السباح فراس معلا : رياضة السباحة في سورية ليست بخير .. وواجهت أعداء النجاح بثقة كبيرة في إنجازي الأخير

رياضة البلد

2018-09-24 -
المصدر : ميلودي إف إم

أكد السباح السوري العالمي فراس معلا أن "التحضيرات لبطولة الماسترز شهدت صعوبات كبيرة وكان فيها نوع من التحدي، وفي العام الماضي منذ إحرازي  برونزية العالم في سباق 3 كم في هنغاريا وأنا مستمر في التدريب لتحقيق أفضل نتيجة في بطولة أوروبا، وخصوصاً أن المسؤولية هنا مضاعفة فروسيا وسورية هما أمانة مضاعفة بالنسبة لي"، مبيناً: "كانت هناك منغصات ومعاناة حقيقية  كبيرة خلال التدريب  وأماكن التدريب والتي لم تكن متوفرة، وواجهت أعداء النجاح لكن واثق الخطى يمشي ملكاً، وكنت واثقاً أن هناك نجاح سأحققه".

وأوضح  معلا ضمن برنامج حاجز رياضي مع الصحفية ثناء محمد على ميلودي إف إم أن "المسؤولين عن الرياضة في جمهورية الأديكيه الروسية هم اللذين طلبوا مني المشاركة في بطولة أوروبا باسم روسيا الاتحادية وكان لابد من وجود نادي أنتسب إليه، حيث عرض نادي كوبان علي الاحتراف معه على اعتبار أنه يمثل روسيا الاتحادية وتمت هذه الخطوة بالاتفاق معهم وشاركت ببطولة روسيا الوطنية وبطولة روسيا الاتحادية، وحصلت على الميدالية الذهبية وهنا أصبح الاهتمام أكبر من القائمين على النادي، وعندما بدأت التدريبات بعد التعاقد مع نادي كوبان لتمثيل روسيا الاتحادية في بطولة أوروبا شعرت أن المهمة أصبحت مضاعفة بالنسبة لي خاصة أن بطولة أوروبا هي بطولة عالم مصغرة في السباحة".

وأضاف معلا: "روسيا لا ينقصها سباحين ولو لم أكن على مستوى عال لم تستعن بي دولة مثل روسيا، وبرأيي وفي هذا التوقيت بالضبط لا يمكننا أن نفصل الرياضة عن السياسة، لأن روسيا لها وقفات مشرفة مع سورية، واستطعنا أن نكون سوياً في خندق واحد بمواجهة الإرهاب".

وتابع معلا: "المشاركة في بطولة الماسترز ليست كما يروّج لها البعض بأنها بطولة تحوي سباحين لا يتقنون السباحة بالعكس هم أبطال عالميين ويحملون أرقاما قياسية عالمية"، 

وعن أبرز السلبيات التي واجهته أثناء التحضيرات للبطولة قال معلا: "من أبرز السلبيات التي واجهتني ممارسات بعض أعضاء المجلس المركزي بالاتحاد الرياضي العام والذين وصلوا إلى هذا المكان عن طريق الخطأ للأسف ولا يفقهون شيئاً في الرياضة، والدليل أني حوربت من قبلهم وشككوا بجهودي ومشاركتي في بطولة أوروبا، وهم أكثر الأشخاص المخالفين بوجودهم في المجلس المركزي، لكن هؤلاء يخلقون عند الأبطال بشكل عام وعندي نوع من التحدي والتحفيز".

وقال السباح معلا: "رسالتي هي أن سورية بالرغم من كل شيء حصل لها خلال سبع أعوام من الأزمة موجودة على الساحة الدولية وأنا كبطل رياضي من خلال مشاركتي في بطولة أوروبا أهدي إنجازاتي التي حققتها عربون محبة إلى الشعب الروسي"، وعن واقع اللعبة أكد معلا أن رياضة السباحة في سورية ليست بخير بسبب حصرها في محافظة دمشق وهي بحاجة إلى تعاون النادي مع اتحاد اللعبة وتعاون الأهالي مع الاتحاد، بالمحصلة التعاون والتواصل هو الأساس في الارتقاء باللعبة وقال: "لولا وجود اتحاد السباحة في دمشق لما كان هناك سباحة في سورية".

 

عدد الزيارات
137
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…