معرض دمشق الدولي فرصة عظيمة للمنتج السوري لدخول أسواق جديدة

اقتصاد البلد

2018-09-14 -
المصدر : سانا

البحث عن عقد الصفقات التجارية يشكل الشغل الشاغل للمشاركين في معرض دمشق الدولي إضافة إلى لقاء رجال أعمال من دول عربية وأجنبية لفتح أسواق جديدة للمنتجات الغذائية السورية.

وتشهد أروقة المعرض يوميا مناقشات لعقد صفقات جديدة لتوسيع دائرة تصدير المنتج السوري الغذائي إلى أصقاع العالم.

سانا زارت الجناح الغذائي السوري واطلعت من بعض أصحاب الشركات على النتائج التي تحققت خلال الأيام الماضية.

أمير العقاد مدير مبيعات شركة نيو بارك لصناعة الألبان والأجبان أكد أنه تم توقيع اكثر من عقد خلال المعرض مع وفود عراقية وأردنية وتم الاتفاق مع شركة إيرانية لاقامة مزرعة أبقار مشتركة في سورية لإنتاج الحليب ومشتقاته بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو /80 / طنا في اليوم بشكل مبدئي مؤكدا أن المشروع قابل للتوسع.

العقاد اعتبر أن المعرض كان مرآة عكست صورة المنتجات السورية بمختلف اصنافها للزائر ورجال الأعمال ولتحفيز الذين خرجوا من سورية للعودة إليها وإعادة بناء سورية من جديد .

المكسرات السورية كانت حاضرة في المعرض حيث أوضح أحمد العلي من شركة الأخوين لتجارة المكسرات والفستق الحلبي وزيت الزيتون والسمن الحيواني أن هناك مباحثات جدية مع العديد من الوفود ستتوج بتوقيع عقود قبل نهاية المعرض للتصدير إلى دول أوروبية.

وأشار العلي إلى أن الأصناف المذكورة حصلت على شهرة عالمية في الدول العربية والأجنبية ولا سيما الفستق الحلبي الذي وصل إلى السويد وألمانيا بينما يحتل في إيطاليا المرتبة الأولى قياسا بالفستق الأمريكي والتركي والإيراني كونه من أجود الأصناف في العالم كقيمة غذائية وطعمة.

أصناف الكونسروة السورية باتت تطلب بالاسم في العديد من الدول هذا ما أكده معتز النابلسي من شركة /شمسين/ لتصنيع المنتجات الغذائية مشيرا إلى وجود زوار من بلدان مختلفة باتت تبحث عن أسماء وماركات جديدة للمنتجات الغذائية السورية ولا سيما في الدول المجاورة التي تهتم بأصناف معينة معتبرا انه رغم أن عمر الشركة في السوق لا يتجاوز خمس سنوات لكنها استطاعت نيل ثقة الزبون في الداخل والخارج كونها تركز على جودة المنتج وأسعارها منافسة.

نبي الجبان مدير التصدير في شركة بن الحموي أشار إلى أن هذه الدورة تميزت بوجود زبائن من دول أجنبية قدموا إلى سورية من خلال اتحاد المصدرين وغرفتي الصناعة والتجارة ما وفر الفرصة أمام الاقتصاديين السوريين لإقامة صلات مع زوار المعرض لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على إعادة فتح الأسواق التي كانت الشركة تصدر منتجاتها اليها مثل استراليا وكندا وأمريكا وإسبانيا وغيرها آملا أن يسهم المعرض في تحقيق نتائج اقتصادية إيجابية وإعادة ألق المنتج السوري.

الجبان أكد أن شركته تمكنت خلال العامين الماضيين من إدخال منتجاتها إلى معظم الدول الأوروبية وتسعى لتقوية العلاقات وزيادة نسب التسويق مع الدول الأخرى معتبرا أن وجود ماركات أكثر في عالم البن يفتح بابا أكبر للمنافسة ويعطي للمستهلك فرصة لاختيار الصنف الأجود.

ومن شركة كتاكيت أكد رامز مندو مدير المبيعات في الشركة أن المعرض عمق التواصل بين المستهلك والتاجر والشركة وحقق زيادة في التفاعل فيما بينهم ما زاد من شهرة المنتجات وأصنافها ورفع مستوى مبيعاتها معتبرا أن المعرض كان فرصة لإطلاق منتج جديد للشركة خاص بالأطفال يتميز بطعمة الشوكولا والحليب إضافة إلى قيمته الغذائية للطفل وسعره مناسب للمستهلك لافتا إلى سعي الشركة لفتح أسواق خارجية لها.

