الصراع العربي - الصهيوني : لماذا (آن فرانك) دوناً عن باقي اليهود ممن ماتوا في الهولوكوست؟

مقالات مختارة

2018-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

من المفزع جداً أنه بالاطلاع على قائمة الكتب الأعلى مبيعاً عبر التاريخ، ستجد كتاباً غريباً يحمل أسم " مذكرات فتاة صغيرة" وقد بيع منه قرابة خمسين مليون نسخة، منذ أن صدرت طبعته الأولى عام ١٩٤٧.

في أكبر عملية تزوير عرفتها البشرية، استطاع الصهاينة تسويق ما عرف على أنه مذكرات طفلة في العاشرة تدعى (آن فرانك) كعملية توثيق نادرة لبطلة استطاعت عبر مذكراتها "فضح" جرائم النازيين بحق اليهود، الأمر الذي جلب تعاطفاً غير مسبوق لرواية الصهاينة ليصبح منزلها في هولندا مزاراً يقصده الملايين سنوياً. وليتأسيس بعدها متحف ومؤسسة بأسم الطفلة. واستطاعوا أيضاً اقناع العالم أنها ماتت محروقة في معتقلات النازيين.

هل تصدقون أن الصهاينة قد أقنعوا العالم أن فتاة في العاشرة قد اختبأت لعامين مع أسرتها دون طعام وشراب واستطاعت أن تكتب كل هذا وهي ترجف وتترقب خوفاً من عيون (الجيستابو) والعالم صدق ذلك فعلاً!

رغم الدراسات العلمية والتحقيقات التي بحثت في شأن آن فرانك، وأهمها دراسة الانجليزي (دايفيد ايرفنج) والتي أثبتت أن الفتاة ماتت بمرض التيفوس لا في أفران هتلر. ورغم دراسات ألمانية أكدت أن الأقلام التي كتبت فيها المخطوطة الأصلية للمذكرات أنتجت بعد سنوات من موت الطفلة. الى جانب محاولات الاستقصاء والبحث عن معارف وجيران الأسرة التي افضت الى اللاشيء، فلا تزال القصة تشغل العالم وتحولت الى أفلام وترجم الكتاب الى عشرات اللغات.

لكن السؤال المركزي الذي يحيرني أنا شخصياً. لماذا لم نسمع صهيونياً واحدا في هذا العالم يصرخ ( لماذا آنا فرانك من خلدها التاريخ دوناً عن مئات آلاف اليهود الذين ماتوا في المحرقة؟

مع كل خبر يتطرق الى تطورات قضية عهد التميمي أطالع عشرات التعليقات هنا وهناك مفادها أن في أمرها ريبة، ولربما تمثل عهد مشهداً ما مفبركاً ليس بريئاً بالمرة، معتمدين على حدسنا البوليسي كالعادة. آخرين يرون أنها طفلة في العاشرة تحب الاستعراض وتعشق الكاميرات. وأسئلة تطرح بخبث لماذا عهد التميمي تحديداً فهناك عشرات الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال؟ نوع آخر من المعلقين يعبر عن استياءه وانزعاجه من تكرار القضية، ويشكك في وطنيتها أو دوافعها لأنها ليست محجبة، بل يمتد ذلك لمحاكمتها على شعرها الاشقر وعينياها الزرقاوين. لماذا مللنا من عهد خلال اسبوعين ولم يمل اليهود من آن فرانك لعقود؟

دعونا نتفق أولاً أن إبراز قضية فلسطيني واحد كقضية رأي عام عالمية لا يقلل من شأن باقي المناضلين، ولا يضير القضية في شيء. لكن ما يدمي القلب أن الاتهامات ضد عهد لا تقتصر على العامة، بل تمتد لتصدر عن كتابٍ ومثقفين واصحاب منصات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كان علينا استقراء اشارات الصهاينة منذ اليوم الأول للقضية، فالدعوات لاخفاء ملامح عهد "الأوروبية" إن صح التعبير بدأت علناً. لقد رأوا في عهد منافساً محتملاً لبطلتهم المزعومة. أما التحريض ضدها فقد جاء من أعلى المستويات. ولم نستغل هذا أيضاً للاسف.

بدأ السباق مبكراً بين الفريقين، فمنذ اللحظة الأولى لاعتقالها، بدأنا في تسطير عهد من طرفنا كأسطورة مقاومة، وعلى النقيض، بدأ تركيز الإعلام الصهيوني على سماحة وعدالة الجندي رغم أنه ينتهك حرمة بيتها وقريتها. لكننا تعبنا مبكراً و بدأنا نتخلف وننظر في سفاسف الامور.

حتى لو لم يكن لدينا عهد التميمي، كان علينا منذ عقود أن نخترع واحدة. الفرصة الآن قائمة لاعادة نموذج آن فرانك الفلسطينية، لكن الفرق أن فتاتنا على حق و صادقة. وعلى الأقل موجودة فعلاً.

الاعلامية: فلسطين حجة                                                                                                 

عدد الزيارات
325
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في العقرب مما يحذر برج الثور عائليا و الأسد عملياو الدلوعملياو ماليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…