العضلات المفتولة للصحافي جمال الخاشقجي!!؟

رأي البلد

2018-10-21 -
المصدر : محطة أخبار سورية

          إذن، وباعتراف رسمي للنظام السعودي: قُتل الكاتب السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول يوم 2 تشرين أول الجاري؛ الإعلان السعودي أول اعتراف بمسؤولية النظام السعودي عن القتل بعد صمت طويل استمر 19 يوما نفت خلاله الرياض أية تورط لها في الواقعة؛ وحسب الرواية السعودية، فإن خاشقجي "توفي" بعد شجار في القنصلية؛ نعم القنصلية أرض سعودية، ولكنها أرض "يفترضُ" أنها للدبلوماسية وللدبلوماسيين والحوار وتسهيل إجراءات المواطنين، والمواطن السعودي القتيل، الذي قيل إنه جاء لأجل معاملة زواج، ليس ملاكماً وليس رياضياً مصارعاً، بل إنّ جسمه العادي جداً، كما كان واضحاً ومعروفاً ومشاهداً، لا يسمح له بأن يعتمد على عضلاته للانقضاض على أصحاب السلك الدبلوماسي في القنصلية، وهو كاتب وإعلامي، أي يُفترض أنه مثقف أيضاً ولا يلجأ للعنف؛ إذن من حرّك الشجار وبدأه، وما هو الموضوع المهم والحساس الذي يدفع بهؤلاء الدبلوماسيين وهذا الكاتب والإعلامي للشجار العنيف الذي يقود إلى قتل الصحفي الخمسيني؟!!

ثمّ أين جثة القتيل؟! إنّ الكشف عن الجثة يوضح الكثير من ملابسات القضية؛ فإذا كانت مقطّعة "بمنشار" كما قيل، فإن الذين كانوا في القنصلية ليسوا دبلوماسيين ولكنهم "دواعش"؛ فتقطيع "الجثث" وحزّ الرؤوس هو أسلوب "داعشي" في القتل، وقد كان خاشقجي نفسه من مؤيدي استخدام هذا الأسلوب من قبل تنظيم "داعش" الإرهابي، في سورية، لإرهاب الجيش العربي السوري في بداية الحرب على هذا البلد التي مولها واشترك في التخطيط لها النظام السعودي "الشقيق"؟!!

الحقيقة، إنّ كل ما قام به النظام السعودي منذ لحظة الإعلان عن مقتل خاشقجي، يثير الشكوك والريبة؛ إدعاءات السعودية بأن خاشقجي مات في شجار تثير الشكوك فوراً؛ إعلان أنّ ولي العهد محمد بن سلمان، سيشرف على استكمال التحقيق يثير الشكوك أكثر لأنه أحد أبرز المتهمين؛ ابن سلمان نفسه، كان قد أكد لوكالة بلومبيرغ الأمريكية بعد حادثة القتل أنّ خاشقجي غادر القنصلية بعد فترة وجيزة من وصوله إليها؛ ألهذا الحد يصل تضليل ولي العهد، أم أنه تجري محاولة تضليل الآخرين كلّهم..؟!

الخبيرة الروسية في شؤون الشرق الأوسط، إيلينا سوبونينا، اعتبرت أن الرياض وواشنطن لا ترغبان في إثارة "فضيحة" بشأن مقتل خاشقجي وتريدان "كبحها". وقالت: "من الواضح أن الولايات المتحدة والسلطات السعودية ترغبان في وضع حد لهذه الفضيحة المأساوية". ولكن، وفقاً للخبيرة المعروفة، فإن "رواية الشجار لا تبدو مقنعة أبداً لكل ذي عقل، لكنها بالفعل رواية رسمية وستصبح مقبولة في النهاية لشخص ما".

الكاتب السعودي عبد الرحمن الراشد، في دفاعه عن نظام آل سعود، في مقاله في صحيفة الشرق الأوسط 21/10/2018، قال: "في أزمة خاشقجي انقادَ كثيرٌ من الحكومات والمؤسسات وتبنت مواقف قاسية ضد السعودية... بعد أن كنا مصدومين من اختفاء خاشقجي صرنا مصدومين من الحملة والاستهداف للسعودية...". نقول لصاحب القلم الأصفر: "حيّرتوا الجميع"؛ إذا كان النظام السعودي يتمتع بالمكانة وبالمصداقية والمناقبية، وهو مثال للحريات وواحة للديمقراطية وحقوق الإنسان، وإذا كان النظام السعودي لديه الكثير من الأصدقاء في العالم ولاسيما في الغرب، وأنّ هؤلاء يؤمنون به، فكيف ولماذا تبنّت تلك الحكومات والمؤسسات "الصديقة"، لاسيما الغربية منها التي تتمتع بعائدات النفط السعودي، مواقفَ قاسية ضد النظام السعودي وأثارت الشكوك حول سلوكه ومصداقيته، بل والقرف من تبريراته غير المقنعة..؟!!

