انطلاق اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب.. دمشق ستبقى الحاضنة لكل المؤمنين بعروبتهم والرافضين للإرهاب

قضايا إعلامية

2018-11-25 -
المصدر : سانا

انطلقت اليوم في فندق الشام بدمشق اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب بحضور رؤساء وممثلين عن اتحادات الصحفيين في عدد من الدول العربية.

وفي كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات عرض وزير الاعلام عماد سارة ما تعرض له الإعلام السوري من استهداف إرهابي للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية وإنزال المحطات التلفزيونية عن الأقمار الاصطناعية مؤكدا أن الإعلاميين السوريين واجهوا حربا إعلامية شرسة كانت غايتها تحريف الحقائق وتشويهها لكنهم ظلوا أوفياء لواجبهم الوطني والإنساني والمهني وكانوا على قدر المسؤولية بمواجهة حملات التضليل وقدموا الكثير من الشهداء والجرحى متحدين الإرهاب في جميع الميادين وكانوا إلى جانب الجندي العربي السوري المدافع عن سورية ينقلون الحقيقة ويكشفون جرائم الإرهاب.

وأشار الوزير سارة إلى أهمية أن يتوصل المجتمعون إلى مخرجات تخدم الصحفيين العرب وإطلاق موقف صريح وواضح لرفع الحصار المفروض على الإعلام السوري بشكل خاص وسورية بشكل عام مؤكداً ان دمشق التي لم تغلق أبوابها يوما في وجه ضيف أو محب ستبقى قلب العروبة النابض والحاضنة لكل العرب المؤمنين بعروبتهم والرافضين للإرهاب والفاشية التي تتستر باسم الإسلام زورا للنيل من الوطن.

من جانبه أكد عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الدكتور مهدي دخل الله أن الحرب تشن على سورية لأنها لم تتنازل عن مبادئها ومواقفها كما فعل البعض ولتمسكها بالعروبة والحقوق المشروعة للشعب العربي والقضية الفلسطينية.

وأضاف دخل الله: إن سورية صمدت وانتصرت بفضل صمود الشعب والجيش والقيادة معربا عن أمله أن يطلع أعضاء الأمانة العامة بصفتهم الإعلامية على الواقع في سورية ليدركوا ما تعرضت له من إرهاب وتضليل إعلامي وتزوير للحقائق.

بدوره أكد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب مؤيد اللامي أن انطلاق اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب في سورية يشكل رسالة مهمة تؤكد وقوف العرب إلى جانب سورية وصحفييها معتبرا أن الأوضاع في الدول العربية ليست بمستوى الطموح فيما يخص “الحريات الصحفية” ولاسيما أن الكثير من الصحفيين تعرض للاعتقال أو الاقصاء الامر الذي يضع الاتحاد أمام مسؤولية الدفاع عنهم امام الرأي العام.

وأوضح اللامي أن الاتحاد بدأ خطوات جادة نحو المستقبل لرسم صورة إيجابية ونموذجية لوضع الصحفيين العرب وخاصة مع تطور تقنيات الاعلام محييا أرواح الصحفيين العرب الشهداء الذين سقطوا وهم يدافعون عن بلدانهم وعن الكلمة الحرة والحريات بوجه الإرهاب الأعمى الذي لم يستثن أحدا وحاول النيل من الدول العربية مدعوما من أكثر من جهة حتى لا تبقى هذه الدول متميزة بثقافتها وإنسانيتها.

رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبدالنور أكد أن الاجتماع الذي يعقد في العاصمة دمشق دليل على صمود الصحفيين وتضحياتهم في سبيل النهوض بواقع الإعلام السوري مثنيا على الجهود المبذولة في إيصال صوت الحقيقة ولاسيما خلال سنوات الحرب والتي فتحت الطريق امام الصحفيين العرب لحضور هذا الاجتماع.

ويناقش المشاركون في الاجتماعات على مدى يومين عددا من القضايا المهنية التي تهم الصحفيين والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال.

حضر الافتتاح خالد العبود أمين سر مجلس الشعب واللواء حسن حسن مدير الإدارة السياسية وعدد من اعضاء مجلس الشعب ورؤساء الاتحادات والنقابات المهنية والمنظمات وعدد من الإعلاميين والصحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية.

عدد الزيارات
543
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: "السترات الصفراء" ترفع شعار "ارحل ماكرون" السبت المقبل... الثورة التي أرادها ماكرون..؟!!

دعا أنصار "السترات الصفراء" في فرنسا إلى مواصلة الاحتجاجات وتجمع في الجولة الخامسة منها يوم السبت القادم 15 كانون الأول تحت شعار "ارحل ماكرون". وتأتي…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…