إعادة تأهيل ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري ومحو آثار الإرهاب

أخبار البلد

2018-09-24 -
المصدر : سانا

بعد استعادة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق المحيطة بمدينة دمشق بدأت المحافظة بإعادة ترتيب بيتها الداخلي والمباشرة بصيانة حدائقها وأحيائها وإعادة تعبيد شوارعها وأرصفتها لإعادة الألق والجمال إليها مجددا ومسح آثار الإرهاب الذي طال العديد من الشوارع والساحات.

آليات وعمال يتابعون عملهم في ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري كون هاتين المنطقتين كانتا عرضة لاعتداءات التنظيمات الإرهابية وتحمل القاطنون فيهما الكثير من المعاناة طيلة السنوات الماضية لهذا كان لا بد من أن تشملهما حملة تجميل وتحسين المدينة التي أطلقتها المحافظة مؤخرا.

ويقع شارع فارس الخوري ضمن مدخل دمشق الشمالي الذي يربط المدينة بالمحافظات الشمالية ويبدأ من بانوراما القائد المؤسس باتجاه عقدة القابون مرورا بشارع فارس الخوري وصولا الى ساحة العباسيين وهذا المحور يقع ضمن الخطة التي وضعتها المحافظة لإعادة تأهيل وصيانة مداخل وساحات المدينة.

مدير الإشراف المهندس علي حلباوي أوضح لـ سانا خلال زيارة لها لموقع العمل أنه تبين لدى مديرة الصيانة في دمشق بعد الكشف على البنية التحتية للشارع أنها لم تؤسس كما يجب لهذا باشرت ورشات المحافظة باعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والاتصالات بالتعاون مع المؤسسات الخدمية الأخرى التي تجاوبت مع المحافظة للإسراع في تنفيذ خططها بهدف ايصال الخدمات كاملة متكاملة للمواطنين.

مدير الإشراف أكد أن الصيانة التي ستجريها المحافظة لجميع الشوارع في دمشق تتم وفق النورمات العالمية علما أن كوادر المحافظة باتت تملك خبرة من هذه الناحية لتحسين الارتباط بين السكن والطرقات لافتا إلى أنه تمت إضافة ممر للدراجات الصديقة للبيئة ضمن الرصيف وسيعمم هذا الموضوع في جميع شوارع دمشق.

وبشأن ساحة العباسيين لفت حلباوي إلى أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية لإعادة تأهيل الساحات والمداخل وباشرت في ترجمتها على الواقع بدءا من ساحة العباسيين كونها من أكثر المناطق التي تعرضت لاعتداءات التنظيمات الإرهابية إضافة إلى أن التصميم المعماري للساحة الذي كان عبارة عن كتل حديدية لها دلالات معينة يعتبر بعيدا إلى حد ما عن الواقع المعماري لمدينة دمشق ولم يلق استحسانا لدى المواطنين وفوق هذا صيانته تحتاج إلى ميزانية كبيرة لهذا اغلب الأراء اجمعت على تحويلها إلى حديقة وزيادة المساحات الخضراء فيها.

حلباوي قال: “إن مديرية الصيانة وغيرها من المديريات في المحافظة تعمل على مدار الساعة لإنجاز العمل بالسرعة القصوى لإزالة جميع الكتل فيها حتى الاسمنتية واستثمار المساحات الداخلية فيها لإعطائها قيمة مضافة مؤكدا أن العمل سيكون منجزا في الشارع خلال عشرين يوما على الأكثر.

بعض المواطنين القاطنين في الحي الذين التقتهم سانا عبروا عن ارتياحهم للعمل الذي تقوم به المحافظة في شارع فارس الخوري كونه يعتبر من أهم شوارع المدينة ويحتاج إلى إعادة صيانة وتأهيل.

هيثم سعادة قال: “إنه راض عن العمل وهناك متابعة مستمرة وإشراف متواصل من قبل المحافظة لانجاز الأعمال في الشارع بأقصر مدة ممكنة والأعمال التي تنفذ ستزيد من جماليته ورونقه.

من جانبها عبرت المواطنة مارلين أبو عيسى عن ارتياحها ايضا عن الأعمال التي تنفذ في الشارع ولا سيما من جهة إعادة تأهيل خدماته لكنها طالبت بالإسراع في التنفيذ لتفادي أعطال الهاتف والكهرباء.

وفي الوقت نفسه تتابع المحافظة العمل في أكثر من منطقة في دمشق بينها منطقة جسر فكتوريا.

سفيرة اسماعيل

عدد الزيارات
106
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…