السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

رياضة البلد

2018-09-24 -
المصدر : ميلودي إف إم

أكد السباح السوري العالمي فراس معلا أن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي  برونزية العالم في سباق 3 كم في هنغاريا وأنا مستمر في التدريب لتحقيق أفضل نتيجة في بطولة أوروبا، وخصوصاً أن المسؤولية هنا مضاعفة فروسيا وسورية هما أمانة مضاعفة بالنسبة لي"، مبيناً: "كانت هناك منغصات ومعاناة حقيقية  كبيرة خلال التدريب  وأماكن التدريب والتي لم تكن متوفرة، وواجهت أعداء النجاح لكن واثق الخطى يمشي ملكاً، وكنت واثقاً أن هناك نجاح سأحققه".

وأوضح  معلا ضمن برنامج حاجز رياضي مع الصحفية ثناء محمد على ميلودي إف إم أن "المسؤولين عن الرياضة في جمهورية الأديكيه الروسية هم اللذين طلبوا مني المشاركة في بطولة أوروبا باسم روسيا الاتحادية وكان لابد من وجود نادي أنتسب إليه، حيث عرض نادي كوبان علي الاحتراف معه على اعتبار أنه يمثل روسيا الاتحادية وتمت هذه الخطوة بالاتفاق معهم وشاركت ببطولة روسيا الوطنية وبطولة روسيا الاتحادية، وحصلت على الميدالية الذهبية وهنا أصبح الاهتمام أكبر من القائمين على النادي، وعندما بدأت التدريبات بعد التعاقد مع نادي كوبان لتمثيل روسيا الاتحادية في بطولة أوروبا شعرت أن المهمة أصبحت مضاعفة بالنسبة لي خاصة أن بطولة أوروبا هي بطولة عالم مصغرة في السباحة".

وأضاف معلا: "روسيا لا ينقصها سباحين ولو لم أكن على مستوى عال لم تستعن بي دولة مثل روسيا، وبرأيي وفي هذا التوقيت بالضبط لا يمكننا أن نفصل الرياضة عن السياسة، لأن روسيا لها وقفات مشرفة مع سورية، واستطعنا أن نكون سوياً في خندق واحد بمواجهة الإرهاب".

وتابع معلا: "المشاركة في بطولة الماسترز ليست كما يروّج لها البعض بأنها بطولة تحوي سباحين لا يتقنون السباحة بالعكس هم أبطال عالميين ويحملون أرقاما قياسية عالمية"، 

وعن أبرز السلبيات التي واجهته أثناء التحضيرات للبطولة قال معلا: "من أبرز السلبيات التي واجهتني ممارسات بعض أعضاء المجلس المركزي بالاتحاد الرياضي العام والذين وصلوا إلى هذا المكان عن طريق الخطأ للأسف ولا يفقهون شيئاً في الرياضة، والدليل أني حوربت من قبلهم وشككوا بجهودي ومشاركتي في بطولة أوروبا، وهم أكثر الأشخاص المخالفين بوجودهم في المجلس المركزي، لكن هؤلاء يخلقون عند الأبطال بشكل عام وعندي نوع من التحدي والتحفيز".

وقال السباح معلا: "رسالتي هي أن سورية بالرغم من كل شيء حصل لها خلال سبع أعوام من الأزمة موجودة على الساحة الدولية وأنا كبطل رياضي من خلال مشاركتي في بطولة أوروبا أهدي إنجازاتي التي حققتها عربون محبة إلى الشعب الروسي"، وعن واقع اللعبة أكد معلا أن رياضة السباحة في سورية ليست بخير بسبب حصرها في محافظة دمشق وهي بحاجة إلى تعاون النادي مع اتحاد اللعبة وتعاون الأهالي مع الاتحاد، بالمحصلة التعاون والتواصل هو الأساس في الارتقاء باللعبة وقال: "لولا وجود اتحاد السباحة في دمشق لما كان هناك سباحة في سورية".

 

عدد الزيارات
172
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…