الوجود العربي في القدس باقٍ إلى أبد الدهور

مقالات مختارة

2018-12-04 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

جاك يوسف خزمو

رئيس تحرير مجلة البيادر

 

تؤكد الإجراءات الاسرائيلية ضد نشطاء من أبناء القدس العربية على أن هذه المدينة محتلة، لأن هناك تمييزاً واضحاً في المعاملة سواء أكانت سياسية أم أمنية وحتى ولو كانت اجتماعية. وهذه الإجراءات تظهر للعالم كله أن اسرائيل محتلة للأرض فقط، ولكنها لم تستطع حتى الآن احتلال أبنائها أو السيطرة عليهم، إذ أنهم ما زالوا وسيبقون معتزين بانتمائهم إلى العروبة، وإلى الأمة العربية الأصيلة، ولن يتنازلوا عن هذا الإانتماء مهما كانت لغة الترهيب أو الترغيب.

وأي إجراء اسرائيلي ضد أبناء القدس تبرره السلطات المحتلة بأنها أمنية، وليست كيدية أو تمييزية أو عنصرية، مع أن كل الدلائل والمعطيات تؤكد بشكل ليس عليه أي لبس أو شك، بأن هذه الإجراءات سياسية بامتياز، وتهدف أولاً وأخيراً إلى التخلص من الوجود العربي في المدينة!

فهل التأخير والمماطلة في إصدار تراخيص بناء لأبناء القدس العرب هي بسبب أمور وظروف أمنية! وهل اقتحام المسجد الأقصى يومياً من غلاة المستوطنين المتطرفين وبحماية أمنية هو أمر أمني أم ديني؟! وهل منع إقامة مهرجانات سياسية أو اجتماعية في القدس يشكل خطراً على أمن دولة تقول دائماً وتعترف بأنها أقوى دول الشرق الأوسط؟ وهل مداهمة المحلات التجارية بصورة فظة بحجة جباية الضرائب هي بسبب أمني؟ وهل فرض مخالفات من دون مبرر على السائقين أو السيارات هي إجراءات أمنية؟

إن العذر الذي تقدمه سلطات الاحتلال حول إجراءاتها للحفاظ على أمن المدينة هو أقبح بكثير من الذنوب التي ترتكبها يومياً، وفي كل ساعة.. وهذه الإجراءات لا توفر الأمن والاستقرار في المدينة بل توتر الأمور، وتستفز المواطن الذي يقاوم ضد هذه الإجراءات بشتى الطرق والوسائل المشروعة دولياً.

إن استمرار سياسات هدم البيوت بحجة عدم الترخيص، واعتقال أبناء القدس، ومصادرة أراضٍ، والسيطرة على مبانٍ وعقارات بشتى الطرق والوسائل لا توفر الأمن لاسرائيل ولا لأبنائها بل تشكل وقوداً لعربة النضال ضد الإحتلال، وتزيد من اندفاعها للأمام.

هذه السياسات الاسرائيلية القائمة على القمع والظلم لن تخيف أبناء القدس، بل تشعرهم كل لحظة ودقيقة بأنهم تحت الاحتلال، وعليهم الحفاظ على وجودهم في المدينة، لأن هذا الوجود هو مستهدف أكثر من استهداف اسرائيل للجغرافيا.. وتحفزهم على عدم السكوت بل المضي في نضالهم حتى الحصول على حقوقهم المشروعة، وهذا يعني ضرورة الصمود والصبر، لأن الإحتلال سيزول في النهاية سواء عاجلاً أم آجلاً، لأن التاريخ أكد ذلك. فالامبراطورية الاسرائيلية لن تبقى قوية إلى أبد الآبدين.. فقد تأتي ظروف ومعطيات تساهم في زوال الامبراطورية كما زالت امبراطوريات عديدة عبر التاريخ، ولم يبق لها أي وجود سوى ذكر في كتب التاريخ.

وكلمة أخيرة لا بدّ من قولها وبكل جرأة أن هذه السياسات الاسرائيلية الممارسة ضد أبناء القدس تؤكد على أن الوجود العربي يخيف ويرهب سلطات الاحتلال مهما كانت عظمة قوتها العسكرية، وهذا الوجود سيبقى قوياً إلى أبد الدهور رغم ثقل المعاناة والأعباء الملقاة على عاتق أبناء القدس جميعاً!

 

محطة أخبار سورية - خاص
عدد الزيارات
802
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 شباط..جيهان عبد العظيم ..كل عام وأنت بخير

المتقلب المزاجي .. المرح الساخر .. يسخر على الجميع ويوزع الضحكة على الجميع .. جلسته لا يمل منها .. مرغوب به في كل المجتمعات ..…
2019-02-16 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على…

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية…
2019-02-17 -

أزمة فنزويلا.. تقدير موقف

علي جرادات: بداية، لقد أدرك صناع القرار الأمريكي، منذ سنوات، أن ما حظيت به واشنطن لعقدين ويزيد من التفرد في السيطرة على العالم، قد شارف…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحملأنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد الثورقد تمر بامتحان وهذا يحتاج لاستشارة قبل أن تأخذ قراراً يؤثر في مستقبلك فراقب ما يجري حولك فقد تثار…
2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية الوطن لم تكن ممكنة لولا الإرادة الشعبية الواحدة عبر مختلف أطياف وشرائح المجتمع السوري. وقال الرئيس الأسد في كلمة له خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية…
2019-02-17 -
2019-02-16 -

ألتراس نادي حطين السوري الأول عالميا بـ"تيفو" أسطوري

تم تصنيف "تيفو" نادي حطين السوري بالمركز الأول لهذا الأسبوع لأفضل 10 لافتات عملاقة رفعت على مدرجات ملاعب العالم، وذلك ضمن اختيارات صحيفة "La grinta"… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-17 -

بطلتا مسلسل "فريندز" الأمريكي الشهير تنجوان من الموت

نجت بطلتا المسلسل الأمريكي الشهير "فريندز"، الممثلتان الأمريكيتان، جينيفر أنيستون وكورتني كوكس، أول أمس الجمعة، من حادث تحطم طائرة. وكانت أنيستون وكوكس تتواجدان على متن… !

2019-02-18 -

الجيش يدمر أوكارا للمجموعات الإرهابية وينفذ ضربات مدفعية على محاور تحركهم وتسللهم بريف إدلب

أفاد مراسل سانا بريف إدلب الجنوبي بأن وحدات الجيش دمرت مستودع ذخيرة وأوكارا للمجموعات الإرهابية على أطراف خان شيخون ومعرة النعمان . وقال المراسل إن… !

2019-02-14 -

تأهيل كوادر مدربة للعمل في القطاع السياحي والفندقي

تسعى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي لتنفيذ دورات تدريبية بكافة الاختصاصات للعام 2019 وصقل مهارات العاملين بالمجال السياحي وتأمين حاجة المنشآت والفعاليات السياحية ورفد القطاع… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

ترامب صدّق بوتين وكذّب الاستخبارات الأمريكية

لم يصدق ترامب تقارير الاستخبارات الأمريكية التي أكدت وجود صواريخ كورية شمالية يمكنها بلوغ الأراضي الأمريكية، وأصغى لبوتين الذي كذّب المخابرات الأمريكية. وقال القائم بأعمال… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 شباط

الحمل     أنبهك من بعض التصرفات الصغيرة وقد يكون سببها عاطفياً أو عائلياً وحاول أن تخفف من النقاشات غير المجدية مع العائلة ولا تتصرف بتسرع  الثور     دلالات السعادة كثيرة حولك وأنت تأمل أن تنهي جميع…

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…