"غياب" خاشقجي يحاصر النظام السعودي..!!

رأي البلد

2018-10-10 -
المصدر : محطة أخبار سورية

 

        تتواصل التحقيقات بهدوء وبسرعة في قضية الصحافي السعودي "الغائب" جمال خاشقجي؛ خلف الكواليس تجري معارك عاصفة وأخرى صامتة؛ كثيرون يهتمون لمعرفة مصير الرجل الذي رفع عصا الطاعة في وجه نظامه؛ كثيرون لا يهمهم مصير الرجل ولا حياته ولا كتاباته ولا مواقفه التي لم نكن نؤيدها ولا نتفق معها، وإنما إدانة النظام السعودي الذي، على ما يبدو، يسير برجليه نحو الاتهام بتصفية الخاشقجي؛ كل لحظة تتكشّف معلومة جديدة؛ تفصيل آخر، دليل جديد، مشتبه بهم وأوراق عديدة تقود الرياض إلى قفص العدالة.

        النظام التركي الإخواني، الذي يكره نظيره السعودي، تلقى هدية من السماء؛ لديه الآن ورقة كبيرة في الحرب الباردة مع النظام الملكي الوهابي؛ حربٌ على زعامة العالم الإسلامي، وحربٌ بسبب الضغط السعودي على "إمبراطورية" قطر، وحربٌ في الاقتصاد والسياسة... الخ؛ تُرى ماذا سيفعل الرئيس التركي أردوغان إذا ما تجمعت لديه أدلة قاطعة على تورط الرياض بتصفية مواطنها جمال خاشقجي (على أرضها) في القنصلية السعودية في تركيا..؟!! هل من مجال بعد تراكم تحذيرات الحكومات الغربية من عواقب خطيرة ومدمرة في حال اتهمت الرياض؟! هل من مجال لـ"لفلفة" الموضوع، وماذا سيكون الثمن "الباهظ جداً" الذي ستحصل عليه "اللئيمة" أنقرة التي ما زالت تتعامل مع القضية بحذر وتأنٍّ شديدين؟! هل يمكن أن تسكت الأطراف الدولية الأخرى؛ الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وكندا، وكلُ من يشحذ سكينه بانتظار سقوط "بقرة" النظام السعودي، ليأخذ نصيبه، وما أكثر هؤلاء؟!! تُرى هل جنت على نفسها الرياض..؟!!

        يذكّر وضع النظام السعودي بعد دخول جمال خاشقجي إلى قنصلية بلاده واختفائه هناك، بوضع الكيان الإسرائيلي بعد إسقاط الطائرة الروسية "إيل 20" في السابع عشر من أيلول الماضي؛ كلاهما تمادى في جرائمه وطغيانه، وغلطة الشاطر بألف كما يُقال؛ إثبات التهمة على الرياض سينسف كثيراً من ادبيات وشعارات ومواقف النظام السعودي، ومصداقيته، وربما رؤوساً كبيرة ستعاقب بشدّة؛ هل سيكون من حدود لفرح الدوحة وطهران وصنعاء...؟!!

قضية الخاشقجي أشبه بمحاكمة دولية مفتوحة على كل النهايات. النظام السعودي هو المتهم الوحيد حتى الآن؛ الأدلة التي تتكشف لا تسمح باتهام أحد آخر؛ السؤال الصعب، هو من سيقف ويتصدى للدفاع عن نظام المملكة في تهمة كهذه؛ يبدو الإعلام السعودي كالزوج المخدوع الذي يحبّ زوجته؛ يدافع عنها ويتمنى أن تكون بريئة، ولكنه يخشى في النهاية أن تثبت الأدلة خيانتها المدمّرة والمهينة، فماذا يفعل غير ما يفعله في جهلٍ تام..!!

        يبدو أنّ الأحداث تتطوّر بسرعة ودراماتيكية؛ إنه فيلم واقعي وعملي من "الرعب" و"الموت" و"الانتقام"، والجميع ينتظر النهاية التي تبدو معرفتها مشوقة جداً؛ دعونا نسمّي الفيلم الجديد: غياب خاشقجي يحاصر النظام السعودي..؟!!

