إعادة تأهيل ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري ومحو آثار الإرهاب

أخبار البلد

2018-09-24 -
المصدر : سانا

بعد استعادة الأمن والأمان والاستقرار للمناطق المحيطة بمدينة دمشق بدأت المحافظة بإعادة ترتيب بيتها الداخلي والمباشرة بصيانة حدائقها وأحيائها وإعادة تعبيد شوارعها وأرصفتها لإعادة الألق والجمال إليها مجددا ومسح آثار الإرهاب الذي طال العديد من الشوارع والساحات.

آليات وعمال يتابعون عملهم في ساحة العباسيين وشارع فارس الخوري كون هاتين المنطقتين كانتا عرضة لاعتداءات التنظيمات الإرهابية وتحمل القاطنون فيهما الكثير من المعاناة طيلة السنوات الماضية لهذا كان لا بد من أن تشملهما حملة تجميل وتحسين المدينة التي أطلقتها المحافظة مؤخرا.

ويقع شارع فارس الخوري ضمن مدخل دمشق الشمالي الذي يربط المدينة بالمحافظات الشمالية ويبدأ من بانوراما القائد المؤسس باتجاه عقدة القابون مرورا بشارع فارس الخوري وصولا الى ساحة العباسيين وهذا المحور يقع ضمن الخطة التي وضعتها المحافظة لإعادة تأهيل وصيانة مداخل وساحات المدينة.

مدير الإشراف المهندس علي حلباوي أوضح لـ سانا خلال زيارة لها لموقع العمل أنه تبين لدى مديرة الصيانة في دمشق بعد الكشف على البنية التحتية للشارع أنها لم تؤسس كما يجب لهذا باشرت ورشات المحافظة باعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي والمياه والكهرباء والاتصالات بالتعاون مع المؤسسات الخدمية الأخرى التي تجاوبت مع المحافظة للإسراع في تنفيذ خططها بهدف ايصال الخدمات كاملة متكاملة للمواطنين.

مدير الإشراف أكد أن الصيانة التي ستجريها المحافظة لجميع الشوارع في دمشق تتم وفق النورمات العالمية علما أن كوادر المحافظة باتت تملك خبرة من هذه الناحية لتحسين الارتباط بين السكن والطرقات لافتا إلى أنه تمت إضافة ممر للدراجات الصديقة للبيئة ضمن الرصيف وسيعمم هذا الموضوع في جميع شوارع دمشق.

وبشأن ساحة العباسيين لفت حلباوي إلى أن المحافظة وضعت خطة استراتيجية لإعادة تأهيل الساحات والمداخل وباشرت في ترجمتها على الواقع بدءا من ساحة العباسيين كونها من أكثر المناطق التي تعرضت لاعتداءات التنظيمات الإرهابية إضافة إلى أن التصميم المعماري للساحة الذي كان عبارة عن كتل حديدية لها دلالات معينة يعتبر بعيدا إلى حد ما عن الواقع المعماري لمدينة دمشق ولم يلق استحسانا لدى المواطنين وفوق هذا صيانته تحتاج إلى ميزانية كبيرة لهذا اغلب الأراء اجمعت على تحويلها إلى حديقة وزيادة المساحات الخضراء فيها.

حلباوي قال: “إن مديرية الصيانة وغيرها من المديريات في المحافظة تعمل على مدار الساعة لإنجاز العمل بالسرعة القصوى لإزالة جميع الكتل فيها حتى الاسمنتية واستثمار المساحات الداخلية فيها لإعطائها قيمة مضافة مؤكدا أن العمل سيكون منجزا في الشارع خلال عشرين يوما على الأكثر.

بعض المواطنين القاطنين في الحي الذين التقتهم سانا عبروا عن ارتياحهم للعمل الذي تقوم به المحافظة في شارع فارس الخوري كونه يعتبر من أهم شوارع المدينة ويحتاج إلى إعادة صيانة وتأهيل.

هيثم سعادة قال: “إنه راض عن العمل وهناك متابعة مستمرة وإشراف متواصل من قبل المحافظة لانجاز الأعمال في الشارع بأقصر مدة ممكنة والأعمال التي تنفذ ستزيد من جماليته ورونقه.

من جانبها عبرت المواطنة مارلين أبو عيسى عن ارتياحها ايضا عن الأعمال التي تنفذ في الشارع ولا سيما من جهة إعادة تأهيل خدماته لكنها طالبت بالإسراع في التنفيذ لتفادي أعطال الهاتف والكهرباء.

وفي الوقت نفسه تتابع المحافظة العمل في أكثر من منطقة في دمشق بينها منطقة جسر فكتوريا.

سفيرة اسماعيل

عدد الزيارات
123
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

إرهابي يفجر نفسه قرب الأزهر بالقاهرة

قام إرهابي بتفجير نفسه، ، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن المصرية. ونقلت قناة "سي بي سي إكسترا" الإخبارية… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…