أخبار وتقارير اسرائيلية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب.. محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى... موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

إسرائيليات

2018-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب

بحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" مساء أمس، خطة رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، والتي أطلق عليها اسم خطة "قدعون" والتي تستمر لعدة سنوات، وتتعلق بتجهيز وتأهيل الجيش الإسرائيلي للحروب. واستمع أعضاء المجلس لعرض قدمه الجنرال إيزنكوت، أكد فيه جاهزية سلاح المشاة والجنود للطوارئ، مشيرا الى أن الخطة تتقدم وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وزيرة القضاء الاسرائيلية تعلن تأييدها لضم المنطقة "سي" الى اسرائيل

أعلنت وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييلت شاكيد، عن تأييدها لضم المنطقة "سي" في الضفة الغربية وبضمنها غور الأردن، الى إسرائيل، حيث تتم معظم خطط الاستيطان وتوسيع المستوطنات، ويعيش فيها قرابة 100 ألف فلسطيني. وقالت شاكيد، إن بإمكان اسرائيل بعد ضم هذه المنطقة التي تشكل قرابة 63% من الضفة الغربية، استيعياب نحو 100 ألف فلسطيني ومنحهم بطاقات هوية.

معاريف الالكتروني: محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى

قال المحلل شلومو شامير، إن خطة السلام الأمريكية، المعروفة بـ"صفقة القرن"، لا تتضمن ما يبعث على القلق في إسرائيل، وعلى كل من ينتظرون نشر الخطة، وينشغلون بالتقديرات والتخمينات، أن يهدأوا، ولا سيما من يخشون ألا تكون الخطة جيدة لإسرائيل. وأضاف، إن مضمون الخطة ليس الأمر المهم، ولا حتى البنود التي سيرفضها اليمين الإسرائيلي، ولا ماذا سيكون رد فعل القيادة الفلسطينية. على اعتبار أن الخطة ستقع على ارض مقفرة إذا ما تم نشرها بالفعل، وستذوب وتموت بعد بضعة أيام. ورأى المحلل، أن احتمالات التوصل الى حل سياسي للصراع لم تكن هزيلة أكثر مما هي عليه اليوم، على ضوء سلوك ادارة الرئيس ترامب تجاه الفلسطينيين الذي تميز بسلسلة من العقوبات ضدهم.

القناة العاشرة: اسرائيل تواصل الاعراب عن اسفها لاستقالة هايلي

أعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريبلين، عن أسفه لاستقالة المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قائلا إن "هالي كانت مناصرة قوية للسياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط وإسرائيل، ولم تتراجع أبداً عن دعمها لحقنا الواضح في الحفاظ على أمن منطقتنا".

بدوره، خاطب وزير التعليم، رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، هايلي قائلاً: "العزيزة السفيرة نيكي هايلي: نيابة عن شعب إسرائيل، شكراً على كل ما فعلتيه من أجل إسرائيل، نحن لن ننسى". فيما اعتبر عضو الكنيست من حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، أن قرار هايلي بالاستقالة يفطر القلب.

كذلك، توجه الجيش الاسرائيلي بالشكر لـ هايلي على الخدمات التي قدمتها لاسرائيل في الأمم المتحدة، ودعمها الثابت لإسرائيل، قائلاً إن "جنود الجيش الاسرائيلي يوجهون لكِ التحية".

من جانبه، قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، إن هايلي صديقة عظيمة لاسرائيل وصوت مهم في الأمم المتحدة، رفضت النفاق والانحياز في الأمم المتحدة".

صحيفة هآرتس:

اصداء استقالة هايلي، تفاعلت أيضاً في الإعلام الإسرائيلي، إذ قالت صحيفة "هآرتس" إن إسرائيل والجماعات المؤيدة لها خسرت أكثر مسؤول تفضله في إدارة دونالد ترامب. وأضافت، إن إسرائيل هي أكثر المنزعجين من استقالة هايلي، التي يسجل لها 13 موقفا مسانداً لإسرائيل منذ توليها منصبها في الأمم المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

قالت الصحيفة، إن قرار هايلي بالاستقالة، جاء نتيجة لتهميشها من قبل إدارة ترامب بعد تعيين مايك بومبيو وزيراً للخارجية، وجون بولتون مستشارا للأمن القومي. وأضافت، إن العلاقة بين هيلي من جهة وبومبيو وبولتون، كانت متوترة لدرجة أنها لم تبلغ أيا منهما نيتها بالاستقالة.

