شـركة "م.ب. س" للأعمال القذرة..

رأي البلد

2018-11-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

بالأمس، حاضر المندوب الدائم للنظام السعودي لدى الأمم المتحدة عبدالله المُعَلّمِي حول حقوق الإنسان وحمايتها، وشرح من وجهة نظر نظامه ما يجب أن يكون في سورية وما لا يجب أن يكون؛ تحدث عن "ضرورة صياغة دستور جديد يضمن الحرية والمساواة والعدالة لجميع المواطنين السوريين، وإتاحة الفرصة للشعب السوري لكي يقرر مصيره بنفسه".

لكن المشكلة أنّ سفير النظام الوهابي لم يعطِ خلال مرافعته أمثلة عن كيفية حماية حقوق الإنسان في بلاده، وترك لنا أن نفهم ذلك من خلال الواقع العملي؛ ربما أراد المعلمي الحديث عن حقوق لا توجد إلا لدى نظام بلاده، سنتحدث عن أهمّها؛

قبل عدة أشهر نشرت إحدى صحف النظام السعودي مسابقة لتعيين سيّافين (أي من يستخدمون السيف للقتل) للعمل لدى النظام السعودي ولاسيما في سجونه؛ هل تقدّم أحدٌ للوظيفة؟! ما هي مؤهلاته يا ترى؟! هل الخبرة مطلوبة؟! هل هؤلاء الذين أرسلهم النظام السعودي إلى تركيا لقتل الصحافي جمال خاشقجي ممن تم تعيينهم بعد نجاحهم في المسابقة؟! ربما. وربما أيضاً أنّ القتل يحتاج إلى تدريب ومهارات خاصة وقسوة، وربما أكثر من ذلك؛

فالنيابة العامة السعودية أكدت في بيانها حول اغتيال خاشقجي أنه تم "تجزئة" جثة القتيل بعد قتله؛ نعم "تجزئة" الجثة وليس "تقطيعها"، ما الفرق بين الأمرين؟! الفرق كبير: عندما تقول تقطيع فإن ذلك قد يؤذي مشاعر المستمع والقارئ والمتابع؛ أما التجزئة فكلمة ملطّفة وكأن أمام الجُناة ــ  "السيّافين" مشكلة صعبة قاموا "بتجزيئها" ليسهل حلّها، وبالتالي فإن استخدام التجزئة يخفف عن أهل القتيل والناس من وقع "الحادثة البسيطة": تجزئة المواطن؛ لذلك هم جزأوا جثة "المواطن" السعودي؛ كم جزء؟ وبأي وسيلة تمت التجزئة؛ بالمنشار أم بالسكين أم بالساطور؟! هل يذكركم هذا بأعمال تنظيم "داعش" الإرهابي، مثلاً، ضد الشعب السوري، ومن أين استوحى التنظيم المجرم أفكاره وأين تدرب سيّافوه؟!! ثم، هل لاحظتم الرحمة لدى النظام السعودي واهتمامه "بالمواطن" السعودي؟!

ربما أراد النظام السعودي أن تقلّد سـورية ممارساته تجاه شعبه، وفي اليمن؛ في كيفية تطبيق حقوق الإنسان وحماية الحريات وتحقيق العدالة؛ كيف يقوم "بتجزئة المواطن"، وكيف يقوم بتجويع الشعب اليمني وقتله وتشريده وتحويل اليمن ــ باعتراف العالم كله ولا سيما داعمي النظام السعودي ــ إلى كارثة بشرية.

ما قاله سفير النظام السعودي في الأمم المتحدة هو أنه حاول فاشلاً، إسباغ صفات نظامه العفن على الآخرين واتهامهم بالممارسات التي يقوم بها النظام الوهابي المقيت، ولكن أحداً لم يعد يصدّق آلة الكذب والنفاق السعودية؛ فالعرب وغيرهم يدركون أنّه لا يحقّ للعاهرة أن تحاضر في الشرف والعفّة والفضيلة.

أضف، إنّ داعمي النظام السعودي يدركون مدى خطورة الممارسات القذرة التي يقوم بها كلّ لحظة، وهم عن عمد، يتركون له المساحة والوقت لمواصلة هذه الأعمال المقرفة بالنيابة عنهم؛ هم يريدون المال السعودي فقط، وليغرق بن سلمان ونظامه في الجرائم والممارسات المشينة أكثر فأكثر، فهذا مريح للغرب ولقابضي الأموال السعودية؛ لقد أصبح الأمر مكشوفاً تماماً: يقولون علناً أنهم يريدون المال السعودي، وليقم هذا النظام بكل أنواع الجرائم وأبشعها؛ يوماً ما عندما تنتهي الأموال سيكون النظام السعودي قد وضع حبل المشنقة حول رقبته بنفسه..!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1124
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من…

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل.…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: بغياب قطر.. الملك سلمان يفتتح القمة الخليجية ويتهم إيران بتهديد أمن دولها... أفراد بالعائلة المالكة في رعب من ولي العهد السعودي..؟!

كشفت التسجيلات السرية التي التقطت تفاصيل جريمة قتل الصحافي السعودي، جمال خاشقجي، أن العملية لم تكن محاولة فاشلة لإجراءات التسليم، وإنما تنفيذاً لخطة متعمدة للقتل. الكلمات الأخيرة التي نطق بها خاشقجي كانت ” لا أستطيع التنفس.. لا أستطيع التنفس”، أثناء قيام فرقة القتل بقتله في القنصلية السعودية في إسطنبول، وفقا…
2018-12-10 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الرئيس التشيكي: من المنطقي دعم الحكومة السورية في محاربتها تنظيم داعش الإرهابي

أكد الرئيس التشيكي ميلوش زيمان أنه وقف إلى جانب سورية منذ بداية الأزمة التي شهدتها وأنه “تعرض بسبب ذلك إلى الانتقادات” مبينا أنه كان من… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…