أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟ وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

إسرائيليات

2018-09-24 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع الإذاعة الاسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل

نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله إن موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة في علاقاتها مع إسرائيل، وقد تسعى للتوصل إلى اتفاق إطار جديد بشأن نشاطات إسرائيل في سورية، يجب أن ينسجم مع مصالح موسكو.

القناة الثانية: ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟

إلى ذلك، قال المراسل العسكري نير دفوري، إن "الجميل" الروسي الذي أشار إليه المتحدث باسم وزير الدفاع الروسية، يتعلق بمعلومات استخباراتية قدمتها الشرطة العسكرية الروسية التي تعمل في سورية، عن رفات جنود إسرائيليين قتلوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، ووقعت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية- داعش".

القناة العاشرة: الجيش الاسرائيلي ينفي استخدامه الطائرة الروسية غطاء ضد الصواريخ السورية

نفى الجيش الإسرائيلي، أن تكون المقاتلات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية "ايل20" غطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، قائلا إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاح الجو الإسرائيلي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم وفي الوقت المطلوب. وأضاف، أن التنسيق بين روسيا والجيش الإسرائيلي أثبت نجاعته عدة مرات في السنوات الأخيرة، واستمرار التنسيق هو مصلحة مشتركة في ظل التحديات الإقليمية المختلفة.

وقال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي، إن تزويد جهات غير مسؤولة بأسلحة متطورة يشكل خطرا على المنطقة، ويمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأطراف الفاعلة في المنطقة. وأشار البيان إلى أن الوفد العسكري الإسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو، الجنرال عميكام نوركين، قدّم لكبار المسؤولين العسكريين الروس كامل النتائج التي توصل إليها تحقيق الجيش حول سقوط الطائرة الروسية.

موقع تيك ديبكا: نفي الجيش الاسرائيلي لما ورد في البيان الروسي يصب الزيت على النار

من جانبه، قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن وصف مصادر عسكرية اسرائيلية لما ورد في بيان وزارة الدفاع الروسية حول سقوط الطائرة الروسية "ايل 20" في سورية، بالأكاذيب، يصب الزيت على النار، المندلعة بين روسيا واسرائيل، وبين الجيشين، الروسي والاسرائيلي. وحتى لو قال أي مصدر في الكرملين، إن الرئيس الروسي بوتين لا يرى ببيان وزارة الدفاع الروسية سببا يؤثر على صداقته الحميمة مع بنيامين نتنياهو، فإن قول جهات عسكرية اسرائيلة، ‘ن البيان الروسي مليء بالأكاذيب، ليس تصرفا فظا وحسب، وإنما غير منطقي.

ورأى الموقع، أن بإمكان الرئيس بوتين، أن يحافظ على ابتسامته أمام نتنياهو، لكنه سيأمر في ذات الوقت، وزارة الدفاع الروسية بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات، بما فيها الطائرات الاسرائيلية. لكن، قيام الولايات المتحدة واسرائيل باختبار مدى إصرار بوتين هذا، هو مسألة وقت. ومن الجائز الافتراض، أن سلاح الجو الأمريكي والاسرائيلي، سيقومان بنفس الخطوة الروسية.

القناة العاشرة: وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، إن اسرائيل تتصرف بحكمة ومسؤولية، مشيرا إلى أن هذه السياسة، لم ولن تتغير. وأضاف، أن اسرائيل لا ترغب بفتح حوار مع روسيا عبر وسائل الاعلام، وستواصل العمل كما عملت دائما، وبنفس آلية التنسيق مع الجانب الروسي. واعتبر ليبرمان أن مسؤولية الحادث المؤسف، تقع على عاتق سورية.

وأوضح ليبرمان، أن القضية تحت السيطرة، مشيرا إلى أن الحوار مع الروس مستمر،و اعتبر أن هناك الكثير من المبالغة في تصوير الحادث،وأن ما يقال في وسائل الاعلام لا يعكس مستوى النقاش والاتصالات مع روسيا. وأشار ليبرمان، إلى أن اسرائيل أوضحت أنها لن تسمح بتحويل الأراضي السورية إلى قاعدة ايرانية متقدمة ضد اسرائيل، وأنها ستواصل العمل لمنع حصول ذلك، ولديها كل السبل والإمكانيات، والمسألة لا تتعلق بحرية العمل، وإنما بعدم وجود خيار آخر. وأضاف أن اسرائيل تتلمس خطرا على مصالحها الأمنية.

من جانبه، قال وزير الطاقة الاسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن اسرائيل ستواصل هجماتها ضد إيران في سورية، مؤكدا أن العلاقات الإستراتيجية مع روسيا سوف تستمر، على الرغم من الأزمة والتوتر الأمني في أعقاب سقوط الطائرة الروسية بالنيران السورية المضادة.

وتابع شتاينتس: نحن نعتبر روسيا صديقا لإسرائيل، وخلافا لما حدث مع بعض الدول الغربية، لدينا علاقات تاريخية مع روسيا بسبب مليون مهاجر جاؤوا إلى هنا، وعلاقات استراتيجية، وتنسيق أمني وعلاقات مهمة وشخصية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشدد شتاينتس، على أنه لا خيار أمام إسرائيل سوى مواصلة عملياتها في سورية في ظل وجود الإيرانيين والأتراك والمعارضة السورية والأكراد والأميركيين وغيرهم. وقال، إن "الإيرانيين كانوا يأملون إيجاد تحالف عسكري ضدنا في سورية، ولكننا نجحنا في منعهم.

زعيمة المعارضة الاسرائيلية: سلاح الجو الاسرائيلي يعمل لمنع ايران من ترسيخ وجودها في سورية

عقّبت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، على حادثة إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية، قائلة إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم بدوره لمنع إيران من ترسيخ وجودها في سورية، معتبرة أن ذلك يصب في المصلحة المشتركة لإسرائيل وروسيا.

من جهة ثانية، دعت ليفني إلى استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بسبب إهماله التعامل مع القضية الفلسطينية. ووصفت نتنياهو، برئيس الوزراء السيء وقد حان الوقت لاستبداله. وأكدت عزمها على إجراء لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين، والسعي لإقناع محمود عباس بمواصلة التعاون الأمني مع إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
233
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

إرهابي يفجر نفسه قرب الأزهر بالقاهرة

قام إرهابي بتفجير نفسه، ، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن المصرية. ونقلت قناة "سي بي سي إكسترا" الإخبارية… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…