أخبار اسرائيلية قصيرة

إسرائيليات

2018-09-13 -
المصدر : محطة أخبار سورية

القناة الثانية:

الوزير كاتس يرحب بتوجه ادارة ترامب لتوطين اللاجئين الفلسطينيين

رحّب وزير شؤون الاستخبارات والمواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بما أسماها مبادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتوطين اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وسورية ولبنان والعراق، من دون تحديد موعد لطرحها، وما إذا كان تم طرحها بالفعل.

الجنرال غانتس يتجه نحو تشكيل حزب مستقل

قالت القناة الثانية العبرية، إن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي السابق، الجنرال بيني غانتس، ينوي تشكيل حزب مستقل، ولن ينضم في المرحلة الأولى إلى تحالف "المعسكر الصهيوني" أو "يوجد مستقبل".واضافت، أن غانتس معني بموقع تأثير حقيقي في الحكومة القادمة، وليس مجرد إشغال منصب غير مؤثر في حزب معارض.

نتنياهو: "الاسلام المتطرف"  هو مصدر الارهاب في العالم

زعم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ان "الإسلام، بشقيّه السني والشيعي المتطرف هو المصدر الوحيد للإرهاب العالمي، داعياً إلى الانضمام إلى جهود إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، لمواجهته. وأضاف، إن العالم يواجه تحدي الإرهاب الذي يمارسه الإسلام المتطرف الذي يتكون من الإسلام الشيعي المتطرف الذي تقوده إيران من جهة، ومن الإسلام السني المتطرف الذي يقوده تنظيم "داعش" من الجهة الأخرى، معتبراً أن هذين الفصيلين يسعيان لتحقيق هدف واحد، هو القضاء على المجتمعات الحرة، والقضاء على إسرائيل، والقضاء في نهاية المطاف على الدول الغربية و غيرها من الدول. ورأى أنه حان الوقت كي يتوحد العالم في كفاحه ضد المنظمات الإرهابية.

معاريف الالكتروني:

نائب قائد سلاح الجو الإسرائيلي: اسرائيل تواجه جبهة شمالية مختلفة من الناحية الاستراتيجية

قال نائب قائد سلاح الجو الاسرائيلي الجنرال تسفيكا حايموفيتش، إن الجبهة الشمالية باتت مختلفة بشكل تام عمّا كانت عليه في الماضي، لافتاً إلى أنها أصبحت تشمل ربط سورية ولبنان بجبهة واحدة. واعتبر حايموفيتش، أن إسرائيل باتت تواجه تطورين إثنين على الجبهة الشمالية، هما التواجد الإيراني على الأراضي السورية، الذي يشكل تهديدا إستراتيجيا على الدولة العبرية، إضافة لحزب الله، معتبراً أن السؤال هو ما إذا كان الحزب سيعود الى لبنان أم سيبقى في سورية. وأضاف، أنه حين يتحدث حسن نصر الله عن ضرب حيفا والخضيرة، فليس أمام إسرائيل إلا الاستعداد وتحسين قدرات القدرة على المواجهة.

واشار الجنرال حايموفيتش الى أن إسرائيل تعمل سياسياً وعسكرياً بهدف إخراج الايرانيين من سورية، معتبراً أنه يرى صعوبة كبيرة في رؤية الإيرانيين يتنازلون عن وجودهم في سورية. وقال ان الهدف الإسرائيلي رقم واحد على الجبهة الشمالية، هو إبعاد الإيرانيين من سورية ومنعهم من نقل قوات إلى الجولان السوري. وشدد على أن الجيش الاسرائيلي يعمل كل ما بوسعه لمنع التمركز الإيراني في سورية، ومنع حزب الله من التزود بسلاح إستراتيجي لاستخدامه ضد اسرائيل. وخلص الجنرال الاسرائيلي الى القول، إنه في ظل وجود المركبات الثلاثة: سورية وإيران وحزب الله، فإن الجيش الإسرائيلي لا يمكنه إلاّ ان يكون مستعدا لكل طارئ.

