أخبار وتقارير اسرائيلية: في تداعيات عملية "درع الشمال" داخل الكيان.. ليفني تتهم نتنياهو بالمبالغة.. وقائد المنطقة الشمالية يؤكد فشل سياسته ضد ايران

إسرائيليات

2018-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

ليفني تتهم نتنياهو بالتهويل في موضوع كشف أنفاق حزب الله

اتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالتهويل في قضية اكتشاف الأنفاق في الشمال. وقالت، إنها في حين تثمن اكتشاف الجيش للأنفاق وتدميرها، فإنه يجب إبقاء العملية ضمن حجمها الحقيقي. واعتبرت ليفني، أن قيام نتنياهو بتحويل عمل يتصل بمسألة هندسة دفاعية، إلى عملية عسكرية دراماتيكية يعود لسببين: إما أنه يشعر بالهلع، أو أنه يريد أن ينشر الذعر لتبرير تصرفاته.

صحيفة معاريف:

فتح جبهة أمام ايران لن يحقق شيء وصواريخ حزب الله هي التهديد الخطير

من جانبه، قال اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي، عميرام ليفين، إن سياسة بنيامين نتنياهو القتالية ضد إيران، فشلت،موضحا أن فتح جبهة أمام إيران لن يحقق أي شيء، والتهديد الذي يتطلب اهتماما عاجلا هو حزب الله وآلاف الصواريخ. ورأى ليفين، أنه كان يجب على إسرائيل أن توجه ضربة استباقية لحزب الله، وتركيز كل الجهود الهجومية ضد إيران فقط، مع تهديدات خارجية، وهذا خطأ استراتيجي خطير.

واعتبر ليفين، أن تهديد حزب الله لإسرائيل ينبع من العدد الكبير من الصواريخ التي بحوزته والتي تغطي العديد من المستوطنات الإسرائيلية، يضاف إلى ذلك الجهود الايرانية لتحسين دقة تلك الصواريخ. مع ذلك، لا يوجد تهديد وجودي لإسرائيل، لا من ايران ولا من أي عدو آخر، والتهديد الخطير على الإسرائيليين يكمن بآلاف الصواريخ لدى حزب الله التي تغطي أجزاء كبيرة من اسرائيل.

صحيفة يديعوت احرونوت: 

حزب الله كان يخطط لاحتلال الجليل بمساندة مقاتلين من حركة النجباء العراقية

بدوره، قال المحلل رون بن يشاي، إنه كان من المفترض أن تقوم عناصر من وحدة الرضوان، في حزب الله، باقتحام منطقة الجليل بمساندة قوات عراقية من حركة النجباء، ودول أخرى، وذلك من خلال عبور الأنفاق التي حفرها حزب الله في الشمال. وأشار المحلل إلى أن قائد إحدى كتائب حركة النجباء، شوهد قبل بضعة أشهر، وهو يقوم بجولة على الحدود الشمالية إلى جانب عناصر حزب الله.

صحيفة هآرتس: 

مصادر أمنية اسرائيلية: استهداف نشطاء حزب الله قد يقود إلى حافة الحرب

وفي ذات السياق، أعربت مصادر أمنية اسرائيلية عن اعتقادها، بأن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد أنفاق حزب الله لن تؤدي إلى تصعيد، لكن إصابة نشطاء الحزب أو التعرض لأنشطته في المناطق المتنازع عليها قد تقود إسرائيل إلى حافة الحرب.

صحيفة "اسرائيل اليوم": 

ضابط اسرائيلي: كشف الأنفاق في الشمال صدمة لحزب الله

وفي الإطار، زعم ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، أن كشف الأنفاق في الشمال، شكّل صدمة غير متوقعة لحزب الله، الذي كان يخطط لإدخال وحدة من قوات النخبة إلى "الأراضي الاسرائيلية" عبر الأنفاق، لاحتلال الجليل الأعلى. وأشار الضابط،  إلى أن الأنفاق لم تكن جاهزة بعد، وكانت بحاجة لعدة أشهر لاستكمالها، موضحا أن عملية "درع الشمال" سوف تجهض هذا المشروع.

المعضلة الاسرائيلية في لبنان

إلى ذلك، قال المعلق عوديد غرانوت، إن التحليل الهادىء والواعي لنصرالله، الذي يتابع التطورات الإقليمية في الأشهر الاخيرة، يمكن أن يقوده إلى الاستنتاج بأن الجبهة مع اسرائيل قد تسخن رغم أن الطرفين غير معنيين بالحرب. ورأى غرانوت، أن إرسال السلاح الايراني والعتاد الخاص لتحسين دقة الصواريخ إلى لبنان بالطائرات، يشهد على جرأة متعاظمة من طهران، وعلى إحساس نصرالله، بالأمان، الذي ازداد جدا في أعقاب النجاحات التي حققها في سورية، والخبرة العسكرية التي اكتسبها مقاتلوه، ونجاحه السياسي في الانتخابات اللبنانية الأخيرة.

واعتبر غرانوت، أن المعضلة التي يقف أمامها أصحاب القرار في اسرائيل، ليست بسيطة، على اعتبار أن الصواريخ التي يمتلكها حزب الله، أكثر دقة من صواريخ قطاع غزة وتغطي كل اسرائيل.بالتالي، ليس هناك ما يضمن عدم قيام حزب الله بالرد على هجوم اسرائيلي في لبنان، وإن كان محدودا، بعملية محدودة ستؤدي إلى تدهور الوضع وإلى حرب ستكشف العمق الاسرائيلي لآلاف الصواريخ.

ترجمة: غسان محمد

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
87
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من…

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل.…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…