أخبار وتقارير اسرائيلية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو.. قرار بنقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل.. وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 973..

إسرائيليات

2018-09-18 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية: "الليكود" يتهم باراك بالتحريض على قتل نتنياهو

اتهم حزب "الليكود" الإسرائيلي، الذي يرأسه بنيامين نتنياهو، رئيس الحكومة الاسبق ايهود باراك، بالتحريض على قتل نتنياهو. ووصفت مصادر في "الليكود" باراك بالشخص المهووس، وغريب الأطوار، وذلك رداً على تصريحاته التي هاجم فيها نتنياهو، واصفاً فترة حكمه بفترة الرئيس الروماني الاسبق نيكولاي تشاوتشيسكو.

وقال باراك، إن نتنياهو يقود إسرائيل الى الخراب من خلال أقلية متطرفة وعنصرية. وأضاف، إن انهيار نتنياهو أخلاقيا، هو نتاج قوانين هدفها الوحيد مساعدته على التهرب من قضايا الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة. ووصف باراك الحكومة الاسرائيلية ورئيسها بـحكومة المخادعين، الذين يخونون مسؤولياتهم، ويختبئون تحت غطاء الشعارات والأخبار الكاذبة، بهدف النجاة بأنفسهم.

نتنياهو يعلن عن نقل 1300 يهودي من "الفلاشا " الاثيوبيين الى اسرائيل

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه قرر استجلاب 1300 من يهود "الفلاشا" في أثيوبيا، لتوطينهم في اسرائيل. وأضاف أنه أصدر تعليمات لوزير الداخلية، أريه درعي، بإعداد مشروع قرار بهذا الشأن لتقديمه للحكومة.

وقالت القناة الثانية، إن حوالي 8 آلاف من يهود "الفلاشا" يتواجدون ضمن معسكرات في أثيوبيا ينتظرون المصادقة على نقلهم الى إسرائيل.

القناة العاشرة: السفير الاسرائيلي لدى الاتحاد الاوروبي يطالب بتعريفه كسفير "الدولة اليهودية في اسرائيل"

ذكرت القناة، أن السفير الإسرائيلي لدى الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو،  روني ليشنو- يعار، تقدم بطلب غير مسبوق، ولم يسبق أن تقدم به أي سفير اسرائيلي في دول العالم، طالب فيه بتعريفه في المناسبات الرسمية والفعاليات السياسية، بصفته سفير "الدولة اليهودية في إسرائيل".

ونقلت القناة عن وزارة الخارجية الإسرائيلية قولها تعقيبا على طلب السفير، إن تعليماتها لسفراء اسرائيل حول العالم، لا تتضمن مثل هذه الخطوة، ولم يصدر عن الوزارة أي قرار أو توصية للسفراء بتغيير توصيفاتهم الدبلوماسية، وأن التوصيف الرسمي المتعارف عليه في كل دول العالم هو سفير إسرائيل.

صحيفة يديعوت احرونوت: وثيقة اسرائيلية: الاستخبارات العسكرية ورئاسة الأركان استبعدتا هجوما سوريا مصريا في تشرين الاول 1973

كشفت وثيقة من أرشيف الجيش الاسرائيلي، أن الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية "امان" ورئيس أركان الجيش الاسرائيلي، استبعدت خلال جلسة خاصة لتقييم الوضع على الجبهة السورية والمصرية، عقدت في الخامس من تشرين الأول 1973، احتمال نشوب حرب على الجبهتين، مشيرة الى أن رئيس الاستخبارات العسكرية في حينه إيلي زاعيرا، قدم عرضا لما يجري في سورية ومصر، وعرض استنتاجات حظيت بتأييد رئيس الأركان حينه، دافيد بن اليعزر.

