معرض دمشق الدولي فرصة عظيمة للمنتج السوري لدخول أسواق جديدة

اقتصاد البلد

2018-09-14 -
المصدر : سانا

البحث عن عقد الصفقات التجارية يشكل الشغل الشاغل للمشاركين في معرض دمشق الدولي إضافة إلى لقاء رجال أعمال من دول عربية وأجنبية لفتح أسواق جديدة للمنتجات الغذائية السورية.

وتشهد أروقة المعرض يوميا مناقشات لعقد صفقات جديدة لتوسيع دائرة تصدير المنتج السوري الغذائي إلى أصقاع العالم.

سانا زارت الجناح الغذائي السوري واطلعت من بعض أصحاب الشركات على النتائج التي تحققت خلال الأيام الماضية.

أمير العقاد مدير مبيعات شركة نيو بارك لصناعة الألبان والأجبان أكد أنه تم توقيع اكثر من عقد خلال المعرض مع وفود عراقية وأردنية وتم الاتفاق مع شركة إيرانية لاقامة مزرعة أبقار مشتركة في سورية لإنتاج الحليب ومشتقاته بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو /80 / طنا في اليوم بشكل مبدئي مؤكدا أن المشروع قابل للتوسع.

العقاد اعتبر أن المعرض كان مرآة عكست صورة المنتجات السورية بمختلف اصنافها للزائر ورجال الأعمال ولتحفيز الذين خرجوا من سورية للعودة إليها وإعادة بناء سورية من جديد .

المكسرات السورية كانت حاضرة في المعرض حيث أوضح أحمد العلي من شركة الأخوين لتجارة المكسرات والفستق الحلبي وزيت الزيتون والسمن الحيواني أن هناك مباحثات جدية مع العديد من الوفود ستتوج بتوقيع عقود قبل نهاية المعرض للتصدير إلى دول أوروبية.

وأشار العلي إلى أن الأصناف المذكورة حصلت على شهرة عالمية في الدول العربية والأجنبية ولا سيما الفستق الحلبي الذي وصل إلى السويد وألمانيا بينما يحتل في إيطاليا المرتبة الأولى قياسا بالفستق الأمريكي والتركي والإيراني كونه من أجود الأصناف في العالم كقيمة غذائية وطعمة.

أصناف الكونسروة السورية باتت تطلب بالاسم في العديد من الدول هذا ما أكده معتز النابلسي من شركة /شمسين/ لتصنيع المنتجات الغذائية مشيرا إلى وجود زوار من بلدان مختلفة باتت تبحث عن أسماء وماركات جديدة للمنتجات الغذائية السورية ولا سيما في الدول المجاورة التي تهتم بأصناف معينة معتبرا انه رغم أن عمر الشركة في السوق لا يتجاوز خمس سنوات لكنها استطاعت نيل ثقة الزبون في الداخل والخارج كونها تركز على جودة المنتج وأسعارها منافسة.

نبي الجبان مدير التصدير في شركة بن الحموي أشار إلى أن هذه الدورة تميزت بوجود زبائن من دول أجنبية قدموا إلى سورية من خلال اتحاد المصدرين وغرفتي الصناعة والتجارة ما وفر الفرصة أمام الاقتصاديين السوريين لإقامة صلات مع زوار المعرض لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على إعادة فتح الأسواق التي كانت الشركة تصدر منتجاتها اليها مثل استراليا وكندا وأمريكا وإسبانيا وغيرها آملا أن يسهم المعرض في تحقيق نتائج اقتصادية إيجابية وإعادة ألق المنتج السوري.

الجبان أكد أن شركته تمكنت خلال العامين الماضيين من إدخال منتجاتها إلى معظم الدول الأوروبية وتسعى لتقوية العلاقات وزيادة نسب التسويق مع الدول الأخرى معتبرا أن وجود ماركات أكثر في عالم البن يفتح بابا أكبر للمنافسة ويعطي للمستهلك فرصة لاختيار الصنف الأجود.

ومن شركة كتاكيت أكد رامز مندو مدير المبيعات في الشركة أن المعرض عمق التواصل بين المستهلك والتاجر والشركة وحقق زيادة في التفاعل فيما بينهم ما زاد من شهرة المنتجات وأصنافها ورفع مستوى مبيعاتها معتبرا أن المعرض كان فرصة لإطلاق منتج جديد للشركة خاص بالأطفال يتميز بطعمة الشوكولا والحليب إضافة إلى قيمته الغذائية للطفل وسعره مناسب للمستهلك لافتا إلى سعي الشركة لفتح أسواق خارجية لها.

سفيرة إسماعيل

عدد الزيارات
38
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

مقاتلة بريطانية حلقت قرب اللاذقية قبل القصف الإسرائيلي

أظهرت بيانات مصادر غربية لرصد الأجواء أن مقاتلة بريطانية من طراز "تورنادو" حلقت قرب مدينة اللاذقية السورية قبل ساعة من غارة المقاتلة "F-16" الإسرائيلية على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…