«الصناعة» تضع 23 مقترحاً لتطوير الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية في دمشق

اقتصاد البلد

2019-01-13 -
المصدر : تشرين

على ما يبدو توجُّه وزارة الصناعة خلال المرحلة الحالية نحو الاجتماعات النوعية في الشركات الصناعية, وخاصة ذات المنتجات الرئيسة التي تحتاجها أسواقنا المحلية, وذلك للوقوف على الواقع الفعلي للشركات والصعوبات التي تعانيها ووضع الرؤى والاستراتيجيات لتطوير المنتجات بما يغطي متطلبات إعادة الإعمار وفق الإمكانات المتوافرة للمؤسسات الصناعية وشركاتها.. من هذا المنطلق كان اجتماع وزير الصناعة المهندس محمد معن زين العابدين جدبة مؤخراً مع الكادر الإداري والإنتاجي في الشركة الأهلية للمنتجات المطاطية والبلاستيكية في دمشق وتمت خلال الاجتماع مناقشة الصعوبات والمشكلات التي تعانيها الشركة, ولاسيما ما يتعلق بصعوبة تسويق الرقائق الزراعية إلى مؤسسة الحبوب, وتسويق أكياس الخشخاش إلى الشركة العامة للمخابز، إضافة لمشكلة النقص الكبير في اليد العاملة والخبيرة في الشركة وقد خلص الاجتماع إلى وضع رؤية واستراتيجية للشركة حصلت «تشرين» على نسخة منها تضمنت 23 مقترحاً منها إعادة النظر في الخطة الإنتاجية وزيادتها بما يؤمن حاجة السوق من المنتجات, والاهتمام بتسويق المنتجات وتأمين تشغيل وصيانة الخطوط الانتاجية بصورة مستمرة, وإصلاح آلة الأحذية, والتواصل مع الاتحاد العام للفلاحين للتعاقد من أجل تلبية حاجة البيوت البلاستيكية, وإقامة مخبر في الشركة من اعتمادات الخطة الإسعافية, والمحافظة على المخازين ضمن الحدود الاستراتيجية.
كما تضمنت المقترحات تصنيع قالب نصف ليتر لتعبئة الكحول لدى شركة سكر حمص خلال مدة زمنية لا تتجاوز الشهرين وذلك بالتعاون مع شركة بردى للصناعات المعدنية والطلب من الشركة المذكورة تبيان أسباب تأخرها في إنجاز قالب الكلور.
والمهم في الأمر الطلب من الشركة موافاة الوزارة بالديون المستحقة للشركة على الغير والتواصل مع تلك الجهات وجدولة تلك الديون, وتأمين حاجة الشركة العامة لتعبئة المياه من بلاستيك التغليف, وعدم تقديم أي اعتذار عن تأمين المادة المذكورة, والتواصل مع المؤسسة العامة للحبوب وتوقيع العقود اللازمة لتأمين حاجتها من منتجات الشركة, والحال ذاتها مع شركة المخابز الآلية لتأمين حاجتها من أكياس الخشخاش لزوم رغيف الخبز, وتأمين حاجة الجهات العامة الأخرى من مادة أكياس الشنتة.
ناهيك بتأمين المواد الأولية بأرخص الأسعار وبجودة عالية, ومراقبة حركة القطع التبديلية في المستودعات وتحديد مستوى الطلب, والاهتمام أيضاً برفد الشركة بالعمالة الفنية والخبيرة بهدف حل مشكلة نقص العمالة, وربط الحاجة بالإنتاج, والاهتمام بالتدريب والتأهيل وخصوصاً العمالة الفنية، إضافة إلى العمل لزيادة الإنتاج وخفض التكاليف والحد من الهدر وتخفيض نسبه من خلال الاستخدام الأمثل لمدخلات الإنتاج, والسعي بشكل مستمر لتحسين المواصفات الفنية للمنتج ومواكبة التطور التكنولوجي, والتركيز على الصيانة الدورية لخطوط الإنتاج, والاهتمام بتشجيع العمال عن طريق المكافآت المالية والتشجيعية التي تنعكس بصورة إيجابية على واقع الإنتاج وزيادته.

عدد الزيارات
37
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير…
2019-01-17 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الأحمر يضاف إلى الأصفر في احتجاجات فرنسا!

مع كل سبت، تستعد فرنسا لموجة أخرى من الاحتجاجات التي أطلقتها "السترات الصفراء" قبل شهرين، لكن جزءا من الفعاليات الاحتجاجية سيرتدي لونا آخر وسيتخذ رمزا… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…