إعلاميون ومثقفون عرب يشاركون في مهرجان “الإعلام السوري” دعما للإعلاميين السوريين

قضايا إعلامية

2018-09-24 -
المصدر : سانا

من مصر ولبنان والأردن وتونس وفلسطين المحتلة إعلاميون ومثقفون حطوا في دمشق للمشاركة في مهرجان “الإعلام السوري” وللوقوف إلى جانب زملائهم الإعلاميين السوريين الذين استبسلوا في الدفاع عن وطنهم في مواجهة الإرهاب ودعما للشعب السوري الذي بدأ يحصد ثمرة صموده إلى جانب جيشه الذي يسطر الانتصارات واحدا تلو الآخر.

بنبرة قومية يقول رئيس لجنة الحريات في اتحاد الصحفيين العرب عبد الوهاب الزغيلات “إن الوجود العربي بدمشق بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب التكفيري مطلوب من كل المثقفين العرب إعلاميين وسياسيين وروابط وجمعيات ونقابات من باب الدعم والتاييد لسورية العروبة التي تعد العمق الاستراتيجي للأمة العربية”.

وأضاف الزغيلات في تصريح لوكالة سانا إن حضور المهرجان أمر طبيعي وواجب حتمي للوقوف إلى جانب “الزملاء في الإعلام السوري الذين قدموا تضحيات جسام خلال الحرب على الإرهاب التي دارت في مناطق عدة من الأرض السورية” مشيرا إلى وجود وفود من الأردن ومصر وتونس ولبنان وفلسطين المحتلة للمشاركة في المهرجان وقال “نتمنى إن نكون في دمشق التي كانت دائما لكل الأشقاء العرب ندعم صمودها في مواجهة العدو الغاشم الإسرائيلي وأي عدوان”.

وأشار الزغيلات القادم من القاهرة إلى أنه تقرر في اجتماع اتحاد الصحفيين العرب أن يعقد الاتحاد في النصف الثاني من تشرين الثاني القادم اجتماعاته القادمة في دمشق “كمواقف واضحة تأييدا لسورية العروبة والنضال والمقاومة”.

وتنطلق اليوم فعاليات مهرجان الإعلام السوري الثاني بعنوان: “حكاية وانتصار” وينظمه اتحاد الصحفيين بمشاركة وسائل الإعلام المحلية العامة والخاصة وحضور وفود إعلامية عربية وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون.

الإعلامية اللبنانية زينة فياض التي وصلت مساء اليوم دمشق وإن كانت لم تغادرها خلال السنوات الماضية كما قالت “قلبا وروحا وعقلا” أعربت عن سعادتها بوجودها مجددا في سورية بعد هذه السنوات السبع العجاف من الأزمة التي عاشتها سورية ورات فياض أن عنوان المهرجان يصب في صلب المعركة الأم التي خاضتها سورية “معركة الوعي.. فالحرب الكونية التي فرضت عليها بدأت عبر الإعلام بخلق صورة افتراضية تم تشويهها والتلاعب بإدراك ووعي المتلقي وتمكن الأعداء من التاثير بشريحة من الناس اندفعت وراء الصورة المضللة التي عملت عليها دول بأكملها لأن الكثيرين ليست لديهم معرفة بالتطور التكنولوجي المستخدم بالإعلام وأساليب التلاعب المستخدمة”.

وأشارت فياض إلى أن الإعلام السوري والمقاوم اضطلعا بمهمة صعبة بداية في مواجهة إمبراطوريات إعلامية “وكان لابد من صد هذا الهجوم وبعد هذه السنوات ها نحن نحتفل بصمود وانتصار سورية”.

وقالت إن المهرجان يعنينا بشكل مباشر وسعيدون لأننا “عبره سنحكي حكاية الصمود والانتصار وما عاناه الإعلام المقاوم وخاصة أن سورية كانت كلها في حرب ولم تكن بالمهمة السهلة.. فمبروك لسورية هذا الانتصار”.

