الولايات المتحدة : من ليس معنا فهو ضدنا.. ونقطة على السطر..!!

رأي البلد

2019-02-07 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

كشف وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو عن جزء من أهداف بلاده في فنزويلا، وأعرب عن أمله، في مقابلة مع قناة "فوكس بيزنس" الأمريكية، " أنه بعد تغيير السلطة هناك بشكل سلمي، وهذا هدفنا النهائي، حينها سيريد شعب فنزويلا أن يكون مستقلاً مالكاً سيادته، ولا يعتمد على الكوبيين والروس في الأمن أو في الرفاهية الاجتماعية". وادعى بومبيو أيضاً أن إيران وحزب الله، يتمتعان بنفوذ في فنزويلا وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية: "لا يعرف الناس أن لدى حزب الله خلايا نشطة، والإيرانيون لديهم تأثير على شعب فنزويلا، بل وفي جميع أنحاء أمريكا الجنوبية". .....ماذا نقرأ ونستنتج؟!

تريد الولايات المتحدة زيادة تعقيد الوضع المعقد أصلاً في فنزويلا اقتصادياً وسياساً بشكل أكبر، من خلال فرض العقوبات عليها وتشجيع رئيس البرلمان المعارض خوان غوايدو وتحريضه على تنصيب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد في محاولة للانقلاب على الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو، والهدف واضح: تغيير السلطة في هذا البلد بشكل يقود إلى تغيير السياسة الفنزويلية الخارجية وإجبار كاراكاس على الابتعاد عن اليسار وانتهاج سياسات يمينية تتماشى والأهداف والسياسات الأمريكية في العالم وفي أمريكا الجنوبية أولاً ؛ المطلوب أمريكياً من الرئيس نيكولاس مادورو بوضوح، الابتعاد عن كوبا وروسيا والصين وإيران وحزب الله وكل البلدان التي تعارض النهج الأمريكي الاستعماري، وإذا ما قام بذلك فإنه عندها يصبح ديمقراطياً وزعيماً للحرية ويمكن لولد ولده البقاء والاستمرار في الحكم..!!

الوزير الأمريكي المتغطرس أعطى لنفسه الحق للإملاء على الشعب الفنزويلي والتحدث باسمه ، فحدد له ماذا عليه أن "يريد" أولاً، وماذا عليه أن يفعل ثانياً: "سيريد شعب فنزويلا أن يكون مستقلا مالكاً سيادته ، ولا يعتمد على الكوبيين والروس في الأمن أو في الرفاهية الاجتماعية"؛ بومبيو قرر أن الرفاهية الآتية من وراء الروس والكوبيين لا تجوز شرعاً؛ لا يحق للشعب الفنزويلي أن يترفّه ولا أن يبحث عن الأمن إلا عن طريق اتباع سياسات وإملاءات الولايات المتحدة، تماماً كما تحدث أسلاف بومبيو باسم السوريين وحددوا عنهم ولهم ماذا يريدون وماذا عليهم فعله، وكانت النتيجة تخريب البلاد وتدمير منشآتها وقتل عشرات آلاف السوريين وتشريد مئات الآلاف وإفقار نصف المجتمع وما زالت الكذبة الأمريكية مستمرة منذ ثماني سنوات... ثم يأتي الرئيس ترامب ليقول إنّ سورية أرض الرمال والموت؛ كلا يا سيد ترامب: سورية ليست أرض الرمال والموت؛ سورية أرض الحياة والحضارة والخلود والخصب وقلب العالم..!!

الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن، قالها بوضوح: من ليس معنا فهم ضدنا، تماماً كما قال أسامة بن لادن؛ العالم فسطاطين: الخير والشّر، وطبعاً، حسب اعتقاده واعتقاد بوش، فإنهم ومن خلفهم هم الخير. والأدهى، أنّ ذلك الـ"بوش"، اعتبر نفسه "مؤَيداً" من قبل السيد المسيح وأنه ينفذ تعليمات الله، وها هو ترامب يسير على نفس المنوال ويدّعي أنه موحى له وأنه يمارس مشيئة الله على الأرض؟!

ترى ماذا لو اعتبرت روسيا والصين وإيران وحزب الله وسورية وبوليفيا... وآخرون أنّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون فاقد للشرعية وأنّ مظاهرات أصحاب السترات الصفر وشعبية ماكرون المتدنية تعكس حقيقة موقف الشعب الفرنسي ــ وهي كذلك فعلاً ــ ورغبته بالتغيير وأنّ على ماكرون الرحيل.. ثم قامت موسكو وبكين بتقديم مشروع قرار في مجلس الأمن الدولي لنزع الشرعية عن ماكرون، أو عن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي تدير تقسيم المملكة المتحدة، أو عن الرئيس ترامب نفسه، المتهم من قبل الأمريكيين، ومنذ تسلمه الرئاسة الأمريكية، بالعمالة لدولة أجنبية عدوة..؟!!

