معرض دمشق الدولي فرصة عظيمة للمنتج السوري لدخول أسواق جديدة

اقتصاد البلد

2018-09-14 -
المصدر : سانا

البحث عن عقد الصفقات التجارية يشكل الشغل الشاغل للمشاركين في معرض دمشق الدولي إضافة إلى لقاء رجال أعمال من دول عربية وأجنبية لفتح أسواق جديدة للمنتجات الغذائية السورية.

وتشهد أروقة المعرض يوميا مناقشات لعقد صفقات جديدة لتوسيع دائرة تصدير المنتج السوري الغذائي إلى أصقاع العالم.

سانا زارت الجناح الغذائي السوري واطلعت من بعض أصحاب الشركات على النتائج التي تحققت خلال الأيام الماضية.

أمير العقاد مدير مبيعات شركة نيو بارك لصناعة الألبان والأجبان أكد أنه تم توقيع اكثر من عقد خلال المعرض مع وفود عراقية وأردنية وتم الاتفاق مع شركة إيرانية لاقامة مزرعة أبقار مشتركة في سورية لإنتاج الحليب ومشتقاته بطاقة إنتاجية تصل إلى نحو /80 / طنا في اليوم بشكل مبدئي مؤكدا أن المشروع قابل للتوسع.

العقاد اعتبر أن المعرض كان مرآة عكست صورة المنتجات السورية بمختلف اصنافها للزائر ورجال الأعمال ولتحفيز الذين خرجوا من سورية للعودة إليها وإعادة بناء سورية من جديد .

المكسرات السورية كانت حاضرة في المعرض حيث أوضح أحمد العلي من شركة الأخوين لتجارة المكسرات والفستق الحلبي وزيت الزيتون والسمن الحيواني أن هناك مباحثات جدية مع العديد من الوفود ستتوج بتوقيع عقود قبل نهاية المعرض للتصدير إلى دول أوروبية.

وأشار العلي إلى أن الأصناف المذكورة حصلت على شهرة عالمية في الدول العربية والأجنبية ولا سيما الفستق الحلبي الذي وصل إلى السويد وألمانيا بينما يحتل في إيطاليا المرتبة الأولى قياسا بالفستق الأمريكي والتركي والإيراني كونه من أجود الأصناف في العالم كقيمة غذائية وطعمة.

أصناف الكونسروة السورية باتت تطلب بالاسم في العديد من الدول هذا ما أكده معتز النابلسي من شركة /شمسين/ لتصنيع المنتجات الغذائية مشيرا إلى وجود زوار من بلدان مختلفة باتت تبحث عن أسماء وماركات جديدة للمنتجات الغذائية السورية ولا سيما في الدول المجاورة التي تهتم بأصناف معينة معتبرا انه رغم أن عمر الشركة في السوق لا يتجاوز خمس سنوات لكنها استطاعت نيل ثقة الزبون في الداخل والخارج كونها تركز على جودة المنتج وأسعارها منافسة.

نبي الجبان مدير التصدير في شركة بن الحموي أشار إلى أن هذه الدورة تميزت بوجود زبائن من دول أجنبية قدموا إلى سورية من خلال اتحاد المصدرين وغرفتي الصناعة والتجارة ما وفر الفرصة أمام الاقتصاديين السوريين لإقامة صلات مع زوار المعرض لافتا إلى أنه يتم العمل حاليا على إعادة فتح الأسواق التي كانت الشركة تصدر منتجاتها اليها مثل استراليا وكندا وأمريكا وإسبانيا وغيرها آملا أن يسهم المعرض في تحقيق نتائج اقتصادية إيجابية وإعادة ألق المنتج السوري.

الجبان أكد أن شركته تمكنت خلال العامين الماضيين من إدخال منتجاتها إلى معظم الدول الأوروبية وتسعى لتقوية العلاقات وزيادة نسب التسويق مع الدول الأخرى معتبرا أن وجود ماركات أكثر في عالم البن يفتح بابا أكبر للمنافسة ويعطي للمستهلك فرصة لاختيار الصنف الأجود.

