أخبار وتقارير اسرائيلية: مستشار الأمن القومي الاسرائيلي يبحث في موسكو الوضع في سورية.. احصائية اسرائيلية: عدد المستوطنات تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاقات اوسلو..: محلل اسرائيلي: اسرإ

إسرائيليات

2018-09-14 -
المصدر : محطة أخبار سورية

موقع تيك ديبكا: مستشار الأمن القومي الاسرائيلي يبحث في موسكو الوضع في سورية

ذكر الموقع أن مستشار الأمن القومي الاسرائيلي مئير بن سبات، يقوم حاليا على رأس وفد رفيع، بزيارة سرية لروسيا، التقى خلالها نظيره الروسي نيكولاي بتروشوف، وبحث معه الوضع في سورية. وأضاف الموقع، أن ضباطا كبار من الجانبين شاركوا في المحادثات.

القناة الثانية: الجيش الاسرائيلي يغلق وحدة "الجيرة الحسنة" المكلفة الاتصال مع المسلحين في سورية

الى ذلك، أعلن الناطق باسم الجيش الاسرائيلي، عن إغلاق ما تسمى "وحدة الجيرة الحسنة" التي كانت تقوم بمهمة الاتصال بالجماعات المسلحة في الجانب السوري، وتقدم للاجئين "مساعدات إنسانية" حسب زعم الناطق الاسرائيلي الذي أوضح أن قرار إغلاق الوحدة اتخذ بعد سيطرة الجيش السوري على المنطقة المقابلة للجولان المحتل. وكشف الناطق، أن الوحدة قدمت خلال عامين العلاج الطبي لحوالي 4000 آلاف من عناصر التنظيمات المسلحة في الجانب السوري.

موقع "والا": إحصائية اسرائيلية: عددد المستوطنات تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاقات اوسلو

أظهرت دراسة إحصائية صادرة عن دائرة الاحصاء المركزي الاسرائيلية، أن عدد المستوطنين في الضفة الغربية تضاعف أربع مرات منذ توقيع اتفاق أوسلو بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية، في 13 أيلول العام 1993. وأضافت أن عدد المستوطنين في الضفة بلغ بحلول نهاية العام الماضي 413.4 ألف مستوطن، مقابل 110066 عشية التوقيع على اتفاق أوسلو. وبحسب الاحصائية، فقد وصل عدد المستوطنات في الضفة الغربية الى 130 مستوطنة، إضافة لـ 103 بؤرة استيطانية عشوائية،  كما أُقيمت 19 بؤرة استيطانية عشوائية منذ العام 2012، أي خلال ولاية رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالي، بنيامين نتنياهو، وتم شرعنة 11 بؤرة استيطانية، وتجري حاليا إجراءات لشرعنة 35 بؤرة استيطانية أخرى.

معاريف الالكتروني: محلل اسرائيلي: اسرائيل خذلت عباس واخطأت بحقه

دعا المحلل الإسرائيلي، ران أدليست، القيادة الإسرائيلية إلى إجراء محاسبة مع الذات، بسبب خذلانها للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، قائلا إنها أخطأت بحقه وغدرت به، وأصابها العمى في قراءة المشهد الفلسطيني. وأضاف، إن عباس يعمل بصورة حازمة ضد العمليات المسلحة، وقد أحبطت أجهزته الأمنية هجمات كثيرة ضد الإسرائيليين في الضفة الغربية، ورغم ذلك فإن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يدير مفاوضاته مع حماس، وهذه خطيئة، تستوجب التكفير عنها.

وقال المحلل إن القضية الفلسطينيةأصبحت في نظر كل من يقرأ الأحداث بجدية، القضية الأكثر أهمية لإسرائيل، حتى أكثر من إيران، التي تحولت فجأة لتصبح تهديدا استراتيجيا، رغم أن الفلسطينيين ليسوا بحاجة للدعم الإيراني لتنفيذ عمليات وهجمات ضد الإسرائيليين. وشدد المحلل على أن إسرائيل هي المشجع والمحرض الأول للفلسطينيين على سلوك الطريق الدامي ضدها، وذلك بسبب الاحتلال، وهذا يستوجب إجراء محاسبة مع الذات، وطرح أسئلة حساسة وجدية حول الاخطاء التي ارتكبتها اسرائيل مع الفلسطينيين، والغدر بشركائها الحقيقيين في الساحة الفلسطينية.

صحيفة يديعوت احرونوت:

الجيش الاسرائيلي ينهي مناورة عسكرية تحاكي حربا مع غزة

أعلنت قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي، انتهاء مناورة عسكرية هي الأكبر منذ عدة سنوات، على مستوى القيادة التكتيكية والعملياتية، تم خلالها التدرب على عدة سيناريوهات، في حال اشتعال الأوضاع الأمنية مع قطاع غزة .

وقال الجنرال آفي ميخائيلي، رئيس هيئة التخطيط العملياتي في وزارة الحرب،إن المناورة حاكت الدخول في عملية عسكرية ضد قطاع غزة رداً على اطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة على غلاف غزة ، وإطلاق كثيف للصواريخ والقذائف على الجانب الاسرائيلي، واستهداف تجمعات القوات الاسرائيلية، وإخلاء مستوطنات الغلاف القريبة من الجدار الحدودي، بالتزامن مع  قيام سلاح الجو الاسرائيلي بتوجيه ضربات جوية على القطاع.

