أين المختصين..؟!! التربية تدعو المواطنين ووسائل الإعلام للتعاون معها في حال اكتشاف أخطاء بالكتب المدرسية..

شباب وتعليم

2018-09-14 -
المصدر : سانا

دعت وزارة التربية جميع المواطنين والأطر التدريسية ووسائل الإعلام للتعاون معها والتواصل الدائم في حال اكتشاف أي أخطاء في الكتب المدرسية أكانت طباعية أو لغوية .

وحثت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم المهتمين على إرسال ملاحظاتهم بالتواصل مع المؤسسات التربوية بدءاً من المدرسة وصولاً إلى مديريات التربية والوزارة تفادياً لإحداث أي غلط ممكن أن يؤثر على العملية التربوية.

وبخصوص بعض الملاحظات التي تبديها جهات إعلامية وثقافية وتربوية حول وجود أخطاء في المناهج المحدثة بينت المؤسسة العامة للطباعة في وزارة التربية أنه لدى التواصل مع مديريات التربية وفروع المؤسسة في المحافظات للتحقق من تغير ألوان علم الجمهورية العربية السورية في إحدى الصور تبين وجود عدد من النسخ المخالفة في كل من حمص وطرطوس بينما جميع النسخ في باقي المحافظات سليمة مئة بالمئة مؤكدة أن الوزارة وجهت على الفور بسحبها ليصار إلى إعادتها للمطبعة واستبدالها.

وبين زهير سليمان مدير عام المؤسسة في تصريح لـ سانا أنه تم التواصل مع مدير عام دار البعث للطباعة والنشر الذي أفاد بوجود عطل في جهاز المزج الإلكتروني أدى إلى تبدل الألوان وأنه خطأ فني غير مقصود حيث أن جسم العلم الوطني ذي النجمتين بقي على حاله مع تبدل الألوان في بعض النسخ.

وكان المكتب الصحفي في وزارة التربية أصدر بيانا حول مسألة تبدل ألوان العلم بناء على المعلومات التي زوده بها مركز تطوير المناهج والذي أكد عدم وجود أي خلل في جميع النسخ التي اطلع عليها إضافة إلى أن النسخة الإلكترونية الموضوعة على موقع وزارة التربية وموقع المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية صحيحة مئة بالمئة ولا تشوبها أي شائبة.

وبخصوص المناهج المحدثة بينت المؤسسة العامة للطباعة أن عدد النسخ المطبوعة من كتاب التربية الموسيقية للصف الثامن بلغ 354000 نسخة وعدد صفحات الكتاب 68 .

ولفت مدير عام المؤسسة الى أن اللجان المختصة والمتابعة في المؤسسة اطلعت على نسخ الدفعة الأولى المسلمة من المطبعة بعد تدقيقها وتبين أنها سليمة من أي تشوه أو أخطاء تذكر وتحتفظ المؤسسة بجميع الملازم والنسخ التي تم تدقيقها كإجراء دائم واحترازي.

وأوضح سليمان أن المؤسسة تقوم بتوزيع الكتب المطبوعة للمواد الدراسية كافة على المحافظات فور استلامها وفق الخطة الطباعية حيث تقدر أعدادها بعشرات الملايين من النسخ يستحيل الاطلاع عليها نسخة نسخة.

وأشار سليمان إلى أن هناك مادة في العقود المبرمة مع المطبعة تشير صراحة إلى إعادة النسخ الموجود فيها خطأ والمخالفة للمواصفات إلى المطبعة خلال مدة أقصاها سنة من تاريخ استلام آخر دفعة وتغريم المطبعة بقيمتها.

عدد الزيارات
154
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-20 -

أخبار وتقارير إسرائيلية:سياسي إسرائيلي سابق: نحن نخدع انفسنا.. الرأي العام العربي لا يزال معادياً لإسرائيل...نتنياهو الى المحكمة في منتصف شباط…

القناة العاشرة: 40 دبلوماسياً من الأمم المتحدة يزورون إسرائيل في 27 الشهر الحالي كشفت مصادر إسرائيلية أن وزارة الخارجية تستعد لاستقبال 40 دبلوماسياًيمثلون بلادهم في…
2019-01-19 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-20 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير… !

2019-01-20 -

مشاريع خدمية في المناطق المحررة بمحافظة الرقة بقيمة 880 مليون ليرة

بعد تحرير مناطق الريف الغربي والشرقي في محافظة الرقة باشرت مديرية الخدمات الفنية في المحافظة تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية بينها مشاريع طرقية وصرف صحي… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-20 -

"تويتر" يعترف بسر خطير يؤذي أجهزة "أندرويد"

كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي الشهير، "تويتر" عن ثغرة أمنية في برنامج حمايته، كان في مقدمة المتضررين بها أصحاب الأجهزة العاملة بنظام "أندرويد". وأعلن "تويتر"… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

كلينسيفيتش: العدوان الإسرائيلي على سورية انتهاك فظ للقانون الدولي

أكد عضو لجنة الدفاع والأمن في مجلس الاتحاد الروسي فرانس كلينسيفيتش أن العدوان الإسرائيلي على سورية هو انتهاك للقانون الدولي. وقال كلينسيفيتش في تصريح اليوم:… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…