كيف تحذف فيسبوك دون خسارة أصدقائك وصورك؟

علوم وتكنولوجيا

2018-10-11 -
المصدر : روسيا اليوم

ربما يرغب البعض منا بحذف فيسبوك والتخلص منه نهائيا، ولكننا نخشى خسارة جميع الصور ومقاطع الفيديو والأصدقاء الذين كسبناهم على مدار السنوات.

ولكن مقالة جديدة تشرح كيفية القيام بذلك، مع تغطية طرق تنزيل الصور والحفاظ على الأصدقاء، وكذلك كيفية حذف حساب فيسبوك مرة واحدة وللأبد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- سجل الدخول إلى حسابك على فيسبوك على جهاز الكمبيوتر، وانتقل إلى الإعدادات

2- انقر على خيار معلومات فيسبوك الخاصة بك، ومن ثم تنزيل المعلومات

3- انتقل إلى الأسفل قليلا وانقر فوق إلغاء تحديد الكل

4- انقر على خيار الصور ومقاطع الفيديو، بحيث تظهر علامة في المربع الصغير على اليمين

5- انتقل إلى خيار الأصدقاء، لتظهر علامة في المربع الصغير على اليمين

6- انقر على "إنشاء ملف"، لتفعيل عملية تنزيل البيانات

وبعد الانتهاء من ذلك، سترى مربعا يظهر فوق العنوان الفرعي "معلوماتك"، والذي يقول: "ملفك قيد المعالجة". وستستغرق هذه العملية من فيسبوك بضع دقائق إلى ساعة، حتى يصبح ملفك قابلا للتنزيل (اعتمادا على كمية البيانات المتوفرة لديك).

وعندما يصبح الملف جاهزا، يمكنك تنزيله بالنقر فوق علامة التبويب "الملفات المتاحة"، ثم النقر على خيار "التحميل". وفي حال استغرق تنزيل الملف بعض الوقت، يمكنك إعادة تحميل صفحة "تنزيل معلوماتك" مرة أخرى.

وبعد ذلك، يمكنك حذف حسابك على فيسبوك نهائيا، من خلال اتباع هذا المسار: الإعدادات- معلوماتك على فيسبوك- حذف حسابك ومعلوماتك- حذف الحساب.

وبدلا من ذلك، يمكنك أيضا الوصول إلى صفحة "حذف حسابي" مباشرة، بالنقر فوق هذا الرابط، حيث يمكنك إدخال كلمة المرور والنقر فوق متابعة، ثم النقر فوق خيار حذف الحساب، ما يؤدي إلى حذف حسابك نهائيا، على الرغم من أنك تحتاج إلى الانتظار 30 يوما قبل اكتمال الحذف النهائي فعليا.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال سجلت الدخول إلى فيسبوك في أي وقت خلال فترة الثلاثين يوما، فسيتم إلغاء عملية الحذف وسيتعين عليك البدء من جديد.

يذكر أن حملة #DeleteFacebook انتشرت بشكل موسع منذ نوفمبر 2016، عندما زعمت التقارير أن عملاق المواقع الاجتماعية استُخدم على نطاق واسع للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتفاقمت الحالة بعد ذلك في بريطانيا.

وفي نهاية شهر سبتمبر الماضي، زادت المخاوف بشأن أمن البيانات الخاصة لمستخدمي فيسبوك بشكل أكبر، عندما واجه فيسبوك عمليات قرصنة هائلة، أدت إلى اختراق 50 مليون حساب.

عدد الزيارات
143
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…