وأوضح ميحائيلي، قيادة المنطقة الجنوبية قررت بتوجيه مباشر من المستوى السياسي إجراء المناورة على ضوء السيناريوهات الكثيرة، التي تفرض اتخاذ كل الاستعدادات العسكرية لمواجهة أي نطور مفاجيء على الحدود مع غزة.

                                                                        ترجمة: غسان محمد

 
عدد الزيارات
111
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

خاص - وائل عواد يكتب ....أفغانستان: لعبة الكبار وخصخصة الحروب

كانت بداية شتاء قارس في مدينة دوشنبه ،عاصمة طاجيكستان حيث كنا ننتظر السماح لنا بالدخول إلى أفغانستان عبر الحدود الطاجيكية التي وصلناها قادمين من الهند…
2018-09-16 -

صفات مولود 17 أيلول - عبلة كامل ..كل عام وأنت بخير

عامل مجد يهوى العمل وليس المادة التي يجلبها العمل . لا يهمه المال بقدر ما يهمه الانضباط في العمل . لن يؤرقه الروتين . لن…
2018-09-16 -

حركة الكواكب يوم 17 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب…
2018-09-16 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحملاليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك وابذل الجهود في مكانها المناسب الثورتفكر بأعمالك بجدية وقد تخوض نقاشات تقنع من حولك بآرائك وأفكارك ومعتقداتك لأنك توظف طاقاتك في…
2018-09-17 -

حركة الكواكب يوم 18 أيلول

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية يسكن هذا العام في العقرب وفي الشهر الأخير من العام يتحرك باتجاه القوس و حركته عام واحدو هو كوكب الحظوظ السعيدة يتقدم في العقرب مما يحذر مواليد برج الأسد عاطفيا و الدلو من احتيال و برج الثور من فض شراكات عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر…
2018-09-17 -
2018-09-18 -

المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم.. رفع أجور التحكيم وإطلاق الموقع الالكتروني الرسمي

تركزت مداخلات أعضاء المؤتمر السنوي لاتحاد كرة القدم الذي عقد اليوم في مقر اتحاد اللعبة في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق على ضرورة الدعم المادي للأندية… !

2018-09-18 -

سورية ترحب بالاتفاق حول إدلب الذي أعلن عنه في سوتشي وتؤكد أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين روسيا

أعربت سورية عن ترحيبها بالاتفاق حول محافظة إدلب الذي أعلن عنه بالأمس في مدينة سوتشي الروسية مؤكدة أنه كان حصيلة مشاورات مكثفة بينها وبين الاتحاد… !

2018-09-18 -

مايا دياب لزياد الرحباني: لا أحد يستطيع إختصارك.. بحبك لا تكفي!

غردت النجمة اللبنانية مايا دياب، عبر حسابها على "تويتر"، قائلة: "يكفيني شرف ذكر اسمي ومحبّتي وصداقتي، فيلسوف عبقري فخر لبناني أنت زياد الرحباني علماً ان… !

2018-09-17 -

مجلس الوزراء يدرس إعفاء مكتتبي المساكن العمالية من احتساب مدد التأخير

بعد أن استمع إلى تقييم وملاحظات الوزراء حول الدورة الـ 60 لمعرض دمشق الدولي شكل مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المهندس عماد خميس رئيس… !

2018-09-17 -

وزارة التربية: صورة طلاب المدرسة على الأرض التقطت أثناء تبديل المقاعد

نفى مدير التربية في ريف دمشق ماهر فرج مانشر من صور على مواقع التواصل الإجتماعي حول عدم وجود مقاعد في إحدى مدارس قطنا، مؤكداً… !

2018-09-18 -

احتراق "نوت-9" أحدث هواتف سامسونغ!

ذكر موقع نيويورك بوست أن امرأة أمريكية رفعت دعوى على سامسونغ بسبب اشتعال هاتفها "نوت-9" الجديد. وقع الحادث في 3 سبتمبر الجاري، عندما كانت المواطنة… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-18 -

مقاتلة بريطانية حلقت قرب اللاذقية قبل القصف الإسرائيلي

أظهرت بيانات مصادر غربية لرصد الأجواء أن مقاتلة بريطانية من طراز "تورنادو" حلقت قرب مدينة اللاذقية السورية قبل ساعة من غارة المقاتلة "F-16" الإسرائيلية على… !

2018-09-03 -

انطلاق أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ في طهران بمشاركة سانا

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لرابطة وكالات الأنباء في آسيا والمحيط الهادئ “أوانا” في نسخته الثالثة والأربعين بمشاركة الوكالة العربية… !

2018-09-16 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 أيلول

الحمل  قد تعاني من وضع صحي أو مالي تضطر إلى كتمانه حتى عن أقرب الناس إليك مما يولد لك حالة صحية أو غضب دون قصد انتبه صحيا من وجع رأس أو معدة فاليوم سيحتاج لكل لطفك…

2018-09-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 أيلول

الحمل  اليوم قد يحمل لك الحزن أو البعد عن الأصدقاء أو الأحباء والسبب قد يكون قرار تتخذه بلحظة عصبية فلا تتخذ قرارات فقط لأنك عصبي أو عنيد بل ادرس قراراتك  وابذل الجهود في مكانها المناسب الثور   تفكر…