أخبار وتقارير اسرائيلية:إلغاء اللقاء بين بوتين ونتنياهو في باريس.. نتنياهو: القوة هي الأمر الأكثر أهمية في سياسة اسرائيل الخارجية.. إسرائيل تخشى تداعيات مقتل خاشقجي على استقرار السعودية.. مسؤول اسرائيلي يهدد بمهاجمة بطاريات "اس 300" في سورية

إسرائيليات

2018-11-07 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

القناة الثانية: 

إلغاء اللقاء بين بوتين ونتنياهو في باريس

كشف مصدر في مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي، عن إلغاء الإجتماع الذي كان مقررا بين رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في باريس، في الحادي عشر من تشرين الثاني الحالي على هامش لقاء قادة دول العالم بمناسبة الذكرى المئوية للحرب العالمية الأولى. وأضاف المصدر، أن الإلغاء تم بناءا على طلب فرنسي، بعدم إجراء لقاءات جانبية على هامش المناسبة.

وأكد المصدر أنه تم تنسيق إلغاء اللقاء بين الطرفين، الاسرائيلي والروسي، مشيرا إلى أنه لم يتم الإتفاق على تحديد موعد جديد. وتوقع المصدر أن يلغي نتنياهو زيارته لباريس نتيجة لذلك. كما كشف المصدر، أن الكرملين أعرب عن غضبه من إعلان إسرائيل، نهاية الشهر الماضي، عن قصف أهداف في سورية، بعد حادثة إسقاط الطائرة الروسية في اللاذقية.

عضو كنيست يتهم الوزيرة ريغف ببيع جسدها مقابل توليها مناصب عسكرية:

شهدت جلسة الكنيست يوم أمس، مشادة كلامية بين عضو الكنيست، أليعزر شطيرن، ووزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية، ميري ريغف، وذلك بعد أن وجه شطيرن كلامه للوزيرة ريغف، قائلا "أنا أعلم كيف تقدمتِ وارتقيتِ في سلم الرتب العسكرية بالجيش الاسرائيلي"، في تلميح إلى أنها كانت تبيع جسدها للقادة من أجل الإرتقاء في المناصب العسكرية، حيث وصلت إلى رتبة عميد، وناطقة باسم الجيش قبل تركها الخدمة في العام 2008.

من جانبها، ردت ريغف على كلام شطيرن، مطالبة بفصله من الكنيست، ودعت رئيس حزب "يوجد مستقبل" إلى تعليق مهام شطيرن وإبعاده عن الحزب.

القناة العاشرة:

 الحكومة الاسرائيلية: الولايات المتحدة تدعم مبادرة سكة حديد السلام الإقليمي

أعلنت الحكومة الإسرائيلية، أن الولايات المتحدة تتبنى رسميا مبادرة "سكة حديد السلام الإقليمي" التي يدعمها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ووزير المخابرات والمواصلات يسرائيل كاتس الذي سيطرح المبادرة خلال مشاركته في مؤتمر دولي للمواصلات يعقد في سلطنة عمان. وقالت الحكومة في بيان لها، إن الدعم الأمريكي للمبادرة الاسرائيلية، تطور دراماتيكي يمكن أن يؤثر على دول كثيرة في المنطقة، وجاء استمرارا للاتصالات التي أجراها الوزير كاتس خلال العامين الماضيين بدعم من نتنياهو، مع الإدارة الأمريكية ومسؤولين عرب في المنطقة. كما وصف بيان الحكومة دعوة سلطنة عمان للوزير كاتس للمشاركة في المؤتمر بالخطوة العملية التي من شأنها تعزيز العلاقات بين دول المنطقة.

صحيفة يديعوت احرونوت: 

نتنياهو: القوة هي الأمر الأكثر أهمية في سياسة اسرائيل الخارجية

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه لا يعترف بأن إسرائيل تحتل الضفة الغربية، وواصفا كلمة احتلال بأنها هراء. واعتبر نتنياهو، أن القوة هي الأمر الأكثر أهمية في السياسة الخارجية لدولة إسرائيل، وهي المفتاح، والقادرة على تغيير كل شيء في السياسة الاسرائيلية تجاه دول في العالم العربي.

