أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟ وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

إسرائيليات

2018-09-24 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع الإذاعة الاسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل

نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله إن موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة في علاقاتها مع إسرائيل، وقد تسعى للتوصل إلى اتفاق إطار جديد بشأن نشاطات إسرائيل في سورية، يجب أن ينسجم مع مصالح موسكو.

القناة الثانية: ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟

إلى ذلك، قال المراسل العسكري نير دفوري، إن "الجميل" الروسي الذي أشار إليه المتحدث باسم وزير الدفاع الروسية، يتعلق بمعلومات استخباراتية قدمتها الشرطة العسكرية الروسية التي تعمل في سورية، عن رفات جنود إسرائيليين قتلوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، ووقعت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية- داعش".

القناة العاشرة: الجيش الاسرائيلي ينفي استخدامه الطائرة الروسية غطاء ضد الصواريخ السورية

نفى الجيش الإسرائيلي، أن تكون المقاتلات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية "ايل20" غطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، قائلا إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاح الجو الإسرائيلي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم وفي الوقت المطلوب. وأضاف، أن التنسيق بين روسيا والجيش الإسرائيلي أثبت نجاعته عدة مرات في السنوات الأخيرة، واستمرار التنسيق هو مصلحة مشتركة في ظل التحديات الإقليمية المختلفة.

وقال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي، إن تزويد جهات غير مسؤولة بأسلحة متطورة يشكل خطرا على المنطقة، ويمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأطراف الفاعلة في المنطقة. وأشار البيان إلى أن الوفد العسكري الإسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو، الجنرال عميكام نوركين، قدّم لكبار المسؤولين العسكريين الروس كامل النتائج التي توصل إليها تحقيق الجيش حول سقوط الطائرة الروسية.

موقع تيك ديبكا: نفي الجيش الاسرائيلي لما ورد في البيان الروسي يصب الزيت على النار

من جانبه، قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن وصف مصادر عسكرية اسرائيلية لما ورد في بيان وزارة الدفاع الروسية حول سقوط الطائرة الروسية "ايل 20" في سورية، بالأكاذيب، يصب الزيت على النار، المندلعة بين روسيا واسرائيل، وبين الجيشين، الروسي والاسرائيلي. وحتى لو قال أي مصدر في الكرملين، إن الرئيس الروسي بوتين لا يرى ببيان وزارة الدفاع الروسية سببا يؤثر على صداقته الحميمة مع بنيامين نتنياهو، فإن قول جهات عسكرية اسرائيلة، ‘ن البيان الروسي مليء بالأكاذيب، ليس تصرفا فظا وحسب، وإنما غير منطقي.

ورأى الموقع، أن بإمكان الرئيس بوتين، أن يحافظ على ابتسامته أمام نتنياهو، لكنه سيأمر في ذات الوقت، وزارة الدفاع الروسية بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات، بما فيها الطائرات الاسرائيلية. لكن، قيام الولايات المتحدة واسرائيل باختبار مدى إصرار بوتين هذا، هو مسألة وقت. ومن الجائز الافتراض، أن سلاح الجو الأمريكي والاسرائيلي، سيقومان بنفس الخطوة الروسية.

القناة العاشرة: وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، إن اسرائيل تتصرف بحكمة ومسؤولية، مشيرا إلى أن هذه السياسة، لم ولن تتغير. وأضاف، أن اسرائيل لا ترغب بفتح حوار مع روسيا عبر وسائل الاعلام، وستواصل العمل كما عملت دائما، وبنفس آلية التنسيق مع الجانب الروسي. واعتبر ليبرمان أن مسؤولية الحادث المؤسف، تقع على عاتق سورية.

وأوضح ليبرمان، أن القضية تحت السيطرة، مشيرا إلى أن الحوار مع الروس مستمر،و اعتبر أن هناك الكثير من المبالغة في تصوير الحادث،وأن ما يقال في وسائل الاعلام لا يعكس مستوى النقاش والاتصالات مع روسيا. وأشار ليبرمان، إلى أن اسرائيل أوضحت أنها لن تسمح بتحويل الأراضي السورية إلى قاعدة ايرانية متقدمة ضد اسرائيل، وأنها ستواصل العمل لمنع حصول ذلك، ولديها كل السبل والإمكانيات، والمسألة لا تتعلق بحرية العمل، وإنما بعدم وجود خيار آخر. وأضاف أن اسرائيل تتلمس خطرا على مصالحها الأمنية.

من جانبه، قال وزير الطاقة الاسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن اسرائيل ستواصل هجماتها ضد إيران في سورية، مؤكدا أن العلاقات الإستراتيجية مع روسيا سوف تستمر، على الرغم من الأزمة والتوتر الأمني في أعقاب سقوط الطائرة الروسية بالنيران السورية المضادة.

وتابع شتاينتس: نحن نعتبر روسيا صديقا لإسرائيل، وخلافا لما حدث مع بعض الدول الغربية، لدينا علاقات تاريخية مع روسيا بسبب مليون مهاجر جاؤوا إلى هنا، وعلاقات استراتيجية، وتنسيق أمني وعلاقات مهمة وشخصية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشدد شتاينتس، على أنه لا خيار أمام إسرائيل سوى مواصلة عملياتها في سورية في ظل وجود الإيرانيين والأتراك والمعارضة السورية والأكراد والأميركيين وغيرهم. وقال، إن "الإيرانيين كانوا يأملون إيجاد تحالف عسكري ضدنا في سورية، ولكننا نجحنا في منعهم.

زعيمة المعارضة الاسرائيلية: سلاح الجو الاسرائيلي يعمل لمنع ايران من ترسيخ وجودها في سورية

عقّبت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، على حادثة إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية، قائلة إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم بدوره لمنع إيران من ترسيخ وجودها في سورية، معتبرة أن ذلك يصب في المصلحة المشتركة لإسرائيل وروسيا.

من جهة ثانية، دعت ليفني إلى استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بسبب إهماله التعامل مع القضية الفلسطينية. ووصفت نتنياهو، برئيس الوزراء السيء وقد حان الوقت لاستبداله. وأكدت عزمها على إجراء لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين، والسعي لإقناع محمود عباس بمواصلة التعاون الأمني مع إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
210
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…