اميركا واسرائيل تستهدفان القضاء على منظمة التحرير

مقالات مختارة

2018-09-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

قرار إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن لم يأت عفوياً، بل جاء تنفيذاً وتطبيقاً لخطة اميركية اسرائيلية مشتركة تستهدف القضاء على منظمة التحرير، والغاء وجودها أو الاعتراف بها. وهذا القرار يرتبط أيضاً ارتباطاً كاملاً ووثيقاً مع خطة اميركا واسرائيل على انهاء عمل وكالة الغوث الدولية بحجة عدم وجود لاجئين فلسطينيين، وكي تقول للعالم أن المنظمة لا تمثل أحداً سوى نفسها، وهي هيئة اعلامية وليست أكثر من ذلك.

واذا تم القضاء على المنظمة، فانه يهيء الأرضية لعدة خطوات قادمة ومن أهمها: ان "صفقة القرن" التي يتحدثون عنها لن تهتم برد المنظمة عليها، وان الادارة الاميركية ستمضي قدماً في تنفيذها مهما كان الرد الفلسطيني. واما الخطوة الأخرى الأكثر خطورة هو ادعاء اميركا واسرائيل بأنه ليس هناك ممثل شرعي لشعبنا الفلسطيني، ولذلك لا بد للدول العربية أن تقرر نيابة عن الفلسطينيين، ولها الحق في ذلك، وخاصة أن القيادة الفلسطينية مالت عدة مرات نحو الدول العربية للحصول على دعم في عدة قضايا. وان هذه الدول ستعمل حسب ما تراه جيداً، وبمقاييسها الخاصة الذاتية، لشعبنا الفلسطيني، ولتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واذا تم إلغاء منظمة التحرير، فان خطة التوطين قد تمر من دون معارضة، وقد تتم بالفعل تصفية القضية الفلسطينية.

لذلك فان الرئيس محمود عباس يقرأ هذه المؤامرة على المنظمة جيدا، فيحاول أن يفعلها قدر الامكان من خلال عقد دورة جديدة للمجلس الوطني، وعقد دورات للمجلس المركزي، ويُصّر على بقاء منظمة التحرير، وعلى ضرورة الحفاظ عليها مهما كانت الخلافات الداخلية على الساحة الفلسطينية. ويجب أيضاً الاعتراف بأن القوى والفصائل المعارضة، سواء الاسلامية أو الوطنية، تقول وتعترف بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، ويجب ألا يُفتح المجال لقادة أو أنظمة موالية للسياسة الاميركية كي تمثل شعبنا الفلسطيني، وتتخذ قرارات بالنيابة عنه ارضاءً وتلبية لرغبات من هم أعداء شعبنا وقضيته العادلة.

إن المطلوب الآن الانتباه للمخططات الخطيرة التي يتم الكشف عنها يوما تلو آخر، وكلها تستهدف القضية الفلسطينية والقضاء عليها، لذلك وجب على الجميع الحفاظ على منظمة التحرير مهما كانت الخلافات الداخلية، ووجب علينا أن نزيل هذه الخلافات لنتصدى معاً للعديد من هذه المخططات والمؤامرات، ونحافظ على قضيتنا، ونصمد في مواجهة الرياح السياسية العاتية التي هبت علينا وما زالت تهب منذ انتخاب رئيس اميركي يخدم مصالح إسرائيل قبل اهتمامه بمصالح الولايات المتحدة!

 

                                                                 بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                رئيس تحرير مجلة البيادر

 

القدس 17/9/2018

عدد الزيارات
239
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 15 تشرين الأول

محبوب من كل الفئات .. يعرف كيف يؤثر على الناس ويسحرهم لأنه شديد الجاذبية شعلة من النشاط والحيوية . المتحرك دائماً . المحب للحياة .…
2018-10-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-15 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-10-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحملقد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن كل جهودك لا تعجب من حولك وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر الثوراليوم ستستقر الأمور وتفتح أمامك مجالات جديدة وتتخذ قرارك بشكل صحيح فأنت مميز بإشراقك وحضورك وقد…
2018-10-15 -

تقرير الـsns: لفلفة برعاية أميركية: إبن سلمان بريء من دم خاشقجي..!!

