المعارضة.. ودرس الجـولان السوري المحتل..!!

رأي البلد

2018-10-31 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

تراجع "زعيق" أصوات المعارضات السورية الهاربة إلى الخارج وغابت عن شاشات ووسائل إعلام أعداء سورية وكأنها طبل أجوف قد تم ثقبه؛ ليست هذه المعارضات هي من تراجع فقط، بل أيضاً عدد الدول التي شاركت في التحالف الدولي المتفكك ضد سورية؛ بعدما كان اسمه التحالف الدولي، تراجع إلى ما سُمي "المجموعة الصلبة" وكانت تضم 11 دولة، ثم سُمّيت الآن "المجموعة الصغيرة"، وحتى مجموعة الخمسة هذه، يسعى أطرافها لفتح خطوط اتصال مع سورية، بعضهم بشكل علني والاخر خلف الكواليس؛ لقد انهار التحالف الدولي أمام صمود سورية التي اعتمدت على قوتها الذاتية، قيادة وجيشا وشعبا وعلى دعم الأصدقاء في المقاومة وبقية دول العالم.

***

في الحرب المدمّرة التي خيضت ضد سورية، أراد الأعداء تدمير سورية. أجل، تدمير سورية؛ سورية كلها، القيادة والشعب والجيش والاقتصاد والتاريخ والفكر والآثار والشخصية السورية والماضي السوري والحاضر والمستقبل السوري، والرموز السورية، حتى لا تولد من جديد ولا يكون لها أي دور، ولكنهم فشلوا؛ أجل فشلوا؛ بقيت سورية وهُزموا؛ وما إن فتحت سورية حدودها حتى تبيّن أنها ما تزال قبلة الأكثرية، لغناها وكرمها ومكانتها وعراقتها ولألف سبب وسبب؛ إنها الأسطورة الخالدة.

***

في الحرب على سورية، تم استحضار كل وسائل التدمير والتخريب والقتل؛ تم استخدام التاريخ ورموز التاريخ العربي والإسلامي لتشويه كل شيء؛ سُمّيت كتائب الإرهابيين بأسماء شخصيات تاريخية كبيرة لتشويه صورة هذه الأسماء، وأعطيت معارك العصابات والقتلة ألقاباً وتسمياتٍ كانت لمعارك تاريخية مجيدة لضرب تلك المكانة وذلك التاريخ والإنجازات؛ في الحرب على سورية، كان أحد أهمّ الأسلحة هو الكذب والنفاق وتشويه الحقائق وضخ المعلومات الكاذبة؛ كانت هناك مؤسسات قائمة بذاتها للقيام بهذه المهمة، شاركت فيها المعارضات المرتزقة، لكي الوعي وتشويهه وخلق ضبابية في المشهد وتعتيم الطريق إلى المستقبل وتشويه المستقبل نفسه، ولكنهم فشلوا أيضاً..

***

بالأمس، وقف أهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وقفة تاريخية عظيمة، أعطوا مثالاً جديداً حياً لعزة وشموخ السوريين الحقيقيين وصدق انتمائهم لوطنهم؛ رغم سنوات الاحتلال والقهر، رغم قسوتها ومرارتها وضيق إجراءات القمع وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، أعلن أهلنا في الجولان المحتل تجديد الانتماء إلى سورية ورفض كل إجراءات العدو؛ سورية القائد والجيش والشعب والتاريخ والحاضر والمستقبل؛ سورية المنتصرة. لقد هتف أهلنا في الجولان لمجد سورية وعنفوانها وعروبتها وعزتها؛ لهزيمة العدو أياً كان ومن كان، ولقّنوا الخونة والمرتزقة ومعارضي الفنادق وقابضي الأموال درساً قاسياً في الوطنية والمقاومة والتحدي والتمسك بالحقوق والكرامة والشرف والقيم؛ لا كلمات تصف وقفة الكبرياء التي وقفها الأهل الصامدون في الجولان العربي السوري المحتل.

ربما الكلمة العبارة الوحيدة التي تشفي غليلهم وتعكس التقدير لموقفهم الشامخ، هي الوعد الصادق بالتحرير؛ كما حرر الجيش العربي السوري مدن سورية من الإرهاب وأدوات الاستعمار والاحتلال، هو قادم لتحرير محافظة الجولان العربي السوري عما قريب، ليلتمّ شمل الأسرة السورية وليعود الاستقرار والطمأنينة إلى كل أرجاء سورية الحبيبة!!

بديع عفيف
عدد الزيارات
1866
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

الخارجية الفرنسية تستدعي السفير الإيطالي لدى باريس

استدعت وزارة الخارجية الفرنسية السفيرة الإيطالية لدى باريس تيريزا كاستالدو، على خلفية تصريحات لنائب رئيس الوزراء الإيطالي ووزير التنمية الاقتصادية لويجي دي مايو. ووفقا لمكتب…
2019-01-21 -

الولايات المتحدة رصدت قاتل أقمارها الصناعية بعد 3 سنوات

تحت العنوان أعلاه، كتب فيكتور سوكيركو، في "سفوبودنايا بريسا"، حول نجاحات روسية في اختبارات منظومة "نودول"، القاتلة للأقمار الصناعية والصواريخ البالستية، وردة فعل البنتاغون. وجاء…
2019-01-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور تحاول أن ترتب وتوضح وتباشر على الأرض خطوات مركزة تسير بأمورك إلى الأفضل وهذا يشحذ همتك ويسلحك بعزيمة…
2019-01-22 -

حركة الكواكب يوم 23 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخ كوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من…
2019-01-22 -
2019-01-22 -

الفتوة إلى ربع نهائي كأس الجمهورية لكرة القدم بفوزه على الاتحاد

تأهل فريق الفتوة الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الجمهورية بعد فوزه المستحق على الاتحاد بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الدور 16 للمسابقة. ويدين الفتوة… !

2019-01-22 -

الجعفري: استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط بالتقادم

أكد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري أن استعادة الجولان السوري المحتل حق ثابت لسورية لا يخضع للتفاوض أو التنازل ولا يسقط… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

أداء وزارة النفط تحت قبة مجلس الشعب.. مطالبات بمعالجة الاختناقات على الغاز المنزلي واتخاذ عقوبات رادعة بحق المخالفين والمحتكرين

ناقش مجلس الشعب خلال جلسته الثالثة من الدورة العادية التاسعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس أداء وعمل وزارة النفط والثروة المعدنية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

بومبيو: ليس محكوما على علاقاتنا مع روسيا بأن تنساق إلى حرب باردة

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن علاقات الولايات المتحدة مع روسيا ليس محكوما عليها بأن تنساق إلى المجابهة والحرب الباردة، لكن واشنطن تنتظر من… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…

2019-01-22 -

حظوظ الأبراج ليوم 23 كانون الثاني

الحمل    آن وقت إنهاء الأعمال وأفضل ما تفعله هذه الفترة فعلاً هو انخراطك في نشاطاتك العملية فالعمل عبادة وقطعاً انشغالك فيه سيلهيك عن بعض المشاكل النفسية التي قد تعاني منها الثور    تحاول أن ترتب…