أما رئيس تحرير جريدة الصحافة اليوم الهاشمي نويرة القادم من تونس فقال إن حضور المهرجان “يتيح الوقوف عن قرب على مدى تقدم سورية البلد الذي نحب على درب الاستقرار الأمني والسياسي” مشيرا إلى أن الإعلام السوري حقق قفزات نوعية في السنوات الماضية في مواجهة الحرب الإرهابية” وبدأ يكتسب حصانة الحرية حيث أصبح عنصرا فاعلا وأساسيا في الحرب التي تخوضها سورية ضد الإرهاب وما وجودنا في دمشق إلا لدعم الصحفيين السوريين في حربهم على الإرهاب”.

وأضاف نويرة الذي كانت آخر زيارة له إلى سورية قبل سنة “إن الود الذي يربطنا بسورية يجعلنا نعود ونأتي إليها ونزورها بين حين وحين” معربا عن أمله بأن يكون المهرجان “تتويجا لنصر يكتمل قريبا”.

ومن نقابة محرري الصحافة في لبنان قدم علي يوسف الذي أكد “أن مجيئه هو تأييد ودعم لسورية ووقوف إلى جانب الصحفيين والإعلاميين السوريين والشعب والقيادة السورية” التي تخوض معركة العرب والإنسانية ضد الإرهاب” معتبرا المشاركة بالمهرجان “واجبا وطنيا وقوميا” مبينا أن المشاركة الواسعة من الدول العربية تهدف “لتأكيد وحدتنا وتضامننا مع سورية في معركتها ضد الإرهاب ومواجهة العدو الإسرائيلي”.

ورأى يوسف في المهرجان دليلا على تعافي سورية وأن مؤسسات الدولة بدأت تؤدي دورها كورشة عمل لإعادة إعمار الحجر والبشر في مؤشر عملي على أن سورية نهضت من كبوتها واستطاعت أن تنتصر على المؤامرة ضدها وأخذ دورها الطليعي في محور المقاومة.

ونوه يوسف بالدور الكبير للإعلام السوري الذي “قدم الشهداء ومارس دوره المهني والوطني والقومي في محاربة الإرهاب مؤديا مهمتين بالوقت ذاته وتغطية إعلامية جيدة” متمنيا له المزيد من التطور والنجاح في المرحلة المقبلة.

وللعام الثاني يصر الفنان والإعلامي المصري أشرف سرحان على المجيء والمشاركة في المهرجان الذي وجد فيه رسالة إلى كل من وقف ضد سورية “راجعين وصامدين وقادرين على إقامة المهرجان” وحيا سرحان الإعلام السوري المقاوم الذي ثبت وانتصر وقال إن الإعلام السوري واجه خلال الحرب إمبراطوريات إعلامية وضعت نفسها في خدمة الإرهاب بميزانياتها الضخمة التي تكفي لمعالجة كل مرضى الوطن العربي وأنه “استطاع الوقوف في وجهها مستبسلا ومضحيا” مؤكدا ثقته بأن الإعلام السوري الذي صمد سبع سنوات من الحرب سوف يحقق نقلة نوعية بأدائه ومهنيته ومهرجان الإعلام السوري الذي سجل انطلاقته العام الماضي “يشكل محطة أساسية ضمن أنشطة الاتحاد ويهدف إلى تعزيز روح المنافسة بين الإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام”.

ويتضمن المهرجان معرضا للصور الضوئية بعنوان “بهو الدار” ومنتدى إعلاميا بعنوان “سورية حكاية انتصار” وعرض فيلم “حكاية انتصار” وتكريم عدد من الأعمال الفائزة وتوزيع جوائز للأعمال الفائزة ضمن حفل موسيقي.

شهيدي عجيب

عدد الزيارات
1493
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

الاتحاد الأوروبي يحذّر: لا للتصعيد العسكري في فنزويلا

في الوقت الذي يسعى فيه خوان غوايدو إلى استفزاز الجيش الفنزويلي، بإعلانه التوجّه إلى الحدود مع كولومبيا، السبت المقبل، لتسلّم المساعدات، ظهر أول مؤشرات المعارضة… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…