اسرائيل قد تُضلل دولاً ما عدا روسيا

مقالات مختارة

2018-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حاولت إسرائيل، وكعادتها، التغطية على تصرفاتها السيئة غير المسؤولة من خلال تحميل الآخرين مسؤولية ما تقترفه من أخطاء خطيرة. ومن أولى تلك التقارير بيانات الجيش الاسرائيلي خلال الانتفاضة الأولى إذ كانت تدعي أنها تطلق النار على أرجل الشبان المنتفضين في حين أن الرصاصات كانت توجه نحو الرأس لقتل أكبر عدد ممكن من هؤلاء الشبان الذين سقطوا دفاعاً عن قضيتهم العادلة.

 

وقبل أيام حاولت خداع روسيا الاتحادية بتحميل مسؤولية اسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "20.IL" قرب اللاذقية الى سورية وايران، وقدمت تقريراً عن ذلك للقيادة العسكرية الروسية التي رفضت هذا التقرير المزيف، ودحضته من خلال اعلان التفاصيل الكاملة والدقيقة عن سقوط هذه الطائرة التي كانت تقل 15 عسكرياً من خيرة قوات الاستطلاع والرصد في روسيا الاتحادية. وقالت لاسرائيل وبكل صراحة: نرفض كل تقريركم، ولدينا الوثائق التي تدينكم لأنكم أنتم من انتهكتم المجال الجوي لشمال سورية، وانتم الذين اعتديتم على الأراضي السورية، وانتم الذين خرقتم التفاهمات الموقعة معكم لتجنب وقوع صدامات في الجو، من خلال التمويه والكذب في ابلاغ القيادة الروسية بأن الطائرات الاسرائيلية متوجهة نحو الجنوب السوري، وليس شماله، وفي وقت قصير جداًّ، لا تستطيعون أن تضحكوا على روسيا أو تخدعوها، لأنها، أي روسيا، تملك من الامكانات التقنية العالية والمتطورة جداً، اضافة الى أجهزة الرصد والأقمار الصناعية، أن تعرف لا بل أن تكشف الحقيقة.. وهذا ما حدث مع سقوط الطائرة الروسية التي كان على متنها خبراء عسكريون والتي كانت على وشك الهبوط في مطار عسكري قرب اللاذقية.

 

لقد تعودت واعتادت اسرائيل أن تخدع العالم من خلال تقارير كاذبة وملفقة، واستطاعت أن تحوّل الشعب الفلسطيني المحتلة أرضه الى شعب معتدٍ يشكل خطراً على اسرائيل، وان تبقي الاحتلال جاثماً على الاراضي العربية والفلسطينية لأكثر من نصف قرن، وقد وصل الأمر الى أن تضحك على قادة عرب من خلال الادعاء بأنها تنوي تحقيق سلام، ولن يتم ذلك إلا بعد التطبيع مع اسرائيل، وهذا ما يحدث وللأسف مع دول عربية مما يضعف القضية الفلسطينية، ويثقل كاهل المعاناة على شعبنا الفلسطيني.

 

استطاعت روسيا ان تفضح اسرائيل وتقول وبكل صراحة أنها عاملتها معاملة جيدة، ولبت الكثير من الطلبات والرغبات الاسرائيلية فيما يتعلق بالحدود السورية الاسرائيلية، وتزويد الجيش السوري بالسلاح المتطور، وابقاء الوضع الأمني على هذه الحدود على ما كان عليه قبل بدء المؤامرة الكونية على سورية يوم 15 آذار 2011. لكن اسرائيل قابلت ذلك بطعن روسيا وخرق كل التفاهمات مما حدا بالقيادة الروسية الا تأمن لهذه التفاهمات الموقعة مع اسرائيل، وان تحمي جيشها المتواجد على الاراضي السورية، وان تعزز القوة الدفاعية الجوية للجيش السوري!

 

لقد استطاعت اسرائيل أن تخدع دولاً عديدة في هذا العالم، ولكنها لن تستطيع ذلك مع دولة قوية مثل روسيا. وستدفع ثمن أية عربدة أو محاولة تضليل قادمة!

 

                                                                                                            بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                                                            رئيس تحرير مجلة البيادر

القدس 25/9/2018

عدد الزيارات
218
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…