أوامر بالتدمير

مقالات مختارة

2018-09-20 -
المصدر :

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة، ما دام هناك حتى دولة واحدة ترغب بذلك.

جاء في المقال: نحن نتعامل اليوم مع حرب هجينة منظمة ومنسقة ضد روسيا. تهدف هذه الحرب إلى خلق عدو مشترك، وتقويض اقتصاد روسيا من خلال عقوبات لا نهاية لها، وتشويه سمعتها وإضعافها من أجل العودة إلى عالم أحادي القطب.

الحديث لا يدور حول جولة ثانية من الحرب الباردة، بل عن استمرارها. لأن الغرب فقط خفف من ضغطه على روسيا في فترة ضعفها، بعد تفكك الاتحاد السوفيتي، عندما كان دعاة الإصلاح على استعداد لتقديم روسيا ممزقة على طبق من فضة لأسيادهم، عندما دمرنا وقوضنا اقتصادنا وجيشنا بأيدينا. وهذا ما كان يريده الغرب. ولكن روسيا اليوم لا تتناسب وتصوراتهم عن النظام العالمي.

يشير تولستوي، إلى أن الغرب لم يترك شيئا لم يستخدمه ضد روسيا مثل الهجمات الكيميائية وإسقاط الطائرة الماليزية وتسميم سكريبال وابنته وغيرها، وأخيرا بدأ يستخدم الدين في الضغط عليها. وهذا ما يتضح من محاولة بطريرك كنيسة القسطنطينية منح الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية حق الاستقلال عن الكنيسة الروسية.

انفصال الكنيسة الأوكرانية التي كانت قد توحدت مع الكنيسة الروسية في القرن السابع عشر، هو وسيلة جديدة للضغط على روسيا على حساب مصالح ومصائر الملايين من مواطني أوكرانيا. وإن تدخل ألاعيب السياسة القذرة في الأمور الكنسية أمر يثير الاشمئزاز ويشكل خطورة كبيرة. يبدو أن الأمر قد صدر بتدمير كل شيء، وإن شرارة صغيرة قد تفجر برميل بارود، الذي هو العالم.

ويضيف، قبل أيام عرضت وزارة الدفاع الروسية دلائل عن مصدر الصاروخ الذي أسقط طائرة البوينغ الماليزية. من المحتمل جدا أن يتجاهل منتقدونا هذه الأدلة وتصبح طي النسيان. لأن ليس هدفهم إثبات الحقيقة وانتصار العدالة، بل همهم تنظيم هجوم منهجي ضد روسيا وسيادتها.

من جانب آخر في الوقت الذي توصل فيه الرئيس بوتين ونظيره التركي أردوغان إلى اتفاق في سوتشي بشأن تجنب تفاقم الوضع في إدلب، رابطت أربع سفن حربية تابعة للناتو قبالة سواحل سوريا إلى جانب فرقاطة ألمانية وأخرى فرنسية، ومعها مدمرات صاروخية وبعض السفن الحربية الأمريكية مزودة بصواريخ مجنحة. جميع هذه السفن تبحث عن ذريعة لبدء عمليات عسكرية ضد سوريا ومهاجمة المواقع العسكرية الروسية هناك. وفي اليوم التالي بعد لقاء بوتين وأردوغان أسقطت طائرة الاستطلاع الروسية "إيل-20" ما أدى إلى مقتل 15 عسكريا روسيا.

التحالف الغربي يستفزنا ويخلق أوضاعا خطيرة في انتظار رد فعل مفاجئ غير مدروس من قبل روسيا. ولكن يجب أن يعلموا بأن "وخز دب نائم بالعصا أمر خطير جدا".

لذلك لتجاوز هذه الأوضاع، يجب قدر الإمكان التحلي بالصبر والهدوء وتقييم الأوضاع بعقلانية وواقعية والسير وفق ما تقتضي المصلحة الوطنية والأولويات. لأن هناك من يتربص لإشعال حرب كبيرة.

 من ناحية أخرى، لا يمكن تحقيق الفوز في اللعبة، لأننا نلعب وفق قواعد غريبة. لذلك يجب وقف هذه اللعبة دون تبرير أو إثبات، لأنه لا معنى لها. أي كما يقال، إعمل ما يجب عمله وليكن ما يكن. التاريخ سيحدد من المحق ومن المذنب ويضع كل شيء في مكانه المناسب.

عدد الزيارات
326
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…