إلإرهابيون ينهون ترتيبات “مسرحية كيميائية جديدة” في ريفي حماة وإدلب ويطلقون شائعات متناقضة لتحويل الأنظار عن مكان جريمتهم

أخبار البلد

2018-09-12 -
المصدر : سانا

بعد انفضاح أمر “مسرحيتها الكيميائية” ومكان تنفيذها تعمل المجموعات الإرهابية المنتشرة في إدلب وفي مقدمتها ما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” على إطلاق إشاعات متناقضة حول المكان الجديد لجريمتها بغية صرف النظر عن المنطقة الفعلية في وقت تؤكد فيه المعلومات أن الإرهابيين وبأمر من مشغليهم بدؤوا يفكرون بارتكاب مجزرة حقيقية وعدم الاكتفاء بالتمثيل كما حدث في مسرحياتهم السابقة في خان شيخون والغوطة الشرقية.

وتؤكد آخر المعلومات التي أوردتها وكالة سبوتنيك الروسية أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وما تسمى منظمة “الخوذ البيضاء” وضعت اللمسات الأخيرة على عدة مسارح أقامتها في ريف إدلب تمهيداً لبدء العروض الكيميائية التي سيكون ضحيتها أطفال ومواطنون سوريون لينتهي العرض باتهام الحكومة السورية بتنفيذها لتسويغ اعتداء يدور التحضير له في أروقة البيت الأبيض ووزارات دفاع وأجهزة استخبارات من لف لفها من الدول المعادية للدولة السورية وشعبها.

وتحدثت مصادر مطلعة من محافظة إدلب عن “اجتماعات ولقاءات مكوكية عقدت في أحد المقرات التابعة لتنظيم جبهة النصرة في إدلب ضم عددا من متزعمي الهيئة وإرهابيين من “الخوذ البيضاء” ومصورين لعدد من الوكالات الأجنبية المحليين وعددا آخر من الأجانب لوضع اللمسات الأخيرة على “مسرحية كيميائية” مرتقبة سيتم تنفيذها في مناطق مختلفة تشمل سهل الغاب وريف حماة الشمالي وجسر الشغور” وذلك بحسب أحد الإرهابيين المشاركين بالاجتماعات.

ولفتت المصادر إلى أنه “بعد فضح الخطط السابقة والتي كان من المقرر تنفيذها خلال الأيام الماضية لتنفيذ المسرحية يعمل تنظيم جبهة النصرة على استراتيجية جديدة بإطلاق اشاعات متناقضة عن مسرح تنفيذ الهجوم الكيميائي بهدف تسريبها للإعلام وصرف الانتباه عن المنطقة المستهدفة فعليا”.

وأضافت المصادر “إن التنظيم الإرهابي والمجموعات المنضوية تحت زعامته “جهزوا 12 مدنيا من إدلب يجيدون الإنكليزية للتواصل مع وسائل إعلام أجنبية فور بدء مسرحية الكيميائي بعد تقسيمهم إلى مجموعات وتوزيعهم على عدة مواقع في جسر الشغور وسهل الغاب وشمال حماة”.

ولاحظت المصادر تفاوت التحضيرات بين المناطق الثلاث التي سيتم تصوير مشاهد “مسرحية الكيميائي” فيها مشيرة إلى أنه من ضمن ما يرتب له من “فبركات” هو مجزرة كيميائية حقيقية مستندة في ذلك إلى استلام ارهابيي ما يسمى “جيش العزة” يوم السبت الماضي شحنة تضم 5 أسطوانات تحوي غاز الكلور من قياديين في ما يسمى “هيئة تحرير الشام” و”الخوذ البيضاء” تم نقلها إلى أحد المقرات التي تم انشاؤها حديثا ضمن نفق بين بلدتي اللطامنة وكفر زيتا بمحاذاة المزارع الغربية لبلدة لطمين في ريف حماة الشمالي وسبق ذلك بأيام نقل إرهابيي “جبهة النصرة” شحنات من غازي السارين والكلور إلى بلدات الناجية بريف جسر الشغور وبلدة كفر نبل بريف إدلب والحواش بريف حماة الشمالي الغربي.

وكانت مصادر مقربة من متزعمين في جماعات إرهابية في إدلب أكدت قيام أحد التجار في بلدة سرمدا بتسليم إرهابيي “الخوذ البيضاء” مجموعة متكاملة جديدة من منظومات التصوير التلفزيونية الحديثة وأجهزة البث الفضائي حيث تم نقل الدفعة الأولى منها إلى مناطق سيطرة “الحزب التركستاني” في سهل الغاب قبل أن يتم إرسال تجهيزات مماثلة إلى منطقتي ريف حماة الشمالي وجسر الشغور.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية أمس عن معلومات موثوقة تؤكد بدء المجموعات الإرهابية بتصوير مشاهد لهجوم كيميائي مفبرك في مدينة جسر الشغور بريف إدلب لاتهام الجيش السوري بارتكابه وذلك بعد وصول فرق إعلامية لبعض القنوات الشرق أوسطية وكذلك لفرع إقليمي لقناة إخبارية أمريكية كبيرة إلى جسر الشغور لتصوير مشاهد الهجوم الكيميائي المفبرك والذي يظهر تقديم نشطاء من إرهابيي منظمة “الخوذ البيضاء” المساعدات إلى المواطنين بعد الهجوم المزعوم ببراميل متفجرة تحوي مواد سامة.

