الصراع العربي - الصهيوني : لماذا (آن فرانك) دوناً عن باقي اليهود ممن ماتوا في الهولوكوست؟

مقالات مختارة

2018-10-05 -
المصدر : محطة أخبار سورية

من المفزع جداً أنه بالاطلاع على قائمة الكتب الأعلى مبيعاً عبر التاريخ، ستجد كتاباً غريباً يحمل أسم " مذكرات فتاة صغيرة" وقد بيع منه قرابة خمسين مليون نسخة، منذ أن صدرت طبعته الأولى عام ١٩٤٧.

في أكبر عملية تزوير عرفتها البشرية، استطاع الصهاينة تسويق ما عرف على أنه مذكرات طفلة في العاشرة تدعى (آن فرانك) كعملية توثيق نادرة لبطلة استطاعت عبر مذكراتها "فضح" جرائم النازيين بحق اليهود، الأمر الذي جلب تعاطفاً غير مسبوق لرواية الصهاينة ليصبح منزلها في هولندا مزاراً يقصده الملايين سنوياً. وليتأسيس بعدها متحف ومؤسسة بأسم الطفلة. واستطاعوا أيضاً اقناع العالم أنها ماتت محروقة في معتقلات النازيين.

هل تصدقون أن الصهاينة قد أقنعوا العالم أن فتاة في العاشرة قد اختبأت لعامين مع أسرتها دون طعام وشراب واستطاعت أن تكتب كل هذا وهي ترجف وتترقب خوفاً من عيون (الجيستابو) والعالم صدق ذلك فعلاً!

رغم الدراسات العلمية والتحقيقات التي بحثت في شأن آن فرانك، وأهمها دراسة الانجليزي (دايفيد ايرفنج) والتي أثبتت أن الفتاة ماتت بمرض التيفوس لا في أفران هتلر. ورغم دراسات ألمانية أكدت أن الأقلام التي كتبت فيها المخطوطة الأصلية للمذكرات أنتجت بعد سنوات من موت الطفلة. الى جانب محاولات الاستقصاء والبحث عن معارف وجيران الأسرة التي افضت الى اللاشيء، فلا تزال القصة تشغل العالم وتحولت الى أفلام وترجم الكتاب الى عشرات اللغات.

لكن السؤال المركزي الذي يحيرني أنا شخصياً. لماذا لم نسمع صهيونياً واحدا في هذا العالم يصرخ ( لماذا آنا فرانك من خلدها التاريخ دوناً عن مئات آلاف اليهود الذين ماتوا في المحرقة؟

مع كل خبر يتطرق الى تطورات قضية عهد التميمي أطالع عشرات التعليقات هنا وهناك مفادها أن في أمرها ريبة، ولربما تمثل عهد مشهداً ما مفبركاً ليس بريئاً بالمرة، معتمدين على حدسنا البوليسي كالعادة. آخرين يرون أنها طفلة في العاشرة تحب الاستعراض وتعشق الكاميرات. وأسئلة تطرح بخبث لماذا عهد التميمي تحديداً فهناك عشرات الأطفال الفلسطينيين في سجون الاحتلال؟ نوع آخر من المعلقين يعبر عن استياءه وانزعاجه من تكرار القضية، ويشكك في وطنيتها أو دوافعها لأنها ليست محجبة، بل يمتد ذلك لمحاكمتها على شعرها الاشقر وعينياها الزرقاوين. لماذا مللنا من عهد خلال اسبوعين ولم يمل اليهود من آن فرانك لعقود؟

دعونا نتفق أولاً أن إبراز قضية فلسطيني واحد كقضية رأي عام عالمية لا يقلل من شأن باقي المناضلين، ولا يضير القضية في شيء. لكن ما يدمي القلب أن الاتهامات ضد عهد لا تقتصر على العامة، بل تمتد لتصدر عن كتابٍ ومثقفين واصحاب منصات وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كان علينا استقراء اشارات الصهاينة منذ اليوم الأول للقضية، فالدعوات لاخفاء ملامح عهد "الأوروبية" إن صح التعبير بدأت علناً. لقد رأوا في عهد منافساً محتملاً لبطلتهم المزعومة. أما التحريض ضدها فقد جاء من أعلى المستويات. ولم نستغل هذا أيضاً للاسف.

بدأ السباق مبكراً بين الفريقين، فمنذ اللحظة الأولى لاعتقالها، بدأنا في تسطير عهد من طرفنا كأسطورة مقاومة، وعلى النقيض، بدأ تركيز الإعلام الصهيوني على سماحة وعدالة الجندي رغم أنه ينتهك حرمة بيتها وقريتها. لكننا تعبنا مبكراً و بدأنا نتخلف وننظر في سفاسف الامور.

حتى لو لم يكن لدينا عهد التميمي، كان علينا منذ عقود أن نخترع واحدة. الفرصة الآن قائمة لاعادة نموذج آن فرانك الفلسطينية، لكن الفرق أن فتاتنا على حق و صادقة. وعلى الأقل موجودة فعلاً.

الاعلامية: فلسطين حجة                                                                                                 

عدد الزيارات
350
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…