نبيه البرجي يكتب...قدمان بالذهب يدان بالدم

مقالات مختارة

2018-11-30 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
واثق الخطوة يمشي ملكاً ...عباءة ذهبية . قدمان ذهبيتان . لا مشكلة في أن تكون اليدان ملطختين بالدم . هل رأى صاحب السمو عيون الأطفال , العيون المحطمة , في اليمن , وهي تسأل : اين أنت ايها السيد الله ؟!
أما لماذا أقفل الله عينيه , فلأن العرب نيام , نيام , نيام . الآخرون قيام , قيام , قيام ...
التونسيون هم الذين أيقظونا , ذات يوم . الصرخة ملأت المكان. اما سقطت بين اسنان "الاخوان المسلمين", وهم الشر المستطير , أو تلقفتها براثن الأباطرة والسلاطين .
وقلنا لكأن الله حمل عصاه وارتحل عن هذه المنطقة التي بعث اليها بكل أنبيائه , دون جدوى . التونسيون كانوا ضميرنا . حين تذوي ضمائرنا , وتذوي أرواحنا , لكأننا ورثة سدوم وعمورة . 
هل يتصور أشقاؤنا التونسيون ما قاله المستشارون لسيدهم ولي العهد ؟ "يا مولانا , انه صراخ القردة" . متى لم ينظر الينا أولياء الأمر على أننا القردة ؟
بلغة مخملية , تمنت الجزائر على صاحب السمو ارجاء زيارته الى وقت آخر . الكل يسأل أين الجزائر ؟ على الأقل اين الديبلوماسية الجزائرية ؟ يا صاحبي , الدولة كلها , مثل رئيسها , على كرسي متحرك . انه الموت العظيم ...
لن نضع جثة جمال خاشقجي , وان كنا نندد بقتله , وهو من كان يردد "أنا الذي علّمت الأمير كيف يتكلم , وكيف يفكر , وحتى كيف يضحك" , الى جانب جثث أهل اليمن الذين أقاموا ناطحات السحاب حين كان العرب (الأعراب) يقطنون في الخيم المصنوعة من شعر الابل .
كارل ماركس , وهو اليهودي , قال لليهود "كفى خداعاً للناس . لقد دفنتم يهوه عند حائط المبكى , وعدتم الى العجل الذهبي" . لو كان يعرف أن هناك عرباً في الدنيا , ماذا كان يمكن أن يقول لهم ؟
الأمير الى قمة العشرين . قلنا "واثق الخطوة يمشي ملكاً". اذا سأله الأميركيون "ماذا فعلت ؟" , يرد عليهم "أقل بكثير مما فعلتموه في كل مكان من الكرة الأرضية" . رد مماثل على الانكليز والفرنسيين . انغيلا ميركل لن تصرخ في هذه الغابة . هي , وأسلافها , بذلوا جهوداً هائلة لكي تتلاشى صورة أدولف هتلر في اللاوعي الألماني .
يقال ان "الواشنطن بوست", و"النيويورك تايمز" , والـ"سي.ان.ان" لن تتوقف عن الصراخ حتى يزاح الأمير . كل وسائل الاعلام الكبرى في الولايات المتحدة تملكها خمس شركات , هي التي تتحكم بالرأي العام .
ألم تكن الصحف والشاشات تعلم أنه لولا تزويد القاذفات السعودية بالوقود , وهي في الجو , لما كانت الغارات التي قتلت الآلاف في مجالس العزاء , وفي حفلات الزفاف , أو في حافلات التلامذة ؟
متى اهتزت وسائل الاعلام الأميركية للمجازر الاسرائيلية في لبنان وغزة , وهي التي كان تتعامل "رومانسياً" مع قوافل "داعش" تختال في الصحارى , او تقيم "العدالة الالهية" في المدن التي تجتاحها ؟
العشرون الأثرياء في الأرجنتين . بلد خورخي بورخيس , الأعمى الذي قال"بيدي هاتين أرى وجوهكم أيها المعذبون" . المعذبون في الزنزانة أو في المقبرة بأحذية الجنرالات , جنرالات الصفيح الذين كانت وكالة الاستخبارات المركزية تتولى تصنيعهم في جمهوريات الموز . جمهوريات الموز ام جمهوريات الحنظل ؟
كل الأضواء على سمو الأمير الذي كل ذنبه أنه قتل رجلاً, رجلاً عاقاً , ترعرع في البلاط , ثم ثار عليه , ولو بالكلمات التي كانت تصاغ بماء الورد . 
كيف لا يذهب الى القمة اذا كان "الاله الأميركي" نفسه قال علناً ان ما يعنيه المال ؟ لا شيء غير المال . صاحب السمو مثقل بالمال , ويستطيع أن ينثره على الجميع ما دامت كلفة مشروعه العملاق (النيوم الذي يمتد الى الأردن ومصر على البحر الأحمر) , تتعدى التريليون دولار . 
الأثرياء منهكون . لم يعودوا اثرياء ايام زمان . الولايات المتحدة وحدها الثرية , ثم الصين التي من المستحيل أن تغدو النسخة الصفراء عنها . اين التنين من الروك اند رول والليدي غاغا ؟ ثمة امبراطورية وتدخل الى كل بيت في الكرة الارضية . 
بيل غيتس قال ضاحكاً "قد نتلقى غداً طلباً من السماء بمد الشبكة العنكبوتية الى العالم الآخر" . لنتصور ذلك اليوم الذي نتواصل فيه , بالانترنت , مع موتانا .
الأمبراطور وضع الأمير تحت جناحه . مشاركته في القمة , وقد غادر المملكة في هذه الظروف العاصفة , تعني شيئاً واحداً أنه الأقوى وأنه الوحيد الذي يمسك بالمؤسسات العسكرية والأمنية . دائماً تحت الخوذة الأميركية . 
صرخة التونسيين ارتطمت بنا , نحن الجدران البشرية , نحن النيام , نحن الموتى . الأمير شق طريقه من المشرق الى المغرب , ومن المغرب الى اقاصي الدنيا دون أن يرف له جفن . 
الجميع نظروا الى قدميه المرصعتين بالذهب لا الى يديه الملطختين بالدم !!

عدد الزيارات
429
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: "السترات الصفراء" ترفع شعار "ارحل ماكرون" السبت المقبل... الثورة التي أرادها ماكرون..؟!!

دعا أنصار "السترات الصفراء" في فرنسا إلى مواصلة الاحتجاجات وتجمع في الجولة الخامسة منها يوم السبت القادم 15 كانون الأول تحت شعار "ارحل ماكرون". وتأتي…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…