ومن شركة كتاكيت أكد رامز مندو مدير المبيعات في الشركة أن المعرض عمق التواصل بين المستهلك والتاجر والشركة وحقق زيادة في التفاعل فيما بينهم ما زاد من شهرة المنتجات وأصنافها ورفع مستوى مبيعاتها معتبرا أن المعرض كان فرصة لإطلاق منتج جديد للشركة خاص بالأطفال يتميز بطعمة الشوكولا والحليب إضافة إلى قيمته الغذائية للطفل وسعره مناسب للمستهلك لافتا إلى سعي الشركة لفتح أسواق خارجية لها.

سفيرة إسماعيل

عدد الزيارات
83
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 17 كانون الثاني - جيم كيري

متسلط وذو كبرياء ولكن من يدخل قلبه يدرك كم أن الشخص حنون ومسئول وطيب فيفاجأ بأن هذه العبسه آتية من خجله . هذا المخلوق واثق…
2019-01-16 -

حركة الكواكب يوم 17 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-16 -

التحركات الغاضبة والتحولات الأوروبية

عاطف الغمري تشير الشواهد إلى أن تظاهرات «السترات الصفراء» في فرنسا، لن تكتب لها نهاية قريبة، حتى لو أمكن تهدئتها، وخاصة أن هناك ما يوحي…
2019-01-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل أنت في الفترة الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور أتمنى أن تعيد بناء الثقة بينك وبين محيطك سواء أكان عملياً أو شخصياً وانتبه من احتيال أو…
2019-01-17 -

هزيمة «بريكست» تثير قلقاً: «يوم مرير لأوروبا»

الهزيمة المدوية التي مُنيت بها تيريزا ماي، ومن ورائها صفقة الخروج من الاتحاد الأوروبي، أثارت صدمة لدى الأوساط البريطانية والدول الأوروبية المؤثرة، التي راحت تفكّر بالخطوات اللاحقة، على اعتبار أن سيناريو «بريكست» من دون اتفاق بات الأقرب استفاقت أوروبا، أمس، على صدمة، بعد رفض البرلمان البريطاني اتفاق «بريكست» المبرم بين…
2019-01-17 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-17 -

الرئيس الأسد لوفد روسي: أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بين الجانبين وخاصة في مكافحة الإرهاب والإطار السياسي والاقتصادي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم وفدا من حزب روسيا الموحدة برئاسة ديمتري سابلين عضو مجلس الدوما. وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات السورية الروسية… !

2019-01-17 -

ريهانا تقاضي والدها!

رفعت المغنية الأمريكية ريهانا دعوى قضائية ضد والدها رونالد فينتي بسبب نزاع حول أحقية شركتيهما في استخدام اسم Fenty، وبتهمة استغلال الاسم، وبحجة أنَّه ضلل… !

2019-01-17 -

توجيه ضربات صاروخية على مواقع التنظيمات الإرهابية بريف حماة والقضاء على إرهابيين حاولوا التسلل من منطقة التنف

قضت الجهات المختصة على مجموعة إرهابية حاولت التسلل من منطقة التنف بواسطة سيارة في بادية الهلبة باتجاه المناطق الآمنة جنوب تدمر بريفحمص الشرقي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-13 -

أبل قد تطلق ملابس

قدمت شركة Apple ، التي كانت تنتج أجهزة تكنولوجية فقط، طلبًا للحصول على براءة اختراع "نسيج مع آليات كهربائية مدمجة"، وفقا للبيانات الواردة في طلب… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-18 -

ترامب يلغي مشاركة الوفد الأميركي في دافوس بسبب الإغلاق الحكومي

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، يوم أمس (الخميس)، رحلة الوفد الأميركي إلى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، مؤكداً أن هناك حاجة لبقاء المسؤولين الأميركيين في واشنطن… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 كانون الثاني

الحمل   أنت تسعد لسعادة من تحب مما يمنحك السعادة والإشراق والفرح و اليوم جيد للعائلة فاستمتع به فقد يأتي الفرج من أقرب الناس لك أو يفتح لك باباً للسعادة لم تكن تتوقعه أو تنتظره   الثور   احسب…

2019-01-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 كانون الثاني

الحمل    أنت في الفترة  الأفضل لتمتين علاقاتك بأصدقائك وبزوجتك وبأهلك فأنت متعاطف وسعيد وقد تفكر بسفر وتتواصل مع المحيط فأنت مرح وحيوي وتجيد الإصغاء لمن حولك وهذه الفترة تحمل لك الخير الثور    أتمنى أن…