أخبار وتقارير اسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل.. ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟ وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

إسرائيليات

2018-09-24 -
المصدر : محطة أخبار سورية - خاص

موقع الإذاعة الاسرائيلية: مصدر مقرب من الكرملين: موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة مع اسرائيل

نقلت الإذاعة الإسرائيلية "ريشيت بيت" عن مصدر مقرب من الكرملين، قوله إن موسكو لا تنوي كسر قواعد اللعبة في علاقاتها مع إسرائيل، وقد تسعى للتوصل إلى اتفاق إطار جديد بشأن نشاطات إسرائيل في سورية، يجب أن ينسجم مع مصالح موسكو.

القناة الثانية: ما الذي قصده البيان الروسي بنكران اسرائيل للجميل الروسي..؟

إلى ذلك، قال المراسل العسكري نير دفوري، إن "الجميل" الروسي الذي أشار إليه المتحدث باسم وزير الدفاع الروسية، يتعلق بمعلومات استخباراتية قدمتها الشرطة العسكرية الروسية التي تعمل في سورية، عن رفات جنود إسرائيليين قتلوا في معركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982، ووقعت تحت سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية- داعش".

القناة العاشرة: الجيش الاسرائيلي ينفي استخدامه الطائرة الروسية غطاء ضد الصواريخ السورية

نفى الجيش الإسرائيلي، أن تكون المقاتلات الإسرائيلية استخدمت الطائرة الروسية "ايل20" غطاء ضد الصواريخ المضادة للطيران، قائلا إن آلية التنسيق التي اتبعها سلاح الجو الإسرائيلي مع الجانب الروسي عملت خلال الهجوم وفي الوقت المطلوب. وأضاف، أن التنسيق بين روسيا والجيش الإسرائيلي أثبت نجاعته عدة مرات في السنوات الأخيرة، واستمرار التنسيق هو مصلحة مشتركة في ظل التحديات الإقليمية المختلفة.

وقال بيان صادر عن الجيش الاسرائيلي، إن تزويد جهات غير مسؤولة بأسلحة متطورة يشكل خطرا على المنطقة، ويمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للأطراف الفاعلة في المنطقة. وأشار البيان إلى أن الوفد العسكري الإسرائيلي برئاسة قائد سلاح الجو، الجنرال عميكام نوركين، قدّم لكبار المسؤولين العسكريين الروس كامل النتائج التي توصل إليها تحقيق الجيش حول سقوط الطائرة الروسية.

موقع تيك ديبكا: نفي الجيش الاسرائيلي لما ورد في البيان الروسي يصب الزيت على النار

من جانبه، قال موقع /تيك ديبكا/ العبري المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية، إن وصف مصادر عسكرية اسرائيلية لما ورد في بيان وزارة الدفاع الروسية حول سقوط الطائرة الروسية "ايل 20" في سورية، بالأكاذيب، يصب الزيت على النار، المندلعة بين روسيا واسرائيل، وبين الجيشين، الروسي والاسرائيلي. وحتى لو قال أي مصدر في الكرملين، إن الرئيس الروسي بوتين لا يرى ببيان وزارة الدفاع الروسية سببا يؤثر على صداقته الحميمة مع بنيامين نتنياهو، فإن قول جهات عسكرية اسرائيلة، ‘ن البيان الروسي مليء بالأكاذيب، ليس تصرفا فظا وحسب، وإنما غير منطقي.

ورأى الموقع، أن بإمكان الرئيس بوتين، أن يحافظ على ابتسامته أمام نتنياهو، لكنه سيأمر في ذات الوقت، وزارة الدفاع الروسية بإغلاق المجال الجوي السوري أمام الطائرات، بما فيها الطائرات الاسرائيلية. لكن، قيام الولايات المتحدة واسرائيل باختبار مدى إصرار بوتين هذا، هو مسألة وقت. ومن الجائز الافتراض، أن سلاح الجو الأمريكي والاسرائيلي، سيقومان بنفس الخطوة الروسية.

القناة العاشرة: وزير الحرب الاسرائيلي: اسرائيل ستواصل العمل في سورية

قال وزير الحرب الاسرائيلي افيغدور ليبرمان، إن اسرائيل تتصرف بحكمة ومسؤولية، مشيرا إلى أن هذه السياسة، لم ولن تتغير. وأضاف، أن اسرائيل لا ترغب بفتح حوار مع روسيا عبر وسائل الاعلام، وستواصل العمل كما عملت دائما، وبنفس آلية التنسيق مع الجانب الروسي. واعتبر ليبرمان أن مسؤولية الحادث المؤسف، تقع على عاتق سورية.

