أين المختصين..؟!! التربية تدعو المواطنين ووسائل الإعلام للتعاون معها في حال اكتشاف أخطاء بالكتب المدرسية..

شباب وتعليم

2018-09-14 -
المصدر : سانا

دعت وزارة التربية جميع المواطنين والأطر التدريسية ووسائل الإعلام للتعاون معها والتواصل الدائم في حال اكتشاف أي أخطاء في الكتب المدرسية أكانت طباعية أو لغوية .

وحثت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المهتمين على إرسال ملاحظاتهم بالتواصل مع المؤسسات التربوية بدءاً من المدرسة وصولاً إلى مديريات التربية والوزارة تفادياً لإحداث أي غلط ممكن أن يؤثر على العملية التربوية.

وبخصوص بعض الملاحظات التي تبديها جهات إعلامية وثقافية وتربوية حول وجود أخطاء في المناهج المحدثة بينت المؤسسة العامة للطباعة في وزارة التربية أنه لدى التواصل مع مديريات التربية وفروع المؤسسة في المحافظات للتحقق من تغير ألوان علم الجمهورية العربية السورية في إحدى الصور تبين وجود عدد من النسخ المخالفة في كل من حمص وطرطوس بينما جميع النسخ في باقي المحافظات سليمة مئة بالمئة مؤكدة أن الوزارة وجهت على الفور بسحبها ليصار إلى إعادتها للمطبعة واستبدالها.

وبين زهير سليمان مدير عام المؤسسة في تصريح لـ سانا أنه تم التواصل مع مدير عام دار البعث للطباعة والنشر الذي أفاد بوجود عطل في جهاز المزج الإلكتروني أدى إلى تبدل الألوان وأنه خطأ فني غير مقصود حيث أن جسم العلم الوطني ذي النجمتين بقي على حاله مع تبدل الألوان في بعض النسخ.

وكان المكتب الصحفي في وزارة التربية أصدر بيانا حول مسألة تبدل ألوان العلم بناء على المعلومات التي زوده بها مركز تطوير المناهج والذي أكد عدم وجود أي خلل في جميع النسخ التي اطلع عليها إضافة إلى أن النسخة الإلكترونية الموضوعة على موقع وزارة التربية وموقع المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صحيحة مئة بالمئة ولا تشوبها أي شائبة.

وبخصوص المناهج المحدثة بينت المؤسسة العامة للطباعة أن عدد النسخ المطبوعة من كتاب التربية الموسيقية للصف الثامن بلغ 354000 نسخة وعدد صفحات الكتاب 68 .

ولفت مدير عام المؤسسة الى أن اللجان المختصة والمتابعة في المؤسسة اطلعت على نسخ الدفعة الأولى المسلمة من المطبعة بعد تدقيقها وتبين أنها سليمة من أي تشوه أو أخطاء تذكر وتحتفظ المؤسسة بجميع الملازم والنسخ التي تم تدقيقها كإجراء دائم واحترازي.

وأوضح سليمان أن المؤسسة تقوم بتوزيع الكتب المطبوعة للمواد الدراسية كافة على المحافظات فور استلامها وفق الخطة الطباعية حيث تقدر أعدادها بعشرات الملايين من النسخ يستحيل الاطلاع عليها نسخة نسخة.

وأشار سليمان إلى أن هناك مادة في العقود المبرمة مع المطبعة تشير صراحة إلى إعادة النسخ الموجود فيها خطأ والمخالفة للمواصفات إلى المطبعة خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ استلام آخر دفعة وتغريم المطبعة بقيمتها.

عدد الزيارات
74
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

مقاتلة بريطانية حلقت قرب اللاذقية قبل القصف الإسرائيلي

أظهرت بيانات مصادر غربية لرصد الأجواء أن مقاتلة بريطانية من طراز "تورنادو" حلقت قرب مدينة اللاذقية السورية قبل ساعة من غارة المقاتلة "F-16" الإسرائيلية على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…