وبحسب الوثيقة، فقد تحدث زاعيرا عن طائرات شحن روسية هبطت في مصر وسورية، لكنه أوضح أن ذلك لا يغير من التقديرات الأساسية، التي ترى أن احتمال نشوب الحرب بمبادرة مصر وسورية، لا يزال ضئيلا، وربما ضئيلا جدا. وأضاف زاعيرا، أن سورية دخلت في حالة طوارئ في الخامس من أيلول، وأجرت تدريبات على استعادة الجولان، واستقدمت سربي طائرات قتالية من طراز "سوخوي" إلى دمشق من القاعدة "T4" التي لا تقدر على مهاجمة العمق الإسرائيلي. في حين تخشى مصر عملية إسرائيلية، وقد بدأت بإجراء مناورة لفحص الجاهزية تحسبا لقيام الجيش الاسرائيلي بمهاجمة مصر.

وأشار زاعيرا خلال جلسة تقييم الوضع، الى حدثين مهمين حصلا صباح ومساء الخامس من تشرين الأول: الأول، قيام روسيا بإرسال 11 طائرة شحن، ست منها إلى إلى مصر وخمس إلى سورية، ربما من أجل إخراج مواطنين روس من الدولتين، أو ربما بسبب مخاوف روسية من هجوم إسرائيلي، أو لأسباب تتصل بالعلاقات بين الاتحاد السوفييتي ومصر وسورية. والأمر الثاني، هو مغادرة القطع البحرية الروسية لميناء الإسكندرية، في خطوة نادرة، لكن كل هذا لا يغير من التقديرات الأساسية للاستخبارات العسكرية التي تشير إلى أن احتمال قيام سورية ومصر بهجوم منسق، يبقى منخفضا جداً. وجزم زاعيرا  موقفه قائلاً: لا أعتقد أننا نتجه إلى الحرب".

من جهته، أيد رئيس الأركان بن اليعزر، تقديرات زاعيرا، لكنه استدرك قائلا إن الشرق الأوسط هو برميل مواد متفجرة، وحذر من هجوم مصري سوري مشترك على إسرائيل. وأضاف، أنه في حال بدأت مصر وسورية الهجوم، فإن إسرائيل ستتلقى إنذارا مسبقا، مشيرا إلى وجود عدة مصادر، لنقل مثل هذا الإنذار. وأعرب عن اعتقاده بأن مصر وسورية لا تنويان البدء بالحرب.

موقع والا": البيت الأبيض محبط من يهود امريكا لعدم احتضانهم ترامب

كشف تقرير لمعهد السياسات اليهودية التابع لفرع الوكالة اليهودية في الولايات المتحدة، أن البيت الأبيض أصيب بالإحباط من المجتمع اليهودي الأمريكي لعدم احتضانه الرئيس دونالد ترامب رغم قيامه بنقل السفارة الامريكية الى القدس. ونقل التقرير عن مسؤول في البيت الأبيض قوله، إن يهود أمريكا لم ينصفوا ترامب، ولو كان الرئيس السابق باراك أوباما هو من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لكانت الجالية اليهودية الأمريكية موحدة في التصفيق له.

كما نقل التقرير عن رون هالبر، المدير التنفيذي لـمجلس علاقات "المجتمع اليهودي" في واشنطن، أن سياسات ترامب المثيرة للجدل، أدت الى تراجع استعداد اليهود الأمريكيين لإبداء تأييدهم له. وأضاف، "حتى لو كانت الغالبية الصامتة من اليهود الأمريكيين تدعم قرار نقل السفارة الى القدس، فإنها تجد صعوبة في الثناء بشكل علني على ترامب عندما تكون لديها، مثل أمريكيين آخرين، مشاعر سلبية تجاه ترامب وسياساته. وهذا يعود لحقيقة بسيطة، هي أن عددا أكبر من اليهود الديمقراطيين، والكثير من اليهود في أمريكا يشعرون بالاستياء الشديد من إدارة ترامب لأسباب لا علاقة لها بإسرائيل.

                                                                               ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
121
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…