الصراع العربي - الصهيوني : لماذا (آن فرانك) دوناً عن باقي اليهود ممن ماتوا في الهولوكوست؟

مقالات مختارة

2018-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

من المفزع جداً أنه بالاطلاع على قائمة الكتب الأعلى مبيعاً عبر التاريخ، ستجد كتاباً غريباً يحمل أسم " مذكرات فتاة صغيرة" وقد بيع منه قرابة خمسين مليون نسخة، منذ أن صدرت طبعته الأولى عام ١٩٤٧.

في أكبر عملية تزوير عرفتها البشرية، استطاع الصهاينة تسويق ما عرف على أنه مذكرات طفلة في العاشرة تدعى (آن فرانك) كعملية توثيق نادرة لبطلة استطاعت عبر مذكراتها "فضح" جرائم النازيين بحق اليهود، الأمر الذي جلب تعاطفاً غير مسبوق لرواية الصهاينة ليصبح منزلها في هولندا مزاراً يقصده الملايين سنوياً. وليتأسيس بعدها متحف ومؤسسة بأسم الطفلة. واستطاعوا أيضاً اقناع العالم أنها ماتت محروقة في معتقلات النازيين.

هل تصدقون أن الصهاينة قد أقنعوا العالم أن فتاة في العاشرة قد اختبأت لعامين مع أسرتها دون طعام وشراب واستطاعت أن تكتب كل هذا وهي ترجف وتترقب خوفاً من عيون (الجيستابو) والعالم صدق ذلك فعلاً!

رغم الدراسات العلمية والتحقيقات التي بحثت في شأن آن فرانك، وأهمها دراسة الانجليزي (دايفيد ايرفنج) والتي أثبتت أن الفتاة ماتت بمرض التيفوس لا في أفران هتلر. ورغم دراسات ألمانية أكدت أن الأقلام التي كتبت فيها المخطوطة الأصلية للمذكرات أنتجت بعد سنوات من موت الطفلة. الى جانب محاولات الاستقصاء والبحث عن معارف وجيران الأسرة التي افضت الى اللاشيء، فلا تزال القصة تشغل العالم وتحولت الى أفلام وترجم الكتاب الى عشرات اللغات.

لكن السؤال المركزي الذي يحيرني أنا شخصياً. لماذا لم نسمع صهيونياً واحدا في هذا العالم يصرخ ( لماذا آنا فرانك من خلدها التاريخ دوناً عن مئات آلاف اليهود الذين ماتوا في المحرقة؟

مع كل خبر يتطرق الى تطورات قضية عهد التميمي أطالع عشرات التعليقات هنا وهناك مفادها أن في أمرها ريبة، ولربما تمثل عهد مشهداً ما مفبركاً ليس بريئاً بالمرة، معتمدين على حدسنا البوليسي كالعادة. آخرين يرون أنها طفلة في العاشرة تحب الاستعراض وتعشق الكاميرات. وأسئلة تطرح بخبث لماذا عهد التميمي تحديداً فهناك عشرات الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال؟ نوع آخر من المعلقين يعبر عن استياءه وانزعاجه من تكرار القضية، ويشكك في وطنيتها أو دوافعها لأنها ليست محجبة، بل يمتد ذلك لمحاكمتها على شعرها الاشقر وعينياها الزرقاوين. لماذا مللنا من عهد خلال اسبوعين ولم يمل اليهود من آن فرانك لعقود؟

دعونا نتفق أولاً أن إبراز قضية فلسطيني واحد كقضية رأي عام عالمية لا يقلل من شأن باقي المناضلين، ولا يضير القضية في شيء. لكن ما يدمي القلب أن الاتهامات ضد عهد لا تقتصر على العامة، بل تمتد لتصدر عن كتابٍ ومثقفين واصحاب منصات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كان علينا استقراء اشارات الصهاينة منذ اليوم الأول للقضية، فالدعوات لاخفاء ملامح عهد "الأوروبية" إن صح التعبير بدأت علناً. لقد رأوا في عهد منافساً محتملاً لبطلتهم المزعومة. أما التحريض ضدها فقد جاء من أعلى المستويات. ولم نستغل هذا أيضاً للاسف.

بدأ السباق مبكراً بين الفريقين، فمنذ اللحظة الأولى لاعتقالها، بدأنا في تسطير عهد من طرفنا كأسطورة مقاومة، وعلى النقيض، بدأ تركيز الإعلام الصهيوني على سماحة وعدالة الجندي رغم أنه ينتهك حرمة بيتها وقريتها. لكننا تعبنا مبكراً و بدأنا نتخلف وننظر في سفاسف الامور.

حتى لو لم يكن لدينا عهد التميمي، كان علينا منذ عقود أن نخترع واحدة. الفرصة الآن قائمة لاعادة نموذج آن فرانك الفلسطينية، لكن الفرق أن فتاتنا على حق و صادقة. وعلى الأقل موجودة فعلاً.

الاعلامية: فلسطين حجة                                                                                                 

عدد الزيارات
277
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…