغناء وإيصال موهبتي لكل العالم وأن أزرع فرحة في قلوب كل السوريين والحمد لله إنني حققت هذا الهدف. وختم نجم أراب آيدول حواره مع سانا قائلا: أدعو الله أن يعم الأمن والأمان أرجاء بلادي وأن أكون فيها في أقرب وقت لنحتفل سوية بهذا النجاح الذي أهديه إلى كل السوريين وأتمنى أن يكون الشعب السوري كله أحبني وأن أكون زرعت الفرحة في قلب كل فرد من أبناء هذا الوطن.

                                                                                                  سامر الشغري

-
عدد الزيارات
1189
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو…
2018-06-19 -

صفات مولود 18 حزيران - عماد رمال ...كل عام وأنت بخير

السيد سريع .. السيد متهور .. السيد مسيطر .. ثلاث صفات تستطيع أن تطلقها عليه بجدارة لأنه يستحقها بجدارة .. صوته عال .. ضحكته مجلجلة…
2018-06-17 -

صفات مولود 19 حزيران - أحمد مكي ...كل عام وأنت بخير

إنه كائن يحب الحرية ويؤيدها ويمارسها بشكل مطلق . يحب النقاشات نظر كأنه يتكلم لكي يسمعك لا يتكلم لمجرد الكلام . إنه يتفهم وجهات نظرك…
2018-06-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم الثور حاول أن تتحدث عن مشاغلك ومشاكلك لتشعر بالراحة والتحسن نتيجة المحبة التي تحيط بك…
2018-06-19 -

حركة الكواكب يوم 19 حزيران

المشتري كوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحد و هو كوكب الحظوظ السعيدة يتراجع في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطارد كوكب المستندات…
2018-06-19 -
2018-06-19 -

مدرب منتخب سورية بكرة القدم الألماني شتانغه يعلن أسماء اللاعبين المشاركين بمعسكر النمسا

أعلن مدرب منتخب سورية لكرة القدم الألماني بيرند شتانغه قائمة أسماء اللاعبين المشاركين في معسكر النمسا. وضمت القائمة كلاً من اللاعبين ابراهيم عالمة وأحمد مدنية… !

2018-06-19 -

سورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج

أعربت سورية عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق لتوغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج موءكدة انها اكثر تصميما وعزيمة على تحرير كامل التراب… !

2018-06-19 -

الموت يفجع عباس النوري

توفيت السيدة شفيقة مخلوعة، والدة الممثل السوري ​عباس النوري، الشهير في مسلسل "باب الحارة". شيّع جثمان الراحلة في حي باب توما، ووريت الراحلة الثرى في… !

2018-06-19 -

الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا. وتوقعت مديرية الأرصاد… !

2018-06-18 -

ألف منحة دراسية في الجامعات الهندية والتقديم لغاية 24 الجاري

تواصل مديرية النافذة الواحدة في وزارة التعليم العالي استلام طلبات الاشتراك بمفاضلة المنح الدراسية المقدمة من جمهورية الهند للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا (الماجستير والدكتوراه)… !

2018-06-19 -

الذكاء الاصطناعي يحسن أداء الحواسب

أكد خبراء من شركة مايكروسوفت أن أنظمة الذكاء الاصطناعي التي أدخلوها على أنظمة ويندوز حسنت من عمل الحواسب بشكل ملحوظ. وبينت إحصائيات الشركة الأخيرة أن… !

2018-05-27 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية من رسوم تجديد رخص البناء

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 18 لعام 2018 المتضمن إعفاء الصناعيين والحرفيين المخصصين بمقاسم في المدن الصناعية المنتهية مدة تراخيصهم من رسوم… !

2018-06-19 -

سورية.. الدول الضامنة تتفق على إجراء مشاورات جديدة في جنيف

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، أن الدول الضامنة (روسيا وايران وتركيا) اتفقت عقب لقائها مع ستيفان دي ميستورا على إجراء مشاورات جديدة في… !

2018-06-14 -

أزمة الصحافة المصرية ومستقبلها

عبدالله السناوي مهنة الصحافة مسألة حرية. حين تتقلص قدرتها عن التعبير بحرية عن حقائق مجتمعها وما يجري فيه من أحداث وتحولات تفقد صدقيتها وتأثيرها ويتراجع… !

2018-06-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 حزيران

الحمل   أهم ما يجب أن تفعله أن تنظم واجباتك حسب أولوياتك لكي لا تعمل أكثر من طاقتك فوجود المشتري يدعمك  في مكان للعمل الكثير أو المسؤوليات الطارئة ولاحظ كم أن العمل كثير والراحة قليلة الثور…

2018-06-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 حزيران

الحمل   حاول أن تفي بمسؤوليتك ولا تسمح لأي من المحيطين بأن يحد من طموحاتك أو يغمرك بتيارات سلبية فاليوم للعمل بامتياز وللعمل الكثير والمرهق ولكنك تحب العمل ولا تتضايق حتى لو كان أكثر من اللازم…