سفيرة إسماعيل

عدد الزيارات
70
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 14 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة مما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء…
2018-11-13 -

صفات مولود 14 تشرين الثاني - بسام كوسا..كل عام وأنت بخير

كائن صبور كتوم يعرف ما يريد . صلب غيور حساس .. له أعداء كثر لكنه قادر على محاربتهم جميعاً . جذاب متكبر محترم ميال للعظمة…
2018-11-13 -

صفات مولود 15 تشرين الثاني ..سمير غانم ..كل عام وأنت بخير

شديد الغموض يظهر ما لا يبطن.. الملكية بالنسبة له شيء أساسي في حياته لأنه يسعى إلى امتلاك ما يريد إلى الأبد فهو لن يفرط في…
2018-11-14 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور قد تتعرض لمواقف فيها استفزازات أو نقد أو لوم نتيجة أخطاء غير مقصودة فاعتذر واعترف بأخطائك…
2018-11-14 -

حركة الكواكب يوم 15 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في القوس مما يحذر برج الجوزاء عائليا و العذراء عملياو الحوتعملياو عائليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات…
2018-11-14 -
2018-11-15 -

منتخب سورية لكرة القدم ينهي استعداداته للقاء نظيره العماني غدا

ينهي منتخب سورية لكرة القدم اليوم استعداداته للقاء نظيره العماني الودي على الملعب الرئيسي لمجمع مدينة قابوس الرياضية في العاصمة العمانية مسقط بحصة تدريبية مسائية.… !

2018-11-15 -

تقرير الـsns: طيران التحالف الدولي يستهدف قريتي هجين والشعفة في دير الزور بالقنابل العنقودية... يعدّون لإخراج روسيا وإيران من ســورية بالقوة..!!

أفاد مراسل روسيا اليوم في سورية بأن طيران التحالف الدولي ضد "داعش" الذي تقوده الولايات المتحدة قصف قريتي هجين والشعفة شرقي دير الزور السورية بقنابل… !

2018-11-15 -

لأول مرة.. "ديو" غنائي يجمع معين شريف وملحم زين!

"حلم الأرض" هو اسم العمل الجديد الذي يتمّ التحضير لإطلاقه بمناسبة عيد الاستقلال. هو عمل غنائي مشترك (ديو) بين الفنّانَيْن اللّبنانيَّيْن معين شريف وملحم زين،… !

2018-11-15 -

مسيرة حاشدة في درعا… المشاركون: انتصارات الجيش وتضحيات الشهداء أعادت للمحافظة ألقها واستقرارها

جددت الفعاليات الشعبية في درعا اليوم دعمها المطلق للجيش العربي السوري في محاربة الإرهاب وذلك خلال مسيرة شارك فيها المئات من أبناء المحافظة احتفاء بالذكرى… !

2018-11-14 -

الفرق السورية تبدأ رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي في تايلاند خلال الفترة 16-18 تشرين الثاني 2018

تبدأ الفرق السورية يوم الأربعاء القادم رحلتها للمشاركة في نهائيات أولمبياد الروبوت العالمي WRO 2018 Thailand في مدينة شانغماي التايلاندية والتي تبدأ منافستها باليوم التجريبي… !

2018-11-15 -

زوكربيرغ يمنع استخدام "آيفون" في مكاتب فيسبوك!

ذكر موقع نيويورك تايمز أن مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربيرغ أصدر قرارا بمنع المديرين والمسؤولين في شركة فيسبوك من استخدام هواتف آيفون داخل مباني ومكاتب… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-15 -

روسيا: لم يتم بعد فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في إدلب

أكدت الخارجية الروسية أن الفصل الحقيقي لقوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة عن الإرهابيين في محافظة إدلب السورية لم يتم بعد على الرغم من جهود… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-13 -

حظوظ الأبراج ليوم 14 تشرين الثاني

الحمل  عموماً اليوم مليء بالنشاطات المهمة والمشاعر الجميلة  وللتعارف وحتى لأخذ القرارات الأساسية وليشع الحب من حولك وداخلك لترضي نفسك وترضي من حولك بعطائك وحنانك   الثور  الشمس في موقع غير مناسب وهذا قد يؤثر عملياً على…

2018-11-14 -

حظوظ الأبراج ليوم 15 تشرين الثاني

الحمل    اهتم بعلاقاتك الاجتماعية فهي الأفضل وهي أهم سند ومساعد لك فاليوم الحظوظ ستساعدك لاستعادة العلاقات السابقة فأنت تتواصل مع أصدقائك في العمل وتنشغل بالزيارات واللقاءات تفرح لفرحهم وتحزن لحزنهم فاليوم جيد اجتماعيا الثور   قد…