                                                                   ترجمة: غسان محمد

عدد الزيارات
174
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

تقرير الـsns: السعودية تعلن نتائج تحقيقها في قضية خاشقجي... الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على 17 سـعودياً... وأنقرة تتهم الرياض بمحاولة…

كشف وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، أمس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق السعودي في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي. وفيما يلي أهم النقاط…
2018-11-16 -

حركة الكواكب يوم 17 تشرين الثاني

المشتريكوكب الحظ والسعادة والفرص الإيجابية في القوس و حركته عام واحدمما يحذر مواليد برج الجوزاء عاطفيا و العذراء عائليا و برج الحوت عمليا عطاردكوكب…
2018-11-17 -

صفات مولود 17 تشرين الثاني - وفاء موصللي ....كل عام وأنت بخير

حنون .. هادئ .. واثق من نفسه .. منظم .. أعصابه باردة.. صموت يحب عمله وبيته .. مخلص لزوجته .. رومانسي ومحب .. يمنح أعضاء…
2018-11-17 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة أو يضايقك غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور قد تجد الأمان بالقرب من شخص يفهمك وربما تسعد للارتباط إذا كنت وحيداً فاخرج لمقابلة الناس واقبل كل…
2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من سورية. وسجّلت عملية التصويت على القرار، التي تتكرر كل عام، اعتراضاً أميركياً (إلى جانب إسرائيل) هو الأول من نوعه، بعد أن كانت تتحفظ الولايات المتحدة…
2018-11-17 -
2018-11-17 -

منتخب سورية لكرة القدم يتعادل مع نظيره العماني

تعادل منتخب سورية لكرة القدم مع نظيره العماني بهدف لمثله في المباراة التي جرت اليوم في العاصمة العمانية مسقط استعدادا لنهائيات آسيا التي ستقام في… !

2018-11-17 -

تقرير الـsns: الدفاع الروسية: "مغاوير الثورة" تبتز نازحي مخيم الركبان وتستولي على مساعداتهم.. قلق إسرائيلي من بوتين: يتطلّع إلى تقييدنا في لبنان..؟!!

وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة بغالبية ساحقة، أمس، على مشروع قرار يؤكد السيادة السورية على الجولان المحتل، وبطلان الإجراءات الإسرائيلية في المناطق التي احتلتها من… !

2018-11-17 -

باسم ياخور "يقصف جبهة" طلال مرديني أمام الجمهور!

شارك الفنان طلال مرديني صورة عبر حسابه الشخصي على إنستغرام ظهر فيها عاري الصدر، ونالت الصور إعجاب الجمهور، إلا ان زميله الفنان باسم ياخور قرر… !

2018-11-17 -

المطران هيلاريون: روسيا على استعداد لتقديم كل ما تستطيع لإنجاح إعادة الإعمار في سورية

أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد خلال لقائه اليوم مدير إدارة العلاقات الخارجية للكنيسة الأرثوذكسية في موسكو المطران هيلاريون والوفد المرافق تقدير سورية… !

2018-11-17 -

الإدارة السياسية تكرم المتفوقين في امتحانات الشهادة الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء العسكريين

برعاية العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع أقامت الإدارة السياسية اليوم حفلاً تكريمياً للمتفوقين من أبناء العسكريين الشهداء… !

2018-11-17 -

مشكلة كبيرة تواجه مستخدمي آبل!

نقل موقع "9To5Mac" بعض شكاوى مستخدمي أجهزة آبل الذين أكدوا أن برمجيات أجهزتهم تعاني من مشاكل خطيرة. وأشار المستخدمون إلى أن حسابات "Apple ID" في… !

2018-11-11 -

الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 42 لعام 2018 القاضي بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018 والمرسوم التشريعي رقم66 لعام 2012.… !

2018-11-17 -

لجنة العلاقات الخارجية بـ"الشيوخ": ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل إعدام المنفذين

اعتبر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، بوب كوركر، أن ولي عهد السعودية، الأمير محمد بن سلمان، أمر بقتل الصحفي، جمال خاشقجي، ودعا واشنطن… !

2018-11-15 -

بعد انقطاع سنوات.. الصحف الرسمية السورية تعود لقرائها في الحسكة

بعد انقطاع لأكثر من ست سنوات عادت الصحف الرسمية السورية إلى أسواق مدينة الحسكة التي منعتها الحرب الإرهابية من الوصول إلى القراء حيثوزعت اليوم أول… !

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 17 تشرين الثاني

الحمل  حاول أن تحذر التصرفات المرتجلة و احذر من شدة طيبتك ولا تصدق كل ما يقال فطيبتك وثقتك بالآخرين تجعلك تخطئ، وهذه الأيام أخطاءك غير مسموح بها   الثور   ربما تفكر جدياً بوضع النقاط على الحروف في…

2018-11-17 -

حظوظ الأبراج ليوم 18 تشرين الثاني

الحمل    قد تكتشف كذب أحد الأصدقاء أو خيانته أو تعرف أمور مخبأة غير متوقعة  أو يضايقك  غدر أو خديعة من الآخرين فلا تحزن وتأكد مما تسمع أو يقال فاليوم للنميمة الثور    قد تجد الأمان…