أخبار اسرائيلية قصيرة

إسرائيليات

2018-09-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

الوزير كاتس يرحب بتوجه ادارة ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين

رحّب وزير شؤون الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بما أسماها مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسورية ولبنان والعراق، من دون تحديد موعد لطرحها، وما إذا كان تم طرحها بالفعل.

الجنرال غانتس يتجه نحو تشكيل حزب مستقل

قالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال بيني غانتس، ينوي تشكيل حزب مستقل، ولن ينضم في المرحلة الأولى إلى تحالف "المعسكر الصهيوني" أو "يوجد مستقبل".واضافت، أن غانتس معني بموقع تأثير حقيقي في الحكومة القادمة، وليس مجرد إشغال منصب غير مؤثر في حزب معارض.

نتنياهو: "الاسلام المتطرف"  هو مصدر الارهاب في العالم

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان "الإسلام، بشقيّه السني والشيعي المتطرف هو المصدر الوحيد للإرهاب العالمي، داعياً إلى الانضمام إلى جهود إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لمواجهته. وأضاف، إن العالم يواجه تحدي الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف الذي يتكون من الإسلام الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران من جهة، ومن الإسلام السني المتطرف الذي يقوده تنظيم "داعش" من الجهة الأخرى، معتبراً أن هذين الفصيلين يسعيان لتحقيق هدف واحد، هو القضاء على المجتمعات الحرة، والقضاء على إسرائيل، والقضاء في نهاية المطاف على الدول الغربية و غيرها من الدول. ورأى أنه حان الوقت كي يتوحد العالم في كفاحه ضد المنظمات الإرهابية.

معاريف الالكتروني:

نائب قائد سلاح الجو الإسرائيلي: اسرائيل تواجه جبهة شمالية مختلفة من الناحية الاستراتيجية

قال نائب قائد سلاح الجو الاسرائيلي الجنرال تسفيكا حايموفيتش، إن الجبهة الشمالية باتت مختلفة بشكل تام عمّا كانت عليه في الماضي، لافتاً إلى أنها أصبحت تشمل ربط سورية ولبنان بجبهة واحدة. واعتبر حايموفيتش، أن إسرائيل باتت تواجه تطورين إثنين على الجبهة الشمالية، هما التواجد الإيراني على الأراضي السورية، الذي يشكل تهديدا إستراتيجيا على الدولة العبرية، إضافة لحزب الله، معتبراً أن السؤال هو ما إذا كان الحزب سيعود الى لبنان أم سيبقى في سورية. وأضاف، أنه حين يتحدث حسن نصر الله عن ضرب حيفا والخضيرة، فليس أمام إسرائيل إلا الاستعداد وتحسين قدرات القدرة على المواجهة.

واشار الجنرال حايموفيتش الى أن إسرائيل تعمل سياسياً وعسكرياً بهدف إخراج الايرانيين من سورية، معتبراً أنه يرى صعوبة كبيرة في رؤية الإيرانيين يتنازلون عن وجودهم في سورية. وقال ان الهدف الإسرائيلي رقم واحد على الجبهة الشمالية، هو إبعاد الإيرانيين من سورية ومنعهم من نقل قوات إلى الجولان السوري. وشدد على أن الجيش الاسرائيلي يعمل كل ما بوسعه لمنع التمركز الإيراني في سورية، ومنع حزب الله من التزود بسلاح إستراتيجي لاستخدامه ضد اسرائيل. وخلص الجنرال الاسرائيلي الى القول، إنه في ظل وجود المركبات الثلاثة: سورية وإيران وحزب الله، فإن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه إلاّ ان يكون مستعدا لكل طارئ.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
201
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

حركة الكواكب يوم 19 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطارد كوكب…
2019-01-18 -

الإرهابيون سيطروا تقريبا على كل إدلب

كتب أندريه أونتيكوف، في "إزفستيا"، عن احتمال نشوء إمارة إسلامية في محافظة إدلب بدلا من المنطقة المنزوعة السلاح التي تم الاتفاق عليها بين موسكو وأنقرة.…
2019-01-18 -

علماء روس يستخدمون فيروسا لقتل سرطان الدماغ

اختبر علماء من معهد علم الخلايا وعلم الوراثة، التابع لفرع سيبيريا التابع لأكاديمية العلوم الروسية، على الفئران طريقة جديدة لعلاج ورم في الدماغ عبر حقنها…
2019-01-18 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحملأنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر الثوريوم جيد سيحمل السعادة والهدوء للعلاقات الشخصية المقربة مع الآخرين فالكواكب مساعدة مما يجعلك عبقرياً في البحث عن حلول بديلة حين تشتد…
2019-01-20 -

