المعارضة.. ودرس الجـولان السوري المحتل..!!

رأي البلد

2018-10-31 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

تراجع "زعيق" أصوات المعارضات السورية الهاربة إلى الخارج وغابت عن شاشات ووسائل إعلام أعداء سورية وكأنها طبل أجوف قد تم ثقبه؛ ليست هذه المعارضات هي من تراجع فقط، بل أيضاً عدد الدول التي شاركت في التحالف الدولي المتفكك ضد سورية؛ بعدما كان اسمه التحالف الدولي، تراجع إلى ما سُمي "المجموعة الصلبة" وكانت تضم 11 دولة، ثم سُمّيت الآن "المجموعة الصغيرة"، وحتى مجموعة الخمسة هذه، يسعى أطرافها لفتح خطوط اتصال مع سورية، بعضهم بشكل علني والاخر خلف الكواليس؛ لقد انهار التحالف الدولي أمام صمود سورية التي اعتمدت على قوتها الذاتية، قيادة وجيشا وشعبا وعلى دعم الأصدقاء في المقاومة وبقية دول العالم.

***

في الحرب المدمّرة التي خيضت ضد سورية، أراد الأعداء تدمير سورية. أجل، تدمير سورية؛ سورية كلها، القيادة والشعب والجيش والاقتصاد والتاريخ والفكر والآثار والشخصية السورية والماضي السوري والحاضر والمستقبل السوري، والرموز السورية، حتى لا تولد من جديد ولا يكون لها أي دور، ولكنهم فشلوا؛ أجل فشلوا؛ بقيت سورية وهُزموا؛ وما إن فتحت سورية حدودها حتى تبيّن أنها ما تزال قبلة الأكثرية، لغناها وكرمها ومكانتها وعراقتها ولألف سبب وسبب؛ إنها الأسطورة الخالدة.

***

في الحرب على سورية، تم استحضار كل وسائل التدمير والتخريب والقتل؛ تم استخدام التاريخ ورموز التاريخ العربي والإسلامي لتشويه كل شيء؛ سُمّيت كتائب الإرهابيين بأسماء شخصيات تاريخية كبيرة لتشويه صورة هذه الأسماء، وأعطيت معارك العصابات والقتلة ألقاباً وتسمياتٍ كانت لمعارك تاريخية مجيدة لضرب تلك المكانة وذلك التاريخ والإنجازات؛ في الحرب على سورية، كان أحد أهمّ الأسلحة هو الكذب والنفاق وتشويه الحقائق وضخ المعلومات الكاذبة؛ كانت هناك مؤسسات قائمة بذاتها للقيام بهذه المهمة، شاركت فيها المعارضات المرتزقة، لكي الوعي وتشويهه وخلق ضبابية في المشهد وتعتيم الطريق إلى المستقبل وتشويه المستقبل نفسه، ولكنهم فشلوا أيضاً..

***

بالأمس، وقف أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وقفة تاريخية عظيمة، أعطوا مثالاً جديداً حياً لعزة وشموخ السوريين الحقيقيين وصدق انتمائهم لوطنهم؛ رغم سنوات الاحتلال والقهر، رغم قسوتها ومرارتها وضيق إجراءات القمع وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أهلنا في الجولان المحتل تجديد الانتماء إلى سورية ورفض كل إجراءات العدو؛ سورية القائد والجيش والشعب والتاريخ والحاضر والمستقبل؛ سورية المنتصرة. لقد هتف أهلنا في الجولان لمجد سورية وعنفوانها وعروبتها وعزتها؛ لهزيمة العدو أياً كان ومن كان، ولقّنوا الخونة والمرتزقة ومعارضي الفنادق وقابضي الأموال درساً قاسياً في الوطنية والمقاومة والتحدي والتمسك بالحقوق والكرامة والشرف والقيم؛ لا كلمات تصف وقفة الكبرياء التي وقفها الأهل الصامدون في الجولان العربي السوري المحتل.

ربما الكلمة العبارة الوحيدة التي تشفي غليلهم وتعكس التقدير لموقفهم الشامخ، هي الوعد الصادق بالتحرير؛ كما حرر الجيش العربي السوري مدن سورية من الإرهاب وأدوات الاستعمار والاحتلال، هو قادم لتحرير محافظة الجولان العربي السوري عما قريب، ليلتمّ شمل الأسرة السورية وليعود الاستقرار والطمأنينة إلى كل أرجاء سورية الحبيبة!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
602
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-11 -

صفات مولود 12 تشرين الثاني..أماني الحكيم ..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه. عاطفته قوية .. إذا أحبك فاطمئن…
2018-11-11 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية..مؤرخ اسرائيلي: اليهود لم يكونوا شعبا…

القناة الثانية:وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية دعا وزير الإسكان الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني والسياسي الحكومي المصغّر "الكابينيت"، يوآف…
2018-11-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون أمورك أفضل على الأقل على الصعيد المهني الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت روسيا ستسمح لإسرائيل باستئناف عملياتها في سورية وفق الشروط السابقة؛ فقد التقى بنيامين نتنياهو في باريس أمس، الرئيس بوتين، بعد شكوك في أن يتم اللقاء…
2018-11-12 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت… !

2018-11-12 -

سارية السواس تكشف حقيقة زواجها من سياسي معروف

نفت الفنانة سارية السواس خبر زواجها ونشرت بيانًا بحسب صفحة "دراما نيوز" جاء فيه: "تتقدم المغنية سارية السواس بتحياتها لكافة محبيها ومتابعيها في شتى أنحاء… !

2018-11-12 -

مراجعة أسعار المقاسم في عدرا الصناعية وتقديم قروض للمتضررين بفعل الأحوال الجوية

التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء عددا من الصناعيين ورجال الأعمال في المدينة الصناعية بعدرا لبحث واقع المدينة والمعوقات فيها. وتمت الموافقة خلال اللقاء… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-12 -

رواد المحطة الفضائية يعاينون "سويوز المثقوبة" من الخارج

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن رواد فضاء روس سينفذون مهمة في الفضاء المفتوح لتفقد مركبة "سويوز إم إس-9" من الخارج. وأوضح بيان صادر عن المؤسسة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-12 -

تركيا غاضبة لتكذيب فرنسا رئيسها

أكد فخر الدين ألطون السكرتير الإعلامي للرئيس التركي، أن من غير المقبول أن يتهم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الرئيس التركي بممارسة لعبة… !

2018-11-12 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات… !

2018-11-11 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 تشرين الثاني

الحمل     قد تتوتر أو تتضايق من ثرثرة وقد ينقلب الأمر ضدك خاصة إذا تكلمت بعفوية أو تهور فانتبه لكي لا تزج بنفسك في قضايا متعبة بل يجب أن تتلافاها , احم ِ أوضاعك العملية ضد…

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…