أخبار وتقارير اسرائيلية: مستشار الأمن القومي الاسرائيلي يبحث في موسكو الوضع في سورية.. احصائية اسرائيلية: عدد المستوطنات تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاقات اوسلو..: محلل اسرائيلي: اسرإ

إسرائيليات

2018-09-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع تيك ديبكا: مستشار الأمن القومي الاسرائيلي يبحث في موسكو الوضع في سورية

ذكر الموقع أن مستشار الأمن القومي الاسرائيلي مئير بن سبات، يقوم حاليا على رأس وفد رفيع، بزيارة سرية لروسيا، التقى خلالها نظيره الروسي نيكولاي بتروشوف، وبحث معه الوضع في سورية. وأضاف الموقع، أن ضباطا كبار من الجانبين شاركوا في المحادثات.

القناة الثانية: الجيش الاسرائيلي يغلق وحدة "الجيرة الحسنة" المكلفة الاتصال مع المسلحين في سورية

الى ذلك، أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، عن إغلاق ما تسمى "وحدة الجيرة الحسنة" التي كانت تقوم بمهمة الاتصال بالجماعات المسلحة في الجانب السوري، وتقدم للاجئين "مساعدات إنسانية" حسب زعم الناطق الاسرائيلي الذي أوضح أن قرار إغلاق الوحدة اتخذ بعد سيطرة الجيش السوري على المنطقة المقابلة للجولان المحتل. وكشف الناطق، أن الوحدة قدمت خلال عامين العلاج الطبي لحوالي 4000 آلاف من عناصر التنظيمات المسلحة في الجانب السوري.

موقع "والا": إحصائية اسرائيلية: عددد المستوطنات تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاقات اوسلو

أظهرت دراسة إحصائية صادرة عن دائرة الاحصاء المركزي الاسرائيلية، أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاق أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، في 13 أيلول العام 1993. وأضافت أن عدد المستوطنين في الضفة بلغ بحلول نهاية العام الماضي 413.4 ألف مستوطن، مقابل 110066 عشية التوقيع على اتفاق أوسلو. وبحسب الاحصائية، فقد وصل عدد المستوطنات في الضفة الغربية الى 130 مستوطنة، إضافة لـ 103 بؤرة استيطانية عشوائية،  كما أُقيمت 19 بؤرة استيطانية عشوائية منذ العام 2012، أي خلال ولاية رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي، بنيامين نتنياهو، وتم شرعنة 11 بؤرة استيطانية، وتجري حاليا إجراءات لشرعنة 35 بؤرة استيطانية أخرى.

معاريف الالكتروني: محلل اسرائيلي: اسرائيل خذلت عباس واخطأت بحقه

دعا المحلل الإسرائيلي، ران أدليست، القيادة الإسرائيلية إلى إجراء محاسبة مع الذات، بسبب خذلانها للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قائلا إنها أخطأت بحقه وغدرت به، وأصابها العمى في قراءة المشهد الفلسطيني. وأضاف، إن عباس يعمل بصورة حازمة ضد العمليات المسلحة، وقد أحبطت أجهزته الأمنية هجمات كثيرة ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية، ورغم ذلك فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدير مفاوضاته مع حماس، وهذه خطيئة، تستوجب التكفير عنها.

وقال المحلل إن القضية الفلسطينيةأصبحت في نظر كل من يقرأ الأحداث بجدية، القضية الأكثر أهمية لإسرائيل، حتى أكثر من إيران، التي تحولت فجأة لتصبح تهديدا استراتيجيا، رغم أن الفلسطينيين ليسوا بحاجة للدعم الإيراني لتنفيذ عمليات وهجمات ضد الإسرائيليين. وشدد المحلل على أن إسرائيل هي المشجع والمحرض الأول للفلسطينيين على سلوك الطريق الدامي ضدها، وذلك بسبب الاحتلال، وهذا يستوجب إجراء محاسبة مع الذات، وطرح أسئلة حساسة وجدية حول الاخطاء التي ارتكبتها اسرائيل مع الفلسطينيين، والغدر بشركائها الحقيقيين في الساحة الفلسطينية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

الجيش الاسرائيلي ينهي مناورة عسكرية تحاكي حربا مع غزة

أعلنت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، انتهاء مناورة عسكرية هي الأكبر منذ عدة سنوات، على مستوى القيادة التكتيكية والعملياتية، تم خلالها التدرب على عدة سيناريوهات، في حال اشتعال الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة .

وقال الجنرال آفي ميخائيلي، رئيس هيئة التخطيط العملياتي في وزارة الحرب،إن المناورة حاكت الدخول في عملية عسكرية ضد قطاع غزة رداً على اطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة على غلاف غزة ، وإطلاق كثيف للصواريخ والقذائف على الجانب الاسرائيلي، واستهداف تجمعات القوات الاسرائيلية، وإخلاء مستوطنات الغلاف القريبة من الجدار الحدودي، بالتزامن مع  قيام سلاح الجو الاسرائيلي بتوجيه ضربات جوية على القطاع.

وأوضح ميحائيلي، قيادة المنطقة الجنوبية قررت بتوجيه مباشر من المستوى السياسي إجراء المناورة على ضوء السيناريوهات الكثيرة، التي تفرض اتخاذ كل الاستعدادات العسكرية لمواجهة أي نطور مفاجيء على الحدود مع غزة.

                                                                        ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
182
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

علماء روس يستخدمون فيروسا لقتل سرطان الدماغ

اختبر علماء من معهد علم الخلايا وعلم الوراثة، التابع لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على الفئران طريقة جديدة لعلاج ورم في الدماغ عبر حقنها…
2019-01-18 -

هل تصدق نبوءة الصهاينة: حرب شاملة… واسرائيل الخاسر الأكبر

سامي بخوش: عندما تقرأ تقريرا حربيا، يدرج في صفحاته حروبا و فوضى إقليمية زاحفة الى الشرق الأوسط فأهلا بك في بلد الصهاينة . التقرير الذي…
2019-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-19 -

وفاة الفنان القدير سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً

توفي الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع مع المرض. وكان الراحل بحسب موقع "سيدتي" قد دخل المستشفى منذ عدّة أشهر،… !

2019-01-20 -

سماع دوي انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي بدمشق

أفاد مراسل سانا بسماع دوي انفجار في منطقة المتحلق الجنوبي في محيط مدينة دمشق مضيفاً أن هناك أنباء أولية تتحدث عن عمل إرهابي. وأفاد مراسل… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

إلغاء 1000 رحلة جوية من روسيا إلى الولايات المتحدة

أخطر مركز الطوارئ ومواجهة الأزمات التابع لوزارة الخارجية الروسية المواطنين بإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية بين روسيا والولايات المتحدة. وكتب المركز على "تويتر": "نتيجة… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…