حركة الكواكب يوم 20 كانون الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب المستندات والأوراق والسفر والذكاء و حركته تقريباً شهرياًيتقدم في الجدي مما يحذر برج الحمل عمليا المريخكوكب الطاقة والحماس ولكنه يميل للنزاعات أكثر من العقل، حركته…
2019-01-20 -
2019-01-15 -

سورية تودع كأس آسيا بخسارتها أمام أستراليا بهدف قاتل

أنهى منتخب أستراليا أحلام منتخبنا الوطني بهدف قاتل من توم روجيتش في الدقيقة 93، وتأهل برفقة الأردن إلى ثمن النهائي. وانتهى اللقاء بفوز أستراليا بنتيجة… !

2019-01-19 -

سورية تدين بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهداف المدنيين السوريين وبناهم التحتية

أدانت سورية بشدة استمرار اعتداءات “التحالف الدولي” واستهدافه المدنيين السوريين والمنشات الاقتصادية والخدمية والنفطية والغازية مطالبة مجلس الأمن بالعمل على وقف هذا المسلسل اليومي من… !

2019-01-19 -

وفاة الفنان القدير سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً

توفي الفنان سعيد عبد الغني عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع مع المرض. وكان الراحل بحسب موقع "سيدتي" قد دخل المستشفى منذ عدّة أشهر،… !

2019-01-20 -

الحرارة حول معدلاتها.. وفرصة ضعيفة لهطول زخات من المطر على المرتفعات الساحلية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تاثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية… !

2019-01-16 -

جامعة دمشق وفروعها تعلن تأجيل امتحاناتها يوم غد إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة

أعلنت جامعة دمشق وفروعها في درعا والسويداء والقنيطرة عن تأجيل امتحانات يوم غد الخميس /17/1/2019/ إلى موعد يحدد لاحقا بسبب الأحوال الجوية السائدة. وأوضح رئيس… !

2019-01-18 -

العثور على أقدم نسخة من الجدول الدوري للعناصر الكيميائية

عثر باحث من جامعة سان أندريه في اسكتلندا على لفافة ورقية فيها الجدول الدوري للعناصر الكيميائية، للعالم الروسي دميتري مندلييف، يقدر عمرها بـ 133-140 سنة.… !

2018-12-26 -

الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاوني من الفوائد العقدية وفوائد وغرامات التأخير المترتبة عليها

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم (46) لعام 2018 القاضي بإعفاء القروض الممنوحة للمتعاملين مع المصرف الزراعي التعاونيمن كل الفوائد العقدية وفوائد وغرامات… !

2019-01-20 -

إلغاء 1000 رحلة جوية من روسيا إلى الولايات المتحدة

أخطر مركز الطوارئ ومواجهة الأزمات التابع لوزارة الخارجية الروسية المواطنين بإلغاء أكثر من ألف رحلة جوية بين روسيا والولايات المتحدة. وكتب المركز على "تويتر": "نتيجة… !

2019-01-11 -

وزارة الإعلام تكرم رواد الدراما الإذاعية

كرمت وزارة الإعلام مساء أمسرواد الدراما الإذاعية السورية ممن كانت لهم بصمة في تاريخ الدراما الإذاعية وفي ذاكرة السوريين عبر أعمال إذاعية تناولت قضايا اجتماعية… !

2019-01-18 -

حظوظ الأبراج ليوم 19 كانون الثاني

الحمل     اعتمد الحيطة والحذر لا تفكر بالمغامرة وراقب الأشخاص من حولك بدون تسرع وإياك أن تجرح العائلة بكلمات تعرف أنها تزعجهم فهذا سيزيد من توترك الثور     يوم جيد جداً لتمتن علاقاتك ولتضع النقاط فوق الحروف…

2019-01-20 -

حظوظ الأبراج ليوم 20 كانون الثاني

الحمل  أنت حساس هذه الأيام فلا تدع أي شيء يجرحك أو يؤلمك ولا تتحدى الأمر الواقع  وعقلك سينشغل في التفكير بحلول لمشاكل صغيرة لذلك أنصحك بالابتعاد عن الصغائر   الثور   يوم جيد سيحمل السعادة والهدوء  للعلاقات الشخصية…