أخبار وتقارير اسرائيلية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب.. محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى... موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

إسرائيليات

2018-10-11 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الكابينيت" الاسرائيلي يناقش خطة "قدعون" حول جاهزية الجيش للحرب

بحث المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينيت" مساء أمس، خطة رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال غادي إيزنكوت، والتي أطلق عليها اسم خطة "قدعون" والتي تستمر لعدة سنوات، وتتعلق بتجهيز وتأهيل الجيش الإسرائيلي للحروب. واستمع أعضاء المجلس لعرض قدمه الجنرال إيزنكوت، أكد فيه جاهزية سلاح المشاة والجنود للطوارئ، مشيرا الى أن الخطة تتقدم وفقا للجدول الزمني المحدد لها.

وزيرة القضاء الاسرائيلية تعلن تأييدها لضم المنطقة "سي" الى اسرائيل

أعلنت وزيرة القضاء الإسرائيلية، أييلت شاكيد، عن تأييدها لضم المنطقة "سي" في الضفة الغربية وبضمنها غور الأردن، الى إسرائيل، حيث تتم معظم خطط الاستيطان وتوسيع المستوطنات، ويعيش فيها قرابة 100 ألف فلسطيني. وقالت شاكيد، إن بإمكان اسرائيل بعد ضم هذه المنطقة التي تشكل قرابة 63% من الضفة الغربية، استيعياب نحو 100 ألف فلسطيني ومنحهم بطاقات هوية.

معاريف الالكتروني: محلل اسرائيلي: صفقة "القرن" وُلدت ميتة وحل الصراع أبعد من اي وقت مضى

قال المحلل شلومو شامير، إن خطة السلام الأمريكية، المعروفة بـ"صفقة القرن"، لا تتضمن ما يبعث على القلق في إسرائيل، وعلى كل من ينتظرون نشر الخطة، وينشغلون بالتقديرات والتخمينات، أن يهدأوا، ولا سيما من يخشون ألا تكون الخطة جيدة لإسرائيل. وأضاف، إن مضمون الخطة ليس الأمر المهم، ولا حتى البنود التي سيرفضها اليمين الإسرائيلي، ولا ماذا سيكون رد فعل القيادة الفلسطينية. على اعتبار أن الخطة ستقع على ارض مقفرة إذا ما تم نشرها بالفعل، وستذوب وتموت بعد بضعة أيام. ورأى المحلل، أن احتمالات التوصل الى حل سياسي للصراع لم تكن هزيلة أكثر مما هي عليه اليوم، على ضوء سلوك ادارة الرئيس ترامب تجاه الفلسطينيين الذي تميز بسلسلة من العقوبات ضدهم.

القناة العاشرة: اسرائيل تواصل الاعراب عن اسفها لاستقالة هايلي

أعرب الرئيس الاسرائيلي رؤوبين ريبلين، عن أسفه لاستقالة المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، قائلا إن "هالي كانت مناصرة قوية للسياسة الأمريكية تجاه الشرق الأوسط وإسرائيل، ولم تتراجع أبداً عن دعمها لحقنا الواضح في الحفاظ على أمن منطقتنا".

بدوره، خاطب وزير التعليم، رئيس حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف، نفتالي بينيت، هايلي قائلاً: "العزيزة السفيرة نيكي هايلي: نيابة عن شعب إسرائيل، شكراً على كل ما فعلتيه من أجل إسرائيل، نحن لن ننسى". فيما اعتبر عضو الكنيست من حزب "الليكود" الحاخام يهودا غليك، أن قرار هايلي بالاستقالة يفطر القلب.

كذلك، توجه الجيش الاسرائيلي بالشكر لـ هايلي على الخدمات التي قدمتها لاسرائيل في الأمم المتحدة، ودعمها الثابت لإسرائيل، قائلاً إن "جنود الجيش الاسرائيلي يوجهون لكِ التحية".

من جانبه، قال رئيس حزب "يوجد مستقبل" يائير لبيد، إن هايلي صديقة عظيمة لاسرائيل وصوت مهم في الأمم المتحدة، رفضت النفاق والانحياز في الأمم المتحدة".

صحيفة هآرتس:

اصداء استقالة هايلي، تفاعلت أيضاً في الإعلام الإسرائيلي، إذ قالت صحيفة "هآرتس" إن إسرائيل والجماعات المؤيدة لها خسرت أكثر مسؤول تفضله في إدارة دونالد ترامب. وأضافت، إن إسرائيل هي أكثر المنزعجين من استقالة هايلي، التي يسجل لها 13 موقفا مسانداً لإسرائيل منذ توليها منصبها في الأمم المتحدة.

صحيفة يديعوت احرونوت:

قالت الصحيفة، إن قرار هايلي بالاستقالة، جاء نتيجة لتهميشها من قبل إدارة ترامب بعد تعيين مايك بومبيو وزيراً للخارجية، وجون بولتون مستشارا للأمن القومي. وأضافت، إن العلاقة بين هيلي من جهة وبومبيو وبولتون، كانت متوترة لدرجة أنها لم تبلغ أيا منهما نيتها بالاستقالة.

موقع تيك ديبكا: موافقة اسرائيل على ادخال الوقود القطري الى غزة خطوة أولى في تطبيق "صفقة القرن"

قال موقع "تيك ديبكا" المقرب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن موافقة إسرائيل على إدخال الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة، تعني البدء بتطبيق الخطوة الرئيسية في خطة "صفقة القرن" الأمريكية بإنشاء كيانين فلسطينيين منفصلين، في الضفة الغربية وقطاع غزة، وأول خطوة دبلوماسية هامة في تنفيذ الخطة الأمريكية – المصرية- الإسرائيلية للبدء بفصل مناطق السلطة الفلسطينية.

وأضاف الموقع، أنه بعد إدخال الوقود إلى قطاع غزة، ستصل شحنات إضافية من السلع الأساسية الأخرى وسوف تتدفق أموال إضافية إلى القطاع لتخفيف الضائقة الاقتصادية، موضحاً أن نقل الوقود والأموال الى القطاع سيكون عن طريق الأمم المتحدة، التي ستشرف على آلية وطريقة توزيعها عن طريق منسقها لعمليات السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وأشار الموقع الى أن التقييم الاستخباراتي في الولايات المتحدة وإسرائيل ومصر ودول الخليج، هو أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، فقد سلطته السياسية، ولن يكون قادراً على وقف هذه الخطوة. ونقل الموقع عن مصادر عسكرية واستخباراتية اسرائيلية قولها، إنه على الرغم من صمت المصادر الفلسطينية المعنية في هذا الشأن، إلا أن بعض المسؤولين الغربيين والخليجيين أجروا اتصالات مع حركة فتح لضمان الاستجابة لهذه التحركات، مع الأخذ بالاعتبار احتمالأن تلجأ السلطة إلى حملة مواجهة وتصعيد في الضفة الغربية.

                                                                              ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
150
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…