اسرائيل قد تُضلل دولاً ما عدا روسيا

مقالات مختارة

2018-09-25 -
المصدر : محطة أخبار سورية

حاولت إسرائيل، وكعادتها، التغطية على تصرفاتها السيئة غير المسؤولة من خلال تحميل الآخرين مسؤولية ما تقترفه من أخطاء خطيرة. ومن أولى تلك التقارير بيانات الجيش الاسرائيلي خلال الانتفاضة الأولى إذ كانت تدعي أنها تطلق النار على أرجل الشبان المنتفضين في حين أن الرصاصات كانت توجه نحو الرأس لقتل أكبر عدد ممكن من هؤلاء الشبان الذين سقطوا دفاعاً عن قضيتهم العادلة.

 

وقبل أيام حاولت خداع روسيا الاتحادية بتحميل مسؤولية اسقاط طائرة الاستطلاع الروسية "20.IL" قرب اللاذقية الى سورية وايران، وقدمت تقريراً عن ذلك للقيادة العسكرية الروسية التي رفضت هذا التقرير المزيف، ودحضته من خلال اعلان التفاصيل الكاملة والدقيقة عن سقوط هذه الطائرة التي كانت تقل 15 عسكرياً من خيرة قوات الاستطلاع والرصد في روسيا الاتحادية. وقالت لاسرائيل وبكل صراحة: نرفض كل تقريركم، ولدينا الوثائق التي تدينكم لأنكم أنتم من انتهكتم المجال الجوي لشمال سورية، وانتم الذين اعتديتم على الأراضي السورية، وانتم الذين خرقتم التفاهمات الموقعة معكم لتجنب وقوع صدامات في الجو، من خلال التمويه والكذب في ابلاغ القيادة الروسية بأن الطائرات الاسرائيلية متوجهة نحو الجنوب السوري، وليس شماله، وفي وقت قصير جداًّ، لا تستطيعون أن تضحكوا على روسيا أو تخدعوها، لأنها، أي روسيا، تملك من الامكانات التقنية العالية والمتطورة جداً، اضافة الى أجهزة الرصد والأقمار الصناعية، أن تعرف لا بل أن تكشف الحقيقة.. وهذا ما حدث مع سقوط الطائرة الروسية التي كان على متنها خبراء عسكريون والتي كانت على وشك الهبوط في مطار عسكري قرب اللاذقية.

 

لقد تعودت واعتادت اسرائيل أن تخدع العالم من خلال تقارير كاذبة وملفقة، واستطاعت أن تحوّل الشعب الفلسطيني المحتلة أرضه الى شعب معتدٍ يشكل خطراً على اسرائيل، وان تبقي الاحتلال جاثماً على الاراضي العربية والفلسطينية لأكثر من نصف قرن، وقد وصل الأمر الى أن تضحك على قادة عرب من خلال الادعاء بأنها تنوي تحقيق سلام، ولن يتم ذلك إلا بعد التطبيع مع اسرائيل، وهذا ما يحدث وللأسف مع دول عربية مما يضعف القضية الفلسطينية، ويثقل كاهل المعاناة على شعبنا الفلسطيني.

 

استطاعت روسيا ان تفضح اسرائيل وتقول وبكل صراحة أنها عاملتها معاملة جيدة، ولبت الكثير من الطلبات والرغبات الاسرائيلية فيما يتعلق بالحدود السورية الاسرائيلية، وتزويد الجيش السوري بالسلاح المتطور، وابقاء الوضع الأمني على هذه الحدود على ما كان عليه قبل بدء المؤامرة الكونية على سورية يوم 15 آذار 2011. لكن اسرائيل قابلت ذلك بطعن روسيا وخرق كل التفاهمات مما حدا بالقيادة الروسية الا تأمن لهذه التفاهمات الموقعة مع اسرائيل، وان تحمي جيشها المتواجد على الاراضي السورية، وان تعزز القوة الدفاعية الجوية للجيش السوري!

 

لقد استطاعت اسرائيل أن تخدع دولاً عديدة في هذا العالم، ولكنها لن تستطيع ذلك مع دولة قوية مثل روسيا. وستدفع ثمن أية عربدة أو محاولة تضليل قادمة!

 

                                                                                                            بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                                                            رئيس تحرير مجلة البيادر

القدس 25/9/2018

عدد الزيارات
272
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…