السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

رياضة البلد

2018-09-24 -
المصدر : ميلودي إف إم

أكد السباح السوري العالمي فراس معلا أن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي  برونزية العالم في سباق 3 كم في هنغاريا وأنا مستمر في التدريب لتحقيق أفضل نتيجة في بطولة أوروبا، وخصوصاً أن المسؤولية هنا مضاعفة فروسيا وسورية هما أمانة مضاعفة بالنسبة لي"، مبيناً: "كانت هناك منغصات ومعاناة حقيقية  كبيرة خلال التدريب  وأماكن التدريب والتي لم تكن متوفرة، وواجهت أعداء النجاح لكن واثق الخطى يمشي ملكاً، وكنت واثقاً أن هناك نجاح سأحققه".

وأوضح  معلا ضمن برنامج حاجز رياضي مع الصحفية ثناء محمد على ميلودي إف إم أن "المسؤولين عن الرياضة في جمهورية الأديكيه الروسية هم اللذين طلبوا مني المشاركة في بطولة أوروبا باسم روسيا الاتحادية وكان لابد من وجود نادي أنتسب إليه، حيث عرض نادي كوبان علي الاحتراف معه على اعتبار أنه يمثل روسيا الاتحادية وتمت هذه الخطوة بالاتفاق معهم وشاركت ببطولة روسيا الوطنية وبطولة روسيا الاتحادية، وحصلت على الميدالية الذهبية وهنا أصبح الاهتمام أكبر من القائمين على النادي، وعندما بدأت التدريبات بعد التعاقد مع نادي كوبان لتمثيل روسيا الاتحادية في بطولة أوروبا شعرت أن المهمة أصبحت مضاعفة بالنسبة لي خاصة أن بطولة أوروبا هي بطولة عالم مصغرة في السباحة".

وأضاف معلا: "روسيا لا ينقصها سباحين ولو لم أكن على مستوى عال لم تستعن بي دولة مثل روسيا، وبرأيي وفي هذا التوقيت بالضبط لا يمكننا أن نفصل الرياضة عن السياسة، لأن روسيا لها وقفات مشرفة مع سورية، واستطعنا أن نكون سوياً في خندق واحد بمواجهة الإرهاب".

وتابع معلا: "المشاركة في بطولة الماسترز ليست كما يروّج لها البعض بأنها بطولة تحوي سباحين لا يتقنون السباحة بالعكس هم أبطال عالميين ويحملون أرقاما قياسية عالمية"، 

وعن أبرز السلبيات التي واجهته أثناء التحضيرات للبطولة قال معلا: "من أبرز السلبيات التي واجهتني ممارسات بعض أعضاء المجلس المركزي بالاتحاد الرياضي العام والذين وصلوا إلى هذا المكان عن طريق الخطأ للأسف ولا يفقهون شيئاً في الرياضة، والدليل أني حوربت من قبلهم وشككوا بجهودي ومشاركتي في بطولة أوروبا، وهم أكثر الأشخاص المخالفين بوجودهم في المجلس المركزي، لكن هؤلاء يخلقون عند الأبطال بشكل عام وعندي نوع من التحدي والتحفيز".

وقال السباح معلا: "رسالتي هي أن سورية بالرغم من كل شيء حصل لها خلال سبع أعوام من الأزمة موجودة على الساحة الدولية وأنا كبطل رياضي من خلال مشاركتي في بطولة أوروبا أهدي إنجازاتي التي حققتها عربون محبة إلى الشعب الروسي"، وعن واقع اللعبة أكد معلا أن رياضة السباحة في سورية ليست بخير بسبب حصرها في محافظة دمشق وهي بحاجة إلى تعاون النادي مع اتحاد اللعبة وتعاون الأهالي مع الاتحاد، بالمحصلة التعاون والتواصل هو الأساس في الارتقاء باللعبة وقال: "لولا وجود اتحاد السباحة في دمشق لما كان هناك سباحة في سورية".

 

عدد الزيارات
190
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

الاتحاد الأوروبي يحذّر: لا للتصعيد العسكري في فنزويلا

في الوقت الذي يسعى فيه خوان غوايدو إلى استفزاز الجيش الفنزويلي، بإعلانه التوجّه إلى الحدود مع كولومبيا، السبت المقبل، لتسلّم المساعدات، ظهر أول مؤشرات المعارضة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…