اسرائيل قد تُضلل دولاً ما عدا روسيا

مقالات مختارة

2018-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حاولت إسرائيل، وكعادتها، التغطية على تصرفاتها السيئة غير المسؤولة من خلال تحميل الآخرين مسؤولية ما تقترفه من أخطاء خطيرة. ومن أولى تلك التقارير بيانات الجيش الاسرائيلي خلال الانتفاضة الأولى إذ كانت تدعي أنها تطلق النار على أرجل الشبان المنتفضين في حين أن الرصاصات كانت توجه نحو الرأس لقتل أكبر عدد ممكن من هؤلاء الشبان الذين سقطوا دفاعاً عن قضيتهم العادلة.

 

وقبل أيام حاولت خداع روسيا الاتحادية بتحميل مسؤولية اسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "20.IL" قرب اللاذقية الى سورية وايران، وقدمت تقريراً عن ذلك للقيادة العسكرية الروسية التي رفضت هذا التقرير المزيف، ودحضته من خلال اعلان التفاصيل الكاملة والدقيقة عن سقوط هذه الطائرة التي كانت تقل 15 عسكرياً من خيرة قوات الاستطلاع والرصد في روسيا الاتحادية. وقالت لاسرائيل وبكل صراحة: نرفض كل تقريركم، ولدينا الوثائق التي تدينكم لأنكم أنتم من انتهكتم المجال الجوي لشمال سورية، وانتم الذين اعتديتم على الأراضي السورية، وانتم الذين خرقتم التفاهمات الموقعة معكم لتجنب وقوع صدامات في الجو، من خلال التمويه والكذب في ابلاغ القيادة الروسية بأن الطائرات الاسرائيلية متوجهة نحو الجنوب السوري، وليس شماله، وفي وقت قصير جداًّ، لا تستطيعون أن تضحكوا على روسيا أو تخدعوها، لأنها، أي روسيا، تملك من الامكانات التقنية العالية والمتطورة جداً، اضافة الى أجهزة الرصد والأقمار الصناعية، أن تعرف لا بل أن تكشف الحقيقة.. وهذا ما حدث مع سقوط الطائرة الروسية التي كان على متنها خبراء عسكريون والتي كانت على وشك الهبوط في مطار عسكري قرب اللاذقية.

 

لقد تعودت واعتادت اسرائيل أن تخدع العالم من خلال تقارير كاذبة وملفقة، واستطاعت أن تحوّل الشعب الفلسطيني المحتلة أرضه الى شعب معتدٍ يشكل خطراً على اسرائيل، وان تبقي الاحتلال جاثماً على الاراضي العربية والفلسطينية لأكثر من نصف قرن، وقد وصل الأمر الى أن تضحك على قادة عرب من خلال الادعاء بأنها تنوي تحقيق سلام، ولن يتم ذلك إلا بعد التطبيع مع اسرائيل، وهذا ما يحدث وللأسف مع دول عربية مما يضعف القضية الفلسطينية، ويثقل كاهل المعاناة على شعبنا الفلسطيني.

 

استطاعت روسيا ان تفضح اسرائيل وتقول وبكل صراحة أنها عاملتها معاملة جيدة، ولبت الكثير من الطلبات والرغبات الاسرائيلية فيما يتعلق بالحدود السورية الاسرائيلية، وتزويد الجيش السوري بالسلاح المتطور، وابقاء الوضع الأمني على هذه الحدود على ما كان عليه قبل بدء المؤامرة الكونية على سورية يوم 15 آذار 2011. لكن اسرائيل قابلت ذلك بطعن روسيا وخرق كل التفاهمات مما حدا بالقيادة الروسية الا تأمن لهذه التفاهمات الموقعة مع اسرائيل، وان تحمي جيشها المتواجد على الاراضي السورية، وان تعزز القوة الدفاعية الجوية للجيش السوري!

 

لقد استطاعت اسرائيل أن تخدع دولاً عديدة في هذا العالم، ولكنها لن تستطيع ذلك مع دولة قوية مثل روسيا. وستدفع ثمن أية عربدة أو محاولة تضليل قادمة!

 

                                                                                                            بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                                                            رئيس تحرير مجلة البيادر

القدس 25/9/2018

عدد الزيارات
253
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في العقرب مما يحذر برج الثور عائليا و الأسد عملياو الدلوعملياو ماليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

الأردن .. إطلاق حركة "الشماغات الحمر" على غرارا "السترات الصفراء"

استلهم ناشطون أردنيون فكرة "السترات الصفراء" في فرنسا، وأطلقوا اسم "الشماغات الحمر" (الكوفيات الحمراء) على اعتصاماتهم في محيط الدوار الرابع أمام رئاسة الحكومة في عمان.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…