اميركا واسرائيل تستهدفان القضاء على منظمة التحرير

مقالات مختارة

2018-09-17 -
المصدر : محطة أخبار سورية

قرار إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن لم يأت عفوياً، بل جاء تنفيذاً وتطبيقاً لخطة اميركية اسرائيلية مشتركة تستهدف القضاء على منظمة التحرير، والغاء وجودها أو الاعتراف بها. وهذا القرار يرتبط أيضاً ارتباطاً كاملاً ووثيقاً مع خطة اميركا واسرائيل على انهاء عمل وكالة الغوث الدولية بحجة عدم وجود لاجئين فلسطينيين، وكي تقول للعالم أن المنظمة لا تمثل أحداً سوى نفسها، وهي هيئة اعلامية وليست أكثر من ذلك.

واذا تم القضاء على المنظمة، فانه يهيء الأرضية لعدة خطوات قادمة ومن أهمها: ان "صفقة القرن" التي يتحدثون عنها لن تهتم برد المنظمة عليها، وان الادارة الاميركية ستمضي قدماً في تنفيذها مهما كان الرد الفلسطيني. واما الخطوة الأخرى الأكثر خطورة هو ادعاء اميركا واسرائيل بأنه ليس هناك ممثل شرعي لشعبنا الفلسطيني، ولذلك لا بد للدول العربية أن تقرر نيابة عن الفلسطينيين، ولها الحق في ذلك، وخاصة أن القيادة الفلسطينية مالت عدة مرات نحو الدول العربية للحصول على دعم في عدة قضايا. وان هذه الدول ستعمل حسب ما تراه جيداً، وبمقاييسها الخاصة الذاتية، لشعبنا الفلسطيني، ولتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واذا تم إلغاء منظمة التحرير، فان خطة التوطين قد تمر من دون معارضة، وقد تتم بالفعل تصفية القضية الفلسطينية.

لذلك فان الرئيس محمود عباس يقرأ هذه المؤامرة على المنظمة جيدا، فيحاول أن يفعلها قدر الامكان من خلال عقد دورة جديدة للمجلس الوطني، وعقد دورات للمجلس المركزي، ويُصّر على بقاء منظمة التحرير، وعلى ضرورة الحفاظ عليها مهما كانت الخلافات الداخلية على الساحة الفلسطينية. ويجب أيضاً الاعتراف بأن القوى والفصائل المعارضة، سواء الاسلامية أو الوطنية، تقول وتعترف بأن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، ويجب ألا يُفتح المجال لقادة أو أنظمة موالية للسياسة الاميركية كي تمثل شعبنا الفلسطيني، وتتخذ قرارات بالنيابة عنه ارضاءً وتلبية لرغبات من هم أعداء شعبنا وقضيته العادلة.

إن المطلوب الآن الانتباه للمخططات الخطيرة التي يتم الكشف عنها يوما تلو آخر، وكلها تستهدف القضية الفلسطينية والقضاء عليها، لذلك وجب على الجميع الحفاظ على منظمة التحرير مهما كانت الخلافات الداخلية، ووجب علينا أن نزيل هذه الخلافات لنتصدى معاً للعديد من هذه المخططات والمؤامرات، ونحافظ على قضيتنا، ونصمد في مواجهة الرياح السياسية العاتية التي هبت علينا وما زالت تهب منذ انتخاب رئيس اميركي يخدم مصالح إسرائيل قبل اهتمامه بمصالح الولايات المتحدة!

 

                                                                 بقلم: جاك يوسف خزمو

                                                                رئيس تحرير مجلة البيادر

 

القدس 17/9/2018

عدد الزيارات
280
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد…
2019-02-18 -

العالم يتمرّد على القيادة الأمريكية.. إلا بعض العرب..؟!