هو المنطق الأمريكي المتغطرس المهيمن (hegemonic) الذي يريد فرض نفسه على العالم وعلى شعوب العالم، بأي حجة وتحت أي ذريعة، مهما كانت التكلفة والنتائج والضحايا... لكنّ لذلك العدوان والتجبّر حدوداً بدأ العالم يرسمها ويحددها بشدّة ووضوح من خلال إرساء أسس جديدة قوية لنظام عالمي جديد أكثر توازناً وأكثر عدلاً وإنصافاً..؟!!

 

 

عدد الزيارات
872
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 20 شباط

إنه ذلك الكائن اللطيف .. الدبلوماسي .. الطفل الكبير .. مزاجيته عالية يتبع إحساسه العميق أكثر مما يتبع عقله .. بصيرته نافذة .. شديد الذكاء…
2019-02-19 -

معد عيسى يكتب ..صفقة وطن

قال السيد الرئيس في كلمته خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية: «مازلنا نخوض أربع حروب» لا شك أن الحروب التي تحدث عنها سيادته مترابطة وتصعب مواجهتها…
2019-02-19 -

ذريعة مكافحة الإرهاب للبقاء في سورية

ريشار لابفيير: الانسحاب المعلن للجنود الأميركيين سيكون «ممتداً زمنياً» بحسب التأكيدات الأخيرة للبنتاغون. فرنسا، من جهتها، أعلنت الإبقاء على قواتها في مسرح العمليات السوري ــ…
2019-02-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحملقد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثورأنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا أشد على يديك فالحظوظ ملائمة لكل جديد فتأثيرك على عائلتك كبير وكلمتك مسموعة وهم الملجأ…
2019-02-20 -

حركة الكواكب يوم 21 شباط

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتقدم في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الحوت مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو القوس عاطفيا وعمليا المريخ كوكب…
2019-02-20 -
2019-02-20 -

فريق الفتوة يتأهل إلى الدوري الممتاز لكرة القدم

تأهل فريق الفتوة الى الدوري الممتاز لكرة القدم بفوزه على المحافظة بهدف دون رد خلال لقائهما في اللاذقية اليوم ضمن الجولة الثانية من منافسات الدور… !

2019-02-20 -

فاتح جاموس : الأمريكي يحاول التصعيد عسكرياً لتحقيق مصالحه في الداخل السوري والمنطقة

أكد القيادي في تيار طريق التغيير السلمي فاتح جاموس لميلودي إف إم أن "الحالة في سورية اليوم هي حالة تصعيدية تماماً نظراً لما نشهده على… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-21 -

تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية

تواصل الشركة العامة لكهرباء حلب جهودها المكثفة لتأهيل وتركيب المراكز التحويلية وتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية بهدف مساعدة الصناعيين وتسهيل عودتهم لمنشاتهم ومعاملهم وتحقيق الاستقرار… !

2019-02-21 -

جامعة حماة: 5 آذار المقبل اختبار اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الدكتوراه

حددت جامعة حماة الخامس من آذار المقبل موعدا لإجراء اختبار اللغة الأجنبية للقيد في درجة الدكتوراه. وأوضح رئيس جامعة حماة الدكتور زياد سلطان في تصريح… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-21 -

لبنان: إبطال عضوية نائبة تنتمي لتيار الحريري

أبطل المجلس الدستوري بلبنان، اليوم، عضوية نائبة بالبرلمان تنتمي لـ"تيار المستقبل"، الذي يتزعمه رئيس الحكومة سعد الحريري، ليزيد بذلك خسائر مني بها هذا التيار في… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-19 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 شباط

الحمل   يوم للعمل الكثير والانشغالات العديدة ولقلة الموارد المالية فلا تفتش عن الجدال  لأنك تحتاج إلى سلسلة من التدابير لترشيد استخدامك لطاقتك في أمور لا تلزمك كالنقاشات   الثور    الأمور المهنية جيدة من جهدك الشخصي فأنت مبتسم…

2019-02-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 شباط

الحمل    قد يضايقك عارض صحي بسبب إهمالك لنفسك وعدم الراحة والإنشغال الدائم و ربما هذه العوارض التي تحس بها مصدرها نفسي يؤثر على مزاجك وعملك الكثير الثور    أنت تميل إلى النقاش لوضع وجهة نظرك قيد التطبيق وأنا…