أخبار وتقارير اسرائيلية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب.. محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى... موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

إسرائيليات

2018-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب

بحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" مساء أمس، خطة رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، والتي أطلق عليها اسم خطة "قدعون" والتي تستمر لعدة سنوات، وتتعلق بتجهيز وتأهيل الجيش الإسرائيلي للحروب. واستمع أعضاء المجلس لعرض قدمه الجنرال إيزنكوت، أكد فيه جاهزية سلاح المشاة والجنود للطوارئ، مشيرا الى أن الخطة تتقدم وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وزيرة القضاء الاسرائيلية تعلن تأييدها لضم المنطقة "سي" الى اسرائيل

أعلنت وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييلت شاكيد، عن تأييدها لضم المنطقة "سي" في الضفة الغربية وبضمنها غور الأردن، الى إسرائيل، حيث تتم معظم خطط الاستيطان وتوسيع المستوطنات، ويعيش فيها قرابة 100 ألف فلسطيني. وقالت شاكيد، إن بإمكان اسرائيل بعد ضم هذه المنطقة التي تشكل قرابة 63% من الضفة الغربية، استيعياب نحو 100 ألف فلسطيني ومنحهم بطاقات هوية.

معاريف الالكتروني: محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى

قال المحلل شلومو شامير، إن خطة السلام الأمريكية، المعروفة بـ"صفقة القرن"، لا تتضمن ما يبعث على القلق في إسرائيل، وعلى كل من ينتظرون نشر الخطة، وينشغلون بالتقديرات والتخمينات، أن يهدأوا، ولا سيما من يخشون ألا تكون الخطة جيدة لإسرائيل. وأضاف، إن مضمون الخطة ليس الأمر المهم، ولا حتى البنود التي سيرفضها اليمين الإسرائيلي، ولا ماذا سيكون رد فعل القيادة الفلسطينية. على اعتبار أن الخطة ستقع على ارض مقفرة إذا ما تم نشرها بالفعل، وستذوب وتموت بعد بضعة أيام. ورأى المحلل، أن احتمالات التوصل الى حل سياسي للصراع لم تكن هزيلة أكثر مما هي عليه اليوم، على ضوء سلوك ادارة الرئيس ترامب تجاه الفلسطينيين الذي تميز بسلسلة من العقوبات ضدهم.

القناة العاشرة: اسرائيل تواصل الاعراب عن اسفها لاستقالة هايلي

أعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريبلين، عن أسفه لاستقالة المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قائلا إن "هالي كانت مناصرة قوية للسياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط وإسرائيل، ولم تتراجع أبداً عن دعمها لحقنا الواضح في الحفاظ على أمن منطقتنا".

بدوره، خاطب وزير التعليم، رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، هايلي قائلاً: "العزيزة السفيرة نيكي هايلي: نيابة عن شعب إسرائيل، شكراً على كل ما فعلتيه من أجل إسرائيل، نحن لن ننسى". فيما اعتبر عضو الكنيست من حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، أن قرار هايلي بالاستقالة يفطر القلب.

كذلك، توجه الجيش الاسرائيلي بالشكر لـ هايلي على الخدمات التي قدمتها لاسرائيل في الأمم المتحدة، ودعمها الثابت لإسرائيل، قائلاً إن "جنود الجيش الاسرائيلي يوجهون لكِ التحية".

من جانبه، قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، إن هايلي صديقة عظيمة لاسرائيل وصوت مهم في الأمم المتحدة، رفضت النفاق والانحياز في الأمم المتحدة".

صحيفة هآرتس:

اصداء استقالة هايلي، تفاعلت أيضاً في الإعلام الإسرائيلي، إذ قالت صحيفة "هآرتس" إن إسرائيل والجماعات المؤيدة لها خسرت أكثر مسؤول تفضله في إدارة دونالد ترامب. وأضافت، إن إسرائيل هي أكثر المنزعجين من استقالة هايلي، التي يسجل لها 13 موقفا مسانداً لإسرائيل منذ توليها منصبها في الأمم المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

قالت الصحيفة، إن قرار هايلي بالاستقالة، جاء نتيجة لتهميشها من قبل إدارة ترامب بعد تعيين مايك بومبيو وزيراً للخارجية، وجون بولتون مستشارا للأمن القومي. وأضافت، إن العلاقة بين هيلي من جهة وبومبيو وبولتون، كانت متوترة لدرجة أنها لم تبلغ أيا منهما نيتها بالاستقالة.

موقع تيك ديبكا: موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

قال موقع "تيك ديبكا" المقرب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن موافقة إسرائيل على إدخال الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، تعني البدء بتطبيق الخطوة الرئيسية في خطة "صفقة القرن" الأمريكية بإنشاء كيانين فلسطينيين منفصلين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأول خطوة دبلوماسية هامة في تنفيذ الخطة الأمريكية – المصرية- الإسرائيلية للبدء بفصل مناطق السلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع، أنه بعد إدخال الوقود إلى قطاع غزة، ستصل شحنات إضافية من السلع الأساسية الأخرى وسوف تتدفق أموال إضافية إلى القطاع لتخفيف الضائقة الاقتصادية، موضحاً أن نقل الوقود والأموال الى القطاع سيكون عن طريق الأمم المتحدة، التي ستشرف على آلية وطريقة توزيعها عن طريق منسقها لعمليات السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وأشار الموقع الى أن التقييم الاستخباراتي في الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر ودول الخليج، هو أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فقد سلطته السياسية، ولن يكون قادراً على وقف هذه الخطوة. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية اسرائيلية قولها، إنه على الرغم من صمت المصادر الفلسطينية المعنية في هذا الشأن، إلا أن بعض المسؤولين الغربيين والخليجيين أجروا اتصالات مع حركة فتح لضمان الاستجابة لهذه التحركات، مع الأخذ بالاعتبار احتمالأن تلجأ السلطة إلى حملة مواجهة وتصعيد في الضفة الغربية.

                                                                              ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
103
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

مصير زراعة الشوندر في الغاب بين شكاوى المزارعين ووعود المعنيين

شهدت زراعة محصول الشوندر السكري تراجعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في الأراضي الواقعة تحت إشراف عمل الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب بمحافظة حماة اليوم. ومع…
2018-10-15 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-17 -

تقرير الـsns: موسكو: القيادة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا.. وراضون عن سير تنفيذ اتفاق إدلب..؟!

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الرئاسة الروسية وجهت دعوة إلى الرئيس بشار الأسد لزيارة روسيا، بما في ذلك جمهورية القرم. وقال لافروف في… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-17 -

انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وفرصة لهطل زخات من المطر

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلا مع بقائها أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة. وتوقعت المديرية العامة… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-17 -

جباروف: موسكو سترد على أي عقوبات أمريكية على الشركات المشاركة في إعادة إعمار سورية

أكد نائب رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جباروف أن موسكو ستتخذ إجراءات للرد في حال فرضت واشنطن عقوبات ضد الشركاتالروسية المشاركة في… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…