تقرير الـsns: الهند متمسكة بالتعاون العسكري مع روسيا تحت أي طائلة..؟!

عربي ودولي

2018-10-12 -
المصدر : sns

تدرك الهند جيدا احتمال تعرّضها لعقوبات الولايات المتحدة بعد إبرام صفقة "إس-400" مع روسيا مؤخرا بقيمة أكثر من خمسة مليارات دولار، وتؤكد تمسكها بالتعاون مع موسكو تحت أي طائلة. وعلّق مصدر مطلع في القطاع الصناعي الدفاعي الهندي على تصريح الرئيس ترامب الأخير، والذي أعلن فيه أن واشنطن سترد في القريب العاجل على شراء الهند للصواريخ الروسية، قائلاً لوكالة نوفوستي:  يكفي النظر إلى العقود الضخمة طويلة الأمد التي تم التوقيع عليها خلال زيارة الرئيس بوتين للهند مؤخرا، ليدرك المرء أن أحدا من الطرفين لا يعتزم التخلي عن التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وبينها الدفاعي".

وتناول فلاديمير سكوسيريف، في صحيفة نيزافيسيمايا غازيتا، اعتبار واشنطن شراء الهند إس 400 الروسية تحديا لها، وتغيير البنتاغون أولوياته. وقال: في واشنطن، اعتبروا قرار الهند امتلاك نظام الدفاع الجوي الروسي إس 400 فشلا لهم: تسعى أمريكا للسيطرة على سوق السلاح. في دلهي، يقولون إنهم سيواصلون التعاون العسكري مع روسيا، على الرغم من التهديد بالعقوبات. أصبحت الصفقة الروسية الهندية تحديا للولايات المتحدة في الوقت الذي تُغيّر فيه واشنطن استراتيجيتها العسكرية؛ يقوم البنتاغون بتغيير أولوياته على عدة جبهات في وقت واحد؛ يتم التركيز بشكل أكبر على مواجهة روسيا والصين. في السابق، كانت الاستراتيجية تركز بشكل شبه كامل على محاربة الإرهاب في الشرقين الأدنى والأوسط. قد يعني ذلك الحاجة إلى الاستعداد لمعارك باستخدام القوات المدرعة، وليس إلى عمليات مكافحة الإرهاب، التي تقوم بها وحدات صغيرة. كما يجري النظر في اقتراح سري لاستعراض القوة في البحر والجو في العالم، ضد الصين وربما روسيا.

وعلّق العقيد الاحتياطي والمعلق العسكري في "تاس" فيكتور ليتوفكين: لقد ابتعدت الولايات المتحدة عن الحرب ضد الإرهاب، لأنها لا تستطيع كسب الكثير منها. لقمع الإرهابيين يحتاجون إلى بعض الصواريخ والقاذفات والقوات البرية. أما لقتال روسيا والصين، فيحتاجون إلى إنشاء أنظمة فضائية وتطوير مجمعات الصواريخ النووية وأسطول غواصات وتشكيلات من حاملات الطائرات. تحتاج محاربة الإرهابيين إلى قليل من المال. أما ضد روسيا والصين، فتحتاج إلى إنفاق حقيقي. مثل هذه الحالة مربحة للمجمع الصناعي العسكري الأمريكي". وتابع المعلّق: روسيا مضطرة إلى الرد على ذلك، والدليل مناورات "الشرق 2018" التي شاركت فيها الوحدات الصينية. لكن روسيا لا تتورط في سباق تسلح. وترى موسكو ضرورة امتلاك قوات تكفي للحيلولة دون عدوان أمريكي. تدرك روسيا أن إمكانيات البلدين الاقتصادية غير قابلة للمقارنة. وتوقف ليتوفكين عند إنفاق الولايات المتحدة 716 مليار دولار سنوياً على الدفاع، مقارنة بـ 60 مليار دولار تنفقها روسيا.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
121
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

إرهابي يفجر نفسه قرب الأزهر بالقاهرة

قام إرهابي بتفجير نفسه، ، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن المصرية. ونقلت قناة "سي بي سي إكسترا" الإخبارية… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…