موقع تيك ديبكا: موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

قال موقع "تيك ديبكا" المقرب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن موافقة إسرائيل على إدخال الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، تعني البدء بتطبيق الخطوة الرئيسية في خطة "صفقة القرن" الأمريكية بإنشاء كيانين فلسطينيين منفصلين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأول خطوة دبلوماسية هامة في تنفيذ الخطة الأمريكية – المصرية- الإسرائيلية للبدء بفصل مناطق السلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع، أنه بعد إدخال الوقود إلى قطاع غزة، ستصل شحنات إضافية من السلع الأساسية الأخرى وسوف تتدفق أموال إضافية إلى القطاع لتخفيف الضائقة الاقتصادية، موضحاً أن نقل الوقود والأموال الى القطاع سيكون عن طريق الأمم المتحدة، التي ستشرف على آلية وطريقة توزيعها عن طريق منسقها لعمليات السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وأشار الموقع الى أن التقييم الاستخباراتي في الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر ودول الخليج، هو أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فقد سلطته السياسية، ولن يكون قادراً على وقف هذه الخطوة. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية اسرائيلية قولها، إنه على الرغم من صمت المصادر الفلسطينية المعنية في هذا الشأن، إلا أن بعض المسؤولين الغربيين والخليجيين أجروا اتصالات مع حركة فتح لضمان الاستجابة لهذه التحركات، مع الأخذ بالاعتبار احتمالأن تلجأ السلطة إلى حملة مواجهة وتصعيد في الضفة الغربية.

                                                                              ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
144
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 12 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-12 -

صفات مولود 13 كانون الأول..ماجدة الرومي ..كل عام وأنت بخير

كتلة من التناقضات هذا الكائن المفرط في الذكاء . المفرط في العناد والصراحة . شديد الطموح . شديد الانفتاح . محب عطوف حنون كريم محاور…
2018-12-13 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى…
2018-12-12 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور ربما تسمع نقد من المحيط أو حكم متسرع فلا تنزعج لأن ثقتك كبيرة وقراراتك مدروسة أو يدفعك أحد المحيطين بك…
2018-12-13 -

صفات مولود 13 كانون الأول..ماجدة الرومي ..كل عام وأنت بخير

كتلة من التناقضات هذا الكائن المفرط في الذكاء . المفرط في العناد والصراحة . شديد الطموح . شديد الانفتاح . محب عطوف حنون كريم محاور عنيد مسيطر حر مستقل . لا يقبل سيطرة أحد عليه ولو تقبلها فلفترة حتى تنتهي مصلحته من هذا الشخص لأنه السبب الوحيد الذي يجعله يقبل…
2018-12-13 -
2018-12-13 -

نتائج متقدمة لمنتخب سورية لرفع الأثقال في بطولة العرب بمصر

يواصل منتخب سورية لرفع الأثقال منافساته في بطولة العرب لفئتي الشباب والناشئين والرجال المقامة في العاصمة المصرية القاهرة. وافتتح منتخبنا منافساته بالبطولة أمس بنتائج جيدة… !

2018-12-13 -

تقرير الـsns: الرئيس الأسد يبحث مع وفد روسي رفيع تشكيل اللجنة الدستورية السورية... القوات التركية تحضّر لعدوان جديد شرق الفرات...؟!!

أعلنت الخارجية الروسية أن الرئيس بشار الأسد استقبل أمس وفدا روسيا رفيع المستوى وناقش معه مهمة تشكيل وإطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية. وجاء في بيان… !

2018-12-12 -

غسان الرحباني: نشيد لبنان مسروق وعلينا الاعتراف بذلك

تحدث الفنان غسان الرحباني ضمن حلقة "تحت السيطرة" عبر قناة الجديد مع الإعلامية أروى عن النشيد الوطني اللبناني وكيف تمت سرقته من نشيد جمهورية الريف… !

2018-12-13 -

الموارد المائية في الحسكة تحذر الأهالي من فيضان نهر الخابور

حذرت مديرية الموارد المائية في محافظة الحسكة صباح اليوم المواطنين القاطنين بالقرب من مجرى نهر الخابور ولا سيما منطقة المريديان في مدينةالحسكة من فيضان النهر… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-13 -

اتفاق بين طرفي النزاع اليمني بشأن وضع الحديدة وإيصال المساعدات إلى تعز

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مشاورات السلام المنعقدة في السويد بين طرفي النزاع اليمني تمخضت عن اتفاق خاص بوضع ميناء الحديدة ووقف… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…

2018-12-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 13 كانون الأول

الحمل     أنت تنطلق هذا اليوم نحو علاقات اجتماعية وتستعيد حياتك واطمئنانك وقد تقضي أوقات ممتعة ويشعر الأصدقاء بالرغبة في البقاء إلى جانبك بسبب إشراقك وتفاؤلك مفاجآت سارة الثور     ربما تسمع نقد من المحيط…