نبيه البرجي يكتب ..اله مجنون ويبعثر الدمى

مقالات مختارة

2018-11-29 -
المصدر : محطة أخبار سورية

نبيه البرجي
مهما علا صراخنا ضد "الشيطان الأكبر" , كما لو أن الشيطان الذي صنعناه بأيدينا لا يستوطن عظامنا , ومهما قرعنا الطبول بين المقابر , ومهما بلغ رهاننا على الغيب , حيناً بالنص وحيناً بالساطور , وقد حوّلنا الله الى قطع متناثرة بين الطوائف والمذاهب , اميركا باقية , بجبروتها , وبمفاتنها , ما بقي القضاء والقدر ...
حتى في فيتنام حيث كانت القاذفات الجبارة تسقط بالحجارة , لم تعد ترى أثراً لهو شي منه , ولا للجنرال جياب . صور جنيفر لوبيز وويتني هيوستن على الجدران , وفي غرف النوم . مطاعم ماكدونالدز حلت محل المدارس التي كان يتم فيها تلقين الماركسية على طريقة تلقين الدجاج .
عبثاً غنّى بابلو نيرودا للوردة الحمراء , وهي ترقص بين اصابع القمر . الكل سقط في الغواية الأميركية . حتى رقصة السامبا على أرصفة هافانا بسراويل الجينز .
من يقرر من يحكم المملكة العربية السعودية ؟ ومن يعطي الضؤ الأحمر للانقلاب العسكري في مصر ؟ ومن يختار رئيس وزراء العراق ؟ ومن يجعل من عمر حسن البشير حيناً بعصا المهرج , وحيناً بعصا الماريشال , بعدما كان يبحث عن ثقب في الحائط لكي يختبئ فيه .
تشاهدون كيف ان رجب طيب اردوغان , العضو في حلف الأطلسي , وقد استضاف منشآت الدرع الصاروخية علّ واشنطن تفتح أمامه أبواب دمشق , وابواب بغداد , وحتىأبواب القاهرة , يبحث عن موطئ قدم بين قدمي دونالد ترامب .
المفكر الفرنسي ريجيس دوبريه , وفي اللحظة التي تفوّه بها ايمانويل ماكرون , بعبارة "الجيش الأوروبي" , تساءل "من اين تهب الحرائق ؟" . 
في هذا الوقت بالذات اكتشف أصحاب السترات الصفراء أن الاليزيه رفع أسعار الوقود . هل كان الفرنسيون يتوقعون من الرجل الآتي من "الأمبراطورية العميقة" (أمبراطورية روتشيلد) أن يعد الفرنسيين بالجمهورية السادسة , جمهورية أفلاطون ؟
هذه هي أميركا . ما أن دق شارل ديغول على الباب الأميركي في كيبك "نحن هنا", حتى كانت هزيمة الرجل الذي حمل صليب اللورين في استفتاء 1969 وقد اقتلعه من الاليزيه , وكاد يقتلعه من التاريخ , لولا ذلك الكاهن العجوز الذي يضع باقات الزهر على ضريحه في قريته البعيدة " كولومبي لي دو زغليز" .
ريجيس دوبريه الذي كان رفيق ارنستو تشي غيفارا في غابات بوليفيا , شغل منصب المستشار لدى فرنسوا ميتران , قال "لا مكان لنا في العالم ما دامت أميركا هناك" . فعلاً , ما ان دعا ميتران الأوروبيين الى مؤتمر حول الشرق الأوسط في مدينة البندقية , حتى استعاد توماس فريدمان عنوان رواية توماس مان الشهيرة "موت في البندقية" عنواناً لمقالته في "النيويورك تايمز" . كان كمن ينعي القارة العجوز ليفهم من يفهم أن الشرق الأوسط محظية أميركية . 
هي الأمبراطورية التي تحتوي على ربع ثروات الأرض . انفاقها العسكري يعادل أربعين في المئة من الانفاق العالمي . براءات الاختراع 35 في المئة من مجموع البراءات . ومثلما توجد فيها 600 شركة من أكبر ألفي شركة كبرى في العالم , تقوم فيه خمسون جامعة من اصل المئة جامعة الأولى في الكرة الأرضية . ماذا عن استئثارها بغالبية جوائز نوبل ؟ 
لاحظنا كيف ان الأقلام الغراء في المنطقة العربية انضمت الى الأوركسترا الاسرائيلية في الاعتراض على القاعدة الروسية في حميميم . لم تحرك ساكناً على الـ587 قاعدة أميركية في 42 بلداً , بما فيها بلدان عربية تتولى الأساطيل حماية حتى غرف النوم فيها . 
يكفي النظر الى حاملات الطائرات التي كما لوأنها مدن خرافية تختال في المحيطات .
من يتابع الدوريات العسكرية المتخصصة يجد شيئاً مما قاله دونالد ترامب لرجال البنتاغون عن محمد بن سلمان "هذا ليس فقط الأمير الذي يستقبل بنيامين نتنياهو في قصر اليمامة , ما يساعدنا على استيعاب الضوضاء (والغوغاء) في الشرق الأوسط , بل انه مستعد لتغطية تكلفة مشاريعنا لغزو الفضاء" .
دونالد ترامب الذي لاحظ اهتمام فلاديمير بوتين بتكنولوجيا الفضاء , وصناعة طائرات وصواريخ بامكانها تدمير الأقمار الصناعية , وهي بمثابة العيون الأميركية , يحاول اعادة احياء برنامج "حرب النجوم" الذي أطلقه رونالد ريغان في بدايات الثمانينات من القرن الفائت , ثم عاد عنه بسب أكلافه الباهظة . 
البرنامج لحظ انشاء منصات فضائية يمكنها , بأشعة اللايزر أو بالجزيئيات الالكترونية , تفجير أي صاروخ عابر للقارات , ومن اي مكان في العالم , خلال سبع أو ثماني ثوان . 
البلاط السعودي جاهز لتأمين مئات مليارات الدولارات للمشروع . اين المشكلة ؟ الملكة ايزابيلا استخدمت الجواهر التي استولت عليها في قصور غرناطة لتمويل رحلة كريستوف كولومبس , وقد حطت الرحال على الأرض الأميركية .
دونالد ترامب يعرف أن اثارة الشارع ضد انغيلا ميركل , وهي تستعد لمغادرة مبنى المستشارية , عملية معقدة جداً . المسالة أسهل بكثير في فرنسا , وحيث أحصنة طروادة تقف وراء الباب .
ايمانويل ما كرون الذي مضى بعيداً في اللعب , مع دونالد ترامب , على الأرض السورية , أدرك في نهاية المطاف , أن ذلك الاله المجنون يحترف بعثرة الدمى , سواء بالعيون الزرقاء أو بالعيون السوداء .

عدد الزيارات
490
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: "السترات الصفراء" ترفع شعار "ارحل ماكرون" السبت المقبل... الثورة التي أرادها ماكرون..؟!!

دعا أنصار "السترات الصفراء" في فرنسا إلى مواصلة الاحتجاجات وتجمع في الجولة الخامسة منها يوم السبت القادم 15 كانون الأول تحت شعار "ارحل ماكرون". وتأتي…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…