ورأى نتنياهو، أن التنازلات تعتبر ضعفا في الشرق الأوسط. وأضاف: خلافا للمفهوم القائل إن التنازلات تجلب اتفاقيات مع العرب، فإن التنازلات تحقق تغييرات طفيفة وقصيرة الأمد، وليس أكثر من ذلك، وما ينبغي فعله هو التقدم على أساس المصالح المشتركة التي تستند إلى القوة التكنولوجية.

المركز اليروشالمي للدراسات: 

إسرائيل تخشى تداعيات مقتل خاشقجي على استقرار السعودية

كتب المحلل الاسرائيلي يوني بن مناحيم، أن إسرائيل كسرت صمتها على جريمة قتل الصحفي السعودي خاشقجي، ويساورها القلق من أن تؤدي الخطوات الإنتقامية الدولية من السعودية إلى تخريب الجهود الهادفة لكبح العدوان الإيراني. وأضاف، أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تأخذ بعين الإعتبار مصالح إسرائيل الأمنية والآثار الإقليمية لأي عقوبة تُفرض على السعودية.

ورأى المحلل، أن المصلحة الأمنية العليا لإسرائيل، هي محاربة نوايا ايران المعادية وخططها لتدمير إسرائيل. لذلك، وعلى الرغم من خطورة مقتل خاشقجي والإلتزام بمعاقبة المسؤولين عنها، إلا أنه يستحيل تجاهل حقيقة أن الجهات المعادية لاسرائيل تريد تخريب العملية السياسية وتطبيع العلاقات مع الدول العربية، وتعمل للقضاء على ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان. وإسرائيل قلقة من تقويض استقرار النظام السعودي، الذي قد يؤدي إلى زعزعة استقرار النظام، وصعود عناصر متطرفة تسيطر على الأسلحة المتطورة التي يمتلكها الجيش السعودي.كما تشعر إسرائيل بالقلق من احتمال حدوث ضرر لحكم الرئيس السيسي في مصر، الذي يحصل على دعم اقتصادي وسياسي مهم من السعودية. بالتالي، من الأهمية بمكان أن تحافظ الولايات المتحدة على توازن قوتها الإقليمية عندما تقرر الرد على مقتل خاشقجي، وأن يأخذ ردها في الحسبان الآثار الإقليمية والتأثير المحتمل على أمن إسرائيل.

موقع تيك ديبكا: 

مسؤول اسرائيلي يهدد بمهاجمة بطاريات "اس 300" في سورية

قال عضو المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر السياسي- الأمني "الكابينيت" زئيف الكين، إن اسرائيل ستهاجم بطاريات "اس 300" التي سلمتها روسيا لسورية في حال قيامها بإطلاق الصواريخ على الطائرات الاسرائيلية. ووصف الكين في مقابلة لوسائل إعلام روسية، تزويد سورية بهذه المنظومة، بالخطأ الكبير، قائلا إن الطواقم السورية التي ستقوم بتشغيل هذه المنظومة، قد تستخدمها لإسقاط الطائرات الاسرائيلية.

ورأى موقع /تيك ديبكا/ العبري، أن نتنياهو قد يكون هو من طلب من الوزير الكين الإدلاء بهذه التصريحات، التي تعني نقل رسالة اسرائيلية حادة، لموسكو، تقول إن صبر اسرائيل قد نفذ، على نشر منظومة "اس 300" في سورية، وأن سلاح الجو الاسرائيلي يستعد لضربها، بعد شهر من امتناعه عن التحليق في الأجواء السورية.

وخلص الموقع إلى القول، إن هذه هي المرة الأولى التي تهدد فيها اسرائيل بصورة مباشرة وحادة بأنها ستعمل ضد الوجود العسكري الروسي في سورية، وهذا يعطي مجالا للإفتراض بأن الرد الروسي على هذه التهديدات لن يتأخر. 