تتواصل الاحتجاجات في مدينة بورت أو برانس عاصمة هايتي في البحر الكاريبي ضد رئيس الجمهورية جوفينيل مويس منذ 7 شباط الجاري. لسنا بصدد مناقشة الوضع…
2019-02-17 -

إنتاج الحرير في الساحل السوري… مهنة عريقة تعود تدريجيا

صناعة وإنتاج الحرير الطبيعي في سورية مهنة موروثة طرأت عليها تغيرات أدت لتراجعها مع ظهور الحرير الصناعي الذي غزا الأسواق وأصبح منافسا قويا للحرير الطبيعي…
2019-02-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحملحاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية الثورربما يسيطر عليك شبح الغيرة فتأكد من قراراتك ولا تجرح من حولك بكلمات صريحة فلا تأخذ قرارات متسرعة أو قاطعة…
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد أربعة أيام من المنافسة في عدد من الفئات وبمختلف الارتفاعات. ففي اليوم الأول من المنافسات حقق غريب المركز الأول بفئة 125 سم مسجلا زمنا قدره…
2019-02-18 -
2019-02-18 -

الفارس السوري هشام غريب يحقق نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز

سجل الفارس السوري هشام غريب نتائج جيدة في بطولة دبي الدولية للقفز على الحواجز (المصنفة بنجمتين وفق الاتحاد الدولي للفروسية) التي اختتمت مساء أمس بعد… !

2019-02-17 -

الرئيس الأسد: الوطن مقدس.. الدستور غير خاضع للمساومة.. مستقبل سورية يقرره حصرا السوريون.. التعافي الكبير لن يكون إلا بالقضاء على آخر إرهابي

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أنه بفضل قواتنا المسلحة ودعم القوات الرديفة والحلفاء والأصدقاء والأشقاء تمكنا من دحر الإرهاب، مشدداً على أن حماية… !

2019-02-18 -

عاصي الحلاني يكتب عن ماضيه: نبض القلب لا ينسى الأحبة

شارك الفنان عاصي الحلاني عبر حسابه الشخصي على تويتر كليب أغنية "زغيري الدني" مع الجمهور، وأرفقها بتعلق تحدث فيه عن الذكريات جاء فيه: "زغيري الدني..… !

2019-02-18 -

العميد علي مقصود : عمليات الجيش السوري على ثلاثة محاور بريف حماة وإدلب جزء من سيناريو القضاء على الإرهاب

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد علي مقصود لميلودي إف إم تعليقاً على العمليات العسكرية للجيش السوري في ريف إدلب وحماه: "لا شك أن تصعيد المجموعات… !

2019-02-18 -

أكثر من 40 ألف طالب يتقدمون لامتحانات التعليم المفتوح في جامعتي دمشق والبعث

يتقدم إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق-الفصل الدراسي الأول أكثر من 32 ألف طالب وطالبة في برامج الإعلام والترجمة والمحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة… !

2019-02-17 -

تحذير خطير... حسابك على تويتر بات مهددا

نشرت تقارير صحفية تحذيرا خطيرا أن شبكة التدوين المصغر "تويتر" باتت تهدد خصوصية مستخدميها بصورة غير مسبوقة. ونشر موقع "ماشابل" التقني المتخصص تقريرا حول "ثغرة… !

2019-02-10 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953 وتعديلاته

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد القانون رقم 4 لعام 2019 القاضي بتعديل بعض مواد قانون الأحوال الشخصية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 59 لعام 1953وتعديلاته. وفيما… !

2019-02-18 -

إرهابي يفجر نفسه قرب الأزهر بالقاهرة

قام إرهابي بتفجير نفسه، ، في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن المصرية. ونقلت قناة "سي بي سي إكسترا" الإخبارية… !

2019-02-14 -

موسكو تنتقد منع وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين من تغطية قمة "مجموعة ليما"

انتقدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض اعتماد مراسلي وكالتي "نوفوستي" و"سبوتنيك" الروسيتين، لتغطية قمة "مجموعة ليما" حول فنزويلا. وقالتزاخاروفا،إن موسكو تعتبر هذا التصرف… !

2019-02-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 شباط

الحمل   أنت مقسم بين العمل والعائلة وكأنك محور اهتمام من حولك  يعتمدون عليك ويفرحون لوجودك ويباركون لك إنجازاتك وفرصة فريدة لتشرح وجهة نظرك وتعبر عن نفسك وتقدم مواهبك ومهاراتك بشكل جيد   الثور    قد تمر بامتحان وهذا…

2019-02-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 شباط

الحمل   حاول أن تمنع المشاكل وكن متيقظاً لأي طارئ وركز على إيجابيات وضعك المهني والشخصي فكوكب الحب في مكان إيجابي مما يجعلك تقترب من أحبائك وأصدقائك وقد تسليك الأمور الاجتماعية   الثور    ربما يسيطر عليك شبح الغيرة…