أخبار وتقارير اسرائيلية: اجتماع استثنائي للـ "الكابينيت" وليبرمان يعرض خطة هجوم واسع على غزة..زيارة بومبيو العاجلة للسعودية إشارة لتراجع ترامب عن معاقبة المملكة

إسرائيليات

2018-10-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

قناة "كان":

اجتماع استثنائي للـ "الكابينيت" وليبرمان يعرض خطة هجوم واسع على غزة

قالت القناة، إن وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، سيعرض على المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت، خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، خطة لشن هجوم واسع النطاق على قطاع غزة، بدعوى فشل جهود الوساطة للتوصل إلى تهدئة. وأضافت، أن ليبرمان قد يواجه معارضة من بعض الوزراء الذين عبروا عن انتقادهم لسياساته تجاه غزة.  

وزير الطاقة الاسرائيلي: أخشى أن يكون التركيز على الجنوب على حساب الجبهة الشمالية

إلى ذلك، أعرب وزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتاينتش، عن تخوفه من اندلاع حرب جديدة مع قطاع غزة، لا تكون لها أهداف واضحة. ودعا إلى اتخاذ كل التدابير الممكنة، وبذل جهود كبيرة، من أجل التوصل إلى تهدئة، مشيرا إلى أن قدرة الردع الإسرائيلية ليست بحاجة إلى إصلاح.

وقال شتاينتس، إنه يخشى أن يكون التركيز على الحرب في الجنوب، على حساب ما يحدث على الجبهة الشمالية، والتمركز العسكري الإيراني في سورية. 

صحيفة يديعوت احرونوت:

لا مصلحة لاسرائيل بشن حرب على غزة

في ذات السياق، قال محلل الشؤون العسكرية في صحيفة "يديعوت احرونوت" رون بن يشاي، إن قادة المؤسسة العسكرية وأعضاء "الكابينيت" توصلوا إلى استنتاج بأن المواجهات مع حماس عند السياج، بشكلها الحالي، هي الخيار المفضل على العمل العسكري. وأضاف، أن الجيش الإسرائيلي و"الشاباك" ومجلس الأمن القومي في مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوصوا بهذا الموقف أمام "الكابينيت" الذي صادق عليه في اجتماعه الأخير أول أمس. وعزا بن يشاي تهديدات نتنياهو وليبرمان بشن حرب على غزة، لاعتبارات انتخابية.

وشدد المحلل على أنه لا مصلحة لإسرائيل بشن حرب جديدة ضد قطاع غزة في الوقت الحالي، لكنه حذر، أن الخطاب المتحمس للحرب، في فترة ما قبل الانتخابات، قد يقود إلى تصعيد لا حاجة له، وسيكلف اسرائيل ثمنا دمويا باهظا، أكثر بكثير من الثمن الذي تدفعه الآن مقابل المواجهات عند السياج.

معاريف الالكتروني: 

رئيس الأركان الاسرائيلي يلتقي قادة أركان عرب في واشنطن

كشف موقع" معاريف الالكتروني" أن رئيس أركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، التقى على هامش مؤتمر لقادة الجيوش ينعقد في الولايات المتحدة، كلا من رئيس الأركان السعودي، فياض الرويلي، والأردني والبحريني والمصري. وأضاف الموقع، أن لقاء ايزنكوت نظيره السعودي يأتي في ظل تطور العلاقات بين إسرائيل والسعودية في السنوات الأخيرة، موضحا أن الرياض اشترت من إسرائيل نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من اليمن.

موقع تيك ديبكا: 

زيارة بومبيو العاجلة للسعودية إشارة لتراجع ترامب عن معاقبة المملكة

قال موقع /تيك ديبكا/ القريب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن توجه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، على عجل، إلى السعودية، يعتبر إشارة لتراجع تكتيكي من جانب الرئيس دونالد ترامب عن معاقبة السعودية، وإشارة واضحة من البيت الأبيض، للعائلة السعودية، بأن الولايات المتحدة على استعداد للانضمام إلى تسوية الحل الوسط التي تعمل تركيا على بلورتها بالتعاون مع السعودية، حول قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي. وإذا ما سارت الأمور كما هو مخطط، فإن العائلة الملكية السعودية، وخاصة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، ستخرج نظيفة اليدين من تهمة قتل الخاشقجي. وفي سائر الأحوال، من المؤكد انه لن يتم كشف الحقيقة كاملة.

ورأى الموقع، أن السؤال المهم في هذه الأثناء، ليس مصير خاشقجي، وإنما من سيتولى مقاليد السلطة في العائلة المالكة السعودية، في حال تمت تنحية بن سلمان.

صحيفة "اسرائيل اليوم": 

الأمير السعودي خيّب أمل الغرب

من جانبه، قال البروفيسور إيال زيسر، إنه كان يخيل للوهلة الأولى، أن السعودية أصبحت دولة المحور الذي تبني إدارة ترامب سياستها الاقليمية على أساسه. لكن يتبين اليوم أن تركيا تعود إلى حضن الولايات المتحدة، بينما تتجه السعودية إلى مسار الصدام مع الرئيس ترامب، على خلفية قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في القنصلية السعودية باسطنبول.

وأضاف زيسر، أن الأمير محمد بن سلمان، فاجأ الكثيرين في الغرب، لتورطه في قتل الخاشقجي. وهي القضية التي حطمت دفعة واحدة، الصورة التي أراد بن سلمان أن يظهر بها كزعيم متنور، وطرحت علامات استفهام ثقيلة حول طريقة تفكيره، والذي اعتبر الغرب انه يقود المملكة من العصور الوسطى الى القرن الواحد والعشرين، خصوصا وأنه اتخذ موقفا حازما في مواجهة ايران، وأبدى اعتدالا مفاجئا تجاه إسرائيل. لكنه أغرق السعودية في حرب أليمة وباهظة الثمن في اليمن، عدا عن قيامه باختطاف رئيس وزراء لبنان، سعد الحريري. وهذا كله لعب بالنار. بالتالي، فإن من يحبون السعودية، وخاصة في الولايات المتحدة واسرائيل، ومن توقعوا من بن سلمان أكثر من ذلك، خاب أملهم به.

 ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
145
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-11-14 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-14 -

منازل نجوم هوليود تحت الأنقاض... والقائمة تكبر

دخل المشاهير كروبن ثيكي وجيرارد باتلر ومايلي سايرس وشانون دوهرتي في قائمة ضحايا حريق كاليفورنيا، والقائمة تكبر تدريجيا. ووصلت حرائق الغابات إلى ماليبو وكالاباساس وأجبر… !

2018-11-15 -

الحرارة إلى انخفاض وهطولات مطرية غزيرة متوقعة بدءا من مساء اليوم

توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي مرفق بكتلة هوائية رطبة يمتد… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-14 -

غوغل تعلن استعدادها للامتثال للتشريعات الروسية

أكد ممثل Google دورون آفني، رغبة الشركة الأمريكية في الامتثال للتشريعات الروسية، حسبما أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور". وقال فاديم سوبوتين نائب رئيس الهيئة،… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

بوتين يكشف أهم محاور قمة G20 في الأرجنتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن المسائل الرئيسية التي ستتم مناقشتها في قمة G20 في الأرجنتين، مكرسة للنقاط الساخنة، وبينها سورية وإيران. وقال بوتين في… !

2018-11-14 -

مناقشة موازنة وزارة الإعلام.. الوزير سارة: تعويض مالي مرض للعاملين في قطاع الإعلام

ناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة الإعلام والمؤسسات والجهات التابعة لها والمقدرة بـ 13 مليارا و722 مليون ليرة سورية. ودعا أعضاء… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…