الإعلامي محمود الجمعات مكرما في ندوة ذاكرة وطن بثقافي كفرسوسة

قضايا إعلامية

2018-10-29 -
المصدر : سانا

احتفت ندوة ذاكرة وطن التي استضافها المركز الثقافي العربي بكفرسوسة بمسيرة المذيع محمود الجمعات مع أثير إذاعة دمشق التي امتدت لأكثر من ثلاثين عاما.

وعرض خلال تكريم الجمعات فيلم وثائقي تضمن ملامح من تجربته الإعلامية قدم فيه كل من أسامة شحادة ومحمد قبلان وسميرة بلوط شهاداتهم حول مسيرته متضمنة مواقف جمعتهم به خلال عملهم معه وما امتاز به من سعة اطلاع وثقافة ومحبة للآخرين أعدته الإعلامية لارا ناصر.

وفي محورها قدمت نهلة السوسو العديد من المواقف التي عاينتها خلال عمل الجمعات في إذاعة دمشق مذيعا ومعدا ومحاورا عبر سنوات عديدة منذ بداية عمله بالاذاعة حتى يومنا هذا فربطت سلوكه الاجتماعي والثقافي بعمله كإعلامي.

إما الإعلامي الشاعر أحمد اسماعيل فأشار إلى سلوك الجمعات في الغربة عبر المهمات التي رافقه بها مبينا أن كل من عرفه لمس لديه الأمانة والوفاء والصدق وتحدي الظروف الصعبة والتعاون مع الزملاء في كل تفاصيل العمل بينما تحدث الإعلامي أحمد الشيخ عن حرص الجمعات على محبة الأصدقاء والزملاء وعلى تواضعه ونجاحه في العمل الاذاعي وانتشار برامجه التي أعدها وقدمها لتستحوذ على إعجاب قاعدة عريضة من الجمهور.

وبينت الإعلامية مها سلطان التي أدارت الندوة أن الجمعات متعدد المواهب وهو شاعر وفنان تشكيلي واسهمت هذه المواهب إيجابا بعمله ومسيرته.

وفي تصريح لـ سانا قال مدير إذاعة دمشق أسامة شحادة: تكريم الإعلامي والمثقف ثقافة بحد ذاته ووفاء وإخلاص ودليل على احترام المواقف ولا سيما الذين صمدوا بوجه الحرب الإرهابية وقدموا خبرتهم الإعلامية والمعرفية مثل محمود الجمعات.

عدد الزيارات
1125
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

صفات مولود 20 كانون الثاني - صفية العمري

يسعى إلى عمله من مطلع الشمس إلى مغربها . لا يشغله شيء أكثر من النجاح . هذا المخلوق المثقف مخلوق للنجاح ولكنه لا يستعجله بل…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…