تقرير الـsns: «خبرات» الحرب السورية في مناورات «الشرق»... سابقة خطيرة جداً: الأمريكيون يثقبون مركبة الفضاء الروسية..!!

عربي ودولي

2018-09-14 -
المصدر : sns

تعهد الرئيس بوتين تعزيز الجيش الروسي وتزويده أسلحة جديدة، مشيداً بـ «تحكّمه» و «قدرته على مواجهة تهديدات». وجاءت هذه التصريحات بعد حضور بوتين مناورات مشتركة نفذها جنود روس وصينيون، في ميدان «تسوبول» للتدريب شرق روسيا، قرب الحدود مع الصين ومنغوليا. وشملت المناورات محاكاة لمواجهة هجوم برّي وجوّي، وشارك فيها حوالى 25 ألف جندي و7 آلاف عربة و250 مقاتلة ومروحية. والتدريبات التي حضرها بوتين جزء من «مناورات فوستوك (الشرق) 2018»، الأضخم في روسيا منذ العام 1981، وتنتهي المناورات بعد ثلاثة أيام، علماً أن الحلف الأطلسي اعتبرها تدريباً على «نزاع واسع»، لا سيّما أنها تتزامن مع توتر بين موسكو والغرب، اعتُبر الأسوأ منذ نهاية الحرب الباردة.

وأعلن قائد قوات المنطقة العسكرية الشرقية ألكسندر جورافليوف، أن الجيش الروسي استخدم في مناورات «فوستوك 2018»، الخبرة التي اكتسبها خلال الحرب السورية. وقال: «استُخدِمت التجربة السورية، بدءاً من اعتراض قوات الإنزال الأهداف، وانتهاء بتنظيم عمليات إطلاق النار والاستطلاع». وأشاد بوتين بـ «تحكّم» الجيش الروسي وبمهارة القوات المشاركة في المناورات، معتبراً أنها أظهرت «قدرتها على مواجهة تهديدات عسكرية محتملة»، وفقاً للحياة.

وفي شأن آخر، تناول مقال في صحيفة كوميرسانت، اتهام رواد الفضاء الأمريكيين في تخريب مركبة الفضاء الروسية عن سابق قصد وتصميم. وجاء في المقال: ذكر مصدر رفيع المستوى في مجال صناعة الفضاء، للصحيفة، أن الاحتمال الأرجح فيما يتعلق بالثقب (المتعمد) المكتشف في مركبة الفضاء، من وجهة نظر "روس كوسموس"، مرتبط بعمل يشك بأن أحدا ما من رواد الفضاء الأمريكيين قام به، في محاولة لإرغام المركبة الفضائية على العودة مبكرا إلى الأرض بسبب مرض أحد أفراد الطاقم الأمريكي. وعليه، طلبت "روس كوسموس" من وكالة ناسا تقديم المساعدة في التحقيق: طلبت من الخبراء الأمريكيين نسخة من تسجيلات المراقبة بالفيديو، ومؤشرات رواد الفضاء الطبية. فرص الحصول على الأخيرة صغيرة جدا لأنها تتعلق بالسرية الطبية، كما يقول مصدر "كوميرسانت". و"لكن إذا رفضوا المساعدة، فلن تكون هناك حاجة إلى طرح أسئلة أخرى حول تورطهم في الحادث". وأضاف المصدر أن هذه الشكوك إذا تأكدت، فإن العلاقات الروسية الأمريكية في قطاع الفضاء ستعيش أوقات عصبية. وقال مصدر قريب من "روس كوسموس": "من المحتمل جدا أن هذه المسألة ستناقش أثناء لقاء دميتري روغوزين مع رئيس وكالة ناسا جيم براندنشتاين، في قاعدة بايكونور الفضائية في 11 تشرين أول القادم".

متابعة محطة أخبار سورية
عدد الزيارات
296
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

صفات مولود 21 كانون الثاني..أنغام ..كل عام وأنت بخير

الكاره للكذب والنفاق .. صوت الحق العالي دائماً .. يحب الجمال .. أصدقاؤه كثر.. يحب الآخرين ويبحث دائماً عن مساعدتهم .. أليف .. لا يحب…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2019-01-21 -

باسم ياخور: لم أضرب زميلاً لي في المهنة...وكذبت على زوجتي

كشف الممثل السوري باسم ياخور خلال مقابلة أجراها مع الإعلامية رابعة الزيات، عن الكثير من التفاصيل الشخصية والمهنية، فكشف عن حادثة وصوله الى موقع التصوير…
2019-01-20 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحملتخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتكفاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك الثورتشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك بالدبلوماسية و التفكير بعواطفك أكثر ولا تتبع العقل فقط فميزان العقل لوحده لا يكفي لأن…
2019-01-21 -

حركة الكواكب يوم 22 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-21 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-21 -

الخارجية: داعمو “إسرائيل” يفرضون صمت القبور على مجلس الأمن ويمنعونه من ممارسة دوره في مواجهة اعتداءاتها

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن العدوان الإسرائيلي الغادر الجديد على سورية يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية المستمرة لإطالة أمد الأزمة في سورية والحرب الإرهابية التي… !

2019-01-22 -

بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة

كشفت تقارير إعلامية أن النجم العالمي براد بيت يعيش قصة حب جديدة بعد عامين من انفصاله عن زوجته السابقة النجمة أنجلينا جولي. وأفادت صحيفة "ذا… !

2019-01-22 -

انفجار سيارة مفخخة في ساحة الحمام باللاذقية

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في ساحة الحمام باللاذقية . وقال المراسل: إن المعلومات الأولية انفجار سيارة مفخخة نوع سوزوكي ومقتل السائق وإصابة… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-22 -

"واتس آب" تتخذ تدابير إضافية للحد من الشائعات

أعلن مسؤولون في خدمة "واتس آب" للمراسلة أنهم أدخلوا تعديلات على الخدمة، من شأنها التقليل من انتشار الشائعات والأخبار الزائفة. وخصّت التعديلات ميزة إعادة إرسال… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-22 -

النظام التركي يستخدم "شماعة" خاشقجي ضد نظيره السعودي

أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن بلاده أنهت استعداداتها لتحقيق دولي في قضية خاشقجي، متهما دولا غربية بمحاولة التستر على جريمة قتل الصحفي… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 كانون الثاني

الحمل    أنت تحرر نفسك تباعاً من كافة المعوقات وتواصل التعديلات في وضعك المهني والشخصي وتملك الطاقة والفعالية وحوارات مع المحيط مجدية والأهم أن أصدقاءك يمنحونك الدعم  الثور     قد تفقد أحد أصدقائك لو بقيت متطرفاً بمواقفك فحاول…

2019-01-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 كانون الثاني

الحمل  تخطى الحواجز بكلماتك اللطيفة وادخل غرفة العناية الفائقة لتحافظ على علاقاتك فاليوم للمصالحات فصوتك مسموع وكلمتك مؤثرة ونقاشاتك هادئة ومقنعة لمن حولك   الثور   تشعر اليوم أنك كل ما اقتربت من الآخرين خطوة تبتعد خطوتين لذلك أنصحك…