القناة الثانية العبرية: السعودية تشتري منظومة "القبة الحديدية" من اسرائيل

إسرائيليات

2018-09-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية العبرية:

السعودية تشتري منظومة "القبة الحديدية" من اسرائيل

كشفت القناة الثانية العبرية، أن السعودية اشترت من إسرائيل منظومة "القبة الحديدية" لاعتراض الصواريخ. وأكدت القناة أن توقيع الصفقة تم بوساطة امريكية، خلال لقاء سري بين مسؤولين عسكريين اسرائيليين ونظرائهم من السعودية في العاصمة الأمريكية واشنطن. وأشارت القناة الى أن إسرائيل رفضت في باديء الأمر بيع السعودية منظومة "القبة الحديدية: لكنها تراجعت عن موقفها تحت الضغط الامريكي.

وأوضحت القناة، أن السعودية تعهدت خلال توقيع الصفقة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات، على ألا تشكل المنظومة أي خطر على اسرائيل وحلفائها على المدى القصير والطويل. كما أعربت السعودية عن رغبتها بشراء منظومات جديدة وفتح الطريق أمام تعاون عسكري أوسع مع إسرائيل، في حال أثبتت المنظومة الحالية فعاليتها في اعتراض الصواريخ التي تهدد المملكة.

موقع "والا":

جنرال اسرائيلي: غزة مشكلة عصية على الحل وخيارات اسرائيل امامها سيئة

قال قائد المنطقة الجنوبية السابق في الجيش الاسرائيلي الجنرال سامي تورجمان، إن قطاع غزة مشكلة غير قابلة للحل، وجميع الخيارات المتاحة أمام إسرائيل للتعامل مع القطاع، سيئة، والخيار الأفضل هو عدم احتلال غزة. وأضاف في المؤتمر الدولي الثامن عشر لمواجهة "الإرهاب" أن ما تخشاه اسرائيل في حال احتلال غزة، هو أن تحصل المشكلة التكتيكية، وتقع في ورطة استراتيجية، بالتالي، قد لا يكون من الأفضل سحق حماس نهائيا، خشية أن يتسبب ذلك باندلاع حرب واسعة على الجبهة الجنوبية.

ورأى تورجمان، أن التسوية الجيدة المطلوبة لا تتم من خلال إطلاق النار أو الضغط الميداني، بل يجب أن تخدم المصالح الأمنية الإسرائيلية، حتى يمكن اعتبارها انتصارا من وجهة النظر الاسرائيلية. وعلى هذا الاساسن فان التسوية الجيدة بالنسبة لاسرائيل هي تلك التي تخدم مصالحها، وتوفر الهدوء وتعيد الأسرى، وتمنع، أو تقلص، تنامي القدرات العسكرية لحماس. ودعا الجنرال تورجمان، الى اختبار أي تسوية أمام الخيارات الصعبة الأخرى، معتبراً أن التوصل الى تسوية جيدة سيكون انتصارا لإسرائيل، لكن لا يبدو ان هناك فرصا كبيرة لإنجازها.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
171
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

الإرهابيون سيطروا تقريبا على كل إدلب

كتب أندريه أونتيكوف، في "إزفستيا"، عن احتمال نشوء إمارة إسلامية في محافظة إدلب بدلا من المنطقة المنزوعة السلاح التي تم الاتفاق عليها بين موسكو وأنقرة.…
2019-01-18 -

علماء روس يستخدمون فيروسا لقتل سرطان الدماغ

اختبر علماء من معهد علم الخلايا وعلم الوراثة، التابع لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على الفئران طريقة جديدة لعلاج ورم في الدماغ عبر حقنها…
2019-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-19 -

وفاة الفنان القدير سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً

توفي الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع مع المرض. وكان الراحل بحسب موقع "سيدتي" قد دخل المستشفى منذ عدّة أشهر،… !

2019-01-20 -

الحرارة حول معدلاتها.. وفرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تاثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

إلغاء 1000 رحلة جوية من روسيا إلى الولايات المتحدة

أخطر مركز الطوارئ ومواجهة الأزمات التابع لوزارة الخارجية الروسية المواطنين بإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية بين روسيا والولايات المتحدة. وكتب المركز على "تويتر": "نتيجة… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…