أخبار وتقارير اسرائيلية: متابعة لتداعيات سقوط الطائرة الروسية في سورية.. نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو في محاولة لاحتواء الغضب الروسي.. ومحلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لـ إسرائيل..

إسرائيليات

2018-09-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو

أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أن إسرائيل مصممة على كبح التموضع الإيراني في سورية. وأعرب عن أسفه لموت الجنود الروس، زاعما أن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على سورية لا على إسرائيل.

وشدد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل، واقترح إرسال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بحادث اسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية.

موقع "والا":الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لاسرائيل

الى ذلك، قال المحلل العسكري في موقع "والا" العبري، آفي يسخروف، إن الهجوم المنسوب لاسرائيل في اللاذقية، ينطوي على أبعاد استثنائية، وخاصة ما ترتب عليه من إسقاط طائرة روسية، الأمر الذي من شأنه أن يفجر ازمة بين روسيا واسرائيل. ورأى المحلل أن التطور الذي يثير القلق، في ما يتعلق بالعلاقات الروسية الاسرائيلية، ليس العنصر الاستثنائي الوحيد، إذ أن مكان الأهداف التي تمت مهاجمتها في اللاذقية، يعد امراً استثنائياً، بسبب صلة ذلك بروسيا، نظراً لكون اللاذقية قاعدة عسكرية روسية مهمة.  بالتالي، فإن كل ما نأمله هو زوال الغضب الروسي، وألا يكون ما حدث  سببا لتأزم العلاقات بين إسرائيل وروسيا، أو أن يدفع الدب الروسي لاتخاذ خطوات عقابية ضد اسرائيل.

معاريف الالكتروني:

الحديث يدور هذه المرة عن حادث مختلف

من جانبه، قال المحلل تال ليف رام في موقع معاريف الالكتروني، إن بيان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الذي كشف بوضوح وقوف إسرائيل وراء الهجوم في اللاذقية، حاول تهدئة الغضب الروسي، فيما كشفت روسيا عن آلية التنسيق مع إسرائيل. وأضاف المحلل، أنه بالرغم من تقديرات المستوى العسكري الاسرائيلي لجهة استمرار التنسيق العسكري مع موسكو، الاّ ان الحديث يدور هذه المرة عن حادث مختلف.

موقع تيك ديبكا:

كيف سيرد بوتين على اسرائيل..؟

بدوره، قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن السؤال المطروح بعد تحميل روسيا، إسرائيل مسؤولية سقوط الطائرة الروسية، هو كيف ومتى وبأي طريقة سيقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العمل ضد اسرائيل. وأضاف الموقع، أنه بعد 45 عاما على إعطاء موسكو الضوء الأخضر للجيشين السوري والمصري، لمهاجمة اسرائيل في حرب "يوم الغفران" فإن روسيا تقف من جديد في 18 ايلول 2018، أمام الحاجة للعمل ضد إسرائيل. وحتى لو حاولت إسرائيل الاعتراض على استنتاجات وزارة الدفاع الروسية، وحاول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاتصال مع بوتين، للاعتذار، فإن التقديرات العسكرية والاستخباراتية تشير الى أن بوتين سيكون ملزما بالعمل ضد إسرائيل، لأنه لن يقبل أن يُنظر إليه من قبل الجيش وسلاح الجو الروسيين، كمن لا يرد على مهاجمة هدف روسي، وضربة مؤلمة جدا لسلاح الجو الروسي.

ورأى الموقع، أن السؤال المركزي هو ما إذا كان بوتين سيقرر حصر الرد في اطار العلاقات الروسية- الاسرائيلية، أم أنه سيستخدم الحادث للعمل ضد الوجود العسكري الأمريكي في سورية.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
231
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-19 -

الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً

تميل درجات الحرارة للارتفاع تدريجياً لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

16 ولاية أمريكية تطعن بدستورية إعلان ترامب حالة الطوارئ

رفعت 16 ولاية أمريكية الاثنين في سان فرانسيسكو دعوى قضائية تطعن فيها بدستورية إعلان الرئيس دونالد ترامب حالة الطوارئ في البلاد لبناء الجدار على الحدود… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…