حملة نظافة واسعة في مدينة اللاذقية

أخبار البلد

2018-11-16 -
المصدر : سانا

في إطار الجهود لتحسين واقع النظافة في مدينة اللاذقية أطلق مجلس المدينة اليوم حملة نظافة شاملة بدأت من حي الرمل الجنوبي بمشاركة جميع الجهات والشركات العامة والمنظمات الشعبية والجمعيات الأهلية والفعاليات المدنية.

وتشمل حملة النظافة التي تستمر 14 يوماً أعمال كنس وتجميع وترحيل القمامة وشطف الشوارع وصيانة ونظافة الحدائق العامة لتغطي مختلف أحياء المدينة وفق جدول دوري محدد وبمشاركة الورشات والآليات اللازمة للعمل بالتزامن مع أعمال النظافة الاعتيادية.

وأوضح رئيس مجلس المدينة الدكتور فواز الحكيم في تصريح لمراسل سانا “أن ما يميز هذه الحملة تفاعل القطاع الأهلي والخاص والأهالي فيها حيث ستعمل إلى جانبنا نحو 40 جمعية أهلية”.

ولفت الحكيم إلى أن الحملة تركز أيضاً على جوانب التوعية من خلال هذه الجمعيات وعبر حملات مدروسة بمساعدة فرع اتحاد الشبيبة والكشافة حيث سيتم توزيع بروشورات على مخاتير الأحياء وفي محطات الوقود وحافلات النقل الجماعي مؤكداً بهذا الصدد ضرورة تعاون المواطنين مع الحملة والحفاظ على نظافة مدينتهم باعتبار أن جزءاً من المسؤولية يقع على عاتقهم وأهمها الالتزام برمي القمامة في الأماكن المحددة وضمن مواعيدها.

وأشار الحكيم إلى أن مجلس المدينة وضع خطة بحيث تشمل حملة النظافة جميع أحياء المدينة بشكل دوري مع الحفاظ على أعمال النظافة الاعتيادية في باقي الأحياء لمنع حدوث التراكمات معرباً عن أمله بالوصول من خلال مساعدة المواطنين إلى نظافة كاملة على مستوى المدينة لتكون اللاذقية أجمل.

وعبر عدد من المواطنين عن رضاهم لحجم الأعمال التي كرستها محافظة اللاذقية خلال هذه الحملة وخاصة أنه يتم العمل خلالها على ترحيل الأتربة والردميات وتأهيل الطرقات ومعالجة واقع الخدمات في حي الرمل الجنوبي من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي وتسوية فتحات الصرف الصحي مع الطرقات.

وأعرب المواطن فاروق حماش عن تفاؤله بتحسن الوضع العام في الحي مع هذه الحملة مطالباً في الوقت نفسه بإيجاد مكان آخر لبسطات الخضار التي أخذت حيزاً واسعاً من الشارع الرئيسي في الحي وتعزيل الفوهات المطرية باستمرار حتى لا تكون سبباً لتجميع المياه في موسم الأمطار.

واعتبر المواطن أكرم حسينو أن حملة النظافة دون مساعدة المواطنين لن تكون ذات جدوى إلا لفترة بسيطة مؤكداً ضرورة تعاون الأهالي للحفاظ على النظافة العامة.

عدد الزيارات
73
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.…
2018-12-10 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد على مجرّد تخيل أنّ "عاصمة النور" والثقافة يمكن يحصل فيها ما حصل في الشهر الماضي، وآخره يوم السبت، الثامن من كانون الحالي؛ مَن كان يصدّق…
2018-12-11 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-11 -

الأغنية الأكثر استماعا في العالم خلال القرن العشرين

أكثر من مليار ونصف المليار مرة تم الاستماع لها، من جميع أنحاء العالم، لتصبح الأغنية الأكثر شعبية في القرن العشرين. فبحسب "Universal Music Group"، فإن… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: موقع عبري: بوتين طالب نتنياهو بتفاصيل "درع الشمال".. إسرائيل والأنفاق... وتغيير تفويض اليونيفيل ؟!

ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي بأن الرئيس بوتين طالب نتنياهو بإبلاغه بتفاصيل عملية "درع الشمال" التي تنفذها تل أبيب ضد "أنفاق حزب الله". ونقل موقع "ديبكا"… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…