تصفيات جسدية بشعة متوقعة لطمس الحقائق - حول اغتيال الصحفي جمال خاشقجي

مقالات مختارة

2018-10-17 -
المصدر : خاص - محطة أخبار سورية

بعد أن تكشفت الحقائق، وظهرت أدلة بأن الصحفي جمال خاشقجي قد قتل أثناء التحقيق معه في القنصلية السعودية في مدينة استانبول، فان الجهود السعودية الرسمية ستبذل من أجل طمس الحقائق، وكذلك لاخفاء ما جرى، وكيف جرى، وماذا كانت الأوامر: هل بالقتل أو التحقيق، ولماذا في مبنى القنصلية السعودية وليس في الخارج، ولذلك فانه متوقع أن تكون هناك سلسلة من الاجراءات الأكثر فظاعة وبربرية من تصفية الخاشقجي نفسه، وهذه الاجراءات تهدف أولاً وأخيراً الى تبرئة ولي العهد السعودي  محمد بن سلمان مع انه، حسب الدلائل والاشارات، هو من أمر بهذه العملية البشعة جداً ضد أحد معارضيه، الخاشقجي. ومن أهم هذه الاجراءات المتوقعة التي بدأت بالفعل القاء القبض على الأشخاص الـ 15 الذين نفذوا عملية التصفية، بحجة أنهم تجاوزوا الأوامر، وكانوا هم "الأشرار" في تصرفاتهم. وقد يبقى هؤلاء رهن الاعتقال الدائم، أو لربما، ومن أجل طمس الحقيقية وتأمين ذلك للأبد، تصفيتهم جسدياً من دون أن يعرف أحد بذلك!

 

ولن يتم الاكتفاء بذلك، فان كل من شاهد عملية قتل الخاشقجي أو ساهم فيها بصورة غير مباشرة في القنصلية السعودية، وخاصة الموظفين السعوديين الكبار، فان التصفية قد تصلهم حتى لا يكشف أحدهم عن حقيقة ما جرى، وبالتالي يتم اغلاق الملف نهائياً. ولذلك فان هؤلاء العاملين في القنصلية سيعمل على انهاء خدماتهم في استانبول، وسيستدعون الى السعودية حيث يتم اخراسهم للأبد عبر التصفية الجسدية بشتى الطرق والوسائل والأعذار.

 

والشخص الذي في مقدمة قائمة التصفيات القنصل السعودي في استانبول، إذ أن الامير محمد بن سلمان لن يطمئن الى اخلاصه ووفائه، والى سكوته، لأنه قد يحاول تبرير ذاته من مسؤولية ما جرى. ولذلك فهو قد عاد الى السعودية بناءً على أمر استدعاء له، وسيبقى تحت المراقبة، وقد تتم تصفيته لاخراسه للأبد.

 

قد يقول قائل ان سيناريو التصفيات بالجملة غير منطقي، ولكن هل تصفية خاشقجي بهذه الطريقة منطقية ومقبولة.. وقد يدعي آخرون بأن من نفذ الاوامر هو مخلص للامير نفسه ومن الممكن وضعهم جميعاً تحت اقامة جبرية غير معلنة!

 

إن الامير محمد بن سلمان وغيره من المسؤولين مضطرون لايجاد "كبش فداء" لما جرى، وقد يقوم هؤلاء المسؤولون بتلبيس التهمة لهم واصدار احكام الاعدام بحقهم، وبمن فيهم قنصل السعودية في استانبول نفسه بحجة التورط والمساعدة في تنفيذ القتل.

 

مهما كانت الاجراءات والأعذار سواء أكانت قضائية أو بربرية، فان تصفية هؤلاء متوقعة، قد لا تكون خلال أيام أو أسابيع، ولكنها ستحدث عاجلاً أم آجلاً حتى يبقى الامير بريئا، وتتم عملية اغلاق ملف قضية بشعة، وتتم عملية اسكات الاصوات المنادية بانزال العقوبات بحق الاشرار مرتكبي الجريمة من خلال الادعاء والقول بأن هؤلاء عوقبوا، وان المسؤولين السعوديين عاقبوا من قام بالعمل البربري الفظيع ضد خاشقجي. ولا يستبعد أحد أن يقيم الامير محمد بن سلمان خلال الاسابيع القادمة حفل تأبين لهذا الصحفي خاشقجي، لاظهار أنه لم يكن هو نفسه معادياً لهذا الصحفي المرموق، بل تألم عندما سمع أو علم عن مقتله، وانه أنزل أقسى العقوبات بحق المتورطين.. وهنا ينطبق على الامير بن سلمان المثل القائل: قتل القتيل ومشى أو سار في جنازته!!

 

وانطلاقاً من هذه التوقعات المؤلمة، فان المطلوب من العالم أن يكون حذراً وواعياً لكل ما يتم طبخه، وان يعمل بجدية لمنع ارتكاب جرائم بربرية جديدة لتبرئة شخص على حساب حياة العديدين، والذين سيكونون ضحية اخلاصهم في تنفيذ أوامر "سيدهم" البشعة والخطيرة!

 

                                                                   بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                   رئيس تحرير مجلة البيادر

عدد الزيارات
510
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

بوتين يكشف أهم محاور قمة G20 في الأرجنتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المسائل الرئيسية التي ستتم مناقشتها في قمة G20 في الأرجنتين، مكرسة للنقاط الساخنة، وبينها سورية وإيران. وقال بوتين في… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…