وأوضح ليبرمان، أن القضية تحت السيطرة، مشيرا إلى أن الحوار مع الروس مستمر،و اعتبر أن هناك الكثير من المبالغة في تصوير الحادث،وأن ما يقال في وسائل الاعلام لا يعكس مستوى النقاش والاتصالات مع روسيا. وأشار ليبرمان، إلى أن اسرائيل أوضحت أنها لن تسمح بتحويل الأراضي السورية إلى قاعدة ايرانية متقدمة ضد اسرائيل، وأنها ستواصل العمل لمنع حصول ذلك، ولديها كل السبل والإمكانيات، والمسألة لا تتعلق بحرية العمل، وإنما بعدم وجود خيار آخر. وأضاف أن اسرائيل تتلمس خطرا على مصالحها الأمنية.

من جانبه، قال وزير الطاقة الاسرائيلي، يوفال شتاينتس، إن اسرائيل ستواصل هجماتها ضد إيران في سورية، مؤكدا أن العلاقات الإستراتيجية مع روسيا سوف تستمر، على الرغم من الأزمة والتوتر الأمني في أعقاب سقوط الطائرة الروسية بالنيران السورية المضادة.

وتابع شتاينتس: نحن نعتبر روسيا صديقا لإسرائيل، وخلافا لما حدث مع بعض الدول الغربية، لدينا علاقات تاريخية مع روسيا بسبب مليون مهاجر جاؤوا إلى هنا، وعلاقات استراتيجية، وتنسيق أمني وعلاقات مهمة وشخصية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وشدد شتاينتس، على أنه لا خيار أمام إسرائيل سوى مواصلة عملياتها في سورية في ظل وجود الإيرانيين والأتراك والمعارضة السورية والأكراد والأميركيين وغيرهم. وقال، إن "الإيرانيين كانوا يأملون إيجاد تحالف عسكري ضدنا في سورية، ولكننا نجحنا في منعهم.

زعيمة المعارضة الاسرائيلية: سلاح الجو الاسرائيلي يعمل لمنع ايران من ترسيخ وجودها في سورية

عقّبت زعيمة المعارضة الإسرائيلية، تسيبي ليفني، على حادثة إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في سورية، قائلة إن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم بدوره لمنع إيران من ترسيخ وجودها في سورية، معتبرة أن ذلك يصب في المصلحة المشتركة لإسرائيل وروسيا.

من جهة ثانية، دعت ليفني إلى استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، بسبب إهماله التعامل مع القضية الفلسطينية. ووصفت نتنياهو، برئيس الوزراء السيء وقد حان الوقت لاستبداله. وأكدت عزمها على إجراء لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين، والسعي لإقناع محمود عباس بمواصلة التعاون الأمني مع إسرائيل.

ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
161
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 16 تشرين الأول

مولود حماسي ، شجاع مقدام ، لكنه لا يعرف الصبر ولا يطيق الانتظار ، فالوقت من ذهب والعمر قصير والطموحات كثيرة . إذا شعر أنه…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: فتح معبريّ الجنوب: سورية تحصد انتصاراتها... ولبنان والأردن يتنفّسان..!

أكد الرئيس بشار الأسد أمس خلال استقباله إبراهيم الجعفري وزير الخارجية العراقي والوفد المرافق له، أن الانتصارات التي تحققت على الإرهاب في سورية والعراق هي…
2018-10-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمللاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال الثورقد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء بسبب كلمة أو خلاف على وجهة نظر فحاول أن تتقبل الآخرين بعيوبهم واغفر لهم أخطاءهم…
2018-10-16 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…

2018-10-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الأول

الحمل  لاحظ كم الدعوات التي تأتيك أو الإعجاب الذي يرافقك فأنت تدعم علاقاتك القديمة وترسخها لذلك امنح وقتاً كافياً للشريك وضعا خطط المستقبل فأنت تزدهر بالمحبة وتفرح للتعارف والاتصال   الثور    قد يكون إزعاجك من أحد الأصدقاء…