أخبار وتقارير اسرائيلية: اجتماع استثنائي للـ "الكابينيت" وليبرمان يعرض خطة هجوم واسع على غزة..زيارة بومبيو العاجلة للسعودية إشارة لتراجع ترامب عن معاقبة المملكة

إسرائيليات

2018-10-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

قناة "كان":

اجتماع استثنائي للـ "الكابينيت" وليبرمان يعرض خطة هجوم واسع على غزة

قالت القناة، إن وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، سيعرض على المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، خطة لشن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة، بدعوى فشل جهود الوساطة للتوصل إلى تهدئة. وأضافت، أن ليبرمان قد يواجه معارضة من بعض الوزراء الذين عبروا عن انتقادهم لسياساته تجاه غزة.  

وزير الطاقة الاسرائيلي: أخشى أن يكون التركيز على الجنوب على حساب الجبهة الشمالية

إلى ذلك، أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتش، عن تخوفه من اندلاع حرب جديدة مع قطاع غزة، لا تكون لها أهداف واضحة. ودعا إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة، وبذل جهود كبيرة، من أجل التوصل إلى تهدئة، مشيرا إلى أن قدرة الردع الإسرائيلية ليست بحاجة إلى إصلاح.

وقال شتاينتس، إنه يخشى أن يكون التركيز على الحرب في الجنوب، على حساب ما يحدث على الجبهة الشمالية، والتمركز العسكري الإيراني في سورية. 

صحيفة يديعوت احرونوت:

لا مصلحة لاسرائيل بشن حرب على غزة

في ذات السياق، قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت احرونوت" رون بن يشاي، إن قادة المؤسسة العسكرية وأعضاء "الكابينيت" توصلوا إلى استنتاج بأن المواجهات مع حماس عند السياج، بشكلها الحالي، هي الخيار المفضل على العمل العسكري. وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي و"الشاباك" ومجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوصوا بهذا الموقف أمام "الكابينيت" الذي صادق عليه في اجتماعه الأخير أول أمس. وعزا بن يشاي تهديدات نتنياهو وليبرمان بشن حرب على غزة، لاعتبارات انتخابية.

وشدد المحلل على أنه لا مصلحة لإسرائيل بشن حرب جديدة ضد قطاع غزة في الوقت الحالي، لكنه حذر، أن الخطاب المتحمس للحرب، في فترة ما قبل الانتخابات، قد يقود إلى تصعيد لا حاجة له، وسيكلف اسرائيل ثمنا دمويا باهظا، أكثر بكثير من الثمن الذي تدفعه الآن مقابل المواجهات عند السياج.

معاريف الالكتروني: 

رئيس الأركان الاسرائيلي يلتقي قادة أركان عرب في واشنطن

كشف موقع" معاريف الالكتروني" أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، التقى على هامش مؤتمر لقادة الجيوش ينعقد في الولايات المتحدة، كلا من رئيس الأركان السعودي، فياض الرويلي، والأردني والبحريني والمصري. وأضاف الموقع، أن لقاء ايزنكوت نظيره السعودي يأتي في ظل تطور العلاقات بين إسرائيل والسعودية في السنوات الأخيرة، موضحا أن الرياض اشترت من إسرائيل نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من اليمن.

موقع تيك ديبكا: 

زيارة بومبيو العاجلة للسعودية إشارة لتراجع ترامب عن معاقبة المملكة

قال موقع /تيك ديبكا/ القريب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على عجل، إلى السعودية، يعتبر إشارة لتراجع تكتيكي من جانب الرئيس دونالد ترامب عن معاقبة السعودية، وإشارة واضحة من البيت الأبيض، للعائلة السعودية، بأن الولايات المتحدة على استعداد للانضمام إلى تسوية الحل الوسط التي تعمل تركيا على بلورتها بالتعاون مع السعودية، حول قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وإذا ما سارت الأمور كما هو مخطط، فإن العائلة الملكية السعودية، وخاصة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ستخرج نظيفة اليدين من تهمة قتل الخاشقجي. وفي سائر الأحوال، من المؤكد انه لن يتم كشف الحقيقة كاملة.

ورأى الموقع، أن السؤال المهم في هذه الأثناء، ليس مصير خاشقجي، وإنما من سيتولى مقاليد السلطة في العائلة المالكة السعودية، في حال تمت تنحية بن سلمان.

صحيفة "اسرائيل اليوم": 

الأمير السعودي خيّب أمل الغرب

من جانبه، قال البروفيسور إيال زيسر، إنه كان يخيل للوهلة الأولى، أن السعودية أصبحت دولة المحور الذي تبني إدارة ترامب سياستها الاقليمية على أساسه. لكن يتبين اليوم أن تركيا تعود إلى حضن الولايات المتحدة، بينما تتجه السعودية إلى مسار الصدام مع الرئيس ترامب، على خلفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأضاف زيسر، أن الأمير محمد بن سلمان، فاجأ الكثيرين في الغرب، لتورطه في قتل الخاشقجي. وهي القضية التي حطمت دفعة واحدة، الصورة التي أراد بن سلمان أن يظهر بها كزعيم متنور، وطرحت علامات استفهام ثقيلة حول طريقة تفكيره، والذي اعتبر الغرب انه يقود المملكة من العصور الوسطى الى القرن الواحد والعشرين، خصوصا وأنه اتخذ موقفا حازما في مواجهة ايران، وأبدى اعتدالا مفاجئا تجاه إسرائيل. لكنه أغرق السعودية في حرب أليمة وباهظة الثمن في اليمن، عدا عن قيامه باختطاف رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري. وهذا كله لعب بالنار. بالتالي، فإن من يحبون السعودية، وخاصة في الولايات المتحدة واسرائيل، ومن توقعوا من بن سلمان أكثر من ذلك، خاب أملهم به.

 ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
195
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…