تصفيات جسدية بشعة متوقعة لطمس الحقائق - حول اغتيال الصحفي جمال خاشقجي

مقالات مختارة

2018-10-17 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

بعد أن تكشفت الحقائق، وظهرت أدلة بأن الصحفي جمال خاشقجي قد قتل أثناء التحقيق معه في القنصلية السعودية في مدينة استانبول، فان الجهود السعودية الرسمية ستبذل من أجل طمس الحقائق، وكذلك لاخفاء ما جرى، وكيف جرى، وماذا كانت الأوامر: هل بالقتل أو التحقيق، ولماذا في مبنى القنصلية السعودية وليس في الخارج، ولذلك فانه متوقع أن تكون هناك سلسلة من الاجراءات الأكثر فظاعة وبربرية من تصفية الخاشقجي نفسه، وهذه الاجراءات تهدف أولاً وأخيراً الى تبرئة ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان مع انه، حسب الدلائل والاشارات، هو من أمر بهذه العملية البشعة جداً ضد أحد معارضيه، الخاشقجي. ومن أهم هذه الاجراءات المتوقعة التي بدأت بالفعل القاء القبض على الأشخاص الـ 15 الذين نفذوا عملية التصفية، بحجة أنهم تجاوزوا الأوامر، وكانوا هم "الأشرار" في تصرفاتهم. وقد يبقى هؤلاء رهن الاعتقال الدائم، أو لربما، ومن أجل طمس الحقيقية وتأمين ذلك للأبد، تصفيتهم جسدياً من دون أن يعرف أحد بذلك!

 

ولن يتم الاكتفاء بذلك، فان كل من شاهد عملية قتل الخاشقجي أو ساهم فيها بصورة غير مباشرة في القنصلية السعودية، وخاصة الموظفين السعوديين الكبار، فان التصفية قد تصلهم حتى لا يكشف أحدهم عن حقيقة ما جرى، وبالتالي يتم اغلاق الملف نهائياً. ولذلك فان هؤلاء العاملين في القنصلية سيعمل على انهاء خدماتهم في استانبول، وسيستدعون الى السعودية حيث يتم اخراسهم للأبد عبر التصفية الجسدية بشتى الطرق والوسائل والأعذار.

 

والشخص الذي في مقدمة قائمة التصفيات القنصل السعودي في استانبول، إذ أن الامير محمد بن سلمان لن يطمئن الى اخلاصه ووفائه، والى سكوته، لأنه قد يحاول تبرير ذاته من مسؤولية ما جرى. ولذلك فهو قد عاد الى السعودية بناءً على أمر استدعاء له، وسيبقى تحت المراقبة، وقد تتم تصفيته لاخراسه للأبد.

 

قد يقول قائل ان سيناريو التصفيات بالجملة غير منطقي، ولكن هل تصفية خاشقجي بهذه الطريقة منطقية ومقبولة.. وقد يدعي آخرون بأن من نفذ الاوامر هو مخلص للامير نفسه ومن الممكن وضعهم جميعاً تحت اقامة جبرية غير معلنة!

 

إن الامير محمد بن سلمان وغيره من المسؤولين مضطرون لايجاد "كبش فداء" لما جرى، وقد يقوم هؤلاء المسؤولون بتلبيس التهمة لهم واصدار احكام الاعدام بحقهم، وبمن فيهم قنصل السعودية في استانبول نفسه بحجة التورط والمساعدة في تنفيذ القتل.

 

مهما كانت الاجراءات والأعذار سواء أكانت قضائية أو بربرية، فان تصفية هؤلاء متوقعة، قد لا تكون خلال أيام أو أسابيع، ولكنها ستحدث عاجلاً أم آجلاً حتى يبقى الامير بريئا، وتتم عملية اغلاق ملف قضية بشعة، وتتم عملية اسكات الاصوات المنادية بانزال العقوبات بحق الاشرار مرتكبي الجريمة من خلال الادعاء والقول بأن هؤلاء عوقبوا، وان المسؤولين السعوديين عاقبوا من قام بالعمل البربري الفظيع ضد خاشقجي. ولا يستبعد أحد أن يقيم الامير محمد بن سلمان خلال الاسابيع القادمة حفل تأبين لهذا الصحفي خاشقجي، لاظهار أنه لم يكن هو نفسه معادياً لهذا الصحفي المرموق، بل تألم عندما سمع أو علم عن مقتله، وانه أنزل أقسى العقوبات بحق المتورطين.. وهنا ينطبق على الامير بن سلمان المثل القائل: قتل القتيل ومشى أو سار في جنازته!!

 

وانطلاقاً من هذه التوقعات المؤلمة، فان المطلوب من العالم أن يكون حذراً وواعياً لكل ما يتم طبخه، وان يعمل بجدية لمنع ارتكاب جرائم بربرية جديدة لتبرئة شخص على حساب حياة العديدين، والذين سيكونون ضحية اخلاصهم في تنفيذ أوامر "سيدهم" البشعة والخطيرة!

 

                                                                   بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                   رئيس تحرير مجلة البيادر

عدد الزيارات
545
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…