وكانت سورية وجهت قبل أيام رسالة رسمية إلى أعضاء مجلس الأمن تتضمن معلومات دقيقة وعالية المصداقية حول تحضيرات المجموعات الإرهابية المسلحة في إدلب وريفي اللاذقية وحلب لاستخدام المواد الكيميائية السامة ضد المدنيين وعلى نطاق واسع بهدف عرقلة العملية العسكرية ضد الإرهاب في تلك المناطق.

عدد الزيارات
65
أدخل الحروف التي تراها ظاهرة في الصورة

تعليقات الزوار

تحميل المزيد من التعليقات

قد يعجبك أيضا

أوامر بالتدمير

تحت هذا العنوان كتب بيتر تولستوي، نائب رئيس مجلس الدوما الروسي مقالا في إيزفستيا، يشير فيه إلى أن أي شرارة قد تشعل نار حرب كبيرة،…
2018-09-20 -

صفات مولود 21 أيلول - سهير المرشدي

العنيد الصموت الواثق من نفسه . كائن هادئ . محتشم . شديد الصراحة إذا تكلم أو تراه مستمعاً جيداً صامتاً . له ساعات من العزلة…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي…
2018-09-21 -

إقرأ أيضا

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحملتمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثورقد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية تزيدك توتراً فحاور من يهمك أمره بهدوء وثقة واطلب تفسيرات وتبريرات واغفر أحياناً وسامح أحياناً…
2018-09-21 -

اكتشاف "قاتل" الرسام الشهير مايكل آنجلو!

بعد أربعة قرون على وفاة، مايكل آنجلو ميريزي (كارافاجيو)، في ظروف غامضة عن عمر ناهز 38 عاما، يزعم العلماء أنهم حددوا سبب وفاة الرسام الإيطالي الشهير. وعلى مر السنين، غطت نظريات الغموض والتآمر وفاة رسام الباروك، بدءا من التسمم بالرصاص، إلى الزهري وحتى القتل. وادعى فريق من العلماء الفرنسيين في…
2018-09-21 -
2018-09-21 -

فوز الشرطة والجيش والساحل وتشرين في المرحلة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم

انطلقت اليوم منافسات المرحلة الأولى من ذهاب الدوري الممتاز لكرة القدم بلقاء الشرطة مع الوحدة والجيش مع الحرفيين وتشرين مع النواعير والساحل مع الكرامة والاتحاد… !

2018-09-22 -

تقرير الـsns: الكرملين يكذّب كاتس عن "غضب بوتين إزاء الأسد".. ماذا في القراءات..!!

أصدر الكرملين تعليقا على تصريح لوزير إسرائيلي زعم فيه أن الرئيس بوتين رفض تلقي الاتصالات من الرئيس بشار الأسد بعد إسقاط طائرة "إيل-20" الروسية في… !

2018-09-22 -

كلايف أوين: أحببت عمر الشريف وشاهدت مؤخرا أفلاما مصرية أعجبتني

قال الممثل البريطاني كلايف أوين إن تلقيه جائزة عمر الشريف من مهرجان الجونة السينمائي كان له أثر بالغ في نفسه خاصة وأنه كان من محبي… !

2018-09-22 -

الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.… !

2018-09-22 -

التربية تطلق اليوم المنصة التربوية التي توفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم

تطلق وزارة التربية اليوم المنصة التربوية السورية التي ستوفر التواصل المباشر بين المعلم والمتعلم وفق برامج يومية تعطى فيها دروس للمناهج المطورة ويجاب على الأسئلة… !

2018-09-22 -

"واتسآب" يطرح ميزة استثنائية لمستخدمي "أندرويد" الأحدث

أعلن تطبيق التراسل الفوري الأشهر "واتسآب" أنه سيضيف ميزات جديدة استثنائية لمستخدمي نظام تشغيل "أندرويد" الأحدث. وأوضح موقع "أندرويد بوليس" التقني المتخصص أن "واتسآب" ينوي… !

2018-09-05 -

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يقضي بالإعفاء من الحصول على موافقة سفر للمعفين من خدمة العلم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 14 لعام 2018 القاضي بإضافة الفقرة ( ز ) إلى المادة 48 من قانون خدمة العلم الصادر… !

2018-09-22 -

نيبينزيا: سنواصل تحقيق عدم تسييس مسألتي مساعدة سورية وعودة اللاجئين

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أن بلاده ستواصل بذل جهودها لتحقيق عدم تسييس مسألتي تقديم المساعدة الاقتصادية والإنسانية لسورية وعودة اللاجئين السوريين إلى… !

2018-09-21 -

أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى تقدم الأخبار الرئيسية. واشتركت وئام بمناسبة إطلاق وتدشين الهوية الجديدة للقناة والأخبار الرئيسية،… !

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 21 أيلول

الحمل  تطورات اجتماعية أو فنية وستكون ذات فائدة لتكون سعيداً ولتحسن صورتك فشعبيتك تزداد وهذا يدخل البهجة إلى حياتك وقد تنشغل بجديد يمنحك الرضا الثور   فسر مشاعرك لا تقلل من ثقتك بنفسك ولا تسمح للآخرين أن يقللوا…

2018-09-21 -

حظوظ الأبراج ليوم 22 أيلول

الحمل  تمارس جاذبية قصوى في الحياة الاجتماعية  لأنها ستحتل موقعاً مهماً لحياتك فهذه أيام جميلة لاتخاذ إجراءات مهمة واجتماعات ايجابية وقد تفرح لقرارات الثور   قد تشعر أنك محبط أو يائس والنقد حولك أو التدخلات في حياتك العملية…