أكد مصدر أمني تركي لوكالة "رويترز" أن الشرطة التركية تملك تسجيلا صوتيا يثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية السعودية في اسطنبول. وامتنع المصدر عن تقديم المزيد من التفاصيل بشأن التسجيل. إلى ذلك، زعم أردوغان أن تركيا الدولة الوحيدة القادرة على ريادة العالم الإسلامي بأسره، بإرثها التاريخي وموقعها الجغرافي…
2018-10-16 -
2018-10-16 -

المنتخب السوري يسقط في اختبار الصين

خسر منتخب سورية لكرة القدم أمام نظيره الصيني بهدفين دون رد في مباراة ودية جرت اليوم على الملعب الأولمبي بمدينة نانجينغ الصينية تحضيرا لنهائيات كأس… !

2018-10-16 -

اليان مسعد : الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لا معنى له .. وأحمد طعمة يتأمل بأشياء مستحيلة التطبيق في إدلب

أكد رئيس هيئة العمل الوطني السوري ورئيس وفد معارضة الداخل إلى جنيف اليان مسعد لميلودي اف ام أن "الهيئة العليا للتفاوض أصبحت هيكلاً لامعنى له… !

2018-10-16 -

نيكول كيدمان: “تزوجت من توم كروز ليحميني من التحرش في هوليوود”

كشفت الممثلة العالمية نيكول كيدمان أنها تزوجت من الممثل العالمي توم كروز ​ لكي تحمي نفسها من التحرش الجنسي في هوليوود. وجاء ذلك التصريح في… !

2018-10-16 -

مجلس الوزراء: تطوير مركز نصيب الحدودي.. مليارا ليرة لمشاريع بحماة وتوسيع مشروع منتجات المرأة الريفية

طلب مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس المجلس من وزارات الأشغال العامة والإسكان والداخلية والإدارة المحلية والبيئة والمالية والاقتصاد والتجارة الخارجية… !

2018-10-13 -

طفلة سورية تنضم لإحدى أهم الجامعات الموسيقية في العالم

تتابع الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني ابنة الـ 11 عاماً تقدمها في المجال الموسيقي العالمي بتحقيقها المركز الأول في امتحان القبول بجامعة فيينا للموسيقا والفنون… !

2018-10-16 -

نظارة ذكية لمساعدة المكفوفين..مشروع لطلاب سوريين

دراسة وتنفيذ نظارة ذكية للتعرف على الأشياء ونطق مسمياتها باللغة العربية لمساعدة الكفيف هي ماهية المشروع المتميز الذي قدمه الطلبة مجدي سكاف ويارا الفياض وبيان… !

2018-10-15 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة من احتساب مدد تأخير سداد الأقساط الشهرية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 34 لعام 2018 القاضي بإعفاء العمال المكتتبين على مشروع سكن العاملين في الدولة لدى المؤسسة العامة للاسكان… !

2018-10-16 -

لافروف: الغرب شعر بالرعب عند إطلاعه على أعمال "الخوذ البيضاء"

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الدول الغربية تخشى استقبال عناصر "الخوذ البيضاء" على أراضيها بعد أن اطلعت على تفاصيل عملهم في سوريا. وأشار… !

2018-10-13 -

عودة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى دير الزور بعد انقطاع دام 7سنوات

تمكنت الفرق الفنية اليوم من إعادة البث الإذاعي والتلفزيوني إلى محافظة دير الزور بعد 7 سنوات من انقطاعه جراء الاعتداءات التي قامت بها التنظيمات الإرهابية… !

2018-10-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الأول

الحمل  خفف من نقدك للآخرين وحاول أن تقلل من لهجتك العنيفة في إصدار الأوامر وقلل من نقاشاتك وقد تنجر إلى صدامات لست تقصدها أو تفرض عليك فالكواكب تدخل منطقة قد تحمل لك النقد أو اللوم أو…

2018-10-15 -

حظوظ الأبراج ليوم 16 تشرين الأول

الحمل  قد تأخذ قراراً بالابتعاد عن الجميع فكل ما حولك لا يعجبك وقد تشعر أن  كل جهودك لا تعجب من حولك  وكأنهم غير راضين عن عملك أو عن تصرفاتك فأنت تكره الضغط واليوم للأوامر   الثور    اليوم…