أخبار اسرائيلية قصيرة

إسرائيليات

2019-01-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة العبرية الثانية: وزير إسرائيلي: نسعى لتقوية الاتصالات مع الدول العربية

عقّب الوزير الإسرائيلي تساحي هنغبي، على الأنباء التي تحدثت عن احتمال قيام بنيامين نتنياهو بزيارة السعودية ولقاء ولي العهد محمد بن سلمان قائلاً، إن إسرائيل تسعى لتقوية الاتصالات العلنية وغير العلنية مع الدول العربية التي لا تقيم معها علاقات دبلوماسية. وأعرب هنغبي عن أمله بأن تتكلل الجهود بالنجاح في أسرع وقت، مضيفاً إنه يصعب عليه أن يصدق بأن زيارة نتنياهو للرياض ستتم فعلاً.

معلق اسرائيلي: إيران قد تحاول التدخل في الانتخابات الإسرائيلية

قال المعلق ايهود يعري، أن احتمال تدخل جهات خارجية في الانتخابات الإسرائيلية، يبدو ضعيفاً، معتبراً أن إيران هي الجهة الوحيدة التي قد تجرب ذلك، وذلك بفضل خبرتها الكبيرة في مجال "السايبر" مقارنة بالدول العربية وتركيا، وقد نفذت سابقاً هجمات "سايبر" وعمليات اختراق ولو على نطاق محدود. مع ذلك، هناك شك لجهة لأن يكون لدى إيران المستوى المتطور من المعرفة التي تمكنها من التأثير على نتائج الانتخابات الإسرائيلية، كونها لا تعرف الساحة الداخلية الاسرائيلية، ولا توجهات الجمهور الإسرائيلي، ولا حتى الوسائل اللغوية التي تتناسب مع أسلوب الحديث الاسرائيلي على شبكات التواصل.

القناة العاشرة: رئيس "الشاباك" يحذّر من تغلغل الشركات الصينية في اسرائيل

حذّر رئيس جهاز "الشاباك" الاسرائيلي نداف ارغمان من تداعيات توغل الشركات الصينية في الاقتصاد الإسرائيلي، ومشاريع اقتصادية مثل ميناء حيفا وبناء سكة قطار الحديد،قائلاً إن ذلك يشكل خطراً على أمن إسرائيل، خصوصاً احتمال أن تحصل الشركات الحكومية الصينية على معلومات عن الإسرائيليين ومعلومات سرية عن الحكومة الإسرائيلية.ورأى ارغمان، أن كشف بعض المعلومات المتعلقة بإسرائيل سيشكل خطورة على البني التحتية الاستراتيجية والشركات الإسرائيلية الكبرى. وطالب الجهات المسؤولة بسن قوانين رقابة على عمل الشركات الأجنبية في إسرائيل.

محللون اسرائيليون: خنق غزة اقتصاديا سينعكس على اسرائيل

قال محللون إسرائيليون إن تقديرات المستوى السياسي والأمني الإسرائيلي بشأن نتائج العقوبات والإجراءات الأخيرة التي فرضها محمود عباس على قطاع غزة، ستزيد من احتمالات انفجار الوضع في وجه إسرائيل. وأشار المحللون، إلى أن القطاع بات واقعاً تحت ضغط السلطة الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من الجهة الثانية، بالتالي فإن يوم غد الجمعة سيكون ساعة الاختبار الحقيقية.

من جهة ثانية، قالت القناة العاشرة العبرية، إن إسرائيل والسلطة الفلسطينية مارستا ضغوطاً على روسيا لعرقلة زيارة إسماعيل هنية للعاصمة الروسية موسكو.

إجراءات وقائية لمنع جهات خارجية من التأثير في نتائج الانتخابات الإسرائيلية

أعلنت لجنة الانتخابات الاسرائيلية، اتخاذ إجراءات وقائية لمنع جهات خارجية من التدخل والتأثير على نتائج انتخابات الكنيست المقررة في التاسع من نيسان المقبل. وقالت مصادر في اللجنة، إن هذه الخطوة تأتي على ضوء  تحذيرات جهاز "الشاباك" من أن دولة أجنبية قد تتدخل في سير الانتخابات.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات المركزية، المحامية أورلي أدس، إنها أصدرت الإرشادات والتعليمات لمزيد من اليقظة حول إمكانية قيام دولة أجنبية بالتدخل في الانتخابات الإسرائيلية. وأضافت، إن هناك إمكانية للاستخدام غير السليم لشبكات التواصل من أجل التأثير على الناخبين، مشيرة الى الإجراءات ووسائل الوقاية التي تم اتخاذها تمت بالتنسيق مع أجهزة الأمن المختلفة.

موقع "والا":43 جندياً اسرائيلياً لقوا مصرعهم في العام الماضي 2018

كشف قسم القوى العاملة في الجيش الإسرائيلي، عن مقتل 43 جندياً اسرائيلياً خلال العام الماضي 2018، قائلاً إن ثمانية سقطوا في عمليات قتالية، واثنين خلال الحوادث العسكرية، و14 جنديا في حوادث الطرق، و8 يشتبه بإقدامهم على الانتحار، و10 لأسباب طبية لم يفصح عنها. وقال رئيس القسم، إن عدد الجنود الذين أقدموا على الانتحار في العقود الثلاثة الماضية، تراوح بين 50 - 70 جندياً، معظمهم من جنود الخدمة الإلزامية.

                                                                                         ترجمة: غسان محمد

 

 

عدد الزيارات
98
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 18 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

صفات مولود 18 كانون الثاني.. كيفين كوستنر ممثل أميركي

العامل المجد الأكثر حكمة والأكثر منطقية. عقلاني مصمم عنيد مسيطر .. يفكر قبل أن يتصرف أو يقول .. قلما يخطئ .. المال لديه يعني الكثير .. يسعى لتأمينه والحصول عليه بعمله وجهده .. يؤمن أن الجهد يوصل إلى الأعلى فيتسلق سلم النجاح خطوة خطوة بثقة عظيمة بنفسه وهدوء وصبر .…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-18 -

كاظم الساهر يفاجئ جمهوره بالرقص على المسرح

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للفنان كاظم الساهر، يظهر فيه وهو يرقص الدبكة على المسرح في حفله الأخير في فرنسا. حيث ظهر الفنان… !

2019-01-18 -

رئاسة مجلس الوزراء تصدر لوائح جديدة لتعيين 195 من ذوي الشهداء العسكريين

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء اليوم لائحة اسمية جديدة لتعيين 195 مواطناً من ذوي الشهداء العسكريين المستحقين فرصة العمل بعد دراسة الطلبات المستوفية للشروط من قبل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

الأحمر يضاف إلى الأصفر في احتجاجات فرنسا!

مع كل سبت، تستعد فرنسا لموجة أخرى من الاحتجاجات التي أطلقتها "السترات الصفراء" قبل شهرين، لكن جزءا من الفعاليات الاحتجاجية سيرتدي لونا آخر وسيتخذ رمزا… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…