 

بديع عفيف
عدد الزيارات
2196
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

"زهايمر" القارة العجـوز..!

بديــع عفيــف لو أنّ أحداً توقع قبل شهرين ما يحدث في فرنسا هذه الأيام، لكان الجميع وصفه بـ"العته" والجنون وحتى الغباء؛ إذ كيف يجرؤ أحد…
2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية…
2018-12-11 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور العمل كثير وضاغط وأنت تقضي وقتك بين العمل والزيارات والعائلة والطوارئ ولا تملك دقيقة من الوقت للراحة…
2018-12-12 -

صفات مولود 12 كانون الأول..شكران مرتجى ..كل عام و أنت بخير

يعشقون السفر وتستميلهمالرغبة في معرفة ما يدور في الجانب الآخر من العالم ، يعتبر نفسه الأفضل ،لا أهمية للوقت عنده في الوصول إلى أهدافه . يفكر ويفكر قبل أن يتصرف ، لكن تصرفاته حسنة ويهتم لآراء مجتمعه وسمعته، طموح يحب الثراء الفاحش ويحب أن يظهر ثراءه . تكمن قوتهم في…
2018-12-12 -
2018-12-12 -

الاتحاد يواجه المتصدر تشرين في الدوري الممتاز لكرة القدم

تختتم يوم الجمعة القادم منافسات مرحلة الذهاب من الدوري الممتاز لكرة القدم حيث تقام سبع مباريات ابرزها لقاء القمة الذي يجمع تشرين المتصدر مع الاتحاد.… !

2018-12-12 -

تقرير الـsns: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية.. ونشاط ديبلوماسي روسي على خطّي طهران وأنقرة..!!

أبرزت صحيفة العرب: الأمم المتحدة ترفع الفيتو عن عودة اللاجئين إلى سورية. وقالت الأمم المتحدة أمس، إن ربع مليون لاجئ سوري سيكون بإمكانهم العودة إلى… !

2018-12-12 -

وفاء الكيلاني قبلت أن تشارك تيم حسن مع هذه النجمة.. "ليرتاح منها قليلاً"!

استضافت الإعلامية وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف" الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا، التي تحدث كثيرًا عن تيم حسن، حيث أنه من المعروف أن فاهيتا معجبة بكل… !

2018-12-12 -

عودة الاتصالات الأرضية وخدمة الانترنت إلى وضعها الطبيعي في درعا

عادت الاتصالات الأرضية وخدمات الانترنت إلى وضعها الطبيعي في مدينة درعا بعد الانتهاء من إصلاح الكابل الضوئي الواصل بين مدينتي درعا ودمشق صباح اليوم. وبين… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-12 -

تسريبات عن هواتف "غوغل" القادمة

نشرت قناة "91mobile" صورا ومعلومات حول بعض هواتف "Pixel 3" القادمة من غوغل. وتبعا للقناة فإن غوغل تعتزم إطلاق 4 نماذج من هواتف "Pixel 3"،… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-12 -

رئيس الاستخبارات التركية بواشنطن و3 مشاريع قوانين ضد السعودية!

فيما يزور رئيس الاستخبارات التركية واشنطن منذ الخميس الماضي، يبحث مجلس الشيوخ الأسبوع الجاري 3 مشاريع قرارات خاصة بالسعودية على خلفية قضية خاشقجي. وأفادت وسائل… !

2018-12-12 -

الموت يغيب الإعلامي هشام بشير عن عمر ناهز الـ 74 عاما

نعت وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ومؤسسة الوحدة للطباعة والنشر وجريدة تشرين الزميل الإعلامي هشام عبدالله بشير الذي غيبه الموت عن عمر ناهز الـ74 عاما. والزميل… !

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…

2018-12-12 -

حظوظ الأبراج ليوم 12 كانون الأول

الحمل     قد تصطدم برؤسائك في العمل إن وجدوا أو تشعر أن من حولك يتعمدون التشاجر معك فلا تكن عصبياً أو مستعجلاً وابتعد عن الخلافات قدر إمكانك وتحكم في ردود فعلك الثور     العمل كثير…