أخبار وتقارير اسرائيلية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو.. قرار بنقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل.. وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 973..

إسرائيليات

2018-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو

اتهم حزب "الليكود" الإسرائيلي، الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الاسبق ايهود باراك، بالتحريض على قتل نتنياهو. ووصفت مصادر في "الليكود" باراك بالشخص المهووس، وغريب الأطوار، وذلك رداً على تصريحاته التي هاجم فيها نتنياهو، واصفاً فترة حكمه بفترة الرئيس الروماني الاسبق نيكولاي تشاوتشيسكو.

وقال باراك، إن نتنياهو يقود إسرائيل الى الخراب من خلال أقلية متطرفة وعنصرية. وأضاف، إن انهيار نتنياهو أخلاقيا، هو نتاج قوانين هدفها الوحيد مساعدته على التهرب من قضايا الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. ووصف باراك الحكومة الاسرائيلية ورئيسها بـحكومة المخادعين، الذين يخونون مسؤولياتهم، ويختبئون تحت غطاء الشعارات والأخبار الكاذبة، بهدف النجاة بأنفسهم.

نتنياهو يعلن عن نقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه قرر استجلاب 1300 من يهود "الفلاشا" في أثيوبيا، لتوطينهم في اسرائيل. وأضاف أنه أصدر تعليمات لوزير الداخلية، أريه درعي، بإعداد مشروع قرار بهذا الشأن لتقديمه للحكومة.

وقالت القناة الثانية، إن حوالي 8 آلاف من يهود "الفلاشا" يتواجدون ضمن معسكرات في أثيوبيا ينتظرون المصادقة على نقلهم الى إسرائيل.

القناة العاشرة: السفير الاسرائيلي لدى الاتحاد الاوروبي يطالب بتعريفه كسفير "الدولة اليهودية في اسرائيل"

ذكرت القناة، أن السفير الإسرائيلي لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو،  روني ليشنو- يعار، تقدم بطلب غير مسبوق، ولم يسبق أن تقدم به أي سفير اسرائيلي في دول العالم، طالب فيه بتعريفه في المناسبات الرسمية والفعاليات السياسية، بصفته سفير "الدولة اليهودية في إسرائيل".

ونقلت القناة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها تعقيبا على طلب السفير، إن تعليماتها لسفراء اسرائيل حول العالم، لا تتضمن مثل هذه الخطوة، ولم يصدر عن الوزارة أي قرار أو توصية للسفراء بتغيير توصيفاتهم الدبلوماسية، وأن التوصيف الرسمي المتعارف عليه في كل دول العالم هو سفير إسرائيل.

صحيفة يديعوت احرونوت: وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 1973

كشفت وثيقة من أرشيف الجيش الاسرائيلي، أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "امان" ورئيس أركان الجيش الاسرائيلي، استبعدت خلال جلسة خاصة لتقييم الوضع على الجبهة السورية والمصرية، عقدت في الخامس من تشرين الأول 1973، احتمال نشوب حرب على الجبهتين، مشيرة الى أن رئيس الاستخبارات العسكرية في حينه إيلي زاعيرا، قدم عرضا لما يجري في سورية ومصر، وعرض استنتاجات حظيت بتأييد رئيس الأركان حينه، دافيد بن اليعزر.

وبحسب الوثيقة، فقد تحدث زاعيرا عن طائرات شحن روسية هبطت في مصر وسورية، لكنه أوضح أن ذلك لا يغير من التقديرات الأساسية، التي ترى أن احتمال نشوب الحرب بمبادرة مصر وسورية، لا يزال ضئيلا، وربما ضئيلا جدا. وأضاف زاعيرا، أن سورية دخلت في حالة طوارئ في الخامس من أيلول، وأجرت تدريبات على استعادة الجولان، واستقدمت سربي طائرات قتالية من طراز "سوخوي" إلى دمشق من القاعدة "T4" التي لا تقدر على مهاجمة العمق الإسرائيلي. في حين تخشى مصر عملية إسرائيلية، وقد بدأت بإجراء مناورة لفحص الجاهزية تحسبا لقيام الجيش الاسرائيلي بمهاجمة مصر.

وأشار زاعيرا خلال جلسة تقييم الوضع، الى حدثين مهمين حصلا صباح ومساء الخامس من تشرين الأول: الأول، قيام روسيا بإرسال 11 طائرة شحن، ست منها إلى إلى مصر وخمس إلى سورية، ربما من أجل إخراج مواطنين روس من الدولتين، أو ربما بسبب مخاوف روسية من هجوم إسرائيلي، أو لأسباب تتصل بالعلاقات بين الاتحاد السوفييتي ومصر وسورية. والأمر الثاني، هو مغادرة القطع البحرية الروسية لميناء الإسكندرية، في خطوة نادرة، لكن كل هذا لا يغير من التقديرات الأساسية للاستخبارات العسكرية التي تشير إلى أن احتمال قيام سورية ومصر بهجوم منسق، يبقى منخفضا جداً. وجزم زاعيرا  موقفه قائلاً: لا أعتقد أننا نتجه إلى الحرب".

من جهته، أيد رئيس الأركان بن اليعزر، تقديرات زاعيرا، لكنه استدرك قائلا إن الشرق الأوسط هو برميل مواد متفجرة، وحذر من هجوم مصري سوري مشترك على إسرائيل. وأضاف، أنه في حال بدأت مصر وسورية الهجوم، فإن إسرائيل ستتلقى إنذارا مسبقا، مشيرا إلى وجود عدة مصادر، لنقل مثل هذا الإنذار. وأعرب عن اعتقاده بأن مصر وسورية لا تنويان البدء بالحرب.

موقع والا": البيت الأبيض محبط من يهود امريكا لعدم احتضانهم ترامب

كشف تقرير لمعهد السياسات اليهودية التابع لفرع الوكالة اليهودية في الولايات المتحدة، أن البيت الأبيض أصيب بالإحباط من المجتمع اليهودي الأمريكي لعدم احتضانه الرئيس دونالد ترامب رغم قيامه بنقل السفارة الامريكية الى القدس. ونقل التقرير عن مسؤول في البيت الأبيض قوله، إن يهود أمريكا لم ينصفوا ترامب، ولو كان الرئيس السابق باراك أوباما هو من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لكانت الجالية اليهودية الأمريكية موحدة في التصفيق له.

كما نقل التقرير عن رون هالبر، المدير التنفيذي لـمجلس علاقات "المجتمع اليهودي" في واشنطن، أن سياسات ترامب المثيرة للجدل، أدت الى تراجع استعداد اليهود الأمريكيين لإبداء تأييدهم له. وأضاف، "حتى لو كانت الغالبية الصامتة من اليهود الأمريكيين تدعم قرار نقل السفارة الى القدس، فإنها تجد صعوبة في الثناء بشكل علني على ترامب عندما تكون لديها، مثل أمريكيين آخرين، مشاعر سلبية تجاه ترامب وسياساته. وهذا يعود لحقيقة بسيطة، هي أن عددا أكبر من اليهود الديمقراطيين، والكثير من اليهود في أمريكا يشعرون بالاستياء الشديد من إدارة ترامب لأسباب لا علاقة لها بإسرائيل.

                                                                               ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
136
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-19 -

جدل أوروبي حول «أجانب داعش»... موسكو: أنقرة مسؤولة عن «لجم الإرهاب» في إدلب

دخلت الدول الأوروبية، وغيرها من الدول التي انضمّ بعض مواطنيها إلى صفوف «داعش» أو ناصروه، في جدل واسع، جراء ضغط واشنطن لحلّ ملف من اعتُقل… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…