إعلاميون ومثقفون عرب يشاركون في مهرجان “الإعلام السوري” دعما للإعلاميين السوريين

قضايا إعلامية

2018-09-24 -
المصدر : سانا

من مصر ولبنان والأردن وتونس وفلسطين المحتلة إعلاميون ومثقفون حطوا في دمشق للمشاركة في مهرجان “الإعلام السوري” وللوقوف إلى جانب زملائهم الإعلاميين السوريين الذين استبسلوا في الدفاع عن وطنهم في مواجهة الإرهاب ودعما للشعب السوري الذي بدأ يحصد ثمرة صموده إلى جانب جيشه الذي يسطر الانتصارات واحدا تلو الآخر.

بنبرة قومية يقول رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب الزغيلات “إن الوجود العربي بدمشق بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب التكفيري مطلوب من كل المثقفين العرب إعلاميين وسياسيين وروابط وجمعيات ونقابات من باب الدعم والتاييد لسورية العروبة التي تعد العمق الاستراتيجي للأمة العربية”.

وأضاف الزغيلات في تصريح لوكالة سانا إن حضور المهرجان أمر طبيعي وواجب حتمي للوقوف إلى جانب “الزملاء في الإعلام السوري الذين قدموا تضحيات جسام خلال الحرب على الإرهاب التي دارت في مناطق عدة من الأرض السورية” مشيرا إلى وجود وفود من الأردن ومصر وتونس ولبنان وفلسطين المحتلة للمشاركة في المهرجان وقال “نتمنى إن نكون في دمشق التي كانت دائما لكل الأشقاء العرب ندعم صمودها في مواجهة العدو الغاشم الإسرائيلي وأي عدوان”.

وأشار الزغيلات القادم من القاهرة إلى أنه تقرر في اجتماع اتحاد الصحفيين العرب أن يعقد الاتحاد في النصف الثاني من تشرين الثاني القادم اجتماعاته القادمة في دمشق “كمواقف واضحة تأييدا لسورية العروبة والنضال والمقاومة”.

وتنطلق اليوم فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان: “حكاية وانتصار” وينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة والخاصة وحضور وفود إعلامية عربية وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون.

الإعلامية اللبنانية زينة فياض التي وصلت مساء اليوم دمشق وإن كانت لم تغادرها خلال السنوات الماضية كما قالت “قلبا وروحا وعقلا” أعربت عن سعادتها بوجودها مجددا في سورية بعد هذه السنوات السبع العجاف من الأزمة التي عاشتها سورية ورات فياض أن عنوان المهرجان يصب في صلب المعركة الأم التي خاضتها سورية “معركة الوعي.. فالحرب الكونية التي فرضت عليها بدأت عبر الإعلام بخلق صورة افتراضية تم تشويهها والتلاعب بإدراك ووعي المتلقي وتمكن الأعداء من التاثير بشريحة من الناس اندفعت وراء الصورة المضللة التي عملت عليها دول بأكملها لأن الكثيرين ليست لديهم معرفة بالتطور التكنولوجي المستخدم بالإعلام وأساليب التلاعب المستخدمة”.

وأشارت فياض إلى أن الإعلام السوري والمقاوم اضطلعا بمهمة صعبة بداية في مواجهة إمبراطوريات إعلامية “وكان لابد من صد هذا الهجوم وبعد هذه السنوات ها نحن نحتفل بصمود وانتصار سورية”.

وقالت إن المهرجان يعنينا بشكل مباشر وسعيدون لأننا “عبره سنحكي حكاية الصمود والانتصار وما عاناه الإعلام المقاوم وخاصة أن سورية كانت كلها في حرب ولم تكن بالمهمة السهلة.. فمبروك لسورية هذا الانتصار”.

أما رئيس تحرير جريدة الصحافة اليوم الهاشمي نويرة القادم من تونس فقال إن حضور المهرجان “يتيح الوقوف عن قرب على مدى تقدم سورية البلد الذي نحب على درب الاستقرار الأمني والسياسي” مشيرا إلى أن الإعلام السوري حقق قفزات نوعية في السنوات الماضية في مواجهة الحرب الإرهابية” وبدأ يكتسب حصانة الحرية حيث أصبح عنصرا فاعلا وأساسيا في الحرب التي تخوضها سورية ضد الإرهاب وما وجودنا في دمشق إلا لدعم الصحفيين السوريين في حربهم على الإرهاب”.

وأضاف نويرة الذي كانت آخر زيارة له إلى سورية قبل سنة “إن الود الذي يربطنا بسورية يجعلنا نعود ونأتي إليها ونزورها بين حين وحين” معربا عن أمله بأن يكون المهرجان “تتويجا لنصر يكتمل قريبا”.

ومن نقابة محرري الصحافة في لبنان قدم علي يوسف الذي أكد “أن مجيئه هو تأييد ودعم لسورية ووقوف إلى جانب الصحفيين والإعلاميين السوريين والشعب والقيادة السورية” التي تخوض معركة العرب والإنسانية ضد الإرهاب” معتبرا المشاركة بالمهرجان “واجبا وطنيا وقوميا” مبينا أن المشاركة الواسعة من الدول العربية تهدف “لتأكيد وحدتنا وتضامننا مع سورية في معركتها ضد الإرهاب ومواجهة العدو الإسرائيلي”.

ورأى يوسف في المهرجان دليلا على تعافي سورية وأن مؤسسات الدولة بدأت تؤدي دورها كورشة عمل لإعادة إعمار الحجر والبشر في مؤشر عملي على أن سورية نهضت من كبوتها واستطاعت أن تنتصر على المؤامرة ضدها وأخذ دورها الطليعي في محور المقاومة.

ونوه يوسف بالدور الكبير للإعلام السوري الذي “قدم الشهداء ومارس دوره المهني والوطني والقومي في محاربة الإرهاب مؤديا مهمتين بالوقت ذاته وتغطية إعلامية جيدة” متمنيا له المزيد من التطور والنجاح في المرحلة المقبلة.

وللعام الثاني يصر الفنان والإعلامي المصري أشرف سرحان على المجيء والمشاركة في المهرجان الذي وجد فيه رسالة إلى كل من وقف ضد سورية “راجعين وصامدين وقادرين على إقامة المهرجان” وحيا سرحان الإعلام السوري المقاوم الذي ثبت وانتصر وقال إن الإعلام السوري واجه خلال الحرب إمبراطوريات إعلامية وضعت نفسها في خدمة الإرهاب بميزانياتها الضخمة التي تكفي لمعالجة كل مرضى الوطن العربي وأنه “استطاع الوقوف في وجهها مستبسلا ومضحيا” مؤكدا ثقته بأن الإعلام السوري الذي صمد سبع سنوات من الحرب سوف يحقق نقلة نوعية بأدائه ومهنيته ومهرجان الإعلام السوري الذي سجل انطلاقته العام الماضي “يشكل محطة أساسية ضمن أنشطة الاتحاد ويهدف إلى تعزيز روح المنافسة بين الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام”.

ويتضمن المهرجان معرضا للصور الضوئية بعنوان “بهو الدار” ومنتدى إعلاميا بعنوان “سورية حكاية انتصار” وعرض فيلم “حكاية انتصار” وتكريم عدد من الأعمال الفائزة وتوزيع جوائز للأعمال الفائزة ضمن حفل موسيقي.

شهيدي عجيب

عدد الزيارات
576
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…