النظام السعودي وتنظيم "داعش" وجهان لعملة واحدة، وما حصل في القنصلية في اسطنبول يوم 2 تشرين أول الجاري يؤكد هذه الحقيقة؛ بل وقبل هذا التاريخ بزمن، نشرت الصحف السعودية إعلاناً لتوظيف "سيّافين" للعمل لدى الحكومة السعودية؛ ماذا سيفعل هؤلاء "السيّافون"؟! هل سيقومون بزراعة الورود وسقايتها، أم بتربية الأطفال على المحبة والسلام.. ؟! لقد شاهدنا وكابدنا وعانينا في سورية منذ بداية الحرب علينا في هذا البلد من ممارسات لنمازج "الدبلوماسيين السعوديين" الذين أرسلهم النظام السعودي إلى سورية لممارسة القتل والترويع والموت الشنيع.. كفى!!  

 

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
1138
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عاطفيا…
2018-11-11 -

صفات مولود 12 تشرين الثاني..أماني الحكيم ..كل عام وأنت بخير

مزيج جميل جداً .. إنه الوفي لأصدقائه ولكنك لن تستطيع أن تضحك عليه أو تنصب عليه أو تكذب عليه. عاطفته قوية .. إذا أحبك فاطمئن…
2018-11-11 -

أخبار وتقارير اسرائيلية: وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية..مؤرخ اسرائيلي: اليهود لم يكونوا شعبا…

القناة الثانية:وزير اسرائيلي يدعو لتشكيل تحالف دولي لإخراج ايران وحزب الله من سورية دعا وزير الإسكان الإسرائيلي وعضو المجلس الأمني والسياسي الحكومي المصغّر "الكابينيت"، يوآف…
2018-11-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون أمورك أفضل على الأقل على الصعيد المهني الثور أنت تبتعد عن الردود العصبية لتتخلص…
2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت روسيا ستسمح لإسرائيل باستئناف عملياتها في سورية وفق الشروط السابقة؛ فقد التقى بنيامين نتنياهو في باريس أمس، الرئيس بوتين، بعد شكوك في أن يتم اللقاء…
2018-11-12 -
2018-11-11 -

فوز تشرين وحطين على الشرطة وجبلة في دوري الشباب لكرة القدم

فاز فريق تشرين على الشرطة بخمسة أهداف لهدف وحطين على جبلة بهدفين لهدف ضمن الأسبوع السادس من مباريات الدوري العام بكرة القدم لفئة الشباب لأندية… !

2018-11-12 -

تقرير الـsns: هل يمهد "لقاء باريس" لعودة التنسيق الروسي الإسرائيلي في سورية.. ومسألة فتح المعابر الحدودية تتصدر مباحثات وفد عراقي في دمشق!!

أفادت صحيفة العرب الإماراتية، أنّ لقاء نتنياهو وبوتين قد يفضي إلى كسر الجليد الذي أحاط بالعلاقة بين الجانبين، لكن من المبكر التكهن بما إذا كانت… !

2018-11-12 -

سارية السواس تكشف حقيقة زواجها من سياسي معروف

نفت الفنانة سارية السواس خبر زواجها ونشرت بيانًا بحسب صفحة "دراما نيوز" جاء فيه: "تتقدم المغنية سارية السواس بتحياتها لكافة محبيها ومتابعيها في شتى أنحاء… !

2018-11-12 -

مراجعة أسعار المقاسم في عدرا الصناعية وتقديم قروض للمتضررين بفعل الأحوال الجوية

التقى المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء عددا من الصناعيين ورجال الأعمال في المدينة الصناعية بعدرا لبحث واقع المدينة والمعوقات فيها. وتمت الموافقة خلال اللقاء… !

2018-11-11 -

تجربة جديدة.. لباس موحد للمدرسين

تجربة جديدة للباس الموحد للمدرسين طبقتها خلال العام الدراسي الحالي إدارة مدرسة الشهيد رائد ثامر العقباني في بلدة قنوات بمحافظة السويداء للتعليم الأساسي الحلقة الثانية.… !

2018-11-12 -

رواد المحطة الفضائية يعاينون "سويوز المثقوبة" من الخارج

أعلنت مؤسسة "روس كوسموس" أن رواد فضاء روس سينفذون مهمة في الفضاء المفتوح لتفقد مركبة "سويوز إم إس-9" من الخارج. وأوضح بيان صادر عن المؤسسة… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-12 -

تركيا غاضبة لتكذيب فرنسا رئيسها

أكد فخر الدين ألطون السكرتير الإعلامي للرئيس التركي، أن من غير المقبول أن يتهم وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، الرئيس التركي بممارسة لعبة… !

2018-11-12 -

وزارة الإعلام تعلن أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه سابقا

أعلنت وزارة الإعلام أسماء المقبولين من المتقدمين للاختبار المعلن عنه من قبل الوزارة بتاريخ 25-7-2018 للفئات الثالثة والرابعة والخامسة. وحددت الوزارة في بيان مواعيد الاختبارات… !

2018-11-11 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 تشرين الثاني

الحمل     قد تتوتر أو تتضايق من ثرثرة وقد ينقلب الأمر ضدك خاصة إذا تكلمت بعفوية أو تهور فانتبه لكي لا تزج بنفسك في قضايا متعبة بل يجب أن تتلافاها , احم ِ أوضاعك العملية ضد…

2018-11-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 تشرين الثاني

الحمل     تغلب على أي معوقات حولك ولا تنسحب من المشاكل لو وجدت بل حاول مواجهة المشاكل بحلها ولكن بعيداً عن الاحتكاك المباشر أو التصرفات العصبية فكلما كنت دبلوماسياً ولبقاً وميالاً للهدوء وبعيداً عن الشجارات ستكون…