مركز بيغن- السادات للدراسات والأبحاث:

باحث اسرائيلي: فوز الديمقراطيين في الإنتخابات الأمريكية جيد لايران وسيء لاسرائيل

رأى الباحث الاسرائيلي ايتان جلبوع، أن هناك صلة وثيقة بين تشديد العقوبات الأمريكية على ايران، وبين الإنتخابات النصفية الامريكية، معتبرا أن الولايات المتحدة تأمل أن تؤدي العقوبات إلى تشكيل تهديد على النظام الايراني، وإرغامه على الدخول في مفاوضات للتوصل إلى اتفاق نووي جديد. وأضاف الباحث، أنه فيما يأمل الايرانيون خسارة الجمهوريون، لصالح الديمقراطيين، ترى اسرائيل أن فوز الجمهوريين سيكون كفيلا بمواصلة الضغط على ايران والخطوات المؤيدة لاسرائيل من قبل إدارة ترامب.

ورأى الباحث، أن فوز الديمقراطيين سيمس بالعلاقات الاسرائيلية- الأمريكية في مجالات أخرى، علما أن ترامب هو الرئيس الأكثر تأييدا لاسرائيل منذ إدارة رونالد ريغان. كما ازداد مستوى تأييد الديمقراطيين لاسرائيل في العقد الأخير، حسب استطلاعات الرأي الأمريكية. واعتبر الباحث أن الصراع بين اسرائيل وايران سينتقل في الفترة القادمة إلى واشنطن.

 ترجمة: غسان محمد

 

عدد الزيارات
131
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-11 -

صفات مولود 12 تشرين الثاني..أماني الحكيم ..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه. عاطفته قوية .. إذا أحبك فاطمئن…
2018-11-11 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية..مؤرخ اسرائيلي: اليهود لم يكونوا شعبا…

القناة الثانية:وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية دعا وزير الإسكان الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني والسياسي الحكومي المصغّر "الكابينيت"، يوآف…
2018-11-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون أمورك أفضل على الأقل على الصعيد المهني الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت روسيا ستسمح لإسرائيل باستئناف عملياتها في سورية وفق الشروط السابقة؛ فقد التقى بنيامين نتنياهو في باريس أمس، الرئيس بوتين، بعد شكوك في أن يتم اللقاء…
2018-11-12 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت… !

2018-11-12 -

سارية السواس تكشف حقيقة زواجها من سياسي معروف

نفت الفنانة سارية السواس خبر زواجها ونشرت بيانًا بحسب صفحة "دراما نيوز" جاء فيه: "تتقدم المغنية سارية السواس بتحياتها لكافة محبيها ومتابعيها في شتى أنحاء… !

2018-11-12 -

مراجعة أسعار المقاسم في عدرا الصناعية وتقديم قروض للمتضررين بفعل الأحوال الجوية

التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء عددا من الصناعيين ورجال الأعمال في المدينة الصناعية بعدرا لبحث واقع المدينة والمعوقات فيها. وتمت الموافقة خلال اللقاء… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-12 -

رواد المحطة الفضائية يعاينون "سويوز المثقوبة" من الخارج

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن رواد فضاء روس سينفذون مهمة في الفضاء المفتوح لتفقد مركبة "سويوز إم إس-9" من الخارج. وأوضح بيان صادر عن المؤسسة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-12 -

تركيا غاضبة لتكذيب فرنسا رئيسها

أكد فخر الدين ألطون السكرتير الإعلامي للرئيس التركي، أن من غير المقبول أن يتهم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الرئيس التركي بممارسة لعبة… !

2018-11-12 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات… !

2018-11-11 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 تشرين الثاني

الحمل     قد تتوتر أو تتضايق من ثرثرة وقد ينقلب الأمر ضدك خاصة إذا تكلمت بعفوية أو تهور فانتبه لكي لا تزج بنفسك في قضايا متعبة بل يجب أن تتلافاها , احم ِ أوضاعك العملية ضد…

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…