اميركا واسرائيل تستهدفان القضاء على منظمة التحرير

مقالات مختارة

2018-09-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

قرار إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن لم يأت عفوياً، بل جاء تنفيذاً وتطبيقاً لخطة اميركية اسرائيلية مشتركة تستهدف القضاء على منظمة التحرير، والغاء وجودها أو الاعتراف بها. وهذا القرار يرتبط أيضاً ارتباطاً كاملاً ووثيقاً مع خطة اميركا واسرائيل على انهاء عمل وكالة الغوث الدولية بحجة عدم وجود لاجئين فلسطينيين، وكي تقول للعالم أن المنظمة لا تمثل أحداً سوى نفسها، وهي هيئة اعلامية وليست أكثر من ذلك.

واذا تم القضاء على المنظمة، فانه يهيء الأرضية لعدة خطوات قادمة ومن أهمها: ان "صفقة القرن" التي يتحدثون عنها لن تهتم برد المنظمة عليها، وان الادارة الاميركية ستمضي قدماً في تنفيذها مهما كان الرد الفلسطيني. واما الخطوة الأخرى الأكثر خطورة هو ادعاء اميركا واسرائيل بأنه ليس هناك ممثل شرعي لشعبنا الفلسطيني، ولذلك لا بد للدول العربية أن تقرر نيابة عن الفلسطينيين، ولها الحق في ذلك، وخاصة أن القيادة الفلسطينية مالت عدة مرات نحو الدول العربية للحصول على دعم في عدة قضايا. وان هذه الدول ستعمل حسب ما تراه جيداً، وبمقاييسها الخاصة الذاتية، لشعبنا الفلسطيني، ولتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واذا تم إلغاء منظمة التحرير، فان خطة التوطين قد تمر من دون معارضة، وقد تتم بالفعل تصفية القضية الفلسطينية.

لذلك فان الرئيس محمود عباس يقرأ هذه المؤامرة على المنظمة جيدا، فيحاول أن يفعلها قدر الامكان من خلال عقد دورة جديدة للمجلس الوطني، وعقد دورات للمجلس المركزي، ويُصّر على بقاء منظمة التحرير، وعلى ضرورة الحفاظ عليها مهما كانت الخلافات الداخلية على الساحة الفلسطينية. ويجب أيضاً الاعتراف بأن القوى والفصائل المعارضة، سواء الاسلامية أو الوطنية، تقول وتعترف بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، ويجب ألا يُفتح المجال لقادة أو أنظمة موالية للسياسة الاميركية كي تمثل شعبنا الفلسطيني، وتتخذ قرارات بالنيابة عنه ارضاءً وتلبية لرغبات من هم أعداء شعبنا وقضيته العادلة.

إن المطلوب الآن الانتباه للمخططات الخطيرة التي يتم الكشف عنها يوما تلو آخر، وكلها تستهدف القضية الفلسطينية والقضاء عليها، لذلك وجب على الجميع الحفاظ على منظمة التحرير مهما كانت الخلافات الداخلية، ووجب علينا أن نزيل هذه الخلافات لنتصدى معاً للعديد من هذه المخططات والمؤامرات، ونحافظ على قضيتنا، ونصمد في مواجهة الرياح السياسية العاتية التي هبت علينا وما زالت تهب منذ انتخاب رئيس اميركي يخدم مصالح إسرائيل قبل اهتمامه بمصالح الولايات المتحدة!

 

                                                                 بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                رئيس تحرير مجلة البيادر

 

القدس 17/9/2018

عدد الزيارات
266
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 10 كانون الأول..ماجد الكدواني..كل عام وأنت بخير

هو مولود شديد التقلب و الصراحة والوضوح، تشعر وأنت تتعرف عليه أنه كتلة من المتناقضات , ولن تستطيع معرفته جيداً حتى لو عشت معه طوال…
2018-12-09 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب…
2018-12-10 -

حركة الكواكب يوم 11 كانون الأول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2018-12-10 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثوريحمل لك اليوم القليل من الخلافات سببها الطيش أو العصبية غير المبررة وقد تشعر بضغوط كبيرة جراء فرض الآخرين…
2018-12-10 -

