أخبار وتقارير اسرائيلية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو.. قرار بنقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل.. وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 973..

إسرائيليات

2018-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو

اتهم حزب "الليكود" الإسرائيلي، الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الاسبق ايهود باراك، بالتحريض على قتل نتنياهو. ووصفت مصادر في "الليكود" باراك بالشخص المهووس، وغريب الأطوار، وذلك رداً على تصريحاته التي هاجم فيها نتنياهو، واصفاً فترة حكمه بفترة الرئيس الروماني الاسبق نيكولاي تشاوتشيسكو.

وقال باراك، إن نتنياهو يقود إسرائيل الى الخراب من خلال أقلية متطرفة وعنصرية. وأضاف، إن انهيار نتنياهو أخلاقيا، هو نتاج قوانين هدفها الوحيد مساعدته على التهرب من قضايا الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. ووصف باراك الحكومة الاسرائيلية ورئيسها بـحكومة المخادعين، الذين يخونون مسؤولياتهم، ويختبئون تحت غطاء الشعارات والأخبار الكاذبة، بهدف النجاة بأنفسهم.

نتنياهو يعلن عن نقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه قرر استجلاب 1300 من يهود "الفلاشا" في أثيوبيا، لتوطينهم في اسرائيل. وأضاف أنه أصدر تعليمات لوزير الداخلية، أريه درعي، بإعداد مشروع قرار بهذا الشأن لتقديمه للحكومة.

وقالت القناة الثانية، إن حوالي 8 آلاف من يهود "الفلاشا" يتواجدون ضمن معسكرات في أثيوبيا ينتظرون المصادقة على نقلهم الى إسرائيل.

القناة العاشرة: السفير الاسرائيلي لدى الاتحاد الاوروبي يطالب بتعريفه كسفير "الدولة اليهودية في اسرائيل"

ذكرت القناة، أن السفير الإسرائيلي لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو،  روني ليشنو- يعار، تقدم بطلب غير مسبوق، ولم يسبق أن تقدم به أي سفير اسرائيلي في دول العالم، طالب فيه بتعريفه في المناسبات الرسمية والفعاليات السياسية، بصفته سفير "الدولة اليهودية في إسرائيل".

ونقلت القناة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها تعقيبا على طلب السفير، إن تعليماتها لسفراء اسرائيل حول العالم، لا تتضمن مثل هذه الخطوة، ولم يصدر عن الوزارة أي قرار أو توصية للسفراء بتغيير توصيفاتهم الدبلوماسية، وأن التوصيف الرسمي المتعارف عليه في كل دول العالم هو سفير إسرائيل.

صحيفة يديعوت احرونوت: وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 1973

كشفت وثيقة من أرشيف الجيش الاسرائيلي، أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "امان" ورئيس أركان الجيش الاسرائيلي، استبعدت خلال جلسة خاصة لتقييم الوضع على الجبهة السورية والمصرية، عقدت في الخامس من تشرين الأول 1973، احتمال نشوب حرب على الجبهتين، مشيرة الى أن رئيس الاستخبارات العسكرية في حينه إيلي زاعيرا، قدم عرضا لما يجري في سورية ومصر، وعرض استنتاجات حظيت بتأييد رئيس الأركان حينه، دافيد بن اليعزر.

وبحسب الوثيقة، فقد تحدث زاعيرا عن طائرات شحن روسية هبطت في مصر وسورية، لكنه أوضح أن ذلك لا يغير من التقديرات الأساسية، التي ترى أن احتمال نشوب الحرب بمبادرة مصر وسورية، لا يزال ضئيلا، وربما ضئيلا جدا. وأضاف زاعيرا، أن سورية دخلت في حالة طوارئ في الخامس من أيلول، وأجرت تدريبات على استعادة الجولان، واستقدمت سربي طائرات قتالية من طراز "سوخوي" إلى دمشق من القاعدة "T4" التي لا تقدر على مهاجمة العمق الإسرائيلي. في حين تخشى مصر عملية إسرائيلية، وقد بدأت بإجراء مناورة لفحص الجاهزية تحسبا لقيام الجيش الاسرائيلي بمهاجمة مصر.

وأشار زاعيرا خلال جلسة تقييم الوضع، الى حدثين مهمين حصلا صباح ومساء الخامس من تشرين الأول: الأول، قيام روسيا بإرسال 11 طائرة شحن، ست منها إلى إلى مصر وخمس إلى سورية، ربما من أجل إخراج مواطنين روس من الدولتين، أو ربما بسبب مخاوف روسية من هجوم إسرائيلي، أو لأسباب تتصل بالعلاقات بين الاتحاد السوفييتي ومصر وسورية. والأمر الثاني، هو مغادرة القطع البحرية الروسية لميناء الإسكندرية، في خطوة نادرة، لكن كل هذا لا يغير من التقديرات الأساسية للاستخبارات العسكرية التي تشير إلى أن احتمال قيام سورية ومصر بهجوم منسق، يبقى منخفضا جداً. وجزم زاعيرا  موقفه قائلاً: لا أعتقد أننا نتجه إلى الحرب".

من جهته، أيد رئيس الأركان بن اليعزر، تقديرات زاعيرا، لكنه استدرك قائلا إن الشرق الأوسط هو برميل مواد متفجرة، وحذر من هجوم مصري سوري مشترك على إسرائيل. وأضاف، أنه في حال بدأت مصر وسورية الهجوم، فإن إسرائيل ستتلقى إنذارا مسبقا، مشيرا إلى وجود عدة مصادر، لنقل مثل هذا الإنذار. وأعرب عن اعتقاده بأن مصر وسورية لا تنويان البدء بالحرب.

موقع والا": البيت الأبيض محبط من يهود امريكا لعدم احتضانهم ترامب

كشف تقرير لمعهد السياسات اليهودية التابع لفرع الوكالة اليهودية في الولايات المتحدة، أن البيت الأبيض أصيب بالإحباط من المجتمع اليهودي الأمريكي لعدم احتضانه الرئيس دونالد ترامب رغم قيامه بنقل السفارة الامريكية الى القدس. ونقل التقرير عن مسؤول في البيت الأبيض قوله، إن يهود أمريكا لم ينصفوا ترامب، ولو كان الرئيس السابق باراك أوباما هو من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لكانت الجالية اليهودية الأمريكية موحدة في التصفيق له.

كما نقل التقرير عن رون هالبر، المدير التنفيذي لـمجلس علاقات "المجتمع اليهودي" في واشنطن، أن سياسات ترامب المثيرة للجدل، أدت الى تراجع استعداد اليهود الأمريكيين لإبداء تأييدهم له. وأضاف، "حتى لو كانت الغالبية الصامتة من اليهود الأمريكيين تدعم قرار نقل السفارة الى القدس، فإنها تجد صعوبة في الثناء بشكل علني على ترامب عندما تكون لديها، مثل أمريكيين آخرين، مشاعر سلبية تجاه ترامب وسياساته. وهذا يعود لحقيقة بسيطة، هي أن عددا أكبر من اليهود الديمقراطيين، والكثير من اليهود في أمريكا يشعرون بالاستياء الشديد من إدارة ترامب لأسباب لا علاقة لها بإسرائيل.

                                                                               ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
90
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…