أخبار وتقارير اسرائيلية:إلغاء اللقاء بين بوتين ونتنياهو في باريس.. نتنياهو: القوة هي الأمر الأكثر أهمية في سياسة اسرائيل الخارجية.. إسرائيل تخشى تداعيات مقتل خاشقجي على استقرار السعودية.. مسؤول اسرائيلي يهدد بمهاجمة بطاريات "اس 300" في سورية

إسرائيليات

2018-11-07 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: 

إلغاء اللقاء بين بوتين ونتنياهو في باريس

كشف مصدر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي، عن إلغاء الإجتماع الذي كان مقررا بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في باريس، في الحادي عشر من تشرين الثاني الحالي على هامش لقاء قادة دول العالم بمناسبة الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى. وأضاف المصدر، أن الإلغاء تم بناءا على طلب فرنسي، بعدم إجراء لقاءات جانبية على هامش المناسبة.

وأكد المصدر أنه تم تنسيق إلغاء اللقاء بين الطرفين، الاسرائيلي والروسي، مشيرا إلى أنه لم يتم الإتفاق على تحديد موعد جديد. وتوقع المصدر أن يلغي نتنياهو زيارته لباريس نتيجة لذلك. كما كشف المصدر، أن الكرملين أعرب عن غضبه من إعلان إسرائيل، نهاية الشهر الماضي، عن قصف أهداف في سورية، بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية.

عضو كنيست يتهم الوزيرة ريغف ببيع جسدها مقابل توليها مناصب عسكرية:

شهدت جلسة الكنيست يوم أمس، مشادة كلامية بين عضو الكنيست، أليعزر شطيرن، ووزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغف، وذلك بعد أن وجه شطيرن كلامه للوزيرة ريغف، قائلا "أنا أعلم كيف تقدمتِ وارتقيتِ في سلم الرتب العسكرية بالجيش الاسرائيلي"، في تلميح إلى أنها كانت تبيع جسدها للقادة من أجل الإرتقاء في المناصب العسكرية، حيث وصلت إلى رتبة عميد، وناطقة باسم الجيش قبل تركها الخدمة في العام 2008.

من جانبها، ردت ريغف على كلام شطيرن، مطالبة بفصله من الكنيست، ودعت رئيس حزب "يوجد مستقبل" إلى تعليق مهام شطيرن وإبعاده عن الحزب.

القناة العاشرة:

 الحكومة الاسرائيلية: الولايات المتحدة تدعم مبادرة سكة حديد السلام الإقليمي

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة تتبنى رسميا مبادرة "سكة حديد السلام الإقليمي" التي يدعمها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير المخابرات والمواصلات يسرائيل كاتس الذي سيطرح المبادرة خلال مشاركته في مؤتمر دولي للمواصلات يعقد في سلطنة عمان. وقالت الحكومة في بيان لها، إن الدعم الأمريكي للمبادرة الاسرائيلية، تطور دراماتيكي يمكن أن يؤثر على دول كثيرة في المنطقة، وجاء استمرارا للاتصالات التي أجراها الوزير كاتس خلال العامين الماضيين بدعم من نتنياهو، مع الإدارة الأمريكية ومسؤولين عرب في المنطقة. كما وصف بيان الحكومة دعوة سلطنة عمان للوزير كاتس للمشاركة في المؤتمر بالخطوة العملية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين دول المنطقة.

صحيفة يديعوت احرونوت: 

نتنياهو: القوة هي الأمر الأكثر أهمية في سياسة اسرائيل الخارجية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه لا يعترف بأن إسرائيل تحتل الضفة الغربية، وواصفا كلمة احتلال بأنها هراء. واعتبر نتنياهو، أن القوة هي الأمر الأكثر أهمية في السياسة الخارجية لدولة إسرائيل، وهي المفتاح، والقادرة على تغيير كل شيء في السياسة الاسرائيلية تجاه دول في العالم العربي.

ورأى نتنياهو، أن التنازلات تعتبر ضعفا في الشرق الأوسط. وأضاف: خلافا للمفهوم القائل إن التنازلات تجلب اتفاقيات مع العرب، فإن التنازلات تحقق تغييرات طفيفة وقصيرة الأمد، وليس أكثر من ذلك، وما ينبغي فعله هو التقدم على أساس المصالح المشتركة التي تستند إلى القوة التكنولوجية.

