تقرير الـsns: تقرير: نقلُ السفارة إلى القدس لم يجعل ترامب يفوز بقلوب يهود أمريكا.. وتمهيد لعودة العلاقات بين تل أبيب وأنقرة..!!

إسرائيليات

2018-09-18 -
المصدر : sns

أصيب البيت الأبيض بالإحباط من المجتمع اليهودي الأمريكي لعدم احتضانه الرئيس ترامب بصورة أكثر حرارة بعد قيامه بنقل سفارة بلاده إلى القدس، حسب تقرير لمعهد سياسات الشعب اليهودي. ونقل التقرير الذي نشره هذا المعهد وهو فرع تابع للوكالة اليهودية، الأحد، نقل عن مسؤول في البيت الأبيض أن يهود أمريكا لم ينصفوا ترامب، وقال: "يمكننا تقبل انتقاد مبرر، ولكن لو كان (الرئيس السابق باراك) أوباما هو من نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، لكانت الجالية اليهودية الأمريكية موحدة في التصفيق له". وما زال ترامب لا يحظى بشعبية كبيرة في صفوف اليهود الأمريكيين، حيث أظهر استطلاع للرأي أجرته "اللجنة اليهودية الأمريكية" قبل نحو عام أن لدى 77% منهم نظرة غير إيجابية تجاه الرئيس.

واعتبر رون هالبر، المدير التنفيذي لـ"مجلس علاقات المجتمع اليهودي" في واشنطن، أن سياسات ترامب الأوسع والمثيرة للجدل الحاد، مثل فصل العائلات عند الحدود الأمريكية المكسيكية، قللت من استعداد اليهود الأمريكيين لإبداء تأييد للرئيس الحالي. وحسب هالبر، فإنه "حتى لو كانت الغالبية الصامتة من اليهود الأمريكيين تدعم نقل السفارة، فهم يجدون صعوبة في الثناء بشكل علني على ترامب عندما تكون لديهم، مثل أمريكيين آخرين، لديهم مشاعر سلبية للغاية تجاه الرجل وسياساته". وأضاف أن هذا الموقف يعود لحقيقة بسيطة وهي أن هناك عددا أكبر من اليهود الديمقراطيين، والكثير من اليهود في أمريكا يشعرون بالاستياء الشديد من إدارة ترامب لأسباب لا علاقة لها بإسرائيل وبالتالي تمعنهم عواطفهم من الثناء عليه عندما يقوم بشيء يريده الكثير من اليهود الأمريكيين".

ووفقاً لروسيا اليوم، أشار معهد سياسات الشعب اليهودي في تقييمه لعام 2018، إلى أن إسرائيل أصبحت موضوعا مسيسا بشكل متزايد في الولايات المتحدة. واعتبر مسؤولان أمريكيان سابقان، هما السفير دنيس روس والسفير ستيوارت آيزنستات، أنه "في حين أن إسرائيل لا تزال تتمتع بدعم كلا الحزبين في الكونغرس الأمريكي، إلا أنها لأول مرة في تاريخها أصبحت موضوعا سياسيا مثيرا للانقسام". إضافة إلى ذلك، يبدي الكثير من يهود أمريكا "الليبراليين" تحفظات على نزعات حكومة نتنياهو المحافظة المتشددة، ومنها عدم وجود بند المساواة في قانون الدولة القومية الأخير، والإجراءات التقييدية المتعلقة باعتناق الديانة اليهودية. ومع ذلك، اعتبر التقرير أن توجه إدارة ترامب المتعاطف مع إسرائيل وعلاقتها الوثيقة بائتلاف نتنياهو خلق "نافذة استراتيجية من الفرص" للدفع بمبادرة سياسية تمنع إسرائيل من "الانزلاق إلى واقع دولة ثنائية القومية".

وفي الكيان الإسرائيلي، تعتزم شركة Silver Shado الإسرائيلية لصناعة الأسلحة الخفيفة في ضوء زيارة الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إلى إسرائيل مؤخرا، افتتاح مصنع لأسلحتها في الفلبين بكلفة 50 مليون دولار. وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن الشركة تعهدت باستثمار 50 مليون دولار في المصنع الذي سيستوعب 160 عاملا فلبينيا ويتوقع افتتاحه العام القادم. ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن قرار الشركة يأتي نتاجا لزيارة رئيس الفلبين لإسرائيل مطلع الشهر، والتي أثمرت عن توقيع 20 اتفاقية بقيمة 83 مليون دولار. وخلال زيارته، قال دوتيرتي إنه كلف جيشه بشراء الأسلحة الإسرائيلية فقط، وذلك لأن تل أبيب لا تضع أي شروط على عقد صفقات السلاح معها خلافا لباقي الدول.

ووقع نتنياهو أمس، على قرار يسمح بهجرة ألف يهودي إثيوبي من "الفالاشامورا" إلى إسرائيل بحجة لم شمل الأسر المنقسمة بين إسرائيل وإثيوبيا. وقال خلال اجتماع لجنة وزارية تبحث الصعوبات التي تواجه اليهود الإثيوبيين من حيث الاندماج "سنسمح بهجرة ألف من الفالاشامورا الذين يعيش أبناؤهم في إسرائيل". وأضاف: "لن نقبل بأي نوع من العنصرية تجاه اليهود اللإثيوبيين وسنحارب هذه الظاهرة".

إلى ذلك، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت عن اتصالات سرية بين تركيا وإسرائيل للحد من التوتر بينهما، والعودة بالعلاقات بين أنقرة وتل أبيب إلى زخمها القديم. ونقلت الصحيفة عن مصادرها، أن تركيا وإسرائيل ستتبادلان السفراء بعد الأعياد اليهودية، "إن لم تظهر أي مفاجآت أو أزمات في اللحظات الأخيرة". وأضافت أن الخارجية الإسرائيلية، نشرت إعلانا لتعيين سفير جديد لها في تركيا، اعتبارا من صيف العام المقبل، وذلك بعد أن بعثت أنقرة إلى سفارتها في تل أبيب مؤخرا، ملحقا تجاريا بعد سنوات من غيابه.

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
134
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

إرهابي يفجر نفسه قرب الأزهر بالقاهرة

قام إرهابي بتفجير نفسه، ، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن المصرية. ونقلت قناة "سي بي سي إكسترا" الإخبارية… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…