أخبار وتقارير اسرائيلية: متابعة لتداعيات سقوط الطائرة الروسية في سورية.. نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو في محاولة لاحتواء الغضب الروسي.. ومحلل اسرائيلي: الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لـ إسرائيل..

إسرائيليات

2018-09-19 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:نتنياهو يقترح على بوتين ايفاد قائد سلاح الجو الاسرائيلي الى موسكو

أبلغ رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في اتصال هاتفي، أن إسرائيل مصممة على كبح التموضع الإيراني في سورية. وأعرب عن أسفه لموت الجنود الروس، زاعما أن مسؤولية إسقاط الطائرة تقع على سورية لا على إسرائيل.

وشدد نتنياهو على أهمية مواصلة التنسيق الأمني بين روسيا وإسرائيل، واقترح إرسال قائد سلاح الجو الإسرائيلي إلى موسكو للوقوف على كافة التفاصيل المتعلقة بحادث اسقاط الطائرة الروسية في الأجواء السورية.

موقع "والا":الهجوم الاسرائيلي في اللاذقية سيسبب صداعا لاسرائيل

الى ذلك، قال المحلل العسكري في موقع "والا" العبري، آفي يسخروف، إن الهجوم المنسوب لاسرائيل في اللاذقية، ينطوي على أبعاد استثنائية، وخاصة ما ترتب عليه من إسقاط طائرة روسية، الأمر الذي من شأنه أن يفجر ازمة بين روسيا واسرائيل. ورأى المحلل أن التطور الذي يثير القلق، في ما يتعلق بالعلاقات الروسية الاسرائيلية، ليس العنصر الاستثنائي الوحيد، إذ أن مكان الأهداف التي تمت مهاجمتها في اللاذقية، يعد امراً استثنائياً، بسبب صلة ذلك بروسيا، نظراً لكون اللاذقية قاعدة عسكرية روسية مهمة.  بالتالي، فإن كل ما نأمله هو زوال الغضب الروسي، وألا يكون ما حدث  سببا لتأزم العلاقات بين إسرائيل وروسيا، أو أن يدفع الدب الروسي لاتخاذ خطوات عقابية ضد اسرائيل.

معاريف الالكتروني:

الحديث يدور هذه المرة عن حادث مختلف

من جانبه، قال المحلل تال ليف رام في موقع معاريف الالكتروني، إن بيان الناطق باسم الجيش الاسرائيلي الذي كشف بوضوح وقوف إسرائيل وراء الهجوم في اللاذقية، حاول تهدئة الغضب الروسي، فيما كشفت روسيا عن آلية التنسيق مع إسرائيل. وأضاف المحلل، أنه بالرغم من تقديرات المستوى العسكري الاسرائيلي لجهة استمرار التنسيق العسكري مع موسكو، الاّ ان الحديث يدور هذه المرة عن حادث مختلف.

موقع تيك ديبكا:

كيف سيرد بوتين على اسرائيل..؟

بدوره، قال موقع /تيك ديبكا/ المقرب من المؤسسة الأمنية الاسرائيلية، إن السؤال المطروح بعد تحميل روسيا، إسرائيل مسؤولية سقوط الطائرة الروسية، هو كيف ومتى وبأي طريقة سيقرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العمل ضد اسرائيل. وأضاف الموقع، أنه بعد 45 عاما على إعطاء موسكو الضوء الأخضر للجيشين السوري والمصري، لمهاجمة اسرائيل في حرب "يوم الغفران" فإن روسيا تقف من جديد في 18 ايلول 2018، أمام الحاجة للعمل ضد إسرائيل. وحتى لو حاولت إسرائيل الاعتراض على استنتاجات وزارة الدفاع الروسية، وحاول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الاتصال مع بوتين، للاعتذار، فإن التقديرات العسكرية والاستخباراتية تشير الى أن بوتين سيكون ملزما بالعمل ضد إسرائيل، لأنه لن يقبل أن يُنظر إليه من قبل الجيش وسلاح الجو الروسيين، كمن لا يرد على مهاجمة هدف روسي، وضربة مؤلمة جدا لسلاح الجو الروسي.

ورأى الموقع، أن السؤال المركزي هو ما إذا كان بوتين سيقرر حصر الرد في اطار العلاقات الروسية- الاسرائيلية، أم أنه سيستخدم الحادث للعمل ضد الوجود العسكري الأمريكي في سورية.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
218
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 9 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-08 -

الإعلان في البصرة عن تسمم عشرات الآلاف من السكان

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة العراقية اليوم الأحد، عن إصابة 140 ألف شخص بالتسمم بسبب المياه الملوثة، وأكدت توصلها للأسباب الحقيقية لهذا التلوث. وقال…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات…
2018-12-09 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية الثور أنت ترضي جميع الأطراف وتسعد لاستجابتهم والأمل يرافقك لتزداد شعبيتك ولتغير وضعك إلى الأفضل وتحسن مهني…
2018-12-09 -

حركة الكواكب يوم 10 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في العقرب مما يحذر برج الثور عائليا و الأسد عملياو الدلوعملياو ماليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-12-09 -
2018-12-08 -

طريف قوطرش : أدعو دانيال ذو الكفل لمناظرة فنية عبر ميلودي إف إم .. وهذه أسباب فشل اتحاد كرة السلة

أكد رئيس مجلس أمناء الأولمبياد الخاص الكابتن طريف قوطرش لميلودي إف إم أن "كرة السلة في سورية غير مرضية واتحاد كرة السلة الحالي هو الأفشل… !

2018-12-10 -

تقرير الـsns: لافروف: منظمة معاهدة الأمن الجماعي بصدد تنفيذ مهمة إنسانية في سورية..؟!

قال سيرغي لافروف، إن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، اتخذت خطوات أولى لتنفيذ مهمة إنسانية في سورية. وتحدث لافروف خلال مقابلة أجرتها معه وكالة أنباء كازاخستان،… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-10 -

ديما المحمد أول سائقة في السورية للتجارة بطرطوس

بدأت ديما المحمد من محافظة طرطوس عملها كسائق في فرع المؤسسة السورية للتجارة بعد أن خضعت للاختبار الذي أعلنت عنه المؤسسة سابقاً ومنحت خلاله فرصة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-08 -

الصين تطلق رحلة غير مسبوقة إلى الجانب المظلم من القمر

أطلقت الصين في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت المسبار القمري "تشانغ آه-4"، حيث من المتوقع أن يقوم بأول هبوط سلس على الجزء المظلم من… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-10 -

موسكو: الوضع المزري في مخيم الركبان نتيجة استخفاف واشنطن بالقانون الدولي الإنساني

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن وصول الوضع في مخيم الركبان إلى طريق مسدود. وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم: “إن… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-08 -

حظوظ الأبراج ليوم 8 كانون الأول

الحمل     يحمل اليوم لك حيرة وأحداث سريعة تجعلك عصبيا لذلك أنصحك بعدم تهويل الأحداث فالعطاء ميزة جميلة فيك لأنك تهب الآخرين دون حدود لكنك تضيعها بالعتب الثور     تخلصت من اليوم الماضي الذي ترك قليلاً…

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…