المركز اليروشالمي للدراسات: 

إسرائيل تخشى تداعيات مقتل خاشقجي على استقرار السعودية

كتب المحلل الاسرائيلي يوني بن مناحيم، أن إسرائيل كسرت صمتها على جريمة قتل الصحفي السعودي خاشقجي، ويساورها القلق من أن تؤدي الخطوات الإنتقامية الدولية من السعودية إلى تخريب الجهود الهادفة لكبح العدوان الإيراني. وأضاف، أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تأخذ بعين الإعتبار مصالح إسرائيل الأمنية والآثار الإقليمية لأي عقوبة تُفرض على السعودية.

ورأى المحلل، أن المصلحة الأمنية العليا لإسرائيل، هي محاربة نوايا ايران المعادية وخططها لتدمير إسرائيل. لذلك، وعلى الرغم من خطورة مقتل خاشقجي والإلتزام بمعاقبة المسؤولين عنها، إلا أنه يستحيل تجاهل حقيقة أن الجهات المعادية لاسرائيل تريد تخريب العملية السياسية وتطبيع العلاقات مع الدول العربية، وتعمل للقضاء على ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان. وإسرائيل قلقة من تقويض استقرار النظام السعودي، الذي قد يؤدي إلى زعزعة استقرار النظام، وصعود عناصر متطرفة تسيطر على الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الجيش السعودي.كما تشعر إسرائيل بالقلق من احتمال حدوث ضرر لحكم الرئيس السيسي في مصر، الذي يحصل على دعم اقتصادي وسياسي مهم من السعودية. بالتالي، من الأهمية بمكان أن تحافظ الولايات المتحدة على توازن قوتها الإقليمية عندما تقرر الرد على مقتل خاشقجي، وأن يأخذ ردها في الحسبان الآثار الإقليمية والتأثير المحتمل على أمن إسرائيل.

موقع تيك ديبكا: 

مسؤول اسرائيلي يهدد بمهاجمة بطاريات "اس 300" في سورية

قال عضو المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر السياسي- الأمني "الكابينيت" زئيف الكين، إن اسرائيل ستهاجم بطاريات "اس 300" التي سلمتها روسيا لسورية في حال قيامها بإطلاق الصواريخ على الطائرات الاسرائيلية. ووصف الكين في مقابلة لوسائل إعلام روسية، تزويد سورية بهذه المنظومة، بالخطأ الكبير، قائلا إن الطواقم السورية التي ستقوم بتشغيل هذه المنظومة، قد تستخدمها لإسقاط الطائرات الاسرائيلية.

ورأى موقع /تيك ديبكا/ العبري، أن نتنياهو قد يكون هو من طلب من الوزير الكين الإدلاء بهذه التصريحات، التي تعني نقل رسالة اسرائيلية حادة، لموسكو، تقول إن صبر اسرائيل قد نفذ، على نشر منظومة "اس 300" في سورية، وأن سلاح الجو الاسرائيلي يستعد لضربها، بعد شهر من امتناعه عن التحليق في الأجواء السورية.

وخلص الموقع إلى القول، إن هذه هي المرة الأولى التي تهدد فيها اسرائيل بصورة مباشرة وحادة بأنها ستعمل ضد الوجود العسكري الروسي في سورية، وهذا يعطي مجالا للإفتراض بأن الرد الروسي على هذه التهديدات لن يتأخر. 

مركز بيغن- السادات للدراسات والأبحاث:

باحث اسرائيلي: فوز الديمقراطيين في الإنتخابات الأمريكية جيد لايران وسيء لاسرائيل

رأى الباحث الاسرائيلي ايتان جلبوع، أن هناك صلة وثيقة بين تشديد العقوبات الأمريكية على ايران، وبين الإنتخابات النصفية الامريكية، معتبرا أن الولايات المتحدة تأمل أن تؤدي العقوبات إلى تشكيل تهديد على النظام الايراني، وإرغامه على الدخول في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نووي جديد. وأضاف الباحث، أنه فيما يأمل الايرانيون خسارة الجمهوريون، لصالح الديمقراطيين، ترى اسرائيل أن فوز الجمهوريين سيكون كفيلا بمواصلة الضغط على ايران والخطوات المؤيدة لاسرائيل من قبل إدارة ترامب.

ورأى الباحث، أن فوز الديمقراطيين سيمس بالعلاقات الاسرائيلية- الأمريكية في مجالات أخرى، علما أن ترامب هو الرئيس الأكثر تأييدا لاسرائيل منذ إدارة رونالد ريغان. كما ازداد مستوى تأييد الديمقراطيين لاسرائيل في العقد الأخير، حسب استطلاعات الرأي الأمريكية. واعتبر الباحث أن الصراع بين اسرائيل وايران سينتقل في الفترة القادمة إلى واشنطن.

 ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
193
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…