أخبار وتقارير اسرائيلية: في تداعيات عملية "درع الشمال" داخل الكيان.. ليفني تتهم نتنياهو بالمبالغة.. وقائد المنطقة الشمالية يؤكد فشل سياسته ضد ايران

إسرائيليات

2018-12-06 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية:

ليفني تتهم نتنياهو بالتهويل في موضوع كشف أنفاق حزب الله

اتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بالتهويل في قضية اكتشاف الأنفاق في الشمال. وقالت، إنها في حين تثمن اكتشاف الجيش للأنفاق وتدميرها، فإنه يجب إبقاء العملية ضمن حجمها الحقيقي. واعتبرت ليفني، أن قيام نتنياهو بتحويل عمل يتصل بمسألة هندسة دفاعية، إلى عملية عسكرية دراماتيكية يعود لسببين: إما أنه يشعر بالهلع، أو أنه يريد أن ينشر الذعر لتبرير تصرفاته.

صحيفة معاريف:

فتح جبهة أمام ايران لن يحقق شيء وصواريخ حزب الله هي التهديد الخطير

من جانبه، قال اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي، عميرام ليفين، إن سياسة بنيامين نتنياهو القتالية ضد إيران، فشلت،موضحا أن فتح جبهة أمام إيران لن يحقق أي شيء، والتهديد الذي يتطلب اهتماما عاجلا هو حزب الله وآلاف الصواريخ. ورأى ليفين، أنه كان يجب على إسرائيل أن توجه ضربة استباقية لحزب الله، وتركيز كل الجهود الهجومية ضد إيران فقط، مع تهديدات خارجية، وهذا خطأ استراتيجي خطير.

واعتبر ليفين، أن تهديد حزب الله لإسرائيل ينبع من العدد الكبير من الصواريخ التي بحوزته والتي تغطي العديد من المستوطنات الإسرائيلية، يضاف إلى ذلك الجهود الايرانية لتحسين دقة تلك الصواريخ. مع ذلك، لا يوجد تهديد وجودي لإسرائيل، لا من ايران ولا من أي عدو آخر، والتهديد الخطير على الإسرائيليين يكمن بآلاف الصواريخ لدى حزب الله التي تغطي أجزاء كبيرة من اسرائيل.

صحيفة يديعوت احرونوت: 

حزب الله كان يخطط لاحتلال الجليل بمساندة مقاتلين من حركة النجباء العراقية

بدوره، قال المحلل رون بن يشاي، إنه كان من المفترض أن تقوم عناصر من وحدة الرضوان، في حزب الله، باقتحام منطقة الجليل بمساندة قوات عراقية من حركة النجباء، ودول أخرى، وذلك من خلال عبور الأنفاق التي حفرها حزب الله في الشمال. وأشار المحلل إلى أن قائد إحدى كتائب حركة النجباء، شوهد قبل بضعة أشهر، وهو يقوم بجولة على الحدود الشمالية إلى جانب عناصر حزب الله.

صحيفة هآرتس: 

مصادر أمنية اسرائيلية: استهداف نشطاء حزب الله قد يقود إلى حافة الحرب

وفي ذات السياق، أعربت مصادر أمنية اسرائيلية عن اعتقادها، بأن عمليات الجيش الإسرائيلي ضد أنفاق حزب الله لن تؤدي إلى تصعيد، لكن إصابة نشطاء الحزب أو التعرض لأنشطته في المناطق المتنازع عليها قد تقود إسرائيل إلى حافة الحرب.

صحيفة "اسرائيل اليوم": 

ضابط اسرائيلي: كشف الأنفاق في الشمال صدمة لحزب الله

وفي الإطار، زعم ضابط إسرائيلي رفيع المستوى، أن كشف الأنفاق في الشمال، شكّل صدمة غير متوقعة لحزب الله، الذي كان يخطط لإدخال وحدة من قوات النخبة إلى "الأراضي الاسرائيلية" عبر الأنفاق، لاحتلال الجليل الأعلى. وأشار الضابط،  إلى أن الأنفاق لم تكن جاهزة بعد، وكانت بحاجة لعدة أشهر لاستكمالها، موضحا أن عملية "درع الشمال" سوف تجهض هذا المشروع.

المعضلة الاسرائيلية في لبنان

إلى ذلك، قال المعلق عوديد غرانوت، إن التحليل الهادىء والواعي لنصرالله، الذي يتابع التطورات الإقليمية في الأشهر الاخيرة، يمكن أن يقوده إلى الاستنتاج بأن الجبهة مع اسرائيل قد تسخن رغم أن الطرفين غير معنيين بالحرب. ورأى غرانوت، أن إرسال السلاح الايراني والعتاد الخاص لتحسين دقة الصواريخ إلى لبنان بالطائرات، يشهد على جرأة متعاظمة من طهران، وعلى إحساس نصرالله، بالأمان، الذي ازداد جدا في أعقاب النجاحات التي حققها في سورية، والخبرة العسكرية التي اكتسبها مقاتلوه، ونجاحه السياسي في الانتخابات اللبنانية الأخيرة.

واعتبر غرانوت، أن المعضلة التي يقف أمامها أصحاب القرار في اسرائيل، ليست بسيطة، على اعتبار أن الصواريخ التي يمتلكها حزب الله، أكثر دقة من صواريخ قطاع غزة وتغطي كل اسرائيل.بالتالي، ليس هناك ما يضمن عدم قيام حزب الله بالرد على هجوم اسرائيلي في لبنان، وإن كان محدودا، بعملية محدودة ستؤدي إلى تدهور الوضع وإلى حرب ستكشف العمق الاسرائيلي لآلاف الصواريخ.

ترجمة: غسان محمد

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
127
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على…

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية…
2019-02-17 -

أزمة فنزويلا.. تقدير موقف

علي جرادات: بداية، لقد أدرك صناع القرار الأمريكي، منذ سنوات، أن ما حظيت به واشنطن لعقدين ويزيد من التفرد في السيطرة على العالم، قد شارف…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية الوطن لم تكن ممكنة لولا الإرادة الشعبية الواحدة عبر مختلف أطياف وشرائح المجتمع السوري. وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية…
2019-02-17 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-17 -

بطلتا مسلسل "فريندز" الأمريكي الشهير تنجوان من الموت

نجت بطلتا المسلسل الأمريكي الشهير "فريندز"، الممثلتان الأمريكيتان، جينيفر أنيستون وكورتني كوكس، أول أمس الجمعة، من حادث تحطم طائرة. وكانت أنيستون وكوكس تتواجدان على متن… !

2019-02-17 -

وزير الداخلية أمام مجلس الشعب: العمل على مشروع جواز السفر الالكتروني وتطوير إدارة المرور

ناقش مجلس الشعب في جلسته الحادية عشرة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء عمل وزارة الداخلية.… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

ألمانيا والدنمارك ترفضان طلب ترامب استقبال رعاياهما من الدواعش

رفضت ألمانيا والدنمارك طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من دول أوروبية استقبال مواطنيها الذين قاتلوا إلى جانب تنظيم "داعش" في سوريا، لمحاكمتهم في أوطانهم. وقالت… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…