صفات مولود 11 كانون الأول..فراس ابراهيم ..كل عام وأنت بخير

صريح , صادق , عفوي في كلامه , تعرفه من حركاته الكثيرة في يديه وجسمه وعيناه , متسرع يأكل بسرعة ويتحرك بسرعة ويتصرف بسرعة ويجيب عن عشرة أسئلة مع بعض, شجاع , مبادر تجاه الآخرين , مليء بالحماس والحركة وثرثار, يتكلم عن كل ما قرأه وكل ما مر به وكل…
2018-12-10 -
2018-12-11 -

مدرب نسور قاسيون: النجاح في كأس آسيا فرصة ملائمة لإسعاد الجماهير السورية

أيام قليلة على انطلاق العرس الكروي القاري المتمثل ببطولة آسيا في الإمارات العربية المتحدة والذي يطمح فيه منتخب نسور قاسيون لاعتلاء منصة التتويج أو الوصول… !

2018-12-11 -

تقرير الـsns: موسكو: واشنطن مسؤولة عن ظروف مخيم الركبان الكارثية... والولايات المتحدة تشكل "جيش كردستان سورية"..؟!!

شدد رئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالسيطرة على الحدود مع سورية وتأمينها، ومنع تسلل عصابات التنظيمات الإرهابية والإجرامية… !

2018-12-08 -

الصورة الاولى لسعد المجرد بعد إطلاق سراحه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أول صورة للفنان سعد المجر بعد خروجه من السجن في باريس. وبحسب موقع "سيدتي" وصلت والدة سعد المجرد، الفنانة نزهة… !

2018-12-11 -

إغلاق الموانئ في اللاذقية وطرطوس أمام الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت وزارة النقل إغلاق الموانئ البحرية في اللاذقية وطرطوس في وجه الملاحة البحرية بسبب الأحوال الجوية السائدة اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر. وبينت الوزارة… !

2018-12-03 -

التربية تصدر تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات الشهادات العامة بكافة فروعها

أصدرت وزارة التربية اليوم تعليمات ومواعيد التسجيل لامتحانات كل الشهادات العامة دورة 2019 ويبدأ التسجيل لامتحانات الدورة الاولى للشهادات العامة اعتباراً من يوم الاحد 16-12-… !

2018-12-11 -

مبرمج سوري يؤسس موقعاً مجانياً لبرامج وتطبيقات الأجهزة الذكية

نجح الشاب معتز بالله حاكمي في إثبات حضور الشباب السوري في المحافل العالمية في مجالات الإبداع والتكنولوجيا الأوسع انتشارا من خلال عمله كمبرمج ومطور مواقع… !

2018-12-06 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار ليرة

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 44 لعام 2018 القاضي بتحديد اعتمادات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019 بمبلغ إجمالي قدره 3882 مليار… !

2018-12-11 -

الأمم المتحدة: ربع مليون يمني يواجهون مستويات كارثية من الجوع

حذرت الأمم المتحدة من أن نحو ربع مليون يمني يواجهون المستوى الكارثي للأمن الغذائي وهي المرحلة الخامسة والأخيرة لتصنيف الأمن الغذائيالمتكامل الذي تضعه المنظمة الدولية.… !

2018-12-04 -

استقالة جماعية في قناة "قطر اليوم"

قدمت مجموعة من الصحفيين العاملين في "قناة قطر"، من ضمنهم مديرها، علي صالح الخلف، استقالاتهم بسبب ما اعتبروه "تجاوزات وعدم احترام، من قبل أطراف ليست… !

2018-12-09 -

حظوظ الأبراج ليوم 10 كانون الأول

الحمل     أنت اليوم لا تهتم بالتفاصيل ولكن بالنتائج ، ولكن النتائج قد لا ترضيك وحاول أن تكون حريصاً لأن اليوم قد يحمل لك انفعالاً أو غضبا فلا ترد بعفوية    الثور      أنت…

2018-12-10 -

حظوظ الأبراج ليوم 11 كانون الأول

الحمل     تتعرف على أصدقاء جدد وقد تستفيد الكثير من الأفكار الإيجابية أو تتلقى مساعدات تفتح أبواباً مغلقة وقد تتعرف على أصدقاء يلهبون مشاعرك أو يمنحونك السعادة والإحساس الجميل ويعززون ثقتك بنفسك الثور    يحمل لك اليوم القليل…