الوجود العربي في القدس باقٍ إلى أبد الدهور

مقالات مختارة

2018-12-04 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

جاك يوسف خزمو

رئيس تحرير مجلة البيادر

 

تؤكد الإجراءات الاسرائيلية ضد نشطاء من أبناء القدس العربية على أن هذه المدينة محتلة، لأن هناك تمييزاً واضحاً في المعاملة سواء أكانت سياسية أم أمنية وحتى ولو كانت اجتماعية. وهذه الإجراءات تظهر للعالم كله أن اسرائيل محتلة للأرض فقط، ولكنها لم تستطع حتى الآن احتلال أبنائها أو السيطرة عليهم، إذ أنهم ما زالوا وسيبقون معتزين بانتمائهم إلى العروبة، وإلى الأمة العربية الأصيلة، ولن يتنازلوا عن هذا الإانتماء مهما كانت لغة الترهيب أو الترغيب.

وأي إجراء اسرائيلي ضد أبناء القدس تبرره السلطات المحتلة بأنها أمنية، وليست كيدية أو تمييزية أو عنصرية، مع أن كل الدلائل والمعطيات تؤكد بشكل ليس عليه أي لبس أو شك، بأن هذه الإجراءات سياسية بامتياز، وتهدف أولاً وأخيراً إلى التخلص من الوجود العربي في المدينة!

فهل التأخير والمماطلة في إصدار تراخيص بناء لأبناء القدس العرب هي بسبب أمور وظروف أمنية! وهل اقتحام المسجد الأقصى يومياً من غلاة المستوطنين المتطرفين وبحماية أمنية هو أمر أمني أم ديني؟! وهل منع إقامة مهرجانات سياسية أو اجتماعية في القدس يشكل خطراً على أمن دولة تقول دائماً وتعترف بأنها أقوى دول الشرق الأوسط؟ وهل مداهمة المحلات التجارية بصورة فظة بحجة جباية الضرائب هي بسبب أمني؟ وهل فرض مخالفات من دون مبرر على السائقين أو السيارات هي إجراءات أمنية؟

إن العذر الذي تقدمه سلطات الاحتلال حول إجراءاتها للحفاظ على أمن المدينة هو أقبح بكثير من الذنوب التي ترتكبها يومياً، وفي كل ساعة.. وهذه الإجراءات لا توفر الأمن والاستقرار في المدينة بل توتر الأمور، وتستفز المواطن الذي يقاوم ضد هذه الإجراءات بشتى الطرق والوسائل المشروعة دولياً.

إن استمرار سياسات هدم البيوت بحجة عدم الترخيص، واعتقال أبناء القدس، ومصادرة أراضٍ، والسيطرة على مبانٍ وعقارات بشتى الطرق والوسائل لا توفر الأمن لاسرائيل ولا لأبنائها بل تشكل وقوداً لعربة النضال ضد الإحتلال، وتزيد من اندفاعها للأمام.

هذه السياسات الاسرائيلية القائمة على القمع والظلم لن تخيف أبناء القدس، بل تشعرهم كل لحظة ودقيقة بأنهم تحت الاحتلال، وعليهم الحفاظ على وجودهم في المدينة، لأن هذا الوجود هو مستهدف أكثر من استهداف اسرائيل للجغرافيا.. وتحفزهم على عدم السكوت بل المضي في نضالهم حتى الحصول على حقوقهم المشروعة، وهذا يعني ضرورة الصمود والصبر، لأن الإحتلال سيزول في النهاية سواء عاجلاً أم آجلاً، لأن التاريخ أكد ذلك. فالامبراطورية الاسرائيلية لن تبقى قوية إلى أبد الآبدين.. فقد تأتي ظروف ومعطيات تساهم في زوال الامبراطورية كما زالت امبراطوريات عديدة عبر التاريخ، ولم يبق لها أي وجود سوى ذكر في كتب التاريخ.

وكلمة أخيرة لا بدّ من قولها وبكل جرأة أن هذه السياسات الاسرائيلية الممارسة ضد أبناء القدس تؤكد على أن الوجود العربي يخيف ويرهب سلطات الاحتلال مهما كانت عظمة قوتها العسكرية، وهذا الوجود سيبقى قوياً إلى أبد الدهور رغم ثقل المعاناة والأعباء الملقاة على عاتق أبناء القدس جميعاً!

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
303
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من…

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل.…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…